لا .... لست شيعيا و لكني احترمهم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
شروط الإسلام ( منقول)http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=1066

</b>الحمد لله.. والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.

أما بعد: فاعلم أخي المسلم رحمنا الله وإياك أن الأصول الثلاثة التي يجب على كل مسلم ومسلمة تعلمها هي:
معرفة العبد ربه، ودينه، ونبيه محمّداً صلى الله عليه وسلم.

ربنا: الله الذي ربانا ورب جميع العالمين بنعمته وهو: معبودنا.. ليس لنا معبود سواه.
ديننا: الإسلام: هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة، والبراءة من الشرك وأهله.
نبينا: محمّد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم وهاشم من قريش وقريش من العرب، والعرب من ذرية إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما وعلى نبينا الصلاة والسلام.

وأصل الدين وقاعدته أمران:
الأول: الأمر بعبادة الله وحده لا شريك له والحرص على ذلك والمولاة فيه وتكفير من تركه.
الثاني: الإنذار عن الشرك في عبادة الله والتغليظ في ذلك والمعاداة فيه.

شروط لا إله إلا الله

1- العلم: بمعناها نفياً وإثباتاً.. بحيث يعلم القلب ما ينطق به اللسان.
قال تعالى: { فاعلم أنَّه لا إله إلا الله } [محمّد: 19]،
وقوله سبحانه: { إلا من شهد بالحقِّ وهم يعلمون } [الزخرف: 86].
وقال صلى الله عليه وسلم: « من مات وهو يعلم أن لا إله إلا الله دخل الجنة » [رواه مسلم]. ومعناها: لا معبود بحق إلا الله، والعبادة: هي كل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة.

2- اليقين: هو كمال العلم بها المنافي للشك والريب.
قال تعالى: { إنَّما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثُمَّ لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصَّادقون } [الحجرات: 25].
وقال صلى الله عليه وسلم: « أشهد أن لا إله إلا الله، وآني رسول الله، لا يلقى الله بهما عبدٌ غير شاك فيهما إلا دخل الجنة » [رواه مسلم].

3- الإخلاص: المنافي للشرك..
قال تعالى: { ألا لله الدين الخالص } [الزمر: 3]، وقوله تعالى: { وما أُمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء } [البينة: 5].
قال صلى الله عليه وسلم: « أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصاً مخلصاً من قلبه » [رواه البخاري].

4- المحبة: لهذه الكلمة ولما دلت عليه، والسرور بذلك.
قال تعالى: { ومن النَّاس من يتخذ من دون الله أنداداً يحبُّونهم كحبِّ اللهِ والَّذين آمنوا أشدُّ حُباً للهِ } [البقرة: 165].
وقال صلى الله عليه وسلم: « ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يلقى في النار » [متفق عليه].

5- الصدق: المنافي للكذب المانع من النفاق
قال تعالى: { فلَيَعْلَمَنَّ اللهُ الَّذين صَدَقُوا ولَيَعْلَمَنّ الكاذبين } [العنكبوت: 3].
وقال تعالى: { والَّذي جاء بالصِّدق وصدَّق به أولئك هُمُ الْمتَّقون } [الزمر: 33].
وقال صلى الله عليه وسلم: « من مات وهو يشهد أن لا إله إلا الله، وأنَّ محمّداً رسول الله صادقاً من قلبه دخل الجنة » [رواه أحمد].

6- الانقياد لحقوقها: وهي الأعمال الواجبة إخلاصاً لله وطلباً لمرضاته.
قال تعالى { وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له } [الزمر: 54].
وقال تعالى: { ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسنٌ فقد استمسك بالعُروة الوُثقى } [لقمان: 22].

7- القبول: المنافي للرد.. فقد يقولها من يعرفها لكن لا يقبلها ممن دعاه إليها تعصباً أو تكبراً.
قال تعالى: { إنَّهم كانوا إذا قيل لهم لا إله إلا اللهُ يستكبرُون } [لصافات: 35].

نواقض الإسلام

اعلم يا أخي المسلم علمنا الله وإياك.. أن أهم نواقض الإسلام عشرة:

الأول: الشرك في عبادة الله تعالى:
قال تعالى: { إنَّ الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفرُ ما دون ذلك لمن يشاء } [النساء: 48]، ومنه الذبح لغير الله... كمن يذبح للجن أو القبر.

الثاني: من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم ويتوكل عليهم.

الثالث: من لم يكفر المشركين أو يشك في كفرهم أو صحّح مذهبهم كفر.

الرابع: من اعتقد أن غير هدى النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه، كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه، فهو كافر.

الخامس: من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به كفر.

السادس: من استهزأ بشيء من الدين أو بثوابه أو بعقابه، كفر.
قال تعالى: { قُل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } [التوبة: 65 - 66].

السابع: السحر: فمن فعله أو رضي به.. كفر.
قال تعالى: { وما يُعلِّمان من أحدٍ حتى يقولا إنَّما نحن فتنةٌ فلا تكفر } [البقرة: 102].

الثامن: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين..
قال تعالى: { ومن يتولَّهُم منكم فإنَّه منهم إنَّ الله لا يهدي القوم الظالمين } [المائدة: 51].

التاسع: من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمّد صلى الله عليه وسلم، فهو كافر.

العاشر: الإعراض عن دين الله.. لا يتعلمه ولا يعمل به.
قال تعالى: { ومن أظلم مِمَّن ذُكِّر بآيات ربه ثُمَّ أعرض عنها إناَّ من المُجرمين مُنتقمون } [السجدة: 22].

اعلم أخي المسلم: هداك الله إلى الحق.. أنَّه لا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف.. إلا المكره. وكلها من أعظم ما يكون خطراً. وأكثر ما يكون وقوعاً.. فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه. نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه.
 
حكم سب الصحابة عمدا
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=2429&Option=FatwaId

رقـم الفتوى : 2429عنوان الفتوى :حكم من سب الصحابةتاريخ الفتوى :16 صفر 1420 / 01-06-1999السؤال ماحكم من سب أحد الصحابة عمداً؟
الفتوىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فاعلم أن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم خير هذه الأمة وأفضلها وأبرها ، وقد أثنى الله تعالى عليهم أحسن الثناء ، وأثنى عليهم رسوله صلى الله عليه وسلم ، وأجمع من يعتد بإجماعه من هذه الأمة على حبهم وتوقيرهم ، قال الله تعالى : ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ، ذلك الفوز العظيم ). [ التوبة: 100].
وقال تعالى: ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً ، سيماهم في وجوههم من أثر السجود …). [الفتح: 29].
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا أصحابي ، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً، ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه" . أخرجه البخاري عن أبي سعيد ، ومسلم عن أبي هريرة وأبي سعيد رضي الله عنهما .
وقال أيضاً : " خير أمتي قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ". كما في الصحيحين عن عمران بن حصين .
إلى غير ذلك من الأحاديث الصحيحة الصريحة المفصحة بمدحهم والثناء عليهم ، وتعداد فضائلهم جملة وتفصيلاً .
فمن سب قوماً هذه فضائلهم ، وهذا ثناء ربهم عليهم ، وثناء رسوله صلى الله عليه وسلم عليهم ، فلا شك أنه مكذب لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ، فيجب أن يعرف ذلك ، وأن تقام عليه الحجة ، فإن تاب ورجع إلى الحق ، فالله توابٌ رحيم ، وإن تمادى في سبهم ولم يتب ولم ينصع للحق ، فهو كافر ضال مضل ، نقل ذلك غيرُ واحدٍ من أهل العلم ، وهذا فيمن سبهم جملة ، وكذلك من سب واحداً منهم تواترت النصوص بفضله ، فيطعن فيه بما يقدح في دينه وعدالته ، وذلك لما فيه من تكذيب لتلك النصوص المتواترة والإنكار والمخالفة لحكم معلوم من الدين بالضرورة .
ونقل الخلال عن الإمام أحمد أنه سئل عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم أجمعين فقال: ما أراه على الإسلام .
وأما من سب من تواترت النصوص بفضله بما لا يقدح في دينه وعدالته، كأن يصفه بالبخل أو الجبن ، أو سب بعض من لم تتواتر النصوص بفضله ، فلا يكفر بمجرد ذلك السب، لعدم إنكاره ما علم من الدين بالضرورة ، ولكنه يكون قد أتى ما يوجب تأديبه وتعزيره .
والله أعلم
 
رغم أنني لست فقيها
إلا أنني أقول اتقوا الله جميعا
وكفانا من هذا الجدال حتى ولو اختلفنا مع فئة تشهد أن لا إله إلا الله
إلا أن العدو الحقيقي هو من يعبث بدماء المسلمين على أرض أولى القبلتين، ورعاة البقر الذين دنسوا بلاد الرافدين
أقولها من قلب أخ لكم وبدون خلفيات
إن العدو الأول لنا هو اللوبي الأمريكوصهيوني
وبعد ذلك نلتفت للآخرين

 
حكم سب الصحابة عمدا
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showfatwa.php?lang=a&id=2429&option=fatwaid

رقـم الفتوى : 2429عنوان الفتوى :حكم من سب الصحابةتاريخ الفتوى :16 صفر 1420 / 01-06-1999السؤال ماحكم من سب أحد الصحابة عمداً؟
الفتوىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فاعلم أن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم خير هذه الأمة وأفضلها وأبرها ، وقد أثنى الله تعالى عليهم أحسن الثناء ، وأثنى عليهم رسوله صلى الله عليه وسلم ، وأجمع من يعتد بإجماعه من هذه الأمة على حبهم وتوقيرهم ، قال الله تعالى : ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ، ذلك الفوز العظيم ). [ التوبة: 100].
وقال تعالى: ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً ، سيماهم في وجوههم من أثر السجود …). [الفتح: 29].
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تسبوا أصحابي ، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً، ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه" . أخرجه البخاري عن أبي سعيد ، ومسلم عن أبي هريرة وأبي سعيد رضي الله عنهما .
وقال أيضاً : " خير أمتي قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ". كما في الصحيحين عن عمران بن حصين .
إلى غير ذلك من الأحاديث الصحيحة الصريحة المفصحة بمدحهم والثناء عليهم ، وتعداد فضائلهم جملة وتفصيلاً .
فمن سب قوماً هذه فضائلهم ، وهذا ثناء ربهم عليهم ، وثناء رسوله صلى الله عليه وسلم عليهم ، فلا شك أنه مكذب لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ، فيجب أن يعرف ذلك ، وأن تقام عليه الحجة ، فإن تاب ورجع إلى الحق ، فالله توابٌ رحيم ، وإن تمادى في سبهم ولم يتب ولم ينصع للحق ، فهو كافر ضال مضل ، نقل ذلك غيرُ واحدٍ من أهل العلم ، وهذا فيمن سبهم جملة ، وكذلك من سب واحداً منهم تواترت النصوص بفضله ، فيطعن فيه بما يقدح في دينه وعدالته ، وذلك لما فيه من تكذيب لتلك النصوص المتواترة والإنكار والمخالفة لحكم معلوم من الدين بالضرورة .
ونقل الخلال عن الإمام أحمد أنه سئل عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم أجمعين فقال: ما أراه على الإسلام .
وأما من سب من تواترت النصوص بفضله بما لا يقدح في دينه وعدالته، كأن يصفه بالبخل أو الجبن ، أو سب بعض من لم تتواتر النصوص بفضله ، فلا يكفر بمجرد ذلك السب، لعدم إنكاره ما علم من الدين بالضرورة ، ولكنه يكون قد أتى ما يوجب تأديبه وتعزيره .
والله أعلم
الأخت هلا وفقك الله وحفظ عليك إسلامك -آمين
ولكن لم تحابين الروافض ولم تبيني إلا جزء ضئيل من عورهم وخبثهم لم ؟لم ؟
الروافض أبالسة هم وإبليس سواء فهل من يحب إبليس ؟نعم يوجد من هو يحب إبليس نعوذ بالله منهم ومنه -آمين
 
شروط الإسلام ( منقول)http://www.islamway.com/?iw_s=article&iw_a=view&article_id=1066

</b>الحمد لله.. والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.

أما بعد: فاعلم أخي المسلم رحمنا الله وإياك أن الأصول الثلاثة التي يجب على كل مسلم ومسلمة تعلمها هي:
معرفة العبد ربه، ودينه، ونبيه محمّداً صلى الله عليه وسلم.

ربنا: الله الذي ربانا ورب جميع العالمين بنعمته وهو: معبودنا.. ليس لنا معبود سواه.
ديننا: الإسلام: هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة، والبراءة من الشرك وأهله.
نبينا: محمّد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم وهاشم من قريش وقريش من العرب، والعرب من ذرية إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما وعلى نبينا الصلاة والسلام.

وأصل الدين وقاعدته أمران:
الأول: الأمر بعبادة الله وحده لا شريك له والحرص على ذلك والمولاة فيه وتكفير من تركه.
الثاني: الإنذار عن الشرك في عبادة الله والتغليظ في ذلك والمعاداة فيه.

شروط لا إله إلا الله

1- العلم: بمعناها نفياً وإثباتاً.. بحيث يعلم القلب ما ينطق به اللسان.
قال تعالى: { فاعلم أنَّه لا إله إلا الله } [محمّد: 19]،
وقوله سبحانه: { إلا من شهد بالحقِّ وهم يعلمون } [الزخرف: 86].
وقال صلى الله عليه وسلم: « من مات وهو يعلم أن لا إله إلا الله دخل الجنة » [رواه مسلم]. ومعناها: لا معبود بحق إلا الله، والعبادة: هي كل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة.

2- اليقين: هو كمال العلم بها المنافي للشك والريب.
قال تعالى: { إنَّما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثُمَّ لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصَّادقون } [الحجرات: 25].
وقال صلى الله عليه وسلم: « أشهد أن لا إله إلا الله، وآني رسول الله، لا يلقى الله بهما عبدٌ غير شاك فيهما إلا دخل الجنة » [رواه مسلم].

3- الإخلاص: المنافي للشرك..
قال تعالى: { ألا لله الدين الخالص } [الزمر: 3]، وقوله تعالى: { وما أُمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء } [البينة: 5].
قال صلى الله عليه وسلم: « أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصاً مخلصاً من قلبه » [رواه البخاري].

4- المحبة: لهذه الكلمة ولما دلت عليه، والسرور بذلك.
قال تعالى: { ومن النَّاس من يتخذ من دون الله أنداداً يحبُّونهم كحبِّ اللهِ والَّذين آمنوا أشدُّ حُباً للهِ } [البقرة: 165].
وقال صلى الله عليه وسلم: « ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يلقى في النار » [متفق عليه].

5- الصدق: المنافي للكذب المانع من النفاق
قال تعالى: { فلَيَعْلَمَنَّ اللهُ الَّذين صَدَقُوا ولَيَعْلَمَنّ الكاذبين } [العنكبوت: 3].
وقال تعالى: { والَّذي جاء بالصِّدق وصدَّق به أولئك هُمُ الْمتَّقون } [الزمر: 33].
وقال صلى الله عليه وسلم: « من مات وهو يشهد أن لا إله إلا الله، وأنَّ محمّداً رسول الله صادقاً من قلبه دخل الجنة » [رواه أحمد].

6- الانقياد لحقوقها: وهي الأعمال الواجبة إخلاصاً لله وطلباً لمرضاته.
قال تعالى { وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له } [الزمر: 54].
وقال تعالى: { ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسنٌ فقد استمسك بالعُروة الوُثقى } [لقمان: 22].

7- القبول: المنافي للرد.. فقد يقولها من يعرفها لكن لا يقبلها ممن دعاه إليها تعصباً أو تكبراً.
قال تعالى: { إنَّهم كانوا إذا قيل لهم لا إله إلا اللهُ يستكبرُون } [لصافات: 35].

نواقض الإسلام

اعلم يا أخي المسلم علمنا الله وإياك.. أن أهم نواقض الإسلام عشرة:

الأول: الشرك في عبادة الله تعالى:
قال تعالى: { إنَّ الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفرُ ما دون ذلك لمن يشاء } [النساء: 48]، ومنه الذبح لغير الله... كمن يذبح للجن أو القبر.

الثاني: من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم ويتوكل عليهم.

الثالث: من لم يكفر المشركين أو يشك في كفرهم أو صحّح مذهبهم كفر.

الرابع: من اعتقد أن غير هدى النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه، كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه، فهو كافر.

الخامس: من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به كفر.

السادس: من استهزأ بشيء من الدين أو بثوابه أو بعقابه، كفر.
قال تعالى: { قُل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } [التوبة: 65 - 66].

السابع: السحر: فمن فعله أو رضي به.. كفر.
قال تعالى: { وما يُعلِّمان من أحدٍ حتى يقولا إنَّما نحن فتنةٌ فلا تكفر } [البقرة: 102].

الثامن: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين..
قال تعالى: { ومن يتولَّهُم منكم فإنَّه منهم إنَّ الله لا يهدي القوم الظالمين } [المائدة: 51].

التاسع: من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمّد صلى الله عليه وسلم، فهو كافر.

العاشر: الإعراض عن دين الله.. لا يتعلمه ولا يعمل به.
قال تعالى: { ومن أظلم مِمَّن ذُكِّر بآيات ربه ثُمَّ أعرض عنها إناَّ من المُجرمين مُنتقمون } [السجدة: 22].

اعلم أخي المسلم: هداك الله إلى الحق.. أنَّه لا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف.. إلا المكره. وكلها من أعظم ما يكون خطراً. وأكثر ما يكون وقوعاً.. فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه. نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه.
بيض الله وجهك وأنار لك طريقك وجمعك بام المؤمنين أمنا عائشة بنت أبي بكر الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وعن أبيها -آمين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد اسمعيني وكوني معي قلب قبل القالب حتى استطيع ان اوصل لك الفكرة جيدا انت تسيرين بين دفتين احدهما جنة واخرى نار ولهذا الكلام يجب ان يكون دقيقا
انت تحججت بالعدد فلا تستطعين تكفير 80 مليون كلام زين اسمعيني في العالم حسب احصائية قديمة 6 بلايير انسان عدد المسلمين 1.2 مليار انسان فكيف تسمين البقية الباقية اليسوا كفارا فكيف اكفرين هذا العدد ولا تستطعين تكفير 80 مليون على قولك
ام عن التكفير كما قلت سابقا واعيد ثانيا لا يحق لانا كافراد او علماء او حتى مختصين تكفير فرد واحد الا بشرط من شروط صحة الاسلام يعني عقيدتنا ان نعتقد في الله انه الخالق الرازق المنعم المتكبر الجبار وانه فرد صمد لا اله الا هو فمن خالفها فقد كفر صح وهناك كثير من الشروط اخرى تكفر الشخص والمجتمعات ان خالفتها وساظرب لك مثل الاستغاثة بغير الله والذبح لغير الله وقدح في براءة عائشة ام المؤمنين التي براءها الله والذي انكر شيء بالضرورة في الدين كمن قال ان يوم القياة غير موجود وهكذا فهذا واجب علينا تكفيره لان ربنا مرنا ان نكفر الكافر والذي اقترف هذه الافعال هو من صميم ديننا حتى يتميز الخبيث من الطيب
ام الجملة التي ذكرتها ثم نقلتها هي ليس لها صلة بالموضوع هذا فنحن هنا لا نتحدث عن الفتن او نثيرها لانها موجودة من قبل ما نولد صح وهي في كتب الاولين موجوده فهنا لسنا نثير اي فتنه ثم استدلالك بهذه الجمله لا يخدم القية اعذريني كانك تقولين دع حسابهم على الله نحن مش مطالب منا ان نتكلم فيهم ولكن يا احتي هم من يشوهن ديننا ويلبسون على المسلمين اعتقاداتهم هم مثل السلطان عليك بالدواء الكمياوي او الاستصال حتى يطيب او ينتهي الامر
اسمعين هم لم يسلم من اكاذيبهم وفتراءهم على الله ورسوله ولا زوجاته ولا آل بيته وصحابته وشرع ربنا ولا سنته رسولنا وحتى كلام رب العز وتريدين ان نسكت عنهم والله ان الشيعة بمذهبهم هذا ضلوا واضلوا وهم كفرة يوم القياة النار مولدهم وبس المصير

السلام عليكم
السلام عليكم أخي الكريم .......شكرا على الرد أما بعد ..انا قلت 80 مليون عدد سكان ايران (الفرس) انا اعرف جيد انهم يشهدون ان لا اله الا الله وانا محمد رسول الله ...يعني مسلمون وموحدون ..هل كل الفرس والشيعة يسبون الصحابة وزوجات الرسول ..الجواب لا ومنهم الكثير من نكر هذا الامر ..توجد فئة منهم مثلما توجد فئة منا ينتسبون للاسلام وفقط ..اعيدها لك لا استطيع لعن وتكفير 80 مليون انسان يشهدون بالله ورسوله ..اما بقية العالم فهم كفار لشركهم بالله وهم ايضا لايحق لنا لعنهم ..الاولى دعوتهم للاسلام ..اخي الكريم عندما تكلمت على الوحدة قصدت بها مصيرنا المشترك...أقرأ هذا المقال المنقول لتدرك ما اردت قوله لك .....
الدرس* "‬الإيراني* ‬العماني*"‬

2009.08.09
fleche_orange.gif
عبد* ‬الناصر




منذ أن فاز أحمدي نجاد بعهدة رئاسية ثانية لقيادة إيران النووية والحالمة الوحيدة حاليا بإمكانية إزالة إسرائيل من الوجود، ومحور "الشر الحقيقي" يتجاذبها يمينا وشمالا بين محرّك للمعارضة وشامت ومتفرج، حتى بدت إيران منفية في قلب العالم، لا أحد يلملم جراحها ويربت تأسفا* ‬على* ‬كتفيها*.. ‬إلى* ‬أن* ‬كسر* ‬هذه* "‬الشماتة* ‬المقيتة*" ‬السلطان* ‬قابوس* ‬حاكم* ‬سلطنة* ‬عمان* ‬في* ‬زيارة* ‬هي* ‬التهنئة* ‬المباشرة* ‬الفعلية* ‬بعد* ‬نجاة* ‬إيران* ‬من* ‬مؤامرة* ‬كبرى* ‬كانت* ‬اللمسة* "‬الموسادية*" ‬واضحة* ‬فيها*.‬
  • الذين حاربوا إيران كانوا دائما يعودون بنا إلى الجغرافيا التي حذفت منها الأراضي العربية من جزر أبو موسى إلى قنب الكبرى والصغرى، ولا يحاربون إسرائيل وربيبتها أمريكا التي أخذت القدس والضفة والجولان والعراق، والذين حاربوا إيران كانوا دائما يعودون بنا إلى الفتنة "الشيعية السنية"، وقضية شتم الصحابة الأطهار ومنهم الفاروق عمر بن الخطاب، وهم يسيئون لله الذي بارك من حول الأقصى الشريف كما جاء في سورة الإسراء، ويسيئون للرسول الكريم الذي جعل القدس أولى القبلتين ويسيئون لعمر بن الخطاب فاتح فلسطين وهذا بسلبيتهم وصمتهم عما يجري في أرض الأنبياء وما جاورها في عواصم الرشيد والمعتصم وجمال الدين الأفغاني وشكيب أرسلان، والذين حاربوا إيران كانوا دائما يرهبوننا بقدوم دولة الأكاسرة والفرس والثأر من قادسية سعد بن أبي وقاص، وهم الذين دفنوا القومية والناصرية والبعثية دون أن يقدموا أي بديل سوى الدعوة للتطبيع وقبول اكتساح إسرائيل للبنان ووصف الرد بالمغامرة، والصمت عن إبادة أطفال ونساء غزة.. الآن وقد مرت ثلاثون سنة منذ قيام الثورة الإيرانية ونحن ننتظر ما وعدنا به من كوارث بسبب المد الشيعي الفارسي الذي قيل أنه لا يبقي ولا يذر، لنكتشف دولة كما دعمت حزب الله الشيعي في صموده البطولي ورده العنيف على إسرائيل وحلفائها، دعمت أيضا حركة حماس السنية في صمودها الأسطوري أثناء اجتياح غزة، وهي الآن تحتضن سلطان عمان الإباضية في تآخي إسلامي راق إفتقدناه منذ أن حاولنا اللعب على وتر الطائفية فاختلط علينا الأعداء* ‬وصار* "‬الشيعة*" ‬بالنسبة* ‬للكثيرين* ‬أشد* ‬الناس* ‬عداوة* ‬للمسلمين* ‬من* ‬اليهود،* ‬وصار* ‬أيضا* ‬أهل* ‬السنة* ‬أشد* ‬الناس* ‬عداوة* ‬للمسلمين* ‬من* ‬الصهاينة* ‬والنازيين*.‬
  • اللقاء الذي جمع رئيس إيران ببعدها الفارسي الشيعي وسلطان عمان ببعدها العربي الإباضي هو درس للمسلمين الذين تقاذفتهم التسميات، ففرح جزء منهم بأن كانوا شيعة لعلي دون أن يكونوا شيعة للنبي، وفرح جزء آخر بأن يكونوا أهل سنة دون أن يكونوا أهل فريضة، وخرجت من براثن* ‬هذه* ‬التسميات* ‬التي* ‬ما* ‬أنزل* ‬الله* ‬بها* ‬من* ‬سلطان* ‬طوائف* ‬تبيد* ‬الجميع* ‬وتسيء* ‬للإسلام* ‬مثل* ‬القاعدة* ‬والمرتجئة،* ‬وتمكنت* ‬أيدي* ‬الصهاينة* ‬من* ‬تحريك* ‬هذه* ‬الطوائف* ‬مثل* ‬تحريك* ‬عرائس* ‬القراقوز*.‬
  • أما آن لنا أن نستفيق من هذه الفتن ونعود للإسلام الحقيقي الذي جعلنا أمة واحدة، أو على الأقل نقتنع بجغرافيتنا وتاريخنا ومصيرنا الواحد، وإذا لم نتمكن من التعاون على الأقل لا نتصادم ولا نضع أيدينا في أيدي الأعداء، ونأخذ العبرة من التقارب الإيراني العماني أو لنسميه* "‬الشيعي* ‬الإباضي*" ‬البعيد* ‬عن* ‬أزيد* ‬من* ‬مليار* ‬مسلم* ‬يسمون* ‬أنفسهم* ‬بأهل* ‬السنة* ‬وهم* ‬غارقون* ‬في* ‬فتاوى* ‬تحريم* ‬رسوم* ‬البوكيمون* ‬وميكي* ‬وسياقة* ‬المرأة*.. ‬وأيضا* ‬تحريم* ‬العمليات* ‬الاستشهادية* ‬في* ‬أجساد* ‬الإسرائيليين*.‬.....
  • في الاخير هذارأيي الذي سأموت عليه ولن يتغير ما حييت أنا من أنصار الوحدة وأطلب منك ان تكرمت ترديد هذه الجملة التي عجز على ترديدها البعض هنا ...قل اللهم أنصر حماس والمقاومة ضد أي عدوان صهيوني وثبت أقدامهم وأرحم أمواتهم وأحشرهم مع الصدقين ..ان رددتها تستحق مني التقدير
 
لو تسمحو لنا نحكي بدون تكفيرنا وبدون قفل وحذف
أقول لكم صراحة
ان المشكل هو في الاسلام كله وليس في الشيعة ولا السنة
الاسلام لم يفصل في الاشياء بشكل قاطع
ترك لكل شيئ قولان او اكثر
فيه احاديث تقول بني الاسلام على خمس
وفيه من قال لا الاه الا الله دخل الجنة
فيه الاسلام من سلم المسلمون من لسانه ويديه
فيه شروط الايمان بالله ورسوله وملائكته وكتبه ورسله
لم يجعل شروط محددة من خالفها دخل النار
كل طائفة تقول احنا صح وانتم غلط كل عالم يقول انا الصح
الشيعة صح والسنة صح والخوارج صح والارهاب صح والاباضي صح والصوفي صح
والحق كلهم صح وكلهم غلط
كل الحروب سببها الدين
المسلمون تقاسمو الى الاف الفرق ليس 73كل واحد يقول الله انتاعنا وليس انتاعكم
لم يختلفو في الله
اختلفو سياسة
تبقاو مليون عام ماتوصلو نتيجة
فيه ناس تتفاهم مع يهود وصليبيين
فيه ناس تقول الشيعة اخطر من اليهود
فيه من يقول الشيعة اخوننا
فيه شيعة ناس ملاح وفيه سنة ناس ملاح
لو نبعد الدين عن السياسة ونخليه مسالة فردية العالم كلو يصبح اخوة
انت اخي وانا اخوك انت مسلم ولا يهودي ولا مسيحي انت حر
ربنا هو يعرف القلوب

 
و الله لأمر عجب عجاب
الشيعة يسبون ليل نهار في الوهابيين و الوهابيون يسبون الشيعة ليل نهار
لكن في ظل كل هذا اخوة لنا يموتون
في فلسطين و الشيشان و العراقو الصومال و الصين و أفغانستان
لكن من يأخذ بيدهم فالسلفية يقودون
حربهم ضد الشيعة ليل نهار حتى و لو تحالفوا مع عدو المسلمين الأول و أنا
أقصد السعودية مباشرة كما أوجه اللوم الى الشيعة
الذين الأحرى بهم محاولة الاقتراب من هذه ا؟لأمة لا الابتعاد عنها مما لاحظته في خطابات الصدريينمن اباحة لدماء أهل
السنة فمن منظوري لقد خطط الصهاينة جيدا لضرب هذه الأمة و يا أسفاه لحال هذه الأمة
فالأحرى بنا التوحد و الابتعاد عن المذهبية و التحزب و التشيع
 
و الله لأمر عجب عجاب

الشيعة يسبون ليل نهار في الوهابيين و الوهابيون يسبون الشيعة ليل نهار
لكن في ظل كل هذا اخوة لنا يموتون
في فلسطين و الشيشان و العراقو الصومال و الصين و أفغانستان
لكن من يأخذ بيدهم فالسلفية يقودون
حربهم ضد الشيعة ليل نهار حتى و لو تحالفوا مع عدو المسلمين الأول و أنا
أقصد السعودية مباشرة كما أوجه اللوم الى الشيعة
الذين الأحرى بهم محاولة الاقتراب من هذه ا؟لأمة لا الابتعاد عنها مما لاحظته في خطابات الصدريينمن اباحة لدماء أهل
السنة فمن منظوري لقد خطط الصهاينة جيدا لضرب هذه الأمة و يا أسفاه لحال هذه الأمة

فالأحرى بنا التوحد و الابتعاد عن المذهبية و التحزب و التشيع
لماذا الرافضة فقط فلنتحد مع كل الشعوب ؟واولهم الشعب اليهودي فعلى الأقل اخف قليلا من الرافضة0والبوذيين في الهند وتايلاند فالمحبة واجبة أليس كذلك ؟؟
 
رغم أنني لست فقيها

إلا أنني أقول اتقوا الله جميعا
وكفانا من هذا الجدال حتى ولو اختلفنا مع فئة تشهد أن لا إله إلا الله
إلا أن العدو الحقيقي هو من يعبث بدماء المسلمين على أرض أولى القبلتين، ورعاة البقر الذين دنسوا بلاد الرافدين
أقولها من قلب أخ لكم وبدون خلفيات
إن العدو الأول لنا هو اللوبي الأمريكوصهيوني
وبعد ذلك نلتفت للآخرين

والله امركم محير مالكم تنكرون الحقائق من يقتل اهل السنة والجماعة في العراق ومصر وإيران
هل اليهود نعم اليهود والامركان بايدي شيعة مرتزقة سفكين لدماء
 
هههههههه بعض الاعضاء في هذا المنتدي لديهم مفهوم خاطء إتجاه التوحيد والنطق بالشهدتين وطريقة الصلاة على خير خلق الله محمد صلى الله عليه واله وصحبه اجمعين
فليس كل من ينطق بشهدتين فهو مسلم دون الإلتزام بها وفهم معنها
فالرافضة ينطقون كلام كله نفاق وشقاق فهم المساند الاول للكيان الصهيوني ولو لاهم لما بقيت القدس تحتى اقدام اليهود وهدفهم الرئيسي هو الوصول لمعقل الإسلام ( مكة المكرمة ) لكي يمارس فها تقوصهم النجسة والعياذ بالله
حفضكي الله يامكة من ايدي شر خلق الله
 
رافضة، شيعة، سنة، سلفية، اخوان ...
ألم تروا أن هذه الأمة انشطرت إلى آلاف الأجزاء
المتناحرة المتقاتلة، الكل يدعي الفهم والكل أصبح بقدرة قادر مفتي
كلمة كافر أصبحت تخرج من الأفواه كلما يخرج هواء الزفير، وكل فرقة تكفر الأخرى،
فقط هناك جهة واحدة تنظر إلينا كفئة واحدة إنه اللوبي الأمريكوصهويوني
والخوف أن ياتي اليوم الذي نقول فيه :
أكلت يوم أكل الثور الأبيض
 
السلام عليكم الأخ بن مهيدي
موضوعك رائع ...حقيقة لقد تحدثت عن امور حقا كنت أريد معرفتها عن المذاهب الشيعية وعن فكرهم
لقد أصبت في تحليلك لمشكل الشيعة والسنة ...
الاسلام واحد لكن المسلمون هم من تشتتوا وصارو ا شيعا وجعلوا لكل طائفة منهم مذهبا واتبعوه وتعلقوا به .
فالاختلاف نعمة من الله ولكن المسلمون جعلوا منه نقمة ...الاسلام دين وسطي ودين اعتدال لا تطرف ومحو للاخر ..لا ادري لماذا نجد هذا التناحر والتقاتل بين المسلمين ولا نجده بين اليهود والنصارى وحتى الملحدين .
يا ليت المسلمين يعون قدر دينهم ويتحدوا حوله والله ستكون بذلك امة الاسلام خير امة كما كانت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم .
السني مسلم والشيعي مسلم والصوفي مسلم تجمعهم كلهم كلمة لا اله الا الله محمد رسول .
شكرا لك وبوركت أخي .
 
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه اجمعين :إخواني السلام عليك ورحمة الله وبركاته وبعد:-فخلاصة الأمر الذي بيننا وبين الرافضة المسمين الشيعة وهم في الحقيقة شيعة لإبليس فقط اقول -ليس بيننا وبين الرافضة رابطة -وأرى أن الجدل معهم عبث ولا فائدة منه فهم يحبون الجدل ولا يرعوون أبدا مع ظهور الحق 0
وأخشى على من يحبهم ويحترمهم أن يحشر معهم فالمرء مع من أحب 0كما في الحديث 0
لهم دينهم ولنا ديننا لا نجتمع وهم على شيء والكلام قد طرح هنا قبلا واستفضنا فيه0
وهم ليس لهم إلا هدفين فقط القضاء على الإسلام بإسم الإسلام وقتل المسلمين كلما سنحت لهم فرصة وهكذا كان منهم ويكون قاتلهم الله وصرفهم عنا وأبعدهم أشد ما يكون 0
هذا خلاصة أمرهم
أمرهم الله جل وعلا فعصوه وأمرهم إبليس فاطاعوه نعوذ بالله منهم ومنه -آمين
 
ومن يحبهم ويدعو للتقارب معهم فهو والله منهم 0
 
السلام عليكم الأخ بن مهيدي
موضوعك رائع ...حقيقة لقد تحدثت عن امور حقا كنت أريد معرفتها عن المذاهب الشيعية وعن فكرهم
لقد أصبت في تحليلك لمشكل الشيعة والسنة ...
الاسلام واحد لكن المسلمون هم من تشتتوا وصارو ا شيعا وجعلوا لكل طائفة منهم مذهبا واتبعوه وتعلقوا به .
فالاختلاف نعمة من الله ولكن المسلمون جعلوا منه نقمة ...الاسلام دين وسطي ودين اعتدال لا تطرف ومحو للاخر ..لا ادري لماذا نجد هذا التناحر والتقاتل بين المسلمين ولا نجده بين اليهود والنصارى وحتى الملحدين .
يا ليت المسلمين يعون قدر دينهم ويتحدوا حوله والله ستكون بذلك امة الاسلام خير امة كما كانت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم .
السني مسلم والشيعي مسلم والصوفي مسلم تجمعهم كلهم كلمة لا اله الا الله محمد رسول .
شكرا لك وبوركت أخي .

السلام عليكم
اسمحولي ان ابين نقاط جاءت في هذا الرد لعلي استطيع ان ابين اشياء والله المستعان
انت تقر ان الاسلام واحد يعني مذهب واحد ودين واحد وشريعة واحدة يعني ام الشيعة على حق او السنة على حق او اي مذهب اخر هو على حق بما ان الدين واحد فلا يحتمل ان يكون مذهبين متناقضين هو يمثلا الواحد صح لهذا اختر ايهما لكن اذا علمت النجاة في احدهما عرفت وايقنت ان الخسرة في باقي المناهج وهذا بناء على ان الدين والشرع واحد وهذا لاخلاف فيه
ثم من قال ان خلاف الامة رحمة فما تسمي تجمعهم سخط فالاشياء تعرف بالضد قديما حكى العرب هذا يعني شر ضد خير وحق ضده باطل وتفرق ضده الوحده والاختلاف ضده الاجتماع فاذا كان الاختلاف نعمة يعني الاجتماع نقمه وحاشى ان يكون الاجتماع نقمه
ان لا اله الا الله محمد رسول الله في قولك تجمع السنى والشيعي والصوفي ولا اعتقد ان الصوفي مذهب فهي التي تفرق لان المنافقين في عهد رسول الله اقر القران بقولهم لا اله الا الله محمد رسول الله بل هم يقومون بكل الفرائض والشرائع الظاهرة في الدين مع ذلك فقد توعدهم الله سبحانه وتعالى بانهم في الدرك الاسفل من النار العياذ بالله والحديث الذي رواه معاذ ابن جبل وكثير من الصحابة عن قول لااله الا الله محمد رسول الله كانت مقترنة دائما موقن بها قلبه وفي رواية اخرة صادق دخل الجنة فهذا تخصيص من تعميم يعني لا اله الا الله محمد رسول الله لا يكفي قولك ايها باللسان ما لم يقرها قلبك ويصدقها جوارحك والا كيف قاتل ابو بكر المرتدين حين منعوا الزكاة وهم يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله فان دل هذا فانما يدل على انهم اسقطوا شيء معلوم بالضرورة في الدين فبفعلهم خرجوا من دائرة لا اله الا الله محمد رسول الله
اتمنى اني افدت الجميع وبينت والله المعين فان اصبت فمنة من الله وحده وان اخطاءت فبما سولت لي نفسي ووسوسة الشيطان الرجيم لا اله الا انت سبحانك استغفرك واتوب اليك وصلى الله وسلم على من ارسل رحمة للعالمين والسلام عليكم
 
لي عودة بإذن الله لقــــــــــــــــــــــصر الوقت
ومع موضوع منفرد مني ..... قريبا إن شاء الله

 
رافضة، شيعة، سنة، سلفية، اخوان ...

ألم تروا أن هذه الأمة انشطرت إلى آلاف الأجزاء
المتناحرة المتقاتلة، الكل يدعي الفهم والكل أصبح بقدرة قادر مفتي
كلمة كافر أصبحت تخرج من الأفواه كلما يخرج هواء الزفير، وكل فرقة تكفر الأخرى،
فقط هناك جهة واحدة تنظر إلينا كفئة واحدة إنه اللوبي الأمريكوصهويوني
والخوف أن ياتي اليوم الذي نقول فيه :
أكلت يوم أكل الثور الأبيض


صدقت اخي ..الكريم .. لقد اكلنا يوم اكل الثور الابيض ..

ومادمنا بهدا التفكير الضيق الدي ينشر الفرقة ويدعو الى التناحر فمازال النصر منا بعيد ..
الله ينصر المجاهدين منا في ارض الرباط ويحميهم من شر ما اصابنا ....
 
السلام عليكم
اسمحولي ان ابين نقاط جاءت في هذا الرد لعلي استطيع ان ابين اشياء والله المستعان
انت تقر ان الاسلام واحد يعني مذهب واحد ودين واحد وشريعة واحدة يعني ام الشيعة على حق او السنة على حق او اي مذهب اخر هو على حق بما ان الدين واحد فلا يحتمل ان يكون مذهبين متناقضين هو يمثلا الواحد صح لهذا اختر ايهما لكن اذا علمت النجاة في احدهما عرفت وايقنت ان الخسرة في باقي المناهج وهذا بناء على ان الدين والشرع واحد وهذا لاخلاف فيه
ثم من قال ان خلاف الامة رحمة فما تسمي تجمعهم سخط فالاشياء تعرف بالضد قديما حكى العرب هذا يعني شر ضد خير وحق ضده باطل وتفرق ضده الوحده والاختلاف ضده الاجتماع فاذا كان الاختلاف نعمة يعني الاجتماع نقمه وحاشى ان يكون الاجتماع نقمه
ان لا اله الا الله محمد رسول الله في قولك تجمع السنى والشيعي والصوفي ولا اعتقد ان الصوفي مذهب فهي التي تفرق لان المنافقين في عهد رسول الله اقر القران بقولهم لا اله الا الله محمد رسول الله بل هم يقومون بكل الفرائض والشرائع الظاهرة في الدين مع ذلك فقد توعدهم الله سبحانه وتعالى بانهم في الدرك الاسفل من النار العياذ بالله والحديث الذي رواه معاذ ابن جبل وكثير من الصحابة عن قول لااله الا الله محمد رسول الله كانت مقترنة دائما موقن بها قلبه وفي رواية اخرة صادق دخل الجنة فهذا تخصيص من تعميم يعني لا اله الا الله محمد رسول الله لا يكفي قولك ايها باللسان ما لم يقرها قلبك ويصدقها جوارحك والا كيف قاتل ابو بكر المرتدين حين منعوا الزكاة وهم يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله فان دل هذا فانما يدل على انهم اسقطوا شيء معلوم بالضرورة في الدين فبفعلهم خرجوا من دائرة لا اله الا الله محمد رسول الله

اتمنى اني افدت الجميع وبينت والله المعين فان اصبت فمنة من الله وحده وان اخطاءت فبما سولت لي نفسي ووسوسة الشيطان الرجيم لا اله الا انت سبحانك استغفرك واتوب اليك وصلى الله وسلم على من ارسل رحمة للعالمين والسلام عليكم
السلا م عليكم أخي الكريم ...
اولا حسب معلوماتي البسيطة والمتواضعة في الدين رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرنا أن امته ستتفرق الى 73فرقة كلهم في النار الا فرقة واحدة ناجية وهي التي تتبع نهجه الحقيقي بالفعل والقول ..
نفترض ان الشيعة كما تقول ليسوا مسلمين وهم على ضلالة شانهم شأن النصارى لان عندما تقرأ الفاتحة نجد غير الضالين هم النصارى والمغضوب عليهم اليهود يعني النصارى والشيعة في ميزان واحد ...
الشيعة فيها أثنا عشر مذهباو فرقة اذن الفرق الباقية تابعة لاهل السنة والجماعة ....
بالله عليك أخي الكريم دلني على الفرقة الناجية من أهل السنة والجماعة ..انا الحمد لله من الفرقة المعتدلة يعني مسلمة وفقط اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله اعمل بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم لله حدود وحمى احاول قدر المستطاع عدم اجتيازها وان أخطات يغفر لي ...كل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابون ..
أستفتي قلبي وأن أفتوني ..
ثانيا اخي الكريم من قال لك أن الشيعة وأنت تقصد الكل فلم تحدد فئة معينة لا يوقنون بعبارة لا اله الا الله محمد رسول وهل دخلت قلوبهم وكشفت عليها ان الله وحده يعلم ما في القلوب وما تخفي السرائر ..لا ادري ان كنت متطلع على تاريخ الصحابة فهناك قصص كثيرة تروي حجم خوف الصحابة من كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله وان كانوا اصحابها منافقون ......

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom