الله يرحمك يا دزاير je regrette d etre algerien

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
وعلاش متحبوش النساء كي يخدموا خدمت الرجال, علابالي كيفاش تخموا تقولوا المرا لزم تبقى مرا وين راه charme كي تخدم هكا خدمة ,mais الوقت لي رانا فيه ولا ميفرق لا بين المرا و لا الرجل لازم قاع يديرو تاويل قاع يخموا على la venir ,علاش وين راهي المرا لي مزالت تقول نقعد في دار نستنا مكتوبي...contrare ويلينا نقولو نخدم خدمة لي جات او تكون شريفة و نتعبو او نشقاو او نبنيو la venir تعنا او واحد ما يتمزا علينا...النساء اخاوت الرجال

مما تحررت المرأة ؟؟؟؟

أولا: ما يربط الفتاة في البيت هي امها تريدها لها عونا ثم تدريبا لها على مسؤوليات البيت
فتحررت من المرأة "امها" بدعوى التفوق في الدراسة و الغرق في المراجعة فتجد أكثرهن تحرق "الماء" اذا سخنته من الخيبة
ثانيا: تحررت من جدار الهيبة بين الذكور و الاناث فلم تعد للرجل ذلك المخلوق العزيز الغالي و لم يعد الرجل ذلك القوي الأمين الغامض
ثالثا: تحررت من أولويات دورها في المجتمع هي نصفه و من يلد نصفه الأخر فهي الودود الولود لتتحول الى منافس الرجل اللدود تراه عدوا كما قالوا لها ...
رابعا: تحررت من أبناءها فهي تشترط القلة لقلة الرزق "..." و لا ترضع إلا أيام معدودة و تكثر الغياب بدعوى العمل و
مساعدة الأب على النفقة، فتربي دور الحضانة الأبناء بمساعدة سبياس تون و الجزيرة شيلدرن و الأبناء ناقصي صحة لفقر
حليب الأم الخائفة على قوامها الممشوق ...
خامسا: تحررت من بنات جنسها فهي جليسة الأزواج في العمل طول النهار فتنظر الزوجة إليها بعين الريبة معظم الوقت

ربما هناك حريات أخرى نالتها لم أذكرها

ما هو عمل المرأة ؟؟؟؟

أولا: تعمل المرأة المضطرة مسببة جلب رزق الله تعالى إذا غاب عنها المعيل ممن وجب عليهم نفقتها كالزوج و الوالد و
الإبن و الأخ و الغياب إما فعلي أو معنوي كالمرض و العجز عن العمل
ثانيا: تعمل المرأة العالمة لأن علمها أمانة و العياذ بالله من علم لا ينفع و لكن علم الرجل يكفيها فمنها تكرما و جودا لا وجوبا
فإذا كان تفضيل صلاتها في بيتها أفضل من المسجد فالقياس على ذلك
ثالثا: تعمل المرأة إذا كان يستحب لها العمل مع النساء كالتطبيب و الدعوة و مدارس محو الأمية لأمهاتنا أو تحفيظ القرآن
لهن أو التكفل برعاية اليتامى و غيرها من الأعمال الخيرية الجليلة في أدوار يستحب فيها حضور المرأة و المجال واسع
لكن واجبات أسرتها أولى و قد لاحظت بعض الأخوات من الطالبات الملتزمات يقمن بأعمال خيرية تبرعا رغبة في أجر الله
من تعليم و تحفيظ و رعاية ثم تخلفهن أخريات بعد تخرج السابقات ليستمر العمل و طبعا تنظم الجمعيات هذه الأمور
رابعا: تعمل المرأة التي تطمع في التحرر من المذكور في الأعلى أو لزيارة باريس أو لكنز الذهب أو لتوفر وثائق تسمح
لها بالاقتراض من اجل سيارة أو قرض مصغر -قبل المرسوم الجديد- أو لتستهلك أكثر من مدخول زوجها الذي لا يملأ
عينها ...

