طنطاوي ينوي منع النقاب بالمعاهد الأزهرية

ابوعمرالفاروق

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
8,454
نقاط التفاعل
61
النقاط
317
إخواني المسلمين ؟ماذا بعد ؟
من أهله يؤتى الإسلام ؟ظاهريا وإلا فهو معلوم وصفهم في القرآن الكريم ونزلت في حقهم آيت وسورة تتلى إلى يوم القيامة قاتلهم الله -آمين
[[[ طنطاوي ينوي منع النقاب بالمعاهد الأزهرية ]]]

فعليك من الله ما تستحق

1_2009511_4744.jpg




الاثنين 16 شوال 1430 الموافق 05 أكتوبر 2009

طنطاوي ينوي منع النقاب بالمعاهد الأزهرية

الإسلام اليوم/ صحف

أعلنَ شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي عزمَه إصدار قرار رسمي بمنع ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، ومنع دخول أية طالبة أو مدرسة المعهد مرتدية "النقاب"، وذلك عقب نقاش ساخنٍ بين الشيخ ومنتقبة وإحدى المعلمات حول شرعية النقاب وحكمه.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة اليوم الاثنين: "إن الشيخ طنطاوي فوجئَ أثناء جولته التفقدية في معهد فتيات أحمد الليبي بمدينة نصر السبت 3-10-2009 بإحدى الطالبات في الصف الثاني الإعدادي ترتدي النقاب داخل الفصل، فطالَبَها بضرورة خلع نقابها قائلًا: "النقاب مجرد عادة لا علاقة له بالدين الإسلامي من قريب أو بعيد". وتساءل: "وبعدين أنتِ قاعدة مع زميلاتك البنات في الفصل لابسة النقاب ليه؟".

ولم تجد الطالبة بالصف الثاني الإعدادي شيئًا سوى الامتثال لأمر شيخ الأزهر وتخلع النقاب.

وردَّت إحدى المعلِّمَات بالمعهد قائلة: "إن الطالبة تقوم بخلعِ نقابِها داخل المعهد لأن كل المتواجدات فيه فتيات، ولم تقمْ بارتدائه إلا حينما وجدت فضيلتك والوفد المرافق تدخلون الفصل، وبعدين النقاب إن لم يكن فرضًا فإنه لا يؤذي أحدًا وهو على الأقل حرية شخصية".

فردَّ شيخ الأزهر على المدرسة (منفعلًا): "قلت إن النقاب لا علاقة له بالإسلام وهو مجرد عادة، وأنا أفهم في الدين أكثر منكِ ومن اللي خلفوكي".
 
مع أني لا أرى في النقاب فرضا وأعتبر ذلك حرية شخصية

لكن التصرف الذي يعزم القيام به لا يقل بشاعة عن قرار فرنسا منع الحجاب

مالذي يحدث لهم ؟ كل يدعي أنه يحترم حرية الآخر في حين على أرض الواقع لا أحد يحترم حرية غير حرية أفكاره هو

نسأل الله العفو و العافية
 
لا حول و لا قوّة إلّا بالله

فليذهب و ليتّحد مع ساركوزي في قمع كلّ فضيلة

حسبنا الله و نعم الوكيل
 
دعاة على ابواب جهنم......حفظكم الله استاذ وجعلكم من الصالحين
 
نسال لله السلامة والعافية ..............جزاك الله خير وبارك الله فيك أباعمر
 
بارك الله فيكم جميعا ووفقكم لما فيه الخير ولما فيه العفة والعفاف للمسلمين فالله احفظنا واكفنا دعاة جهنم اللهم اكفنا وهذه تعليقات وجدتها على الخبر أضعها بينكم لتعرفوا أن في الأمة خير لا يزال 0
http://www.alweeam.com/news/news-action-show-id-14326.htm
 
