التفاعل
3
الجوائز
617
- تاريخ التسجيل
- 14 جوان 2007
- المشاركات
- 2,287
- آخر نشاط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الابداع رسالة الفكر الحي
فهل أنت مبدع ؟
لا تقرأ و ترحل ... فكثيـرون هم من يقرؤون و يرحلون
فهل ستكرر ما قام به الآخرون أم تكتب ردا يظهر ابداعك ؟
اقرأ ما قرأت بشرط أن تكتب ردا :angry:
* يقول (سلون ويلسون): عندما كنت طالباً صرخ أستاذ فلسفة الفن في وجهي قائلاً: ليس لديك خيال، إنك عاجز أن تبدع شيئاً.
صدمت من كلامه، ورفضت ما قاله، خصوصاً أمام زملائي،
فما كان منه إلاّ أن ابتسم وطلب مني إن أردت أن أثبت له أنني لست كذلك فعليّ أن أرسم حيواناً خرافياً.
ومن شدّة حنقي عليه استجمعت أفضل ما لدي لرسم رأس الأستاذ نفسه على جسد خنزير وجناحَي غراب وذيل سمكة وقوائم حمار.
وراح زملائي يقهقهون بينما الأستاذ ينظر إلى ذلك الرسم باشمئزاز، ثم قال: أرأيت أنك لم تتخيل شيئاً جديداً؟!،
وكل ما فعلته كان مجرد تركيب أجزاء موجودة سابقاً. إذن هذا هو كل ما يستطيع الإنسان فعله، فالله وحده يخلق ويبدع،
أما الإنسان فيعيد تركيب الأجزاء.
:blink: :blink: :blink: :blink:
لكم أجمل تحية مع أطيب المنى لكل مبدع اجتهد لافادة غيره