ظاهرة اصتياد الفتيات عبر المنتديات موضوع يستحق الاطلاع عليه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

salma2010

:: عضو فعّال ::
إنضم
16 أوت 2009
المشاركات
2,946
النقاط
157
العمر
30
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله أولاً و آخرا ظاهراً وباطنا له الحمد في الأولى و الآخرة عليه التكلان لا

رب لنا سواه ولا معبد لنا إلا إياه تجلى عن الأشباه والأنداد

(( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ))

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأزواجه الطيبين الطاهرين وأصحابه

والتابعين وعنا معهم برحمتك ياعزيز يارحيم ...


أما بعد .....



إن ظاهرة إصطياد الفتيات في المنتديات، ظاهرة انتشرت إنتشاراً غير طبيعي

في كثيرِ من المنتديات مؤخراً لذا توجب علي حق أوجبته أنا على نفسي مما

رأيته وقرأته في المنتديات من القصص لبعض الفتيات الاتي حصل لهن مثل هذه

المواقف من قصص مؤلمة ومبكية حصلت لبعض أخواتنا من رواد المنتديات التي

كانت في بداية أمرها فتاه حالها من شأنها إلى أن وقعت في مصيدة هؤلاء

الذئاب الذي لا يعظمون حرمات الله فما كانت نتيجة ذلك الوقوع إلا مؤلمة ومحزنة.




لذا قمت بطرح هذه الظاهرة (( الخبيثة )) أو سمها كم شئت لمناقشتها وما

أتمناه أنا من أعضاء المنتدى أو رواده من الزوار هو المشاركه بالرأي وليس

الشكرعلى الطرح لأن هذا من واجب أي غيور ....

فأبدأ بطرح وتوضيح هذه الطرق والأساليب المستخدمة من قبل هؤلاء الذئاب

((( لا كثرهم الله ))) التي يستخدموها في إصطياد أخواتنا الفتيات حفظهن الله

من كل سوء :


أسلوب الإثارة العاطفية :

أحدهم تجده عندما يقوم بتسجل في المنتدى ، يبدء بأختيار أحد الفتيات ثم

يبدأ بمتابعتها ويرد على مواضيعها ، ثم يأتي في أحد الردود ويكون رده قاسياً

نوعاً ما ، ثم مايلبث أن يرسل رسالة خاصة إلى صاحبة المقال يقول فيها أنا

آسف على الرد القاسي بصراحة أنا غلطان ، وردي هذا كان بسبب حالتي

النفسية في هذه الأيام، فأتمنى منكٍ أن تتقبلين أعتذاري هذا وإن شاء الله

تعالى لن أرد بعد اليوم على أي موضوع لكِ تقومين بكتابته في هذا المنتدى

لأنني بصراحة (( ماعاد لي وجه أرد على مواضيعك)) .

طبعاً هنا يريد أن يستعطف هذه الفتاة ، ثم ينتظر الرد منها .

وبعضهم يحاول مرةً ثانية وثالثة و إذا لم تنتجح مصيدته توجه لفتاة أخرى و هكذا

حتى يجد من تستعطف لإعتذاره وتتبادله المشاعر ثم يحدث ما لا تحمد عقباه ...


أسلوب التهديد :

تجده مباشرة يرسل رسالة لأحد العضوات في المنتدى ويبدء يهددها بأنه سوف

يدخل على جهازها ويدمر كل مافيه ويفضحها إذا لم تضيفه عندها في(m S N)

ولم تتواصل معه لا تستغربون فوالله لقد حدثت هذه الطريقة .

ثم ينتظرالرد منها و إذا لم تنجح هذه المصيدة توجه لغيرها من العضوات وهكذا

إلى أن يجد ضعيفة النفس فتقع فريسة في يدي هذا الذئب ....


أسلوب اللطف والحنية :

تجد بعضهم يرسل رسالة لأحد العضوات يقول لها أنت بصراحة كتاباتك رائعة و أنا

من المتابعين لكتاباتك و يشرفني أن أكون أحد الأعضاء الذين يردون على كتاباتك

و تارة يقول أنه منذ أن قرأ أول مقال لها وأصبح لا ينفك عقله وقلبه من التفكير

في كل كلمة تكتبها .

وتارة يظهر بمظهر ذلك المسكين والذي قرر أن يخرج من المنتدى لأنه لم يعد

يتحمل هذه الحياة المليئة بالأشرار ولم يستطع أن يجد من يفهمه ..

وتار’... وتارة ... ودواليك ... ودواليك ...

وهذا النوع في الغالب يكون باله طويل جداً ويمكن ينتظر أشهر لكِ حتى تأتي

طريقته بنتائج إجابية وهذا صفة الصياد الماهر وتجده يرسل عدة رسائل في

المنتدى وبنفس الطريقة لعدة عضوات ... ثم لا يتورع في إرسال رسالة أخرى

ثانية وثالثة ورابعة وعاشرةحتى يصل الى مراده، فلتلزمي الحذر من هذا الذئب .


أسلوب المتشبهين بالفتيات :

تجده يقوم بعملية التسجيل في المنتدى كفتاة ويبدأ بعد مدة من الزمن بإرسال

رسائل لعضوات المنتدى وبحكم أن أسمه أسم فتاة تجده مباشرة يعرض

المسنجر أو يطلب رقم الجوال و يقول لهن يشرفني أن أكون صديقتكِ بعضهن يصدقن وتجدها ترسل له إيميلها وتقول وأنا يشرفني كذالك أن تكوني

صديقتي .

ثم يبدء الخبيث في كشف أسرار تلك البنت وبعد مدة من الزمن تجده يكشف

عن نفسه ، ثم يبدء في الإبتزاز .

وهذا أسلوب الخبثاء ويفكر ويفكر هذا الخبيث أنه لا يحاسب عليه عند الله الذي

(( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ))...




أسلوب التشويق والاستعراض:

تجد صاحب هذا الأسلوب لا تفوته مواضيع الفتيات إلا وقد شارك فيها وحاول أن

يكون رده ملفتاً للنظر ويحاول الإستفزاز أحياناً وبالإستفسار عن بعض الجمل في

موضوع الفتاة كي يرى ردها وهل هي سهلة ام لا و كذلك يحاول دائماً يبين أنه

مهم وأنه لايهتم بأي موضوع وأنه كاتب قلما تجد مثله .....





أسلوب الكتابة:

تجده دائماً يبحث عن المواضيع التي تجذب الفتيات إليه عن طريق لا على سبيل

الحصر مثل خواطر تدور حول الحب والعشق والوله والشوق والحنين وقصائد

رومنسية وعاطفية أو معاناة العاشقين كل هذا من أجل أن يتعلقن به وبخواطره

وبقصائده وهكذا حتى ينجح .....

وبعد :

أن هؤلاء الذئاب البشرية طرقهم متعددة ووسائلهم متنوعة فاحذري يا أخيه

منهم حفظكِ الله من كل سوء، ولا تحاولي أن ترسلي أو تستقبلي رسائل خاصة إلا

في حدود ضيقة ضيقة ضيقة ... جداً جداً جداً ... ولا تغركِ نفسك ولا تغتري

وتقولي أنا واثــــــــقــــــة من نفسي فالشيطان موجود وقد أهلك ناس كانوا

أقوى منكِ وأكثر منكِ ثقةبأنفسهن.

وأخيراً أختي في الله :

إذا رأيتِ أن المشاركة في المنتديات ستوصل بك إلى الهاوية فأنصحك بالإبتعاد

عن الكتابة والمثل يقول (( الباب اللي يجيك منه ريح ... سده واستريح ))

وإذا أردتي المواصلة والكتابة والطرح فانتبهي لنفسك واحذري أكرر إحذري من

هؤلاء الذئاب ....


دمتِ في رعايةالله وحفظة ...............

وصلى على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى

يوم الدين ...

(( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ))



مـ نـ قـ ـو ل لاأخذ الحيطه والحذر
 

لحظة أمل

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
639
النقاط
17
العمر
31
شكرا اختي على الموضوع
وفعلا تلقاي بزاااف متل هاد الاشكال من البشر
واحسن طريقة انك تتجاهليهم وتعرفي مبيح وين تحطي رجلك
ومع شكون تحكي خاطر النت فيه الخدع بزاف بزاف
 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
803
النقاط
19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. و الله الظيم إن هذه المسألة تحتاج إلى علاج عاجل... بل تحتاج إلى وقاية .. لقطع أسبابها أصلا ... فمثلا من أسبابها:
- بلادة عقول بعض الفتيات و قلة فطنتهن
- أستصغار بعض الفتيات للتواصل مع الأجانب و اعتباره أمرا عاديا
- نقص الوازع الديني و الأخلاقي لدى بعضهن
- الثقة المفرطة. و كشف الأسرار لأي كان
و الملاحض أيضا هو السماح لكل المواضيع بأن تطرح دون تمحيص .. و العاقل يعرف هدف كاتب الموضوع من أول نضرة.. فلماذا لا يمنع من طرحه أصلا؟؟!!!!

 

هشام مادي

:: عضو مُشارك ::
إنضم
13 أوت 2009
المشاركات
316
النقاط
6
سبحان الله الرجل هو الشرير دائما في افلامكم هو المخادع الخبيث الماكر الدي لايملك اي احاسيس مع انه النصف الاخر لكن.
تحدثي اختي يوما وبانصاف ولاتنسي فهناك الى جانب الرجل الشرير من وصفهم الله ورسوله بوقود جهنم ارجوا ان تتطرقي الى هدا الوقود.
اسف على الرد وشكرا على موضوعك على كل حال.
 

salma2010

:: عضو فعّال ::
إنضم
16 أوت 2009
المشاركات
2,946
النقاط
157
العمر
30
شكرا لردودكم وتفاعلكم مع الموضوع
 

largo19

:: عضو مُتميز ::
إنضم
5 جوان 2008
المشاركات
803
النقاط
19
سبحان الله الرجل هو الشرير دائما في افلامكم هو المخادع الخبيث الماكر الدي لايملك اي احاسيس مع انه النصف الاخر لكن.
تحدثي اختي يوما وبانصاف ولاتنسي فهناك الى جانب الرجل الشرير من وصفهم الله ورسوله بوقود جهنم ارجوا ان تتطرقي الى هدا الوقود.
اسف على الرد وشكرا على موضوعك على كل حال.
عندك الحق خويا... بداية الفتنة و الإغواء .. غالبا ما تجي من عندهم
 

salma2010

:: عضو فعّال ::
إنضم
16 أوت 2009
المشاركات
2,946
النقاط
157
العمر
30
تقصد ايه يا اخ هشام ممكن توضح اكتر
 

هشام مادي

:: عضو مُشارك ::
إنضم
13 أوت 2009
المشاركات
316
النقاط
6
اولا اعتدر عن اللهجة الشديدة في ردي ولكن اريد ان الفت نظرك الى ان البنت عبر النيت ليست مجبرة على التعاطي مع كل من يرسل لها رسالة وتعاطيها معه معناها ان لها اهداف هي نفس الاهداف الخبيثة لمن وصفتهم بالدئاب مااردته هو انصاف الرجل لانه ليس الدئب الوحيد في الحياة.
 

salma2010

:: عضو فعّال ::
إنضم
16 أوت 2009
المشاركات
2,946
النقاط
157
العمر
30
ايوة عندك حق بس انا قريت الموضوع ده باحد المنتديات وحبيت انقله بس
 

roudhakime

:: عضو منتسِب ::
إنضم
10 سبتمبر 2009
المشاركات
1
النقاط
2
إن عرف السبب بطل العجب ما تحدثتي عنه ليس وليد اليوم او الامس فإنه منذ القدم الرجل و المراة مسالة معقدة بينهم فكلا منهم يبحث عن الاعذار التي تضعه موضع الضحية ولاكن المشكل يقع على عاتق كلاهما فلا ننسى تلاعب بعض الفتيات على النت و إستدراجهم للرجال ضعيفي النفوس و التلاعب على مشاعرهم واحاسيسهم .
ياايتها الاخت إن كان هناك شباب يقوم بهذه الاعمال الغير اخلاقية فإعلمي انه هناك فتيات يقبلون بذالك لانه ان حاول ولم يجد من يرد على تصرفاته المشينة فؤاكد لكي بانه سوف يتوقف و ان لم يكن بمحض إرادته فمرغما وفي الاخير اشكرك على طرح الاشكال لتعتبر ال
فتيات و ياخذن حذرهن ونطلب الهداية لشباب الجزائر.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top