الله يهديهم​
 
حسبي الله ونعم الوكيل فيك والله لن تنال خيرا في دنياك ان بقى لك عمر ولا في أخرتك من رب العباد المنتقم الجبار والله لو رأيتك ما يكفيني فيك.
ألم يقرأ آثار السلف في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا) [الأحزاب آية 59 ]
هل شيخ الازهر هذا الطنطاوي خاحام يهودي ام بابا مسيحي ام علماني لا ئكي تلبس بلباس علماء الاسلام ؟فافعاله وقراراته وتصريحاته كلها عداء سافر للاسلام والمسلمين
قرار فرنسا منع النقاب وقبلها كان له تصريحات مقززة ومواقف مخزية ولايوم يخرج خرجة مثل تلك الخرجات وكانه يصر ويلح علة تلك المواقف ويتعنت كالذي تاخذه العزة بالاثم ويعلن لنه سيقرر منع النقاب فهل هو بذلك يطلب رضاء الغرب ورؤساء الغرب المسيحي والصهيوني
قد رضوا عنك والفنانون ومن كان على شاكلتهم من المجتمع الراقي في اوطاننا العربية على غرار المجتمع الدولي قد رضوا عنك ولكن المسلمين عليك غاضبين صغارا وكبارا وانت في هذا العمر 81سنة اسال الله ان يعجل برحيلك حتى يخلفك من هو خير منك
كثرة الله من امثالك اخي العزيز ابو عمر
 
السلام عليكم رحمة الله
نسأل الله السلام والعافيه في ديننا ودنيانا
 
السلام عليكم رحمة الله
نسأل الله السلام والعافيه في ديننا ودنيانا

(يا أَيُّها الَّذينَ آَمَنوا إِن جاءَكُم فاسِقٌ بِنَباءٍ فَتَبَيَّنوا أَن تُصيبوا قَوماً بِجَهالَةٍ فَتُصبِحوا عَلى ما فَعَلتُم نادِمينَ)
 
(يا أَيُّها الَّذينَ آَمَنوا إِن جاءَكُم فاسِقٌ بِنَباءٍ فَتَبَيَّنوا أَن تُصيبوا قَوماً بِجَهالَةٍ فَتُصبِحوا عَلى ما فَعَلتُم نادِمينَ)
أخي الكريم لقد تواترت أخباره ومخازيه
 
المختصر / قال المجلس الأعلى للأزهر الخميس 8-10-2009 إن النقاب مسموح به في المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر في وجود الرجال ناقضا بذلك قول رئيسه شيخ الازهر د. محمد سيد طنطاوي انه لن يسمح بالنقاب في مؤسسات التعليم الأزهري.<?xml:namespace prefix = o /><o:p></o:p>
وكان طنطاوي خلال تفقده بدء العام الدراسي الجديد السبت الماضي وبخ طالبة في معهد أزهري في القاهرة لأنها ارتدت النقاب حال دخوله ومن معه من الرجال الفصل الذي تدرس فيه. <o:p></o:p>
وقال انه سيصدر قرارا بمنع الطالبات والمدرسات من ارتداء النقاب في دور التعليم الازهري.<o:p></o:p>
وأثارت الواقعة جدلا واسعا حيث طالب رجال دين بعزل طنطاوي من منصبه، لكن رجال دين آخرين قالوا إن النقاب ليس مفروضا في الإسلام الذي أقر بأن وجه المرأة ويديها ليس من "العورات".<o:p></o:p>
وقال المجلس الأعلى للأزهر في بيان عقب اجتماع طاريء برئاسة طنطاوي إنه يسمح بارتداء النقاب في أفنية المعاهد الازهرية بما فيها التي يقتصر التدريس فيها على نساء. <o:p></o:p>
وأضاف "الممنوع فقط هو استعماله داخل الفصل الدراسي الخاص بالبنات والذي يقوم بالتدريس فيه المدرسات من النساء فقط".<o:p></o:p>
وأكد د. طنطاوى فى بيان عقب الاجتماع "أن الأزهر ليس ضد استعمال المرأة للنقاب في حياتها الشخصية سواء في الشارع أو في عملها أو في تعاملها بين الناس، ولكن الأزهر ضد استعمال هذا الحق في غير موضعه، مما يترتب عليه غرز قيم التشدد في عقول الصغار من الفتيات في اتباع رأي الأقلية المخالف لرأي جمهور الفقهاء الذي يقول بأن وجه المرأة ليس عورة".<o:p></o:p>
وكان شيخ الأزهر أصدر تعليماته لقطاع المعاهد الأزهرية بمنع النقاب في المعاهد، وطبقا للائحة الازهر فإن مثل هذا القرار يستوجب اجتماعا للمجلس الأعلى للأزهر لاصدار القرار الذي عقد الخميس.<o:p></o:p>
وقرر المجلس الأعلى للأزهر أيضا منع ارتداء النقاب داخل المدن الجامعية الخاصة بالبنات وقاعات الامتحانات الخاصة بالفتيات، والتي لا وجود للرجال فيها، وتكون المراقبة أثناء الامتحان مقصورة على النساء فقط.<o:p></o:p>
وقال د. طنطاوي فى بيان عقب انتهاء الاجتماع إن "شريعة الإسلام تقتضي بوجوب التحلي بالفضائل والاعتصام بالعفاف والتستر والاحتشام".<o:p></o:p>
وأضاف طنطاوي "أن من الأمور التي يفهمها العاقل أن المرأة تستعمل النقاب خشية أن يراها الرجال، وليس من المعقول أن تستعمله المرأة في مكان كله من السيدات، لذا فإن الإصرار على استعماله في وجود النساء مع النساء هو لون من التشدد الذي تأباه شريعة الإسلام".<o:p></o:p>
وأكد طنطاوي "أن الدراسة في الأزهر الشريف وفي جامعته تقوم على اتباع أحكام شريعة الإسلام التي منهجها اليسر والتبسط والاعتدال، امتثالا لقولة تعالى: يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر، ولقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إن الدين يسر".<o:p></o:p>
ويتكون المجلس الأعلى للازهر من رئيس و17 عضوا بينهم وزير الاوقاف بصفته ورئيس جامعة الازهر بصفته والامين العام لمجمع البحوث الاسلامية بصفته وأغلب أعضاء المجلس من علماء الدين.<o:p></o:p>
وترتدي غالبية المصريات الحجاب ولكن عدد اللاتي يرتدين النقاب قليل ولو انه بدأ يتزايد في السنوات الاخيرة.<o:p></o:p>
ويثير ارتداء النقاب قلق السلطات، حيث ينظر إليه على أنه تعبير عن افكار التيار المتشدد. ووزعت وزارة الاوقاف المصرية اخيرا كتيبا توضح فيه ان النقاب ليس فرضا.<o:p></o:p>
المصدر: العربية نت <o:p></o:p>
هلال يعلن عدم منع المنقبات دخول الجامعة شرط التعرف عليهن <o:p></o:p>
المختصر / اعلن الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري إنه لا يمنع أحداً من ارتداء الطالبات للنقاب داخل الجامعات والمحاضرات بشرط التعرف علي شخصيتها من خلال أجهزة الأمن الموجودة علي الأبواب دون التزام الجامعة بتعيين سيدات للإطلاع علي شخصية المنقبات حيث لا يلزم القانون بذلك.<o:p></o:p>
وأكد هلال مساندته لقرار رؤساء الجامعات بمنع الطالبات من ارتداء النقاب داخل المدينة الجامعية للطالبات حفاظاً عليهن من تلصص أحد الرجال مرتدياً النقاب ليعبث داخل حجرات الطالبات، حسبما ذكرت صحيفة الجمهورية الجمعة.<o:p></o:p>
وأوضح الوزير أن رؤساء الجامعات لم يتخذوا ذلك القرار إلا حفاظاً علي الطالبات والتي تعد أمانة من أولياء الأمور في رقبة كل رئيس جامعة، حيث يتعامل رؤساء الجامعات في هذا الشأن مع بناتهم وليس للتحكم أو التسبب في مضايقة أي طالبة، وتابع قائلا " أمر غريب أن يفرض النقاب داخل مدينة كل من فيها طالبات ومشرفات!".<o:p></o:p>
كان الدكتور هانى هلال كان قد قرر منع الطالبات المنقبات من الإقامة فى المدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، مما دفع عدد من الطالبات للتظاهر احتجاجا على منعهن من الاقامة في المدينة.<o:p></o:p>
كان المجلس الأعلى للأزهر منع الطالبات والمدرسات من ارتداء النقاب داخل الفصول الدراسية الخاصة بالبنات والتي يقوم بالتدريس فيها المدرسات من النساء فقط، سواء أكان ذلك في المراحل الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، حرصا على نشر الثقة والانسجام والارتياح والفهم السليم للدين بين الفتيات جميعهن.<o:p></o:p>
كما قرر المجلس في بيان له الخميس تطبيق ذلك القرار بالمدن الجماعية الخاصة بالطالبات حرصا عليهن، وللطالبات الراغبات في النقاب استعماله في بيوتهن وفي الشارع وفي ساحة المعهد الذي يدرسن فيه والممنوع فقط هو استعماله داخل الفصل الدراسي الخاص بالبنات والذي يقوم بالتدريس فيه المدرسات من النساء فقط.<o:p></o:p>
وتقرر أيضا منع الطالبات في جميع مراحل الدراسة في الأزهر وفي جامعته من ارتداء النقاب في قاعات الامتحانات الخاصة بالفتيات والتي لا وجود للرجال معهن فيها وتكون المراقبة عليهن أثناء الامتحان مقصورة على النساء فقط.<o:p></o:p>
المصدر: محيط
فعلى أي صفة كان حينما كان يتفقد النسوة
 
بسم الله الرحمن الرحيم

بالرغم من أن الحادثة كانت أوامر سريعة لصرف النظر عن اقتحام اليهود للأقصى الذي يعرفه الصغير قبل الكبير البعيد قبل القريب إلا أن العلماء لم يدعوها تمر مر السحاب فكانت الردود المزلزلة التي تلجم الأعداء وتكبت الخونة لأن الموضوع ليس موضوع نقاب أو حجاب ..

<EMBED src=http://www.youtube.com/v/s6Te4TMaRM4 width=425 height=350 type=application/x-shockwave-flash wmode="transparent"></EMBED>


<EMBED src=http://www.youtube.com/v/czc2GGApg3o width=425 height=350 type=application/x-shockwave-flash wmode="transparent"></EMBED>


<EMBED src=http://www.youtube.com/v/CrjLvpi3gMs width=425 height=350 type=application/x-shockwave-flash wmode="transparent"></EMBED>


<EMBED src=http://www.youtube.com/v/SoBdhJs6ZDQ width=425 height=350 type=application/x-shockwave-flash wmode="transparent"></EMBED>


<EMBED src=http://www.youtube.com/v/vu-5n2lRWnw width=425 height=350 type=application/x-shockwave-flash wmode="transparent"></EMBED>


وهنا ,,, د.يوسف الأحمد يرد على شيخ الأزهر في إنكاره النقاب بجواب مؤصل وقوي ..

السؤال:


فضيلة الشيخ : أجبر شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي إحدى طالبات الأزهر المنتقبات على خلع نقابها وقال لها أمام الجميع "النقاب مجرد عادة لا علاقة له بالدين الإسلامي من قريب أو بعيد". فخلعت الطالبة نقابها مكرهة أمام إصرار شيخ الأزهر فلما كشفت وجهها نظر إليه وقال: "لما إنت كده أمال لو كنت جميلة شوية كنت عملتي إيه؟!!".
ثم طلب منها شيخ الأزهر عدم ارتداء النقاب مرة أخرى طوال حياتها، فقالت إنها تقوم بارتدائه حتى لا يراها أحد، فرد طنطاوى منفعلاً: "قلت لك إن النقاب لا علاقة له بالإسلام وهو مجرد عادة، وأنا أفهم في الدين أكتر منك ومن اللي خلفوكي".
وعلى الفور، أعلن طنطاوي عزمه إصدار قرار رسمي بمنع ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، ومنع دخول أي طالبة أو مدرسة المعهد مرتدية "النقاب". وهذا الخبر بتفاصيله منشور في صحيفة "المصري اليوم"، الاثنين 5-10-2009.


فهل ما ذكر الشيخ سيد طنطاوي عن النقاب صحيح ؟

الجواب :
تغطية المرأة لوجهها بالنقاب أو السدل أمام الرجال الأجانب مشروع في الإسلام ، وإنما الخلاف بين العلماء في درجة المشروعية هل هو الوجوب أو الاستحباب والإباحة؟ والصحيح الوجوب. أما الإنكار على من فعله من النساء فلم يقل به أحد من العلماء.
ولبس الطالبة للنقاب وما رباها عليه والديها هو الصواب الموافق للشرع.
أما ما ذكره شيخ الأزهر فهو متضمن لإنكار النصوص الصحيحة الصريحة ، وردِ كلام العلماء، وانتهاكِ حقوق المرأة التي حفظها الشرع لها. والمشروع في حقه وغيره : الإنكار على السافرات المتبرجات لا المنتقبات العفيفات .
ومن النصوص الصريحة الدالة على مشروعية غطاء الوجه للمرأة : حديث عائشة رضي الله عنها في قصة الإفك وهم راجعون من غزوة بني المصطلق وقد نزلوا في الطريق فذهبت عائشة لقضاء حاجتها ثم عادت إليهم وقد آذنوا بالرحيل فلم تجد عقدها فرجعت تتلمسه في المكان الذي ذهبت إليه فلما عادت لم تجد أحداً فجلست . وقد حملوا هودجها على البعير ظناً منهم أنها فيه ولم يستنكروا خفة الهودج ؛ لأنها كانت خفيفة حديثة السن.
وكان من فطنتها أن جلست في مكانها الذي كانت فيه ، فإنهم إن فقدوها رجعوا إليها .
قالت رضي الله عنها : فبينما أنا جالسة في منزلي غلبتني عيني فنمت ، وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش ، فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فعرفني حين رآني وكان رآني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني ، فخمرت " وفي رواية : فسترت " وجهي عنه بجلبابي ...) متفق عليه .
فصفوان بن المعطل رأى سواد إنسان فأقبل إليه . وهذا السواد هو عائشة رضي الله عنها وكانت نائمة ، كاشفة عن وجهها ، فعرفها صفوان ، فاستيقظتْ باسترجاعه ؛ أي بقوله :" إنا لله وإنا إليه راجعون" فعائشة رضي الله عنها لما قالت:" فعرفني حين رآني" بررت سبب معرفته لها ولم تسكت فكأن في ذهن السامع إشكال : كيف يعرفها وتغطية الوجه واجب؟! . فقالت :"وكان رآني قبل الحجاب" ، وهو دليل على أن تغطية الوجه هو المأمور به في آية الحجاب .
ثم قالت عائشة رضي الله عنها "فخمرت (وفي رواية : فسترت) وجهي عنه بجلبابي ) وقولها هذا في غاية الصراحة .
وثبت عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما أنها قالت:"كنا نغطي وجوهنا من الرجال ، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام" أخرجه الحاكم وصححه ، ووافقه الذهبي. والأدلة في هذا الباب كثيرة.
وهذه أقوال بعض العلماء في وجوب تغطية المرأة وجهها أمام الرجال الأجانب :
قال أبو بكر الرازي الجصاص الحنفي (ت370هـ) في تفسيره لقوله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن) : " في هذه الآية دلالة على أن المرأة الشابة مأمورة بستر وجهها عن الأجنبيين ، وإظهار الستر والعفاف عند الخروج لئلا يطمع أهل الريب فيهن".(أحكام القرآن 3/371) .

قال النووي رحمه الله (ت676هـ) في المنهاج ( وهو عمدة في مذهب الشافعية ) : " و يحرم نظر فحل بالغ إلى عورة حرة كبيرة أجنبية وكذا وجهها وكفها عند خوف الفتنة ( قال الرملي في شرحه : إجماعاً ) وكذا عند الأمن على الصحيح " .

قال ابن شهاب الدين الرملي رحمه الله (ت1004هـ) في شرحه لكلام النووي السابق : " و وجهه الإمام : باتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه ، وبأن النظر مظنة الفتنة ، و محرك للشهوة .."اهـ (نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج في الفقه على مذهب الشافعي 6/187ـ188) .

قال النسفي الحنفي رحمه الله (ت701هـ) في تفسيره لقوله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن): " يرخينها عليهن ، و يغطين بها وجوههن وأعطافهن " (مدارك التنزيل 3/79) .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله (ت728هـ): " وكشف النساء وجوههن بحيث يراهن الأجانب غير جائز. وعلى ولي الأمرِ الأمرُ بالمعروف والنهى عن هذا المنكر وغيره ، ومن لم يرتدع فإنه يعاقب على ذلك بما يزجره " ( مجموع الفتاوى 24 / 382 ) .

قال ابن جزي الكلبي المالكي رحمه الله (ت741هـ) في تفسيره لقوله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) : " كان نساء العرب يكشفن وجوههن كما تفعل الإماء ، وكان ذلك داعياً إلى نظر الرجال لهن ، فأمرهن الله بإدناء الجلابيب ليستر بذلك وجوههن " (التسهيل لعلوم التنزيل 3/144).

قال ابن القيم رحمه الله (ت751هـ) في إعلام الموقعين ( 2/80) : " العورة عورتان : عورة النظر ، وعورة في الصلاة ؛ فالحرة لها أن تصلي مكشوفة الوجه والكفين ، وليس لها أن تخرج في الأسواق و مجامع الناس كذلك ، والله أعلم ".

وقال تقي الدين السبكي الشافعي رحمه الله (ت756هـ) : " الأقرب إلى صنيع الأصحاب أن وجهها و كفيها عورة في النظر " ( نهاية المحتاج 6/187) .

وقال ابن حجر في شرح حديث عائشة رضي الله عنها وهو في صحيح البخاري أنها قالت : " لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ ( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) أَخَذْنَ أُزْرَهُنَّ فَشَقَّقْنَهَا مِنْ قِبَلِ الْحَوَاشِي فَاخْتَمَرْنَ بِهَا " . قال ابن حجر (ت852هـ) في الفتح (8/347) : " قوله ( فاختمرن ) أي غطين وجوههن " .

وقال السيوطي الشافعي (ت911هـ) عند قوله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) :"هذه آية الحجاب في حق سائر النساء ، ففيها وجوب ستر الرأس والوجه عليهن " (عون المعبود 11/158 ).

قال البهوتي الحنبلي رحمه الله (ت1046هـ) في كشاف القناع ( 1/266) : " الكفان والوجه من الحرة البالغة عورة خارج الصلاة باعتبار النظر كبقية بدنها " .
وغيرهم كثير ولولا خشية الإطالة لنقلت أقوالهم .

وقد قال بوجوب تغطية المرأة لوجهها وكفيها جمع كبير من العلماء المعاصرين ، منهم أصحاب الفضيلة : عبدالرحمن بن سعدي ، ومحمد بن إبراهيم آل الشيخ ، ومحمد الأمين الشنقيطي ، و عبدالعزيز بن عبدالله بن باز ، وأبو بكر جابر الجزائري ، و محمد بن عثيمين ، وعبدالله بن جبرين ، وصالح الفوزان ، وبكر بن عبدالله أبو زيد رحمهم الله ، وحفظ الأحياء منهم، وغيرهم كثير.

ومن علماء مصر المعاصرين : محمد أحمد إسماعيل المقدم، وأبو إسحاق الحويني، ومصطفى العدوي، ومحمد حسان حفظهم الله . وغيرهم كثير.

وأنقل هنا كلام شيخنا العلامة محمد بن عثيمين . قال رحمه الله بعد أن قرر وجوب تغطية المرأة وجهها وكفيها : " أنا أعتقد أن أي إنسان يعرف مواضع الفتن ورغبات الرجال لا يمكنه إطلاقاً أن يبيح كشف الوجه مع وجوب ستر القدمين ، وينسب ذلك إلى شريعة هي أكمل الشرائع وأحكمها .
ولهذا رأيت لبعض المتأخرين القول بأن علماء المسلمين اتفقوا على وجوب ستر الوجه لعظم الفتنة ؛ كما ذكره صاحب نيل الأوطار عن ابن رسلان .. " ( فتاوى المرأة المسلمة 1/404) .
والحمد لله رب العالمين .

قاله وكتبه :
د.يوسف بن عبدالله الأحمد.
عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام.
20/10/1430هـ
 

و هاذاك عبد يحكوا عليه الناس

راكم قيمتوه كي هدرتوا عليه
 
لا إلاه إلا الله ! شاهدت برنامج الإتجاه المعاكس

و قد قام الشيخ بإعطاء هذا القرار حقه من البدعة

مضيفا دراجة العفة عند المسلمات هي :

المنقبات - المحجبات - المجلببات ....

فكيف يا طنطاوي تترك ما يحدث في بلادك من فضائح

و عار و تأمر بنزع النقاب حسبي الله و نعم الوكيل

و عظم الله أجر جامع الأزهر .
 
حاله كحال اي مسؤول سياسي . . . .

يطبع التعاليم الصهيونية والامريكية بحذافيرها . . . .

فهذا الخسيس له عدة مواقف . . . وان دلت على شيء فانها تدل على ولاءه لاعداء الاسلام


 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top