حرفك و كلمتك و فكرك ابداع اجتهد لتفيد به غيرك

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع Sini
  • تاريخ النشر تاريخ النشر
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Sini

:: عضو فعّال ::
أوفياء اللمة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الابداع رسالة الفكر الحي

فهل أنت مبدع ؟

لا تقرأ و ترحل ... فكثيـرون هم من يقرؤون و يرحلون

فهل ستكرر ما قام به الآخرون أم تكتب ردا يظهر ابداعك ؟

اقرأ ما قرأت بشرط أن تكتب ردا :angry:


* يقول (سلون ويلسون): عندما كنت طالباً صرخ أستاذ فلسفة الفن في وجهي قائلاً: ليس لديك خيال، إنك عاجز أن تبدع شيئاً.


صدمت من كلامه، ورفضت ما قاله، خصوصاً أمام زملائي،


فما كان منه إلاّ أن ابتسم وطلب مني إن أردت أن أثبت له أنني لست كذلك فعليّ أن أرسم حيواناً خرافياً.


ومن شدّة حنقي عليه استجمعت أفضل ما لدي لرسم رأس الأستاذ نفسه على جسد خنزير وجناحَي غراب وذيل سمكة وقوائم حمار.


وراح زملائي يقهقهون بينما الأستاذ ينظر إلى ذلك الرسم باشمئزاز، ثم قال: أرأيت أنك لم تتخيل شيئاً جديداً؟!،


وكل ما فعلته كان مجرد تركيب أجزاء موجودة سابقاً. إذن هذا هو كل ما يستطيع الإنسان فعله، فالله وحده يخلق ويبدع،


أما الإنسان فيعيد تركيب الأجزاء.



:blink: :blink: :blink: :blink:



لكم أجمل تحية مع أطيب المنى لكل مبدع اجتهد لافادة غيره
 
سلمت يداكي و بارك الله فيكي اختي سيني
على موضوعك الجميل
 
موضوع رائع و كلمات اروع مارسي سيني.....

 
24.gif
 

شكرا على الموضوع الرائع
 
السلام عليكم
كم نكتفي في حياتنا بتذكر الاشياء التي مرت بنا والتقيد بها ووضع حدود لابداعنا وتخيلاتنا
فهناك قصة مشابهة لاحد الرسامين ..لا اتذكر اسمه...ولكن يقول انه اصبح مهوسا بالرسم..لانه كان يعاني في صغره التهميش من طرف اقرانه ويقولون عنه انه مقلد..فقال لذا قررت ان اكون مقلدا من طرفهم...
اي ان اتخيل اشياءا لايمكن لهم ان يتخيلو بعدها اشياء
باارك الله فيك اختي
 
99584627.gif


يعطيك الصحة سيني .. على الطرح والقصة المعبرة
بصح ... مالازمش ولا يمكن نقارن مخيلة الانسان المحدودة والبسيطة
بقدرة الخالق
smilieb4.gif

ومع ذلك يبقى الانسان قادر على الابداع والتفنن ... حسب امكانياته العقلية والفكرية المتاحة له
ونتمنى نشوفو مبدعين معنا في اللمة ... يعملولنا مواضيع خارقة للعادة

منهم نستفيد

تحيـــــــــاتى
 
99584627.gif



يعطيك الصحة سيني .. على الطرح والقصة المعبرة
بصح ... مالازمش ولا يمكن نقارن مخيلة الانسان المحدودة والبسيطة
بقدرة الخالق
smilieb4.gif

ومع ذلك يبقى الانسان قادر على الابداع والتفنن ... حسب امكانياته العقلية والفكرية المتاحة له
ونتمنى نشوفو مبدعين معنا في اللمة ... يعملولنا مواضيع خارقة للعادة

منهم نستفيد


تحيـــــــــاتى

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

صراحة ممكن أوصف موضوعي هذا المتواضع :thumbup: أنه ابداع لأني قرأت ردا لك هنا


مالازمش ولا يمكن نقارن مخيلة الانسان المحدودة والبسيطة
بقدرة الخالق


هذا أكيـد

لكن يبقى الانتباه لما خلق الله لنا و حولنا ،و التمعن فيه و مقارنته بقدرات البشر هي أولى خطوات التقدم الى الأمام

ونتمنى نشوفو مبدعين معنا في اللمة ... يعملولنا مواضيع خارقة للعادة

الذين يملكون قدرات الابداع موجودون

و سيظهر الابداع و يكثر في اللمة عندما تسد أبواب النقل و الاستراد :angel_not:


 
السلام عليكم


كم نكتفي في حياتنا بتذكر الاشياء التي مرت بنا والتقيد بها ووضع حدود لابداعنا وتخيلاتنا
فهناك قصة مشابهة لاحد الرسامين ..لا اتذكر اسمه...ولكن يقول انه اصبح مهوسا بالرسم..لانه كان يعاني في صغره التهميش من طرف اقرانه ويقولون عنه انه مقلد..فقال لذا قررت ان اكون مقلدا من طرفهم...
اي ان اتخيل اشياءا لايمكن لهم ان يتخيلو بعدها اشياء

باارك الله فيك اختي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

فيك بارك الرحمن و جزاك خيرا و علما كثيرا مبدعتنا المميزة

فالرسام هنا ركز على معرفة ما يعلمون الآخرون حتى لو لم يبوح به ثم الارتقاء الى الابداع

فقبل الابداع يلزم التعلم

 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

صراحة ممكن أوصف موضوعي هذا المتواضع :thumbup: أنه ابداع لأني قرأت ردا لك هنا

يااااااااااااو ... :blush: ماشي لهاد الدرجة !!
يا عيني على التواضع
:laugh:

الذين يملكون قدرات الابداع موجودون

و سيظهر الابداع و يكثر في اللمة عندما تسد أبواب النقل و الاستراد :angel_not:

[/CENTER]

رانا ندرسو في قضية التزيار ... خاطاك طووووول الفترة هادى كانت الدنيا بلا بيبان
بالاك التزيار يجيب ثمارو

بصح ماتلوموناش يا اعضاءنا .. راكم كرهتونا فالكونجولي
 
بالاك التزيار يجيب ثمارو

و علاااااااه التزيار :ohmy:

رانا شعب يحب التعامل الحق

ماشي يغيـب المسؤول و ما يحضر غير لتزيار

لدرجة أن المرور الكريم لأصحاب البدل الحمراء على المواضيـع رانا نحسبوه راجع لابداعنا :music_whistling:
 

و علاااااااه التزيار :ohmy:

رانا شعب يحب التعامل الحق

ماشي يغيـب المسؤول و ما يحضر غير لتزيار

لدرجة أن المرور الكريم لأصحاب البدل الحمراء على المواضيـع رانا نحسبوه راجع لابداعنا :music_whistling:

هاااااااااو بدا سووووء الظن :sneaky2:
سيني ... ماشي نحكي عليك ..
كيفاه يكون فيها ابداع ونفس الموضوع يطرحوه عشرة مرات فاليوم
دون ان يحذف ... !!!

المواضيع الجادة والنقاشية تموت اختناقا بردود الشكر ..
يجي من يكتب كلمتين وماعلابالوش حتى على واش كتب .. والناس تهنى وتبارك على الموضوع المميز
والحصري ... :confused1:

تقدري تبدعي يا سيني في هاد الجو ؟؟؟

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom