سؤال جريء لمن له جواب جريء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
انا راني معاك خويا و نهبل كي نسمع طفلة لابسة لباس فاضح و مبعد تقولك واش بيهم لي جون علاه راهم يشوفوا معايا و علاه راهم يقلقوا فيا و علاه يقولولي هدرة ماشي مليحة تتمسخر بيا هادا سؤال هادا هذي يا اما مهبولة يا اما تتمهبل ربي يهدينا يا رب

شكرااااااااااااااااااااا

أولا شكرا على طرح الفكرة
اليوم أصبحت الفتيات تقلد العالم الغربي تقليد أعمى لكنها لا تعلم أن هذا يقلل من كرامتها و قيمتها
و ملا حظة أخي abidou ليس كل البنات ترتدي مثل تلك الألبسة لكن هناك من لا تزال لديها خجل و حشمة
و شكرا مرة أخرى و آسفة إذا لم أقل رأيي بطريقة لائقة

موضوع شباب
عندك الحق اخي وانا تاني في رايي البنت لي تلبس هاكا راها تعيط للشاشرة ارواحواااا وخاصة الشفاف.....بصح الحمد الله كاين بنات متهمهمش هد الصوالح وخاطيهم التعواج.......
وربي يهدينا قاع
تقبل مروري

تحية عاطرة الأخت كرومة ولست أدري بأي عبارات الشكر أزفها لك خاصة لما يأتي إعتراف صريح مما نلاحظه ومن فتاة ضد هذه الصوالح كما قلتي وأعلم أختي العزيزة أنه ليس كل الفتيات كيف كيف وحتى أصابع يدك يختلفو لكن أقصد فئة معينة
الله يهدينا ويهديهم وربي يحفظك ومرورك اسعدني ونور موضوعي

بصح اختي انا في رايي مشيخير كنت تحشم على روحها ......وبغيت نقول ربما لحظتوا بلي كاين بنات مشي متحجبات بصح قشهم افضل من لي راه تلبسه المتحجبة....... .وانا لا اعمم ...كاين بنات متاصلات

كاين وكاين هذي قاع متافقين عليها وماكانش لي يقدر ينكرها لكن الموضوع خاص بفئة من الفئات الذي ذكرناها وما المانع أن يعود إلى الصح
شكرا على المرو وتحية عاطرة

اهلا اخي
بزاف مانشوفوو هاد الظاهرة لكني نشوف انو المسالة مسالة تتبع وتقليد ليس إلا
يعني الطفلة فهاد العصر راهي تشوف لووكان هي تلبس متل ما دكرت راح تكون
تتبع الموضة بشكلها ونوعها. لكن لحقيقة ان غايتها هي لفت الانتباه بطريقة ما.
انا كبنت....راني حاسة انو الامر راح يطور اكتر من هك وادا عادت كل طفلة تقول راني نتبع لاموض راح تولي بلادنا عرض ازياء .
..كاسيات عاريات..
نورمالموووو الناس شوية تستحي على عرضها لانو البنات ماهمش عايشين وحدهم كاين مجتمع وعادات وتقاليد لكن الله غالب تجي تهدر يقولك رانا نتبعو لاموضو
انت وش تعرف؟؟؟

إنها كارثة أخي العزيز أي لموضة هذي الذي يتحدثون عنها لقد فقدت أدنى إحترام في المجتمع فكيف نسمي هذه لموضة نعم إن كانت لموضة لاتمس بأخلاقها وقدسيتها كفتاة فنحن معها ولسنا معقدين كما قلت لكن أن ترتدي ما ترتديه وتقول واش بيهم لي جان هذوا لماذا لاتقول واش بيا أنا

نورت موضوعي بمشاركتك وربي يخليك ويحفظك خويا العزيز دمت

اولا انا متحجبة ونلبس السروال
نلبس الضيق والواسع ونتبع الموضة
وبالنسبة لسؤاااااالك
مش ضروري انها كي تلبس الضيق معناها راهي تعيط لشباب
وديجا هذو الشباب ماهو طالقين حتى طفلة حتى كون تعود لابسة جلباب
رايحين يدورونجوها .....هذي لمداسرة قبل ما تكون تسلية راهي اخلاق
وانا كي نشوف واحد يديرونجي في وحدة ولا يلحق فيها يطيح من عيني
ونعرف بلي راه هذا الشيء سببو ضعف الأخلاق
تلقايه يديرونجي فيها واختو تلبس ما أفضح منها
يرضاها لبنات الناس وما يرضاهاش لختو
تعرفو ... كاين واحد كان يمشي هو وصاحبو مالا شافو وحدة تمشي قدامهم قعدو يلحقو فيها ويقولولها في الكلام المعسولة
هذي الطلفة تقلقت صدت ليهم كانت رايح تعيط عليهم طبعا
.....................وفي الأخير كي صدت لقات لي عاكس فيها خوووهااااا ؟؟؟
هيااا يا شباب اللمة كل واحد فيكم يحط نفسو فهذا الموقف ويعطيني ردة فعلو

أختي العزيزة سيما أنت تلبسين الحجاب والسروال لم أفهم ما تقصدينه لكن أجيبك على حسب ما فهمت أن الشباب ماراهمش طالقين حتى واحدة كما قلتي من قبل ليس كل البنا ت كما نقول ليس كل الشباب لكن ألم تلاحظي ما تفعله بعض البنات المتحجبات وأي حجاب وما تفعله أصحاب الجلابيب وهما من أفسدو الأمر على الأخريات لذلك تجدين أن الشباب يرمي كلمةوينتظر هل من هؤلء أو من هؤلاء كيما نقولو تلفتلهم
أما قصتك أقول لك ليست المرة الأولى الذي تحدث فيها مثل هذه القصص لكن هل من معتبر وهذا الشاب الذي كان يكحل على أخته هل تظنين أنه لا ينام ربما هو جالس مع أصحابه ويعيد قصته بكثير من الضحك والقهقهة لما حدث له
ولكن الملاحظة نجدها في هذا الموضوع أنك تجدين أخت هذا الشاب في حالة خجل كبيرة وهو لا وخجله يبدأ من عتبة الباب فقط وكيف يراوغ هذه العفسة لي صراتلو والغريب أنه سوف يقول كنت نجرب فيك برك
ربي يحفظك ويخليك ودمتي ودامت مشاركتك القيمة والموضوع زاد من قيمته ببصماتك المميزة

الحجاب جمال.. والتبرج والعري قبح

(اد ارتديتي الحجاب زادكي جمالاً )
ولعل سائلا يقول: كيف يزيدها الحجاب جمالاً وهو يخفي منها كل شيء؟!
ونجيب: كما نقبح المرأة التي تكشف الكثير من جسمها!

( الأزياء الخليعة والعارية التي ترتديها المرأة تضفي عليها قبحاً خارجياً وداخلياً).
أجل، قبح خارجي وداخلي. أما القبح الخارجي فهو أن هذه الكاسية العارية تثير بتكشفها وعريها غريزة، ولا تثير جمالاً، فإثارة الغريزة في الشارع، والسوق، ومكان العمل، أمر قبيح، لا جمال فيه، ولا ذوق (والذوق جمال) .
أمر قبيح لأن المتكشفة العارية تقول بتكشفها (انظروا إلى جسدي انظروا إلى شكلي) إنهم لن يروا عقلها من شكلها، ولن يحيطوا بأدبها من تبرجها، ولن يدركوا أحاسيسها من خلال أصباغها التي ملأت وجهها، فأين الجمال في هذا كله؟!!
إنها مائلة عن الصواب، مائلة عن الفطرة، مائلة عن الجمال، وفي الوقت نفسه مميلة غيرها بعريها هذا الذي تنكره – ربما – ببقايا اللباس الذي ترى أنه يكسو جسدها!.
ما أعظم وصف الحبيب المصطفى لهن، كأنه بيننا الآن صلى الله عليه وسلم (كاسيات عاريات، مائلات مميلات)
ثم هو قبح داخلي ، بهذا التعبير البليغ الموجز،
فكيف يكون هذا القبح الداخلي؟
أليس قبيحاً داخل هذه التي ترتاح لنظرات الرجال الشهوانية إلى جسدها المكشوف العاري؟!
أليس قبيحاً داخلها وهي تظهر جسدها على حساب عقلها وفكرها، وعلمها وفهمها، وإحساسها وشعورها؟
أليس قبيحاً وهي تثير غريزة حيوانية في داخل الرجال الذين ينظرون إليها؟!
هل تحس هذه الكاسية العارية بأي قيمة من قيم الجمال داخلها وهي تصر على كشف الظاهر، والشكل، والجسد؟!
هل ثمة جمال إذا كان داخل هذا الجسد خواء في خواء؟! خواء في العقل، وخواء في النفس، وخواء في الوجدان، وخواء في الروح؟!
مشكورة على الموضوع

أخي العزيز من خلال ردك لم تترك لنا ما نضيفه لقد ابدعت ووفيت وقلت كل ما يجب أن يقال وكل كلامك صحيح لكن ضعاف العقل يظنون أن الجمال جمال الجسد واللباس حقا لقد تعمقت في الموضوع من كل جوانبه وهذا هو قيمة النقاش لست أدري بأي عبارات الشكر اقدمها لك ودمت ودامت أفكارك النيرة والقيمة وحفظك الله ورعاك أخي العزيز

انا راني معاك خويا و نهبل كي نسمع طفلة لابسة لباس فاضح و مبعد تقولك واش بيهم لي جون علاه راهم يشوفوا معايا و علاه راهم يقلقوا فيا و علاه يقولولي هدرة ماشي مليحة تتمسخر بيا هادا سؤال هادا هذي يا اما مهبولة يا اما تتمهبل ربي يهدينا يا رب

والله غير عندك الحق ختي لعزيزة مرات المخ تاع الواحد يحبس وأكثر شيء نستعرف بيك فيه هي الصراحة الكاملة لأنك معك الحق ليس معي أو مع أي كان
وما قلتيه أنها مهبولة أو تتمهبل والله ما خليتي ما تقولي الله يهدينا ويهديهم
ربي يحفظك أختي وربي يعطيك واش تتمناي وأسعدني مرورك وكم أسعدني ردك ودمت ودامت أفكارك الرائعة
للمرة الألف ألف ألف شكر

شكرااااااااااااااااااااا

العفو أخي الكريم صهيب وياليت لو وضعت كلمة أو رأي لكن مرورك يسعدني والشكر لك أنت على شكرك

أولا شكرا على طرح الفكرة
اليوم أصبحت الفتيات تقلد العالم الغربي تقليد أعمى لكنها لا تعلم أن هذا يقلل من كرامتها و قيمتها
و ملا حظة أخي abidou ليس كل البنات ترتدي مثل تلك الألبسة لكن هناك من لا تزال لديها خجل و حشمة
و شكرا مرة أخرى و آسفة إذا لم أقل رأيي بطريقة لائقة

أختي العزيزة نينا الشكر لك أنت وأعلمي أن الموضوع بلا مشاركتكم لا يعتبر موضوع وهذا يسعدني كثيرا
وأعلم أختي العزيزة أنه تقليد أعمى وأعلم أن ليس كل الفتيات متشابهات لكن أقصد الفئة الذي نتحدث عنها أما قولك أعدرني على رأيك الغير لائق أقول لك أنت طبقتي سياسة خير ما قل ودل وأنا فهمت من كلامك ما ترمين إليه وما تقصدينه وأنا جد مسرور بك وبمشاركتك وربي يخليك ويحفظك وربي يعطيك ما تتمنين

مرة أخرى ألف تحية وشكر لك ونورتي الموضوع

السلام عليكم
اخي العزيز هده الضاهرة
راهي ولاة تكبار كل يوم ونشوف ونسمعو عليها بزافوالمشكل الاكبر هو عدم قبول النصيحه
حتى لي تنصحها تقلك

مراكش بابا ولا خويا

ربي يهدينا كامل

تحية عاطرة الأميرة التائهة والذي أرجو من الله أن يجدوك بدل التيهان أختي العزيزة تقولين لماذا لا يقول إستغفر الله ويفوت عادي لكن هل الذي مر أمامه شيء عادي كما أخبرك أن الشارع مليئ ممن يقولون أستغفر الله ومليئ ممن يقولون لعنها الله ومليئ ممن يقولو ن واش هذا كما أنه مليئ مما قلتي أنت التكحال والتنباش
وهنا يبقى السؤال مطروح ؟؟؟؟؟

مرة أخرى وأخرى ألف شكر على مشاركتك القيمة ونورتي الموضوع بحضورك ومشاركتك
صح..خويا مي اسمحلي باه نقولك بلي كاين منها شباب يعاكسو محجبة ...مي هادوك حالات استثناء

نفترض ان البنت تقول للولد من طريقة لباسها غير ارواح
امالا هذاك الشاب غير الريح ليجي يديه
حتى المحجبات والمتزوجات وحاملين اولادهم في يديهم وممنعوش مكانش عصمة
مكانش حشمة مكانش دين خوف من ربي
صون النفس من الرذائل
على حسابها حشاكم يصبح كالحيوان بلا عقل
تاني البنات اتسترو شويا عيب عليكم وعيب على مواليكم
كيفاش باباك ولا خوك ولا عمك خالك يشوفك بهذي اللبسة
العيب ماشي في البنات العيب في الوالدين
واش يسمعو من جرائم اغتصاب وقتل وانتحار هذا ميستحاوش وميخافوش
الله يهدي الكبار قبل الصغار رانا في وقت الله يلطف

موضوع جيد

في حقيقة اللباس قد يعبر ولو بنسبة كبيرة عن ميولات الشخص
التي لا تلبس حجابا لا اعتبرها تلبس اي شيء حتي حجاب السراويل الفاضحة لا اعتبرها ساترة بقدر ما هي فاضحة لجسد المراة احيانا لما اري الفتيات بهذا المنظر والله العضيم اخجل رغم انني امراة فما بالك ان ينظر لها رجل

انا افضل اللباس الواسع انا افضل قشابة سوداء مع خمار ابيض تكون انيقة وجذابة فانا اري فيها نفسي كثيرا واري نفسي احسن من التي تلبس اللباس الغالي لبلا جمال وفاقد للنعومة :laugh:

جسدكي امانة فحافظي عليه حتي وان لم يات احد يوما ما من يقدر هذا الجسد فيكفي انكي تعرفي معناه وحدكي

ايييييي ام يشتيو

بيان سير خويا تنادي الشباب مالا لمن قاعدة تزوق للبنات،انا وحدة من الناس كي نشوف وحدة تلبس الضيق ياكلني قلبي ولوكان مانهدرش نتفلق قداه من مرة تفوت عليا وحدة ونعلق كاش ماتبدل اللبسة بصح شكون تنصح وشكون تخلي تقفلها من تتحل من
وزيد اذا والديها خلاوها تخرج هكاك من دار باباها واش راح دير،الاصل فالتربية خويا وربي يسترنا ويهدينا،الناس وين تكبر تعقال حنا لعكس لي يكبر يجيح اكثرواكثر

كلامكـ صحيح
يعني تلبس ع الاقل لبس شوية محترم

بصح الي تلبس اللبسة الي هدرت عليها انت مشي بالشرط قاعدهـ تقوللهم الهدرة الي راكـ فاهمها
كاين المتربيات بصح يلبسوا مع لامود
وكاين الي يلبسوا هذاكـ اللبس وهوما خاطيهم الحوايج الخاطيين الطريق

بالنسبة ليا
والفت بيهم
ومايهمونيش

والله إنه سؤال جريئ في الأول كنت قد قررت عدم الرد لكن بعد تفكير وجدت انه يجب علي الرد خاصة بعدما قرأت الردود
أولا لا يخفى على أحد أن البنت التي تلبس اللباس الشرعي أصبحت هي الإستثناء (آخر الزمان)
أما البنت التي تتبع الموضة فهي المثقفة المتحضرة الله غــــــــــــــــــــــــــــــــــالب !!!!!!!!!!!!!!!!
هذا بين قوسين لكن الغريب في الأمر ليس في المرأة بحد ذاتها لأنهن أنصاف عقول لكن المشكل يكمن في الرجال كيف يمكن أن يترك بنته تلبس ذاك اللباس والله لم أجد لم أجد له أي تفسير
أصبحنا في زمن طغيان المرأة حسبي الله ونعم الوكيل سلام
تحيتي إلى كل أخواتنا المحجبات

المرفقات

16 KB · المشاهدات: 2
السلام عليـكم ورحمة الله تعالـى وبركاته
-----------
والله ياخويا بالنسبـة ليا الي نشوفها لابسـة لبسة مش محتشمة مباشرة رايح نصوب اتجاهها نظرة سيـئة لأنو الطيب طيب ويبان ...
عندنا في الدين تاعنا شروط للبس ولما تكون اللبسة الي لابستها البنت مخالفـة ماعندي مانقول ؟ وكي تتعرض البنت لمعاكسات ولا شيئا من هذا القبيل تلوم الشاب الي يعاكس فيها وتنسـى روحها لانو البنت المحترمـة قليل وين يقربوا ليها بالاضافة حتى الشاب كي يشوف بنت لابسة اللبسة هذه يقولكـ عادي مش رايح تتقلق كي نعاكسها ...نورمال مادامها لابسة هاللبسة :blink:
------------
ربي يهدي شبابنا وشاباتنا ويهدينا ويهديهم للطريق المستقيمـ
-----------
بارك الله فيكـ خويا
جوزيت خيـرا

السلام عليكم
اخي العزيز هده الضاهرة
راهي ولاة تكبار كل يوم ونشوف ونسمعو عليها بزافوالمشكل الاكبر هو عدم قبول النصيحه
حتى لي تنصحها تقلك
مراكش بابا ولا خويا
ربي يهدينا كامل

أخي العزيز بلقاسم كل ما تقوله صح وصاحب النصيحة اليوم أصحوا يكرهونه ويصبح ثقيل وروطار في هذ المجتمع لكن مايدوم غير الصح هذا شيء متفاهمين عليه حبينا ولا كرهنا ومن تقول لك أنك لست أبها أو خوها ماذا تنتظر منها طبعا لا شيء العقلية فارغة ولو كانت تنظر أن النصيحة هذه بعين العقل تعرف مدى الإحترام والمكانة الموضوعة فيها لكن للأسف
ما عسانا أن نقول إلا الله يهدينا ويهديهم
مرة أخرى ألف شكر وتحية لك أخي الكريم ودمت

صح..خويا مي اسمحلي باه نقولك بلي كاين منها شباب يعاكسو محجبة ...مي هادوك حالات استثناء

كاين منها أختي العزيزة لو كان تبعتي بعض الردود تجديني أشرت إلى هذا الموضوع والمشكلة أن بعض المتحجبات هن من أفسدو على الأخريات لذلك هناك من يعاكس هذه المتحجبات لكن لو يرى أنها خطيها راح يجبد روحو ويحشم ثاني غير لي مايحبش يستعرف بصح بينو وبين روحو تلقاه نادم
وراكي قلتيها بنفسك حالات إستتناء
ربي يحفظك أختي العزيزة ودمتي ودامت أفكارك الرائعة

نفترض ان البنت تقول للولد من طريقة لباسها غير ارواح
امالا هذاك الشاب غير الريح ليجي يديه
حتى المحجبات والمتزوجات وحاملين اولادهم في يديهم وممنعوش مكانش عصمة
مكانش حشمة مكانش دين خوف من ربي
صون النفس من الرذائل
على حسابها حشاكم يصبح كالحيوان بلا عقل
تاني البنات اتسترو شويا عيب عليكم وعيب على مواليكم
كيفاش باباك ولا خوك ولا عمك خالك يشوفك بهذي اللبسة
العيب ماشي في البنات العيب في الوالدين
واش يسمعو من جرائم اغتصاب وقتل وانتحار هذا ميستحاوش وميخافوش
الله يهدي الكبار قبل الصغار رانا في وقت الله يلطف

أخي العزيز فريد شكرا على المشاركة الرائعة ولو أني رأيت أنك بدأت موضوعك بتأني وبعد ذلك تقلقت شوية وعندك الحق خويا تتقلق وفي هذ الزمان رانا نشوفو حوايج بزاف والمشكلة لي تسمعها درك لو كان يجي خوها ولا باباها يدخل روحو تقولو لمرا ديالو مرانيش حابة نخلي بنتي بايرة المشكلة مشكلة عقول والمشكلة مشكلة إقناع لأنه كلنا نعلم نظرة المجتمع للفتاة الغير محتشمة ولكن كما يقولون نحاول تغطية الشمس بالغربال نحاول في بعض الأحيان أن نحلل ما حرم الله لكن أخي أن وضعت الموضوع هنا ولا أريد أن أتحدث من الجانب الشرعي لأنه لو فعلت ذلك لوضعته في قسم الشريعة لكن أردت أن نحلل الموضوع على طريقة أهدر واش في قلبك
ربي يحفظك أخي العزيز ودمت ودامت أفكارك وأرئك الرائعة

موضوع جيد
في حقيقة اللباس قد يعبر ولو بنسبة كبيرة عن ميولات الشخص
التي لا تلبس حجابا لا اعتبرها تلبس اي شيء حتي حجاب السراويل الفاضحة لا اعتبرها ساترة بقدر ما هي فاضحة لجسد المراة احيانا لما اري الفتيات بهذا المنظر والله العضيم اخجل رغم انني امراة فما بالك ان ينظر لها رجل
انا افضل اللباس الواسع انا افضل قشابة سوداء مع خمار ابيض تكون انيقة وجذابة فانا اري فيها نفسي كثيرا واري نفسي احسن من التي تلبس اللباس الغالي لبلا جمال وفاقد للنعومة
جسدكي امانة فحافظي عليه حتي وان لم يات احد يوما ما من يقدر هذا الجسد فيكفي انكي تعرفي معناه وحدكي
أختي سندس العزيزة بارك الله فيك وفتح أبواب الخير في وجهك
لقد تحدثي في الجانب النفسي وأبدعتي لأنه حقا اللباس يظهر الميول الشخصي للإنسان وهو صورة واضحة لشخصية الشخص والغريب أنه كثيرا من الفتيات يلبسن هذه اللباس دهبو في غلطة إسمها مافيها والو لاموضة وأنا راني خاطيني هذ الشيء وهذا المثال ينطبق كالذي يحمل لافتة يطلب من الناس أن تسبه ولما الناس تسبه يغيضو الحال وذلك لأنه يحمل شيء لايعرف ما معناه ثم تحدتي على قناعتك بالحجاب وأقول لك والله إن جمال المرأة في سترتها وعفتها وكما قال أحد المشاركين وهو مشكور على ذلك أن هذه الكاسية العارية تثير بتكشفها وعريها غريزة، ولا تثير جمالاً، فإثارة الغريزة في الشارع، والسوق، ومكان العمل، أمر قبيح، لا جمال فيه، ولا ذوق مجرد أنها تثير غريزة هل ترضى لنفسها هذا .
لقد ختمتي قولك بجسدك أمانة وليس لي ما أضيف على هذا وهو نعم القول ما نطقتي
مرة أخرى أختي العزيزة سندس أعلمك بأني سعيد بمرورك الطيب ومشاركتك القيمة وأطلب الله أن يعطيك ما تتمنين
للمرة الألف شكرا

ايييييي ام يشتيو

خويا فخري واش جات على قلبك هههههههههههههههههههههههههههه

شكرا على المرور وشكر أخر على المشاركة دمت

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة