سعادتنا هي في سعادة غيرنا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

صدق الايمان

:: عضو مثابر ::
أحباب اللمة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إخواني أخواتي رايحة نحكيلكم على حادثة عشتها أثرت فيا...
لبارح دخل عصفور صغير لمنزلنا و مقدرتش نقدملو أي مساعدة سوى الماء
لكن للأسف حتى الماء و معرفش يشربو
غاضني بزاف لأني حطيتو أمام مصير محتوم …. أنه سيكون فريسة سهلة للقطط
بعد مدة... إذا بي أسمع زقزقة عصفورين في الغرفة
رحت على مهل أتطلع على الأمر
اذا بي أجد عصفورا كبيرا يعلم الصغير كيفاش يرفرف جناحو
أخذت الصغير و خرجتو لجنينة … لحقو صاحبو
صدقوني بقى معاه 3 سوايع و هوا يطلع و يهبط يعلملو كيفاش يحرك جناحو باش يطير
و في الأخير و بلغة العصافير كأنو قالو تبعني للشجرة تبعو الصغير
و بقى معاه يمرن فيه لغاية ما الصغير نجح في التمرين و طلع للشجرة
وقفز من غصن لغصن و وصل لبر الأمان بفضل...

أحــــــد والديــــــــــــه
أووووووووووو
بفضل عصفور عابر سبيل أراد المساعدة

درك راكم تقولو الحكاية ما فيها حتى جديد عادية
لكن غايتي من كلامي يا ريت نحن العباد نكونوا مثل أضعف المخلوقات هذه
نساعد بعضنا البعض و لو بكلمة طيبة
مساعدة الغير هي عمل أخلاقي و إنساني ومن وجد فرصة مساعدة حتى وإن كانت متواضعة فعليه الاقبال فلعلها فرصة لن تتكرر ثانية
سعادتنا هي في سعادة غيرنا

قال الحبيب المصطفى
من مشى في حاجة أخيه حتى يقضيها له فكأنما إعتكف في مسجدي هذا شهر



شكرا لكل من قرأ الموضوع
ودي و احترامي
 
بارك الله فيك اختي
 
نتعلم من اصغر المخلوقات اشياء عظيمة


شكررررررررررررررررررررراا اختاه
 
ما أروع أن نـُسعد الآخرين .ألست تـُسعد إذا جعلت الآخرين سعداء؟
-إذا جعلت الناس سعداء فستتضاعـف سعادتك، ولكن إذا وزعـت الأسى عـليهم فسيزداد حزنك.
- إن الناس في الغالب ينسون ما تقول، وفي الغالب ينسون ما تفعل، ولكنهم لن ينسوا أبداً الشعور الذي أصابهم من قِبلك. فهل ستجعلهم يشعرون بالسعادة أم غير ذلك.
- وليكن شعارنا جميعا وصية الله التي وردت في القرآن الكريم: ( وقولوا للناس حسناً ).يا له من شعور جميل

مشكووووووووووووره أختي على هاذا الموضوع الرائع
 
يبدو أن أصغر وأضعف المخلوقات أرادت أن تعطينا درسا وعبرة نحن يامن قست قوبنا وملئتنا الكراهية أحقيقة هذه الحياة تستحق أن نعيشها في عداوة أم أن نعيشها كما عاشها العصفور سعادته من سعادة غيره لن أطيل لأن القصة كافية ووافية تقبلي تيحياتي ومشكووووووورة
 
بارك الله فيك على القيم التي ذكرتي
و في العطاء سعادة ايضا
 
ما أروع أن نـُسعد الآخرين .ألست تـُسعد إذا جعلت الآخرين سعداء؟

-إذا جعلت الناس سعداء فستتضاعـف سعادتك، ولكن إذا وزعـت الأسى عـليهم فسيزداد حزنك.
- إن الناس في الغالب ينسون ما تقول، وفي الغالب ينسون ما تفعل، ولكنهم لن ينسوا أبداً الشعور الذي أصابهم من قِبلك. فهل ستجعلهم يشعرون بالسعادة أم غير ذلك.
- وليكن شعارنا جميعا وصية الله التي وردت في القرآن الكريم: ( وقولوا للناس حسناً ).يا له من شعور جميل



مشكووووووووووووره أختي على هاذا الموضوع الرائع

وليكن عملنا خالص فقط لوجه الله تعالى

أختي الكريمة بالتوفيق
دمت
 
برك الله فيك أختي الكريمة على الموضوع القيم ووالله لما أقرأ مواضيع مثل هذه أشعر بالسعادة والفخر لأن بلادي مازال فيها من الذكور أو الإناث من لديه ضمير حي ومن مازال يفكر في الأخرين .
أختي العزيزة إننا نسمع في وقتنا هذا كلمة شائعة تتردد بين أغلب الناس وهي جيت ندير الخير احصلت وأعلم بأنك سمعتيها تكرارا ومرارا وكلمة أكثر منها هي درت فيه الخير رجعهولي شر للإجابة على هته الكلمتين أن البشر وليس كل البشر وأنا أتحدث على أصحاب هته الكلمات هم أغبى خلق على وجه الأرض ربما أكون قاسيا إذا قلت هذا لكن سوف أوضح لك الفاعل للخير لا يجب عليه أن ينتظر إحسان أو رد للخير ممن فعل له هذا الخير وإلا تغير من فعل للخير إلى تبادل المصالح وفقط لكن الخير تفعله لوجه الله وهو من يجازي عليه وسوف يأتيك الخير من جهة أخرى إن كنت محتسب عملك لله لكننا من الغباوة نضيع جزاءعمل الخير بهته الكلمتين وننتظر دائما ممن فعلنا له الخير أن يرده لنا وأين الخير هنا موضوعك قيم وهادف ويحتاج إلى الكثير من الشرح وموضوع أكثر من جيد للمناقشة
حفظك الله ورعاك أختي الكريمة والفاضلة وتقبلي مروري



ros004.gif
 
يبدو أن أصغر وأضعف المخلوقات أرادت أن تعطينا درسا وعبرة نحن يامن قست قوبنا وملئتنا الكراهية أحقيقة هذه الحياة تستحق أن نعيشها في عداوة أم أن نعيشها كما عاشها العصفور سعادته من سعادة غيره لن أطيل لأن القصة كافية ووافية تقبلي تيحياتي ومشكووووووورة

و المساعدة تكون حتى بكلمة طيبة من القلب للقلب
كلمة محبة تثلج الصدر و تزيل الهم و الغم وتنعش الفؤاد

أخي مصطفى
يسعدني دائما مرورك بمتصفحي
أشكرك جزيل الشكر
 
بارك الله فيك على القيم التي ذكرتي


و في العطاء سعادة ايضا
و فيك بارك الخالق

السعادة في العطاء منبعها الحب
أختي تنسيم دمت سعيدة
دمت بكل الحب
 
بارك الله فيك اختي على الطرح المميز
كلامك دخل الى القلب مباشرة لانو له مغزى كبير
**الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه**
تقبلي مروري
 
برك الله فيك أختي الكريمة على الموضوع القيم ووالله لما أقرأ مواضيع مثل هذه أشعر بالسعادة والفخر لأن بلادي مازال فيها من الذكور أو الإناث من لديه ضمير حي ومن مازال يفكر في الأخرين .
أختي العزيزة إننا نسمع في وقتنا هذا كلمة شائعة تتردد بين أغلب الناس وهي جيت ندير الخير احصلت وأعلم بأنك سمعتيها تكرارا ومرارا وكلمة أكثر منها هي درت فيه الخير رجعهولي شر للإجابة على هته الكلمتين أن البشر وليس كل البشر وأنا أتحدث على أصحاب هته الكلمات هم أغبى خلق على وجه الأرض ربما أكون قاسيا إذا قلت هذا لكن سوف أوضح لك الفاعل للخير لا يجب عليه أن ينتظر إحسان أو رد للخير ممن فعل له هذا الخير وإلا تغير من فعل للخير إلى تبادل المصالح وفقط لكن الخير تفعله لوجه الله وهو من يجازي عليه وسوف يأتيك الخير من جهة أخرى إن كنت محتسب عملك لله لكننا من الغباوة نضيع جزاءعمل الخير بهته الكلمتين وننتظر دائما ممن فعلنا له الخير أن يرده لنا وأين الخير هنا موضوعك قيم وهادف ويحتاج إلى الكثير من الشرح وموضوع أكثر من جيد للمناقشة
حفظك الله ورعاك أختي الكريمة والفاضلة وتقبلي مروري

الحمد لله ان الدنيا مازالت بخير ولنحتسب لمن أراد لنا السوء

أسعد بوجود أشخاص مثلك أخي عبيدو
جزاك الله خيرا على المرور العطر


 
بارك الله فيك اختي على الموضوع الرائع
صراتلي بصح ما جا لا باباه لا يماه و مات التم
غاضني بزاف
 
الحمد لله ان الدنيا مازالت بخير ولنحتسب لمن أراد لنا السوء

أسعد بوجود أشخاص مثلك أخي عبيدو
جزاك الله خيرا على المرور العطر

الدنيا مازالت بخير بأمثالك اختي صدق الإيمان ولولا موضوعك المميز والهادف مارأيتي ردي دمتي ودام إبداعك
ربي يعطيك ما تتمنين وشرف لي المشاركة في موضوعك دمتي ودام تفكيرك الهادف




i13229964_94387_4.gif
 
و الله قصة روعة و إن دلت على شيء فهي تدل على براءتك وروحك النقية حبيبتي
ثم من في هذا الزمان مثلك
طغت علينا المادة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
مليار شكر على الموضوع فقد أثرت فيا القصة كثيــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
 
بارك الله فيك اختي على الطرح المميز

كلامك دخل الى القلب مباشرة لانو له مغزى كبير
**الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه**

تقبلي مروري

بوركت أختي / نسمات
و جزيت خيرا على جمال مرورك
لك كل الود والاحترام
 
الدنيا مازالت بخير بأمثالك اختي صدق الإيمان ولولا موضوعك المميز والهادف مارأيتي ردي دمتي ودام إبداعك
ربي يعطيك ما تتمنين وشرف لي المشاركة في موضوعك دمتي ودام تفكيرك الهادف

أشكرك أخي عبيدو على هذه المشاعر الطيبة
و بوركت على التفاعل الايجابي
 
و الله قصة روعة و إن دلت على شيء فهي تدل على براءتك وروحك النقية حبيبتي

ثم من في هذا الزمان مثلك
طغت علينا المادة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
مليار شكر على الموضوع فقد أثرت فيا القصة كثيــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

أختي الغالية / ملاك

تقبلك لما أقدمه من عمل متواضع حافز لي للمضي قدما
رزقنا الله و إياكم الإخلاص في العمل و القول

بارك الله فيك
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom