احصائيات تهمنا اكثر ما تهمهم !!!!!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
آآآه شكرا على التوضيح
لكن بالنسبة لي الشباب في الجزائر عبارة عن طاقات ضائعة

السلام عليكم

طيب شكرا على الحوار الهادي ولا اقول نقاش موفقة انشاء الله موضوع طيب
السلام عليكم

مؤسف حقا والصورة قاتمة

لا يحق لنا ان ننسب الاسلام لهذه الدول بل نقول دول متخلفة علميا وتقنيا

لان الدولة الاسلامية كانت حضارة واحدة امتدت من الشرق الى الغرب ونحو جنوب اوربا استقرت في الاندلس في اخر عهدها عندما كان الظلام يطمس اوربا كان الاسلام ينيرها بالعلم والاختراعات والاكتشافات من المسلمين ولا اقول العرب لان الاسلام شامل لكل الاجناس والعرب فئة منهم اعزهم الله بالاسلام ولكنهم خذلوه بالابتعاد عنه فاذلهم بالتقهقر والتخلف والانبطاح .
لذا احذفو لفض الاسلامية عن هاته الدول وصفوها بما هي اهل لذلك ولا تصفوها بما ليس فيها .

واما الشباب درع الامة وعمادها فعظم الله اجرنا فيه الا من رحم ربك عسى ان يبدلنا خيرا منه .

الصورة قاتمة ولايستطيع الانسان وصفها من شدة سوادها ولكن نعلق امالنا بالله و بشباب واعد سيحقق التغيير
حين يأذن الله بذلك الى ذلك الحين يؤجل ازدهار الامة وتقدمها الى اجل غير محدد.
لنبقى نشاهد ونرى ونراقب خيرات الامة وثروات تبدد وتصرف في غير موضعها
للامانة فقط ونحن نتحدث عن التقنية والتعليم والابتكار يوجد دول عربية تعد على الانامل تشق طريقا بخطى عملاقة وثابتة
نحو التقدم العلمي والتكنولوجي يقابلها في ذلك دول تخطو خطوات غير محسوبة في الهاوية وفي تغيير ملامحها من الاسوء الى الاسوء باموال شعوبها ومدخرات ثرواتها وفي الاخير تمخض الجبل فولد فار
ابارك الله فيكم ..

صحيح انهم انجس مخلوقات على وجه الارض ... لكنهم في هذه الناحية فهم تفوقو علينا بكثير
ونحن كمسلمين وعرب نريد الاف السنين حتى نصلهم

مؤسف حقا والصورة قاتمة

لا يحق لنا ان ننسب الاسلام لهذه الدول بل نقول دول متخلفة علميا وتقنيا

لان الدولة الاسلامية كانت حضارة واحدة امتدت من الشرق الى الغرب ونحو جنوب اوربا استقرت في الاندلس في اخر عهدها عندما كان الظلام يطمس اوربا كان الاسلام ينيرها بالعلم والاختراعات والاكتشافات من المسلمين ولا اقول العرب لان الاسلام شامل لكل الاجناس والعرب فئة منهم اعزهم الله بالاسلام ولكنهم خذلوه بالابتعاد عنه فاذلهم بالتقهقر والتخلف والانبطاح .
لذا احذفو لفض الاسلامية عن هاته الدول وصفوها بما هي اهل لذلك ولا تصفوها بما ليس فيها .

واما الشباب درع الامة وعمادها فعظم الله اجرنا فيه الا من رحم ربك عسى ان يبدلنا خيرا منه .

الصورة قاتمة ولايستطيع الانسان وصفها من شدة سوادها ولكن نعلق امالنا بالله و بشباب واعد سيحقق التغيير
حين يأذن الله بذلك الى ذلك الحين يؤجل ازدهار الامة وتقدمها الى اجل غير محدد.
لنبقى نشاهد ونرى ونراقب خيرات الامة وثروات تبدد وتصرف في غير موضعها
للامانة فقط ونحن نتحدث عن التقنية والتعليم والابتكار يوجد دول عربية تعد على الانامل تشق طريقا بخطى عملاقة وثابتة
نحو التقدم العلمي والتكنولوجي يقابلها في ذلك دول تخطو خطوات غير محسوبة في الهاوية وفي تغيير ملامحها من الاسوء الى الاسوء باموال شعوبها ومدخرات ثرواتها وفي الاخير تمخض الجبل فولد فار
ابارك الله فيكم ..
شكرا على المرور
رغم اتفاقي معك في ما ذكرت لكنني اختلف معك اولا في قولك: لنبقى نشاهد ونرى ونراقب خيرات الامة وثروات تبدد وتصرف في غير موضعها فلا أريد ان تكون حلولنا انهزامية
ثانيا:الدول المتخلفة اغلبها هي التي تدين الدين الاسلامي ولا يعني هذا ابدا ان الاسلام دين متخلف مع العلم ان الاسلام دين عالمي ومنشور في كل مكان لكن اتحدث عن الاغلبية

صحيح انهم انجس مخلوقات على وجه الارض ... لكنهم في هذه الناحية فهم تفوقو علينا بكثير

ونحن كمسلمين وعرب نريد الاف السنين حتى نصلهم
شفت يا الاردني ربي يجري السنين لكي نصل لما وصلو اليه

السلام عليكم

لكن نحن الذي اردنا هذا ان يحصل نحن انشغلنا بالمعاصي وطلب الملذات نحن ابتعدنا عن الدين عن القرأن عن وصايا الرسول عليه الصلاة والسلام نحن الذين اصبح الغناء والمودا ابر همنا اصبحنا نتسارع الى الاسواق اكثر من تسابقنا الى المسجد وطلب االعلم
نحن الذين اعطينا للغرب العلم ان يتعلموه وبخلنا به عن نفسنا من اجل ارضاءهم
ماذا عسانا نقول نعيش في الجهل والامية والفجور والفسور ونريد ان نكون مثل الاخرين طبعا لا والف لا مادمنا مبتعدين عن ربنا وانشغلنا بالخلق

اللهم اصلحنا واصلح ولات امورنا
اللهم ااهدينا يارب

شكرا اختاه على الطرح الرائع وفقك الله

السلام عليكم

لكن نحن الذي اردنا هذا ان يحصل نحن انشغلنا بالمعاصي وطلب الملذات نحن ابتعدنا عن الدين عن القرأن عن وصايا الرسول عليه الصلاة والسلام نحن الذين اصبح الغناء والمودا ابر همنا اصبحنا نتسارع الى الاسواق اكثر من تسابقنا الى المسجد وطلب االعلم
نحن الذين اعطينا للغرب العلم ان يتعلموه وبخلنا به عن نفسنا من اجل ارضاءهم
ماذا عسانا نقول نعيش في الجهل والامية والفجور والفسور ونريد ان نكون مثل الاخرين طبعا لا والف لا مادمنا مبتعدين عن ربنا وانشغلنا بالخلق

اللهم اصلحنا واصلح ولات امورنا
اللهم ااهدينا يارب

شكرا اختاه على الطرح الرائع وفقك الله
انا معك1000/100 اخي الكريم واغلب ماذكرت صحيح فقد ابتعدنا عن ما يجب ان نكون عليه ولهذا نستاهلو وش يصرا فينا
شكرا على المرور

يا اختي احسن موضوع قريتو مشكووووووووووووووورة و اقول لاتنسي ان العديد من العلماء العرب هجروا الى الغرب بعدما لم يلاقوا الانتباه ولا الاهتمام من الدول العربية ان الحكومات تريدنا ان نبقى هكدا لان هدا الوضع يفيدها هي

يا اختي احسن موضوع قريتو مشكووووووووووووووورة و اقول لاتنسي ان العديد من العلماء العرب هجروا الى الغرب بعدما لم يلاقوا الانتباه ولا الاهتمام من الدول العربية ان الحكومات تريدنا ان نبقى هكدا لان هدا الوضع يفيدها هي
شكرا على مرورك اسماء وردك من بين احسن الردود لدي ايضا
نعم هذا جانب ايضا للتخلف لان علماءنا لايجدو في الوطن العربي الوسط المناسب لهم

موضوع رائع أحييك عليه
كلمة الحق يجب أن تقال لقد قدم هؤولاء مع أنهم يهود
للإنسانية الكثير ربما أردت ان أضيف لك بعضا ايميل دوركايم-قائد علم الاجتماع سبينوزا قطب مفكري عصر الأنوار، فيورباخ المفكر الألماني اللامع...و غيرهم.
لكن كيف فعلوا ذلك من المعلوم أن من أخذ بأسباب النصر و العلم سيحقق له الله الغلبة و لو كان بغير مسلم و العكس معروف ناتجه.لقد دؤبت منذ دخولي الى هذا المنتدى أطرح أجمل حكمة بنسبة ليفي أغلب مواضيعي و سأعيدها دون كلل أو ملل في كل مرة عسانا نحقق
ما حققه أولائك العباقرة و نصل الى سدة حكم هذا العالم و لما لا اذ أننا أفضل منهم
بحكم أن الله سينصرنا رغما عنهم و ذلك لن يكون الا بفهم هذه الحكمة و السعي لتطبيقها
*شعب يقرأ شعب لا يجوع و لا يستعبد*

شكرا لك اختي على هذا الموضوع الرائع
لكنك نسيت احصائية هامة هو الكم من الملايير التي تصرفها الدول العربية على حفلات هيفاء وهبي وشبيهاتها لوجمعنا هذه الملايير منذ ظهور هيفاء فقط دون الرجوع وراءها ( الإنحطاط لم يبدأ منها لكنها مثلي الأعلى في الإنحطاط) لفتحنا بها الف جامعة اسلامية متطورة أو دعمنا به مليون نابغة عربي لتطوير افكارها
انا في رأيي الأم المسلمة انجبت وتنجب علماء وستنجب نحن مشكلتنا وطامتنا الكبرى في انظمتنا المتخاذلة المتواطئة التي كلما رأت فينا بصيص امل اطفأته.

موضوع رائع أحييك عليه

كلمة الحق يجب أن تقال لقد قدم هؤولاء مع أنهم يهود
للإنسانية الكثير ربما أردت ان أضيف لك بعضا ايميل دوركايم-قائد علم الاجتماع سبينوزا قطب مفكري عصر الأنوار، فيورباخ المفكر الألماني اللامع...و غيرهم.
لكن كيف فعلوا ذلك من المعلوم أن من أخذ بأسباب النصر و العلم سيحقق له الله الغلبة و لو كان بغير مسلم و العكس معروف ناتجه.لقد دؤبت منذ دخولي الى هذا المنتدى أطرح أجمل حكمة بنسبة ليفي أغلب مواضيعي و سأعيدها دون كلل أو ملل في كل مرة عسانا نحقق
ما حققه أولائك العباقرة و نصل الى سدة حكم هذا العالم و لما لا اذ أننا أفضل منهم
بحكم أن الله سينصرنا رغما عنهم و ذلك لن يكون الا بفهم هذه الحكمة و السعي لتطبيقها

*شعب يقرأ شعب لا يجوع و لا يستعبد*
شكرا اخ مهدي على الاضافات
نعم الله يمنح النجاح لكل مجتهد دون النظر الى دينه

شكرا لك اختي على هذا الموضوع الرائع

لكنك نسيت احصائية هامة هو الكم من الملايير التي تصرفها الدول العربية على حفلات هيفاء وهبي وشبيهاتها لوجمعنا هذه الملايير منذ ظهور هيفاء فقط دون الرجوع وراءها ( الإنحطاط لم يبدأ منها لكنها مثلي الأعلى في الإنحطاط) لفتحنا بها الف جامعة اسلامية متطورة أو دعمنا به مليون نابغة عربي لتطوير افكارها

انا في رأيي الأم المسلمة انجبت وتنجب علماء وستنجب نحن مشكلتنا وطامتنا الكبرى في انظمتنا المتخاذلة المتواطئة التي كلما رأت فينا بصيص امل اطفأته.
كلامك صحيح 100/100فقد اصبحت هته النماذج هي صاحبة المدخول الاكبر نروحو نشوفو الاستاذ شحال يسلك وحدة من الفنانات شحال يسلك ولله حاجة تحشم وكي نعرفو مستوى التعليم في بلادنا وين لحق خلاص ما نخمو حتى على عالم رح ينمو ويقدملنا حاجة
شكرا امل القمار على المرور

أنا أوافقك يا أخي السوفي فيما تفضلت به من أرقام تتعلق بالحالة الأخلاقية المتردية عند الغرب
وهذا أمر لا يمكنني أن أنكره رغم أن هناك من ينفي ذلك
إني مقتنع بأنهم تفوقو علينا في الجانب العلمي والعملي ونحن تفوقنا عليهم في الجانب الأخلاقي
لكن ربما أنا لا أرى مثلما ترى أنت فأنا أفضل أن نرى إلى المسالة من جانب آخر غير جانب المقارنة
لان شروط المقارنة غير متوفرة وغير متكافئة فكيف تقارن نفسك بمن لايملك دين
بما أننا نحن مسلمون علينا أن نكون أفضل منهم فلم يأمرنا الله بالإسلام كي نبقى متساوين مع من لا دين لهم وإلا لكان تركنا بدون إسلام مادام الإسلام لايزيدنا شيئا سوى أنه يحسن حالتنا الأخلاقية قليلا ويسيئها من الناحية العلمية قليلا
الإسلام الذي أراده الله لنا هو الإسلام الذي يجعلنا متفوقين في كل المجالات علميا وأخلاقيا.
والله أعلم

أنا أوافقك يا أخي السوفي فيما تفضلت به من أرقام تتعلق بالحالة الأخلاقية المتردية عند الغرب
وهذا أمر لا يمكنني أن أنكره رغم أن هناك من ينفي ذلك
إني مقتنع بأنهم تفوقو علينا في الجانب العلمي والعملي ونحن تفوقنا عليهم في الجانب الأخلاقي
لكن ربما أنا لا أرى مثلما ترى أنت فأنا أفضل أن نرى إلى المسالة من جانب آخر غير جانب المقارنة
لان شروط المقارنة غير متوفرة وغير متكافئة فكيف تقارن نفسك بمن لايملك دين
بما أننا نحن مسلمون علينا أن نكون أفضل منهم فلم يأمرنا الله بالإسلام كي نبقى متساوين مع من لا دين لهم وإلا لكان تركنا بدون إسلام مادام الإسلام لايزيدنا شيئا سوى أنه يحسن حالتنا الأخلاقية قليلا ويسيئها من الناحية العلمية قليلا
الإسلام الذي أراده الله لنا هو الإسلام الذي يجعلنا متفوقين في كل المجالات علميا وأخلاقيا.
والله أعلم
انا معكم فنحن نتمتع بالاخلاق و مجتمعنا متماسك لكن ما المانع ان نكون مثلهم ونحن احق منهم بالجتهاد لان ديننا دين الاجتهاد
شكرا نوميدي على المرور

لا ننكر ان الحضارة الغربية مادية تفتقد الى الجانب الروحى وهذا سبب انهيارها يوما ما ...........لكن يبقى اننا نعيش لناكل ولا ناكل لنعيش جملة جد بسيطة لكنها تفسر حالنا اليوم .............

لا ننكر ان الحضارة الغربية مادية تفتقد الى الجانب الروحى وهذا سبب انهيارها يوما ما ...........لكن يبقى اننا نعيش لناكل ولا ناكل لنعيش جملة جد بسيطة لكنها تفسر حالنا اليوم .............
صحيح نحن اليوم نعيش في فراغ فلا يوجد هم لدى الشعوب سوى تحصيل لقمة العيش وهذا بالظبط ما يريده حكامنا الهاء الشعب ببطنه:thumbdown:

معلومات مخيفة جدا لأول وهلة
ولكن اذا فكرنا قليلا سنجد الامر طبيعي جدا
فنحن ناكل مما لا نزرع و نلبس مما لا ننتج لا صناعة قوية ولا زراعة محققة اكتفاء ذاتي باش مانقولوش تصدير لا استغلال لطاقة الشباب الهائلة في البلدان الاسلامية ركود في جميع الميادين و السبب في كل هذا هي الارقام المؤلمة الموجودة في هذا التقرير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة