الجزائر تدعم مركزها في الصدارة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

احمدالجزائري

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 سبتمبر 2006
المشاركات
4,872
نقاط التفاعل
84
النقاط
317
العمر
46
الألعاب الإفريقية2007
الجزائر تدعم مركزها في الصدارة
الثلاثاء 17 جويلية 2007 الموافق 2 رجب 1428

nl97mfz5dh.jpg




دعمت الجزائر مركزها الريادي في جدول الميداليات على إثر منافسات اليوم الخامس من الألعاب الإفريقية التاسعة بالجزائر (11-23 جويلية) التي جرت اليوم الاثنين بمختلف المرافق الرياضية.
وحصد الجزائريون خلال هذا اليوم 21 ميدالية منها 12 ذهبية رافعين رصيد الجزائر من الميداليات الذهبية إلى 42 ميدالية أمام جنوب إفريقيا التي تملك 29ذهبية.
وكان التنس في مقدمة الرياضات التي أهدت أربع ذهبيات إلى الجزائر بفضل المردود الكبير للامين وهاب في الفردي والزوجي رفقة سليمان سعودي.
الزوجي الجزائري تغلب في ثلاثة أشواط على المصريين محمد وكريم مأمون ونال وهاب بذلك ذهبيته الثانية في نفس اليوم والرابعة في المجموع للجزائر بعد الانتصارات في الفردي والزوجي سيدات من طرف سامية مجاهدي وآسيا حالو.
في الكيك بوكسينغ تحصلت الجزائر على ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات في اليوم الثاني والأخير. وفاز عبد الرحمان بن مالي (-71 كلغ) وفيصل دغيم (-86كلغ) وعمراني ياسين (-91 كلغ) بالذهب بعد أن تغلبوا على التوالي على كل من السنغالي أوسينو ندياي والنيجيري فريداي ديريسو والجنوب إفريقي كيفين كارني.
بالمقابل اكتفى محمد بوزنزانة (-75 كلغ) ومحمد علون (-81 كلغ) بالفضة بعد أن خسرا أمام كل من التونسي سيف خليفة والغابوني جوستين أنغوم ندونغ. الميدالية الفضية الثالثة كانت من نصيب سفيان عزيز (+91 كلغ) الذي خسر في النهائي أمام الكامروني دانيال أرماند أنيوزوا.
وبدوره أهدى الكاراتي في اليوم الأول أربع ذهبيات للجزائر وفضية وبرونزيتين.
خديجة تاقرارة فازت بالذهب في اختصاص كاتا فردي في حين توج منتخبا الرجال والسيدات (حسب الفرق) بالذهب أمام التشكيلتين المصريتين. إلهام ألجو أضافت هي الاخرى ذهبية إلى جدول الجزائر في منافسة الكيميتي (-53كغ) أمام المصرية شمعة مجدي.
وعند الرجال توج المصارع عبدالوهاب جري بالفضة في أقل من 65كغ بعد إنهزامه في النهائي أمام السنيغالي باب شريف فيما كان برونزيتي الكراتي الجزائري حملتا توقيع بلال بوغزالة (كاتا/فردي) وهشام بوليف (كوميتي/فردي).
وفي السباحة تألق دايد سفيان بطريقة رائعة ونال الذهب في 200م على الصدر بتسجيله 2د 14ثا 27ج وهو ما سمح له بتحطيم الرقم القياسي للألعاب الذي كان 2د 16ثا 29ج.
ولا ينوي السباح الجزائري التوقف عند هذا الحد حيث وعد بنيل ميدالية في الألعاب الأولمبية بكين 2008. وتوج فريق التتابع (رجال) فضية أربع مرات 100م سباحة حرة ب3د 24ثا 36ج وراء جنوب إفريقيا في حين نالت مريم لعمري برونزية الـ100م على الصدر بتوقيت 1د 12ثا 39ج. وفي المصارعة الإغريقية الرومانية نال محمد زغبي ذهبية الـ60 كلغ أمام النيجيري فرانلكين إيزام في الوقت الذي اكتفى فيه مواطنه سمير بوقرة بالفضية في وزن 87 كلغ. أما المبارزة فكان يتوجب انتظار اليوم الخامس من المنافسة لرؤية الجزائر وهي تنال أول ميدالية (برونزية) في هذه الرياضة التي سيطر عليها التونسيون.
في الرياضات الجماعية خيب فريق كرة القدم (رجال) مرة أخرى آمال الجزائريين بعد تعادله مع زامبيا (1-1) أقصي جراءه من المنافسة أشبال محمود قندوز الذين كانوا يتقدمون في النتيجة غلى غاية الدقيقة الأخيرة لم يستطيعوا المحافظة على تقدمهم وتلقوا هدفا في الوقت بدل الضائع من فريق كان أكثر إرادة منهم.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top