سؤال بسيط يخص الحجاب الشرعي ارجو المساعدة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

pRiAnCa*mCeE

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
4
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
دون اطالة انا متحجبة حجاب شرعي بمعنى اني ارتدي حجاب عريض غير ضيق ولا يفصل شيئا من جسدي ولا يشف والحذاء لا البس الكعب العالي ولا الحذاء الذي يلفت الانظار يعني حذاء ساااااامبل يليق بالحجاب الشرعي لكن عندي استفسار على الخمار انا ندير خمار ونغطي كل شعري بحيث ماتبان حتى شعرة منو ومانهتمش اذا كان خمار موضى ام لا اللي يهمني ان لونو يتناسب مع الحجاب...سؤالي هو هل توجد شروط في وضع الخمار ام لا؟ نقصد اللون ونوع القماش ام يجوز وضع اي خمار اريد مادام لا يظهر شىء من شعري...ارجوكم جاوبوني في اسرع وقت

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

حياكي الله اختي الطاهرة
فصفة الخمار الذي عليكي وضعه يكون هو ايضا عريض على راسكي بحيث لا يظهر شكله ويمر على الكتيفين بحيث لا يظهر شكل كتفيكي يعني طويييل فياتي شكلك من الوراء وكانكي مرتدية جلباب يبدا من قمة الراس

اضافة بسيطة :

عند مسككي لشعركي لا ترفعينه فوق راسكي حتى لا يبين لا حجمه ولا شكله من الافضل طلقه حتى لا يظهر ذلك من خلال الخمار..

هذا والله اعلم و ان شاء الله تكوني قد فهمتي ما وصفته لكي

شكرا اختي بارك الله فيك على الافادة ...جزاك الله خيرا صح فطورك

سلام عليكم
الله يبارك اختي
ربي يوفقك لما يحبه ويرضاه
اختي للاسف المعلومات لي عندي ماستمحليش باش نجاوبك
ان شاء الله الاخت تكون افادتك

سلام عليكم
الله يبارك اختي
ربي يوفقك لما يحبه ويرضاه
اختي للاسف المعلومات لي عندي ماستمحليش باش نجاوبك
ان شاء الله الاخت تكون افادتك
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته..
ويوفقك انت يا اخي معليش المهم فكرت في مساعدتي شكرا راهي فادتني الاخت ...

الله يبارك .........ان شاءالله يكونوا قاع البنات كيفك

السلام عليكم

الله يزيد من ايمانك يا أختاه ويثبتك على خطوات الهدى وينور دربك انشالله

وفيما يخص عن السؤال اللي طرحتيه .. فأنا ممكن نساعدك انشالله ونقولك بأنه
لم يكن الحجاب يوماً وسيلةً لإبراز المفاتن ولإغراء الشباب كما هو حاصل اليوم بما يسمى “حجاب الموضة”، إنما كان الحجاب ولم يزل خضوعاً لأمر الله عز وجل وصوناً لعفة وكرامة المرأة المسلمة.
فطالما أختي المسلمة أنك ارتضيت أن تكوني من المحجبات والحمد لله وممن تبحثُ عن رضى الله ورسوله، فالواجب عليك ارتداء الحجاب كما أمر صاحب الأمر جلَّ وعلا، لا كما تتطلب الموضة أو تشتهي النفس،فلا يجب أن يكون حجابك يا أختي الفاضلة زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار.. فإذا أردتي أن تنسبي حقا يا أختي إلى الحجاب الشرعي فعليك أن تراعي فيه أن يكون من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر..... وهذا ينطبق على الخمار ايضا بحيث يكون بالمواصفات السابقة وان لا يكون ضيق على الرأس بحيث يفصل شكله ...

وهذه الكلمات التي بين يديك إنما هي تذكرةٌ عما غفلت عنه وبيانٌ لصورة الحجاب الشرعي الذي يرضى عنه الله ورسوله. فكان لا بد من كتابة هذه النصيحة حتى نكون من الأمة التي تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، عسى أن ينفع الله بك وبنا ويرزقنا سواء السبيل.

صح فطوركم
تقبلي مروري

شكرا وبارك الله فيكم على الردود حشمتوني...اما يا اخي وحيد بما اني لبست حجاب شرعي لازم نتفادى كل حاجة تغضب ربي فيه مش انا شقيت ودرتو وفي الاخير يكون غير مقبول لذلك حبيت نتاكد من الخمار هذا ماكان

بارك الله فيكــ شيري
مدامك لبستي الحجاب الشرعي لازم يكون فضفاض و من الخمار للحجاب يعني متفصليش جسدك
و حتى الألوان عندها دور كبير لازم متكونش الألوان الفاتتحة و التى تجذب النظر مثل اللون الأحمر و البنفسجي و الألوان ألي راهم يلبسوهم اليو م
بالنسبة لي صح منلبسش الحجاب الشرعي و لكن لازم الطويل و حتى الألوان انا الألوان ألي نلبسهم الأسود و البني و لا الرمادي اما لوخرين منشقاش و نشريهم أصلا
تقبلي مرروي

ايه حبيبتي اسيا انا علابالي شروط الحجاب وراني مطبقتهم على اتم وجه الالوان نلبس الاسود والقهوي والباج و القري برك نحوس على الخمار اللي على الراس نديرو حسب لون الحجاب لي راني لابسة يعني اللون كيفو بصح مانديرش الخمار الكاري لي يجي مثلث ندير خمار طويل عادي يوصل حتى الصدر ومن الخلف يغطي نصف من ظهري حبيت نفهم اذا الخمار لي راني دير فيه جائز ام لا وشكرا على الافادة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة