الشاب خالد: لم أصف الجيش الجزائري بالنازي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

فلسطيني

:: عضو مُشارك ::
إنضم
25 سبتمبر 2009
المشاركات
112
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
رفض المطرب الجزائري الشاب خالد التشكيك في وطنيته لبلاده، ونفى ما نسب إليه من تصريحات بشأن تشبيه الجيش الجزائري بـ"النازي"، معربا في الوقت نفسه عن أمله في رفع الحدود بين دول المغرب الكبير، ورفع راية الوحدة المغاربية.

وقال الشاب خالد إنه لم يدل بأي تصريحات حول تشبيه الجزائريين بالنازيين، معتبرا ما نشر على لسانه من باب المزايدات والمزاعم لصناعة مانشيتات صحفية ساخنة على حسابه –بحسب صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية 26 سبتمبر/أيلول-.

وأضاف أنه لن يسمح لأي جهة بالتشكيك في وطنيته، في الوقت الذي سخر فيه من فبركة تصريحات أكد أنه لم يدل بها، وشدد قائلا "من لديه أي تسجيل أو دليل فلينشره أمام الرأي العام، وأنا أتحمل المسؤولية".

ونفى الشاب خالد قيامه بإجراء حوارات مع الصحافة المغربية، وقال "هناك أطراف خفية روجت لحوار لا وجود له في الأساس، فمكتبي هنا في لوكسمبورج يتابع عن كثب ما ينشر، ولا يوجد أي حوار أدليت به".

وسخر المطرب الشهير بملك الراي من التصريحات التي نشرت على لسانه، قائلا "عام 1975 كان عمري 14 عاما، ولا أعتقد أن شخصا بهذا العمر يتذكر تفاصيل بتلك الدقة، كما أنني لم أعش حربا لتشكل هذه الحقبة جزءا من ذاكرتي، فالجزائري معروف بالتسامح والرحمة، وأتصور أننا مررنا في الجزائر بظروف قاسية خلال سنوات الجمر؛ لكننا خرجنا منها بفضل تجسيد فكرة الوئام والتسامح وحبنا للآخر".

وشدد الشاب خالد على أنه ليس لديه أي ميول سياسية، وقال "أنا كفنان همي الوحيد كان دائما نشر السلام والمحبة بين الناس، ودائما قناعتي أن السياسة للسياسيين، وليس لي أي أهداف في هذا المجال من الأساس".

وأعرب ملك الراي عن أنه مازال يحلم برفع الحدود بين دول المغرب الكبير، وإعلاء راية الوحدة المغاربية، وتفعيلها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن أوروبا صنعت كيانا اسمه الاتحاد الأوروبي، ووحدوا العملة، وألغوا التأشيرات، وليس من الصعب علينا أن نصنع مغربا عربيا واحدا.

وتابع قائلا "أعتقد أنه آن الأوان اليوم لنمحو أي أفكار من شأنها أن تمنع حب بعضنا للبعض، فأنا عندما أغني في المغرب أو تونس، وأحمل علمهم فهذه تحية مني لأهل البلد، فأنا لم أحمل العلم الإسرائيلي أو النازي..! ويوم حملت العلم الصحراوي في إسبانيا فعلت ذلك من تلقاء نفسي، وليس لأمرر أي رسائل مبطنة".

وأضاف "الفنان يجب أن يكون بمنأى عن السياسة، كما أنني أحترم العلم لأنه رمز، وأحلم بوحدة المغرب الكبير والغناء على أرض فلسطين".

يشار إلى أن التصريحات التي نسبت للشاب خالد قد أوجدت حالة من الجدل في الشارع الجزائري، قبل أن يوضح ملك الراي اللبس الذي حصل، حيث نقلت بعض الصحف المحلية حوارا أجراه خالد، سجل من خلاله شهادته الخاصة حول قمع واضطهاد الجيش الجزائري لنحو 45 ألف عائلة مغربية سنة 1975، مشبها عملية القمع بما كان يحدث أيام الحرب العالمية الثانية بين النازيين وال
يهود.
 
يكفي أن تستمع له و هو يتكلم لتعرف مستواه الفكري :thumbdown:
 
واحد ماطلب منو يوضح ....الكل عارفو بلي مرفوع عليه القلم
 
أنا لا أدافع على الشاب خالد ولكن هاذه الجريدة مشهورة بتلفيق الحوارات وقد سبق ونشرت ايضا تصريحا كاذبا لرفيق صايفي قال فيه بعد الفوز على زامبيا : سنذهب إلى مصر لزيارة الأهرامات فقط
ثم كذب رفيق صايفي هاذه الجريدة جملة وتفصيلا
واليكم فيديو يكذب فيه التصريح بنفسه

[YT]rpj5MOGDQhs[/YT]

الله يهدي صحافتنا اللي تشعل فالفتنة
 
شكرا اخي على المقال جزاك الله خيرا
 
يقول ولا ميقولش كيف كيف​

اليس شاب خالد من وضع صورته على قرورة الخمر انسان كم يقولك عندنا خامج​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top