أفغانستان: مقتل جنديين بريطانيين وقائد حرس حدود وإصابة 3 إيطاليين وحاكم إقليم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ابوعمرالفاروق

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
8,454
نقاط التفاعل
61
النقاط
317
المختصر / قتل جنديان بريطانيان أمس السبت في عملية في ولاية هلمند جنوب أفغانستان, في الوقت الذي أصيب فيه حاكم ولاية قندوز جراء انفجار قنبلة استهدفت موكبه.
وقالت وزارة الدفاع البريطانية: إن الجنديين البريطانيين قتلا في انفجار وقع بينما كانا يشاركان في عملية بقلعة موسى في ولاية هلمند.
وبذلك يصل إلى 165 جنديًا عدد قتلى الجنود البريطانيين في أفغانستان منذ بدء الصراع في العام 2001 وفقًا لإحصائيات رسمية.
وتحتفظ بريطانيا بأكثر من 8000 جندي في أفغانستان يخدم غالبيتهم في هلمند وهو إقليم صحراوي جنوب البلاد لا يزال معقلاً لحركة طالبان.
إصابة حاكم قندوز بجروح:
من جانب آخر، ذكر مسؤولون أفغان أن حاكم ولاية قندوز في شمال البلاد أصيب وحارسه الخاص أمس السبت إثر انفجار قنبلة زرعت على جانب أحد طرق الإقليم واستهدفت سيارة الحاكم.
وقال قائد شرطة إقليم تاخار زياد الدين محمودي: إن حاكم قندوز محمد عمر كان في طريقه إلى مكتبه قادمًا من إقليم تاخار صباح السبت عندما انفجرت القنبلة التي تم التحكم فيها عن بعد في سيارته.
وأضاف: "أصيب الحاكم وحارسه الخاص بجروح طفيفة، فيما دمرت السيارة جزئيًا جراء الانفجار".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن سعيدي حمّل مسلحي طالبان وحلفاءهم من تنظيم القاعدة مسؤولية الهجوم على حاكم قندوز الذي قال: إنه يحاول التصدي لهم في الإقليم.
إصابة جنود إيطاليين:
وعلى صعيد آخر أصيب ثلاثة جنود إيطاليين بجروح يوم الجمعة في اشتباك مع مسلحين في غرب أفغانستان.
ونقلت وكالة أنباء أنسا الإيطالية عن مصادر في وزارة الدفاع قولها: إن الاشتباك بدأ عندما تعرضت وحدة مشتركة إيطالية أفغانية لنيران المسلحين في منطقة بالا مرغاب بغرب أفغانستان، وهو ما أدى لجرح الجنود الإيطاليين ومقتل ثلاثة جنود أفغان وإصابة أربعة.
ويأتي هذا الاشتباك بعد يوم واحد من تعرض مروحية إيطالية كانت تقل قائد القوات الحليفة في غرب أفغانستان الجنرال الإيطالي روزاريو كاستيلانو لنيران مضادات أرضية لم تصب المروحية.
وتساهم إيطاليا بنحو ثلاثة آلاف جندي في قوة إيساف، ووعدت بإرسال أربعمائة جندي إضافي في يوليو المقبل.
مقتل مرشح للانتخابات المحلية:
وكانت مصادر أمنية أفغانية قد أعلنت مقتل مرشح للانتخابات المحلية المقررة في 20 أغسطس في أفغانستان بالتزامن مع انطلاق حملات الانتخابات.
وذكرت المصادر أن المرشح القتيل هو شير محمد ويعتبر الأول الذي يلقى مصرعه، وكان مرشحان آخران على الأقل قد تم خطفهما وأطلق سراح أحدهما سريعًا.
وقال متحدث باسم الحاكم المحلي خوشاي نصيري: "قتل المرشح الرئاسي شير محمد في انفجار قنبلة وضعت تحت سيارته في مدينة خوست في الولاية الشرقية".
جدير بالذكر أنه يخوض 3324 مرشحًا انتخابات المجالس المحلية في 34 ولاية في أفغانستان.
وقررت قوات الاحتلال الأمريكية وقوات الحلف الأطلسي استنفار آلاف الجنود لتأمين عملية الاقتراع، لاسيما وأن مدينة خوست القريبة من الحدود الباكستانية شهدت زيادة في معدل الهجمات في الأشهر الأخيرة.
وتكثف حركة طالبان هجماتها ضد قوات الاحتلال الأجنبية لاسيما مع إعلان الإدارة الأمريكية عزمها على الدفع بتعزيزات إضافية في الفترة المقبلة.
المصدر: موقع مفكرة الإسلام
مقتل قائد حرس الحدود الأفغانية وإصابة 3 جنود إيطاليين ومقتل 3 جنود أفغان
في هجمات متفرقة
المختصر / أصيب 3 جنود إيطاليين وقتل ثلاثة جنود أفغان في اشتباك مع مسلحين في ولاية هيرات بغرب أفغانستان.
وأفادت السلطات الأفغانية عن مقتل أربعة مدنيين بانفجار على إحدى طرق ولاية قندهار جنوب أفغانستان بينما قتل 11 مسلحا في ولايتي هلمند وفرح المجاورتين.
وفي ولاية بكتيكا اغتال مقاتلون من طالبان قائد حرس الحدود الأفغانية ، محمد إسماعيل خان وأصابوا ثلاثة من حراسه. وأكدت طالبان مقتل 5 من حرس الحدود الأفغانية بهجوم تبنته عناصر الحركة.
كما لقي المرشح للانتخابات المحلية، شير محمد، مصرعه بانفجار في مدينة خوست بشرق أفغانستان، بينما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن العملية.
المصدر: صحيفة الوطن السعودية
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top