في الحقيقة كلنا نعرف و أكثرنا يؤمن بما يقوله المصلحون و المرشدون و العلماء بأن المرأة الصالحة هي نواة المجتمع الصالح

فبماذا نحكم على مجتمعنا ؟؟؟ هل هو صالح أو فاسد

ذنب المرأة أنها أداة و ما ذنب الأداة إلا دفاعها عن دورها

و يمكن فتح مسألة : هل يجوز دفع أكثر من خاتم من حديد للمرأة العاملة كمهر ؟؟؟ بما أنها فحلة و تجيب الدورو من الحجر

مع أن القرآن أوضح أن المراة مسؤولة كالرجل عن بناء مجتمع صالح :
(و المؤمنون و المؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر)
فقد كانت النساء موجودات في مساجد و سوق و معارك....
يجب أن نعمل على رفع المجتمع الى المثال كما كان في عهد نبوي و ليس المقصود أنه امر مثالي بل هو واقعي ....لان الواقع سوف يرفضنا ان لم نجد ثغرة نخرج بها مجتمعنا من النفق المظلم

خويا كلا مك يعني نسكتوا على واش يديرو في هذ البلاد اللي نسالوا فيها بكل و ما عنناش بلاصا أخرى نعيشوا فيها من غيرها
الحكومة و جماعة البطون الكبيرة و sarl algerie
ما علابالهمش بينا خلاص و يشوفوا فينا ""غاشي""

اذا كنا صح كيما قلت رجال آرgاز كنا ما نسمحوش في بلادنا
:confused1: مع انني لم اقل طأطئ و سر في درب ذلتك الوضيع..أطع الذئاب ... يعيش منا من يطيع؟؟و إياك مفارقة القطيع؟؟؟
فقد تكلمت عن حب الوطن و ان نفتخر كوننا جزائريين بدون دخول في سياسات...لانني أصلا لا احب السياسة و لا افهمها
او باش نسكتوا على واش راهم يديرو في البلاد bien sure لا لالالالا ,فليكن بيننا من هم يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر...
فلا ربما مهما بلغ فيهم الخطأ فالإعوجاج قابل للعلاج....

مع أن القرآن أوضح أن المراة مسؤولة كالرجل عن بناء مجتمع صالح :
(و المؤمنون و المؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر)
فقد كانت النساء موجودات في مساجد و سوق و معارك....
يجب أن نعمل على رفع المجتمع الى المثال كما كان في عهد نبوي و ليس المقصود أنه امر مثالي بل هو واقعي ....لان الواقع سوف يرفضنا ان لم نجد ثغرة نخرج بها مجتمعنا من النفق المظلم

صحيح المرأة مسؤولة و لكن كما قلتي في حدود ما شرٌع الله سبحانه وتعالى

و الشريعة تمنع المرأة من الاختلاط و التبرج و السفر بدون محرم هو ما لا تكاد تخلو منه أي عمل
كما ان دخول المرأة الى قوات الأمن =مع وجود الرجـــــــــــــــال= ممنوع عليها لبس الحجاب مع أن بريطانيا صرحت لشرطيات المسلمات بلبسه سينتج عنه خلل في تربية الأطفال و النتيجة النهائية جيل يعلم الله كيف سيكون حاله

:confused1: مع انني لم اقل طأطئ و سر في درب ذلتك الوضيع..أطع الذئاب ... يعيش منا من يطيع؟؟و إياك مفارقة القطيع؟؟؟
فقد تكلمت عن حب الوطن و ان نفتخر كوننا جزائريين بدون دخول في سياسات...لانني أصلا لا احب السياسة و لا افهمها
او باش نسكتوا على واش راهم يديرو في البلاد bien sure لا لالالالا ,فليكن بيننا من هم يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر...
فلا ربما مهما بلغ فيهم الخطأ فالإعوجاج قابل للعلاج....

كلامك فيه تناقض اذا نحبوا بلادنا لا زم كلنا نتحول الى ذئاب ""ان لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب ""
و الشي اللي يديروه فينا راهوا كيما قلتي باسم ""حب الوطن ""
و الانسان الي يفكر
يأمر بالمعروف و ينه عن المنكر...
يقتلوه ولا ينفيوه ثاني بسم حب الوطن
ما تحبيش السياسة وما تفهميهاش =
يعني كيما قتلك باغيين شعب لا يرى لا يسمع لا يتكلم

والله أعلم

راهي بلاد المعجزات او كي مزال ملبسوناش لقنادر احمد ربك علابالك يا خويا الحاجة الوحيدة اللي مزالت تربطني ببلادنا هي الوالدة

راهي بلاد المعجزات او كي مزال ملبسوناش لقنادر احمد ربك علابالك يا خويا الحاجة الوحيدة اللي مزالت تربطني ببلادنا هي الوالدة

ربي يخليلك الوالدة نتاعك خويا ويخليك ليها

عجبتني الجملة هذي
و اللخرة دخلوا الpapich في الجيش هه

هههههههههههههههه

يعني انا والله ضد الخدمة هذي بالذات
الجنساللطيف ماشي من خدمتو الجيش

شكرا للموضوع الجميل ومتزعفش بزاف خاطر هذي هيا كل يوم قانون جديد سي ريان ههههههههههه

كلامك فيه تناقض اذا نحبوا بلادنا لا زم كلنا نتحول الى ذئاب ""ان لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب ""
و الانسان الي يفكر يأمر بالمعروف و ينه عن المنكر...

والله أعلم

:glare:je suis pas sur que v m'as compris
يا اخي الكريم لم تفهم وجهة نظري......
1- احيانا قد تجبرنا الظروف على دخول في وظائف قد لايتقبلها الغير و المجتمع و لا حتى انا,و لأنني كنت قريبة من البنات اجبرتهم بعض الظروف لدخول الى صفوف الدرك الوطني,فقد اقتنعت بذلك بشرط ان تحترم المراة ذاتها و مبادئها,و هذا احسن من سلوك طرق اخرى...
2-اصلا دخلت في هذا الموضوع لانني قرأت "je regrette d'etre algerien"
و هذا بالطبع ازعجنني و لم افهم ما الذي دفع بك لقولها........؟؟؟؟؟
و مهما بلغ بك اليأس لا داعي لقولها....
retenez bien ceci:"افقر الناس من ليس لديه أمل....إذا هاجمك اليأس...فاسجد.
3- لا يمكن لأحد من عامة أن يتعمق في الحديث عن المرآة و الدين,فلا أنا و لا أنت مؤهلان للفتاوى على الهوا...
لا تغضب يا أخي فهذه وجهة نظري..
4- نقولك و علاش نحب بلادي bien sur normalement كيما قاع جزائريين؟؟ pare ce que منلقاوش شعب كيما شعب جزائري نيف رجلة...malgré كاين لي defaut,او واحد ما كامل.
5-كيما تشوف من الناحية السلبية لبلادك (الحكومة),شوف لي شعب بلادك لي فيهم الناس لي عزاز عليك...
6-je regardais l télé و شفت شعب المصري كي يهدر على بلادو او كيفاش يحبوها,انا كي شفت هكاك غرت على بلادي...
ci mon avis

هاذيك حقوق المراة
حقوق المراة ذكرها الاسلام بصح الناس راهي التبع في الغرب والغرب قالو
نحرر المراة العربية ثم نقضي على المراة العربية

عجبتني الجملة هذي
و اللخرة دخلوا الpapich في الجيش هه

هههههههههههههههه

يعني انا والله ضد الخدمة هذي بالذات
الجنساللطيف ماشي من خدمتو الجيش

شكرا للموضوع الجميل ومتزعفش بزاف خاطر هذي هيا كل يوم قانون جديد سي ريان ههههههههههه

:angry::angry::angry::angry::angry::angry::angry:merci :angry:

و الانسان الي يفكر يأمر بالمعروف و ينه عن المنكر...

والله أعلم

:glare:je suis pas sur que v m'as compris
يا اخي الكريم لم تفهم وجهة نظري......
1- احيانا قد تجبرنا الظروف على دخول في وظائف قد لايتقبلها الغير و المجتمع و لا حتى انا,و لأنني كنت قريبة من البنات اجبرتهم بعض الظروف لدخول الى صفوف الدرك الوطني,فقد اقتنعت بذلك بشرط ان تحترم المراة ذاتها و مبادئها,و هذا احسن من سلوك طرق اخرى...
2-اصلا دخلت في هذا الموضوع لانني قرأت "je regrette d'etre algerien"
و هذا بالطبع ازعجنني و لم افهم ما الذي دفع بك لقولها........؟؟؟؟؟
و مهما بلغ بك اليأس لا داعي لقولها....
retenez bien ceci:"افقر الناس من ليس لديه أمل....إذا هاجمك اليأس...فاسجد.
3- لا يمكن لأحد من عامة أن يتعمق في الحديث عن المرآة و الدين,فلا أنا و لا أنت مؤهلان للفتاوى على الهوا...
لا تغضب يا أخي فهذه وجهة نظري..
4- نقولك و علاش نحب بلادي bien sur normalement كيما قاع جزائريين؟؟ pare ce que منلقاوش شعب كيما شعب جزائري نيف رجلة...malgré كاين لي defaut,او واحد ما كامل.
5-كيما تشوف من الناحية السلبية لبلادك (الحكومة),شوف لي شعب بلادك لي فيهم الناس لي عزاز عليك...
6-je regardais l télé و شفت شعب المصري كي يهدر على بلادو او كيفاش يحبوها,انا كي شفت هكاك غرت على بلادي...
ci mon avis

je mon fou d etre algerien
je nai marre de l etre

la ou ont vie les meneurs nous menes la vie dure
je les maudit je les detestes je les hiats comme la peste

ما تناقضيش على روحك
كيما قال ""بعزيز avant 88

يا حسراه كي كنت صغير كانوا يعمرولي راسي
بكري كانت الهدرة نتااع الوطن و الثورة . ................تــــــــاكل
ضرك

algerie mon amour قالوها ناس بكري .........حراقة للitaly

Dans l Algerie il n ya aucun prespective pr la venire

نهار تستقل الحزائر ان شاء الله ثم يبان شكون الي يحبها من الي ما يحبهاش

https://www.4algeria.com/vb/showthread.php?t=174627

على العموم أختي تلك وجهة نظرك و هذه وجهة نظري

اسمحيلي اذا ما فهمتكش
و ما تزعفيش

السلام

كيف اخسر ايماني بعدل الحياة, و انا اعرف ان أحلام الذين ينامون على الريش ليست أجمل من أحلام الذين ينامون على الأرض....
ابتسامتك هي أفضل ما يجدد حياتك:angel_not:
منعرفش نزعف...

المرفقات

52.2 KB · المشاهدات: 2
    37.8 KB · المشاهدات: 2
    35.7 KB · المشاهدات: 2
عيش تشوف .....المراة خلقها ربي انثى ضعيفة ومهما كانت قوية ماتفوتش قوة الرجل ...... كل واحد في بلاصتو الرجل رجل والمراة مراة ........مكانش مشكل في عمل المراة بصح المشكل في نوعية العمل ....المرأة لازملها خدمة تليق بيها تحافظ على انوثتها........ مش عسكرية ..............
تقبل مروري

شكرا أخي الفاضل والله عندك الحق في كل كلمة هدرتها راهي الدزاير كل مرة تخرج حاجة جديدة وربي يستر من القرارات الجديدة تو تفرت البنات صاروا يخدمو ا في الشرطة ومن بعد ماناش عارفين واش يخدموا
بصراحة تقول ماكانش الرجال في الدزاير حتى خدموا النساء ربي يهديهم​

و الله رغم كل شيء
علينا الافتخار بوطننا فليست القوانين هي الجزائر و ليس أي شيء هو الجزائر
الشعب هو الجزائر و أنا و أنت و كلنا جزائريون إذن فلتحيا الجزائر

كيف اخسر ايماني بعدل الحياة, و انا اعرف ان أحلام الذين ينامون على الريش ليست أجمل من أحلام الذين ينامون على الأرض....
ابتسامتك هي أفضل ما يجدد حياتك:angel_not:
منعرفش نزعف...
:angel_not:

عيش تشوف .....المراة خلقها ربي انثى ضعيفة ومهما كانت قوية ماتفوتش قوة الرجل ...... كل واحد في بلاصتو الرجل رجل والمراة مراة ........مكانش مشكل في عمل المراة بصح المشكل في نوعية العمل ....المرأة لازملها خدمة تليق بيها تحافظ على انوثتها........ مش عسكرية ..............
تقبل مروري

بارك الله فيك مشكورة عير المرور والمساهمة

شكرا أخي الفاضل والله عندك الحق في كل كلمة هدرتها راهي الدزاير كل مرة تخرج حاجة جديدة وربي يستر من القرارات الجديدة تو تفرت البنات صاروا يخدمو ا في الشرطة ومن بعد ماناش عارفين واش يخدموا
بصراحة تقول ماكانش الرجال في الدزاير حتى خدموا النساء ربي يهديهم​

السيستام باغيها هك

الله غــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالب

شكرا على المروور

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة