كيف تصبح سعيداً وتسعد من حولك..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شذى الجنة

:: عضو مُشارك ::
إنضم
12 أوت 2009
المشاركات
117
النقاط
7
بالكلمة الطيبة .. تدخل البهجة وتسعد من حولك .. وتزيد من رصيد حسناتك..

اجعل حديثك كلام حسن أو الزم الصمت خيراً لك .. لا تجرح في الكلام أي شخص .. حتى وان كان قد أخطأ عليك ,, لأن هذا يبين مقدار صبرك وحلمك .. وأنت الرابح أخيراً ..


لاتغضب فالغضب مذموم في جميع أحواله وكثير من يندم على فعل أي شئ في لحظة الغضب .. إياك أخي والغضب فهو من الشيطان فاستعذ بالله منه .. واعلم أن الغضب ينفّر من حولك .. وينقض من أجرك .

ابتسم .. فما أجمل أن تبتسم في وجه أخيك المسلم .. تبادله مشاعر الأخوة في الاسلام .. ابتسم في كل حين وفي أي مكان .. اجعل الابتسامة شعار وجهك واملأه فرحة وبهجة وسروراً .. ولاتكن عبوساً لا تنظر الى أحد ولايكاد الشؤم يفارق وجهك .. كن سعيداً تقرّب الناس اليك من ابتسامتك المتفائلة .. فالابتسامة صدقة فكيف بالابتسامة الدائمة ..!

كن طيب القلب .. لين الجانب .. وتنازل عن حقك أحياناً , فالله لايضيع أجر من أحسن عملاً ..

ولاتكن شرساً تخيف من حولك بتهديد أو وعيد وان كنت تستطيع ذلك ..فذلك لا يزيدك الاّ نفور من حولك .. وحتى أقرب الناس اليك .. ولاتكن غليظاً ثقيلاً على من حولك .

كن رحيماً .. ارحم الضعيف والفقير والمريض .. ارحم الصغير والكبير .. تصدّق وابذل مالك وكن كريماً .. فالصدقة تدخل بها سروراً على قلب مسلم وترضي بها ربك أولاً وأخيراً .. ولا تكن عديم احساس لا تحس بمن حولك وكأن قلبك كالصخر لايلين..

وأخيراً أحب لأخيك ماتحب لنفسك فهذا هو أعظم شئ تفعله ويجلب من حولك اليك وتسعد به في دنياك وآخرتك.



"""
م ن ق و ل
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top