للأسف... أديب لم يكن مؤدبا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17



أديب هو ذلك الإسم الذي يحمله الصحفي المصري عمرو أديب ،الذي تقيأ على الجماهير العريضة لمناصرة ومؤازرة الفريق الوطني الجزائري من على قناة فضائية بكلمات سوقية لامسئولة، تبين مستواه المنحط ،و تدعوا إلى التحريض ،يفوح فمه منها قيحا ً، وتهكّم على الشعب الجزائري دون حياء ولاحشمة ،ظنّا منه أنه يُحسن صنعا بمنتخب مصر وبشعبها،واتهم الجزائريين دون أن يضبط كلماته، وهي الرزانة المفقودة التي من المفترض أن تكون خصلة عند الصحفي .

إتهم الشعب الجزائري بالحقد والضغينة والكراهية للشعب المصري الشقيق دون إعطاء أي دليل ، وطرح علامات استفهام مستهزئا مُتبجحاً ،وتسائل عن سرّ هذا الحقد.
هذا الصحفي الأديب إسماً ،قليل الأدب فعلاً ،راح يدعوا الله في غير المسجد ،ولا باتجاه القبلة ، أن يُبدل فرحة الجزائرين الذين هزموا الفريق المصري ذهابا ،وهاهم يتأهبون إلى المونديال إيابا،إلى قرحة ،ولم يكتف بهذا ، بل قال أن المصريين هم من علّموا الشعب الجزائري فنون اللغة العربية، وأحمد الله أنني درست على يد جزائريين وإلا لحق علي قوله.


وليعلم هذا الإعلامي دون المستوى ،أن الجزائريين يحملون الكثير من الحبّ إلى الشعب المصري بمختلف توجهاتهم، سواء الثقافية منها أو السياسة أو الدينية.
وهيا بنا نضع بين أيديكم بعض رؤوس الأقلام للتذكير فقط، لا التشهيركما يفعل هو:


لو زرت أيها المنصف المسلم والعربي الجزائر ،وطفت ربوعها شرقا وغرباً ،أوشمالا وجنوبا ،لوجدت أشرطة سمعية وأخرى بصرية،في الأسواق كما في المساجد وفي المحلات ، لجمع من الدعاة ،منهم:عبد الحميد كشك،الغزالي ،الشعراوي ،عبد الباسط عبد الصمد، والمنشاوي ...الخ رحمهم الله جميعا بل ستجدها حتى في السيارات والحافلات ...
ولو زرت المقاهي والنوادي لوجدت أشرطة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش...الخ

وحتى اتصالات معظم الجزائريين تتم بواسطة شركة جيزي التي يمكتلها رجل أعمال مصري...

ولو زرت المراكز التجارية أو الثقافية لوجدت خزائنها مليئة بالمسلسلات والأفلام المصرية، بل أكاد أجزم أنك لو فتحت قلب أي جزائري لوجدت فيه بصمة مصرية فأين الحقد وأين الغلّ تجاه إخواننا في مصر؟بل لو خرجنا على المألوف لقلنا بأن الجزائريات تأثرن حتى بالرقص وبالعري المصري وأصبح منهن من تمارس بعض الأشياء على الطريقة المصرية فأين الحقد وأين الكره ؟
إن الكثير من الدعاة الجزائريين سواء المعاصرين منهم أو الأقدمين لاتخلوا خطبهم من أقوال وحكم أئمة ودعاة مصر، وهذا إن دلّ على شيء إنما يدُلّ على فضلهم وعلى مكانتهم عند الجزائريين وحبّ الجزائريين للمصريين ،ولعلكم تعرفون مرجعية حركة الإخوان في الجزائر بل حتى بعض الجماعات التكفيرية.
إن الكثير من رجال الثقافة والفن ،لايخوا كلامهم من ذكر عادل إمام ومحمود ياسين وغيرهم من رجال الفن والسينما ،رجالاً كانوا أو نساءً ،وهذا يدُلّ على أن الجزائريين تربطهم قواسم مشتركة مع الأشقاء في مصر.


ولو إنتقلنا لبعض الحركات السياسية التي تأثرت بفكر عبد الناصر لو جدنا أن منهم من لازال يعتقد بأن عبد الناصر لازال حيا ،فأين الكره ياحضرة الصحفي الاّ أديب ؟
ولو تبحرنا في الأزمة الجزائرية لوجدنا أن الجنرالات متأثرون بسياسة فرعون الذي قال بأنه هو ربكم الأعلى .
ولو ظللت أعدّ وأحصي لتحول المقال إلى كتاب ، ولكن سأكتفي بالأمثلة وللمنصفين التفصيل.


تساءلت بدوري عن سرّ هذا الحقد ولم أجد له إلا تفسيرين
الأول: أن هذا الصحفي يفعل هذا من أجل الإسترزاق وسرق الأضواء كما يفعل بعض الصحفيين الجزائريين ، ومايفعله هو وجريدة الأهرام وأخذ المواقع ،ولايهمهم ماذا سيترتب من وراء هذه التصريحات والنفاق الإعلامي والمتاجرة بانتصار لم يحققوه هم.
الثاني :هو أن هجوم هذا الصحفي على قناة فضائية يهدف إلى توتيروتعفين الأجواء وتسميمها ،لدفع أكبر عدد ممكن من المناصريين الجزائريين أن لايتنقلوا إلى مصر ،ومن ثم الضغط قدر الإمكان على معنويات الفريق الوطني الجزائري واستعمال الحرب النفسية ،حتى يستسلموا بسيكولوجيا للأمر الواقع ،وبذلك سيحقق هدفين الأول: شهرته، والثاني انتصار فريقه وتأهله إلى نهائيات كأس العالم.
ولهذا أطلب من كل الجزائريين ومن الأنصار تحديدا أن لاينساقوا إلى مثل هذه الترّهات والخزعبلات التي فاح منها فم هذا الكوميدي،وأن يعلموا أننا أشقاء قبل المقابلة وبعدها، كما يجب أن يعلم هذا الممثل المخادع ،أن المقابلة ستنتهي ولكن الجزائر ومصر ستبقيان.


وأختم فاقول: أنه بلغني من أحد تلامذة الشيخ محمد البشيرالإبرااهيمي رئيس جمعية العلماء المسلمين أثناء الثورة التحريرية رحمه الله ،أنّ مصريا على وزن عمرو أديب ،سأل الشيخ بعد محاضرة له بجامع الأزهر، متهكما منه ،لأنه لايقيم وزنا للعلم ولا للعلماء، وكانت بينهما الطاولة فقال له :مالفرق ياشيخ بين الحمار والجزائري؟ فأجابه رحمه الله بسرعة بديهية ،هذه الطاولة.


منقول ............................ مع إعتذاري للجميع عن الصورة اللاأخلاقية
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:

السوفي حمة

:: عضو شرفي ::
إنضم
2 أكتوبر 2007
المشاركات
2,260
النقاط
583
محل الإقامة
الوادي
الجنس
ذكر
أكل العيش مُر يا أمير بيه
محدش ياكلها بالساهل والصورة دليل على ذلك واحدة تتعرى باش تاكل الخبز، وهو يعمل مهرج على حساب الجزائر باش ياكل الخبز ثاني
يعني كلهم ................
 
آخر تعديل:

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17
أكل العيش مُر يا أمير بيه

محدش ياكلها بالساهل والصورة دليل على ذلك واحة تتعرى باش تاكل الخبز، وهو يعمل كلون على حساب الجزائر باش ياكل الخبز
يعني كلهم ................
شكرا أخي السوفي حمة .........

اليوم اتصل بي أحد المصريين على السكايب وقال لي من تراه يفوز بالقابلة القادمة ؟
قلت له لو كانت مصر أو الجزائر تلعب ضد إسرائيل أقول لك
قال لي يعني مين حايكسب الماتش في رأيك ؟ قلت له اللي يلعب كويس ....
ولم أدخل معه في لعبته القذرة ............. وقطع الاتصال
 

اشرااق

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 جوان 2009
المشاركات
862
النقاط
17
قليل الادب هذا
سبق له وان اتهم ابناء منتخب بلده في اعراضهم وظهر ان ماقاله كان زورا وبهتانا
و المثل المصري يقول : " اللي مالوش خير في اهلو مالوش خير في الناس "
 

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17
قليل الادب هذا

سبق له وان اتهم ابناء منتخب بلده في اعراضهم وظهر ان ماقاله كان زورا وبهتانا
و المثل المصري يقول : " اللي مالوش خير في اهلو مالوش خير في الناس "
شكرا الباتروس على الرد
صدقت والله اللي مالوش خير في اهلو مالوش خير في الناس "
 

4LI_4LGERI4

:: عضو شرفي ::
إنضم
10 مارس 2007
المشاركات
3,350
النقاط
157
محل الإقامة
سكيكدة
الجنس
ذكر
موضوعكـ هذا يا أخي الكريم فيه خلط بين الرياضة والسياسة والدين ..

فإن كان هذا الروبيغاء تكلم بما تلفّظ به سخافات فلا ينبغي أن نجعل له كل هذا الكلام والمقال .. بل الأحرى تركه ينعق كالغراب فما يضر السحاب "منتخبنا الوطني" نباح الكلام "أديب هذا وأمثاله" ..


ملاحظة حول الصورة المرفقة >> فأرى من الأحسن حذفها لما تحمله من منكرات وتبرج !! ..
 

Mehdi algeriano

:: عضو مُتميز ::
إنضم
3 جوان 2008
المشاركات
941
النقاط
17
العمر
32
لقد قررت ان أكتب ردا لذلك الأحمق
الملقب بأديب لكن رأيت ان ما قاله الامام الشافعي يكفيني منه



إذا نطقِ السفيه فلا تجبهُ................
................فخيرٌ مِن إجابته السكوتُ
فإن كلمتـه فرجتَ عنهُ................
................وإن خليتــهُ كمدا يموتُ
 

نذير1

:: عضو شرفي ::
إنضم
16 أفريل 2009
المشاركات
1,715
النقاط
77
السلام كيفكم
والله اليوم والان كنت اتفرج في برنامج الكورة لقناة دريم 2 حيث قام المذيع جمال او مش عارف اسمو
بشتم الجزائريين وقال فيهم انهم غير مؤدبين وقال بان هذه المبارات انها حرب وليست بلعبة
وايضا قال ما قاله عمر أديب باننا علمناكم العربية وساعدناكم ..........الخ
والله ما يحشموا
 

^^بقايا إنسان^^

:: عضو مُشارك ::
إنضم
11 مارس 2009
المشاركات
152
النقاط
6
الجزائر اكبر من انه اي حدا يحكي عنها

وغلاوة بومدين في قلوبنا كفلسطينيين اللي يجيب سيرة الجزائر ما نخلي فيه قطعة سليمة

ربي يحميها من كل شر ويخليها لنا

اللهم اااامين
 

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17

شكرا للجميع على الرد
شكرا لكم على الوعي الكبير الذي يتصف به الجزائريون وفهمهم للعبة
نتمنى ان يعرف هذا الأديب غير المؤدب ان عدوه هو من يحتل غزة ومن قتل الأسرى المصريين بدم بارد
وأن الشعب الجزائري مهما كان : الدم عمرو ما يصير مايه
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top