أكذوبة لواء العماليق اليمني

رد

اذا كانت دولة بعدتها وعتادها ضد مجمعة من افراد شعبها فالامر يطرح اكثر من سؤال واستفهام وبحث عن الحقيقة يعني لو كانت دولة معادية كان شيء اخر ولكن دولة تحارب مجموعة من شعبها فماهو السبب في رايك اخي الكريم وهل يستدعي الامر كل هذه الحرب الضروس .
بالطبع لا يستدعي كل هذه الدماء والقتل والتشريد
لا يستدعي أبداً كل ذلك إذا فهم من بيده الأمر أن هؤلاء البشر لهم نفس الحقوق والواجبات وقد يديرون أمر الدولة فى المستقبل .
والسبب لما تقوم به الحكومة اليمنية بقيادة صالح هو فرض الأمر الواقع واستمرار الوضع على ما هو عليه ومن ثم يتم التوريث لنجل الرئيس ليكمل ما بدأه والده وهكذا تعود الإمامة فى ثوبها الجديد.
 
سبب غير مقنع وغير مقبول
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نريد حيثيات وماوراء اخبر .............
 
رد

ماهي مصلحة علي عبد الله صالح الشخصية في القضاء على الحوثيين ولماذا الحوثيين بالتحدبد والاصوات المطالبة بالانفصال كثيرة .

ليس لعلي عبدالله صالح مصلحة بل مصالح كثيرة فى القضاء على الحوثيين لأنه يعتبرهم أكثر خطراً وأفضل تنظيماً من الحراك الجنوبي وتحركهم العواطف الدينية وليس ايدلوجية معينة كما يحدث مع ما يطلق عليهم بالإنفصاليين الذين إرتكب فيهم جرائم بشعة منتصف التسعينات وليس آخرها بالطبع تكريس ديكتاتوريته وتمكين عشيرته وقبيلته وتوريث إبنه لتستمر الحياة كما يريدها هو وليس كما ينبغى ان تكون .
 
رد

هذا عن الحوثيين وماذا عن اهل الجنوب هم ايضا لديهم متمردين وسوف يشكلون خطر على الدولة اليمنية ما رأيك يا اخ عبد الماجد موسى
نعم أهل الجنوب شكلوا خطراً ولا زالوا يشكلون خطراً على نظام صالح وليس خطراً على اليمن ولكن مشكلتهم أنهم فى أرض مكشوفة واحد وقد لا يتفق معهم فى توجههم الأيدولوجي الكثير من أهل الجنوب إثنين وذلك بعكس الحوثيين الذين ينطلقون من أرضية مذهبية وقبلية وطبيعة جبلية تساعدهم كثيراً فى عملية استنزاف الدولة بأكملها وعلى صالح يعلم ذلك جيداً.
 
رد

تحّية عطرة للاخ الفاضل عبد الماجد موسى

و بعد
مقالك اخي المحترم جاء مرّكز على فئة دون اخرى
شكراً لك أخى الخميائي والسبب بسيط لأنى أتحدث عن فئة معينة وقضية بذاتها
و نفهم من كلامك ان الحوثيين امسوا و اصبحوا ليجدوا طائرات النظام و مدافعه تقصف بيوتهم
و الجيوش تطوّق قراهم هكذا عبثا
بالطبع لا ويجب الا تفهم مقالي هكذا وإلا تكون قد جنيت علي وعلى الفهم بصورة عامة ، فبالطبع هناك أسباب ومسسبات لذلك ولكن لماذا كل هذه الوحشية والدموية والبربرية فى التعامل مع كل من يختلف مع الآخر ؟
وتركيزي هو فى كيفية التعامل مع مثل هذه المشاكل والمشكلات ولو أن كل من غعترض على شخص يقتل أو يشرد أو يوصم بالإرهاب والعمالة والخيانة والكفر يصبح هذا العالم الإنساني أسوأ مكان يفكر فيه شخص للعيش .
تكلمت عن ايران و اسرائيل و النووي و امريكا و الخليج
..و لم تتطرق للسّبب الفعلي الذي ادّى للفتنة .
لأن الموضوع ليس عن السبب الفعلي للفتنة

كما انّي اوافق اخي فريد فيما ذهب اليه
يا اخي الحرب في شهرها الثاني و مع ذلك لازالت جماعة الحوثي صامدة و ترد على النظام اليميني بالمثل و ليس بالحجارة و المعاول ..
في رأيك , الا توجد اوراق خفّية فوق الطاولة اليمينية ؟
مثل ماذا ؟


مع فــــــــــــــــــــائق احترامي و تقديري
جزيل الشكر والتقدير
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
رد

سبب غير مقنع وغير مقبول
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نريد حيثيات وماوراء اخبر .............
إذن فى انتظارك لتأتينا بالمقنع والمقبول وتوضحي لنا الحيثيات وماوراء الخبر وخلف السطور
 
رد

نتمنى منك ايها الكريم سرد للقضية باكثر التفاصيل علنا نفهم ما لم يعرفنا به الاعلام .........

يا عزيزي القضية اليمنية ككل موجودة على الشبكة العنكبوية بكل تعقيداتها ومن مناظير مختلفة ويمكنك الإطلاع على ذلك بكل سهولة .
 
رد

كيف لا يهم طبيعة المعارضة ويهم فقط تصرف السلطة هكذا فتحت الباب على مصرعيه هكذا اي معارضة مهما كانت يمكنها اعلان الحرب على السلطة مهما كان مبررها وغايتها .
أولاً يجب أن يؤخذ الأمر على أن هذه دولة ولكل مواطن فيها الحق فى قول ما يراه صحيحاً وإن راى القائمون على أمر تلك الدولة غير ذلك يجب أن يتصرفوا كدولة أكرر كدولة وليس كمجموعة متمردة تريد أن تقضى على مجموعة متمردة أخرى ، ومن هذا المنطلق يجب إيجاد حلول أخرى بعيداً عن لغة الدم والحريق لأن التجارب أثبتت أنها لا تزيد الأمر إلا تعقيداً .
ثم أن مسألة رفع السلاح ضد الدولة لم يأتى إعتباطاً فهناك تراكمات كثيرة لعدة سنوات ولم تعرها الدولة أدنى إهتمام وبمجرد أن يرفع هؤلاء وأولئك السلاح تحاصرهم الدولة ومنتسبوها بالتهم المعلبة والفتاوى الجاهزة والأمر يمكن إختصاره فى أن الدولة عندما لا تقوم بواجبها الذى من أجله أتت للسلطة فيجب عليها ألا تلوم من يرفع فى وجهها السلاح أو يعترض على تصرفاتها بل يجب عليها أن تصلح ما أفسدته وما تسببت فيه أولاً بعيداً عن لغة التخوين وبعدها فلتتحدث عن هيبة الدولة وسلطة القانون وليس العكس.
 
رد

هل تم الصاق تهمة الارتباط بايران جزافا
أنا شخصياً لا أستبعد ذلك فكل شئ يمكن استعماله من قبل السلطة للقتل المعنوي ومن ثم القتل المادي إن صح التعبير هذا من جهة ومن جهةٍ ثانية لم يبرز النظام اليمني دليلاً واحداً حتى الآن يدل على تورط إيران فى الأمر اللهم إلا إذا كان التشيع الذى يشترك فيه الحوثيون مع الإيرانيون ( بالرغم من إختلاف هذا أيضاً ) جريمة
وما الغاية من فتح اليمن باب الصراع مع ايران وهي في حالى يرثى لها .
لم يستطع على صالح أن يفتح الباب مع ايران بعد ولكنه يناور
وإذا تم فتحه يكون ذلك للعب على كل الحبال من قبل النظام وإستغلال ذلك فى صالحه لما يعلم من تخوف المنطقة برمتها من البعبع الإيراني الذى هدد من قبل بحرق الخليج كله إذا تم ضربه من قبل أمريكا التى تمتلك ترسانه هائلة فى دول الخليج .
وهل للدول المجاورة وبالاخص السعودية دخل في الموضوع .
السعودية مشكلتها الآنية مع القاعدة وليس مع الشيعة والتشيع ولكنها تخشى من تحالف الإثنين وإن كان بصورة غير مباشرة ضدها إنطلاقاً من اليمن لذا قد تكون متورطة بصورة أو بأخرى فى الأمر .
ماهي مطالب الحوثيين الحقيقية
كما يقولون المشاركة الفعلية فى السلطة وتطوير مناطقهم التى تفتقد للبنى التحتية أسوة بمناطق معروفة فى اليمن وقريبة منهم وهناك الكثير الذى يمكنك مطالعته على الشبكة العنكبوتية .
واذا قامت لهم دولة او تجمع ماهي طبيعته وماهي ملامح هذا التجمع والانفصال .؟
أولاً لا أعتقد أن هناك دولة أو ما أطلقت عليه تجمعاً حوثياً سيقوم فى صعدة وما حولها لأن الأمر عملياً مستحيل على الأقل فى السنوات القادمة ولكن قد تكون هناك المجموعة الحوثية ذاتها تفعل ما تفعله القاعدة وطالبان فى أفغانستان وهو الإستنزاف الطويل للدولة مما يؤثر على بقية مفاصل الدولة على المديين القريب والبعيد ويساعد على ذلك بالطبع تضريس المنطقة وطبيعتها الجغرافية .
اسئلة لا تبحث في الشبكة العنكبوتية ولكن تبحث بتتابع الاحداث والمواقف والدلائل .
والله اعلم .
بالطبع هناك ما يبحث عنه فى الشبكة وهناك ما يمكن متابعته بتطور الأحداث وفى نهاية المطاف فالأمر مرتبط بعضه ببعض .

اخي تابع النقاش فالقضية حاضرة ومهمة .
أتمنى متابعة النقاش ولكن الظروف أحياناً لا تساعد على ذلك فتقبل عذري
انصرف الان ونلتقي في وقت اخر .
جزيل الشكر لك على التواصل .

والشكر لك أيضاً ولكل المتداخلين والمتداخلات

السلام عليكم .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
 
رد

هون على نفسك يا أخى ودعك من مثل هذه التهم التى لا تسمن ولا تغنى من جوع وابتعد عن الإفلاس فى التعاطي مع الغير وقارع الحجة بالحجة والمنطق بالمنطق هكذا يقول الإسلام الحقيقي .
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
الحل في دمقرطة الحياة السياسية والرمي بمثل هولاء الحكام في مزبلة التاريخ
هل يعقل أن يفعل حاكم معين من طرف شعبه ما يفعله الرئيس صالح وفعله من قبل البشير
أمريكا واليهود عندما يرتكبون مجازر دموية في حق المسلمين يكون دلك من أجل ما يرونه أنه في مصلحتهم
البترول أو الأرض
أما الحكام العرب فيرتكبون فضائع في حق شعوبهم من أجل مصالح ضيقة لا تتعدى حدود الخلود في الكرسي والعشيرة والأقربون
وهل يعقل يقوم حاكم عربي بتحريض طائفة من شعبه على أخرى بإنشاء معاهد لدلك
من أجل مناصرة دولة على أخرى في حرب قادمة لا ناقة له ولا جمل فيها
 
أولاً يجب أن يؤخذ الأمر على أن هذه دولة ولكل مواطن فيها الحق فى قول ما يراه صحيحاً وإن راى القائمون على أمر تلك الدولة غير ذلك يجب أن يتصرفوا كدولة أكرر كدولة وليس كمجموعة متمردة تريد أن تقضى على مجموعة متمردة أخرى ، ومن هذا المنطلق يجب إيجاد حلول أخرى بعيداً عن لغة الدم والحريق لأن التجارب أثبتت أنها لا تزيد الأمر إلا تعقيداً .
ثم أن مسألة رفع السلاح ضد الدولة لم يأتى إعتباطاً فهناك تراكمات كثيرة لعدة سنوات ولم تعرها الدولة أدنى إهتمام وبمجرد أن يرفع هؤلاء وأولئك السلاح تحاصرهم الدولة ومنتسبوها بالتهم المعلبة والفتاوى الجاهزة والأمر يمكن إختصاره فى أن الدولة عندما لا تقوم بواجبها الذى من أجله أتت للسلطة فيجب عليها ألا تلوم من يرفع فى وجهها السلاح أو يعترض على تصرفاتها بل يجب عليها أن تصلح ما أفسدته وما تسببت فيه أولاً بعيداً عن لغة التخوين وبعدها فلتتحدث عن هيبة الدولة وسلطة القانون وليس العكس.

هذا قول سليم اذا طبق على كل الانظمة وخصوصا العربية فالدولة اركان ومن هذه الاركان الشعب والشعب يمثله نخبة مثلما شرح لنا الاخ مهدي في موضوع سابق هذه النخبة تخطئ وتصيب وتنتهي المدة التي انتخب لاجلها واتفقو عليها مع الشعب وهم طرف من الشعب .
اذا كانت هذه النخبة غير مجدية وانحرفت عن برنامجها او مخططها المراقب من قبل شعوبها
الامر الطبيعي تسليم زمام الامور لشعب لا عادة اختيار برنامج ونخبة جديدة .
ولكن الغير طبيعي هو المكوث والايتحواذ على السلطة دهور وتوريث النظام بين نفس الاشخاص لنفس المصلحة ولو كان البلاد في غليان وعلى فوه بركان .
اخي نحن لن نستطيع ان نحقق التغيير ولا نستطيع تفعيل وتحكيم سلطة الشعب وطموحاته واماله
في ظل الاستحواذ على مقاليد الحكم وقطع الطريق امام التغيير .وهذا ما يحدث في جميع الدول العربية واضرب مثالا ......او لاداعي كل واحد عايش في بلده وعارف سياسة السلطة فيها
جئت احصر بعض الانظمة فوجدت جميع العرب في نفس الاسقاط .

باختصار النظام مشاركة وليس احتواء من طرف مجموعة او طائفة او افراد .
وكل مواطن متاهل وكفئ وتحقت فيه شروط القيادة والتنظيم الحق في تمثيل الشعب وتسيير دولته
فالدولة للجميع واساس الدولة الشورى وتغليب ارادة الشعب ورعاية مصالحه طبعا اذا كانت في مصلحة الدين والامة العربية والاسلامية جمعاء .ولا تمزق جسد هذه الدولة والامة وتدخلها في حروب وصراعات همجية .
يبقى تغيير النظام بالاساليب السلمية افضل من العنف لان العنف لا يولد الا العنف
ولا يقدمنا خطوة واحدةبل يؤخرنا مسافات بعيدة .

 
شكرااا اخى عبد الماجد على الرد وان ااتيك بالخبر وما وراءه :
اولا كان ردى مقتضباا لكى نعرف اولا اسببا النزاع واهدافه والفتنة القائمة ؟؟
لان حسب الموضوع ان تتحدث عن الضحية والجلاد ووجهت الاتهام مباشرة الى الحكومة والسلطة اليمنية دون ان تعرض السبب ؟؟
فكان ردك من خلال المتابعة انه الفقر والحاجة ؟؟
اقول رايت شريط فرنسي لصحافييين غربييين قد تابع الوضع للمجموعة من داخلها وكيفية معيشتهااقضد السكان فكان انهم يعيشون في مناطق وعرة ومعضم حياتهم تعتمدة على الزراعة وما انتجت سواعدهم .......
المهم :
لك هدا التقرير ايها اكريم ولنا نقاش فيه :
هل هو الفقر ؟ام ام انه توجد اشياء اخرى مذهبية ؟ام انه روح وحب الانفصال ؟ وكذا نتحدث عن التمويل فلا يعقل مجموعة تدافع عن حقوقها والفقر يعتريها وتحارب دولة باكملها بمعاداتها ؟؟؟
 
جماعة الحوثيين في اليمن
1_906557_1_23.jpg
بدر الدين الحوثي الأب الروحي للجماعة(الأوروبية)حركة شيعية متمردة بمحافظة صعدة في شمال اليمن، تنسب إلى بدر الدين الحوثي وتعرف بالحوثيين أو جماعة الحوثي أو الشباب المؤمن.

النشأة: رغم ظهور الحركة فعليا خلال العام 2004 إثر اندلاع أولى مواجهتها مع الحكومة اليمنية، فإن بعض المصادر تعيد جذورها في الواقع إلى ثمانينيات القرن الماضي.

ففي العام 1986 تم إنشاء "اتحاد الشباب" لتدريس شباب الطائفة الزيدية على يد صلاح أحمد فليتة, وكان من ضمن مدرسيه مجد الدين المؤيدي وبدر الدين الحوثي.

وإثر الوحدة اليمنية التي قامت في مايو/ أيار 1990 وفتح المجال أمام التعددية الحزبية، تحول الاتحاد من الأنشطة التربوية إلى مشروع سياسي من خلال حزب الحق الذي يمثل الطائفة الزيدية.

منتدى الشباب المؤمن: تم تأسيسه خلال العام 1992 على يد محمد بدر الدين الحوثي وبعض رفاقه كمنتدى للأنشطة الثقافية، ثم حدثت به انشقاقات.

وفي العام 1997 تحول المنتدى على يد حسين بدر الدين الحوثي من الطابع الثقافي إلى حركة سياسية تحمل اسم "تنظيم الشباب المؤمن". وقد غادر كل من فليتة والمؤيدي التنظيم واتهماه بمخالفة المذهب الزيدي.

وقد اتخذ المنتدى منذ 2002 شعار "الله أكبر.. الموت لأميركا.. الموت لإسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للإسلام" الذي يردده عقب كل صلاة.

وتشير بعض المصادر إلى أن منع السلطات أتباع الحركة من ترديد شعارهم بالمساجد كان أحد أهم أسباب اندلاع المواجهات بين الجماعة والحكومة اليمنية.
 
قادة الجماعة: تولى قيادة الحركة خلال المواجهة الأولى مع القوات اليمنية في 2004 حسين الحوثي الذي كان نائبا في البرلمان اليمني في انتخابات 1993 و 1997 والذي قتل في نفس السنة فتولى والده الشيخ بدر الدين الحوثي قيادة الحركة.

ثم تولى القيادة عبد الملك الحوثي الابن الأصغر لبدر الدين الحوثي بينما طلب الشقيق الآخر يحيى الحوثي اللجوء السياسي في ألمانيا.

التوجه العقائدي: تصنف بعض المصادر الحركة بأنها شيعية اثني عشرية، وهو ما ينفيه الحوثيون الذين يؤكدون أنهم لم ينقلبوا على المذهب الزيدي رغم إقرارهم بالالتقاء مع الاثني عشرية في بعض المسائل كالاحتفال بعيد الغدير وذكرى عاشوراء.

مطالب الحركة: ترى جماعة الحوثيين أن الوضع الذي تعيشه يتسم بخنق الحريات، وتهديد العقيدة الدينية، وتهميش مثقفي الطائفة الزيدية.
 
وهي تطالب بموافقة رسمية على صدور حزب سياسي مدني وإنشاء جامعة معتمدة في شتى المجالات المعرفية، وضمان حق أبناء المذهب الزيدي في تعلم المذهب في الكليات الشرعية, واعتماد المذهب الزيدي مذهبا رئيسيا بالبلاد إلى جانب المذهب الشافعي.

غير أن السلطات اليمنية تؤكد أن الحوثيين يسعون لإقامة حكم رجال الدين، وإعادة الإمامة الزيدية.

المواجهات مع الحكومة: خاضت جماعة الحوثيين عدة مواجهات مع الحكومة اليمنية منذ اندلاع الأزمة عام 2004.

فقد اندلعت المواجهة الأولى في 19 يونيو/ حزيران 2004 وانتهت بمقتل زعيم التمرد حسين بدر الدين الحوثى في 8 سبتمبر/ أيلول 2004 حسب إعلان الحكومة اليمنية.

أما المواجهة الثانية فقد انطلقت في 19 مارس/ آذار 2005 بقيادة بدر الدين الحوثي (والد حسين الحوثي) واستمرت نحو ثلاثة أسابيع بعد تدخل القوات اليمنية.

وفي نهاية عام 2005 اندلعت المواجهات مجددا بين جماعة الحوثيين والحكومة
 
مطالب الحركة: ترى جماعة الحوثيين أن الوضع الذي تعيشه يتسم بخنق الحريات، وتهديد العقيدة الدينية، وتهميش مثقفي الطائفة الزيدية. وهي تطالب بموافقة رسمية على صدور حزب سياسي مدني وإنشاء جامعة معتمدة في شتى المجالات المعرفية، وضمان حق أبناء المذهب الزيدي في تعلم المذهب في الكليات الشرعية, واعتماد المذهب الزيدي مذهبا رئيسيا بالبلاد إلى جانب المذهب الشافعي.
فقرتين يحتاجان الى التامل فيهما ؟؟؟؟؟؟؟؟
اضننى اخذت بالنصيحة وهاهى الشبكة العنكبوتية ورده القوقل ...........لى نقاش
 
سبب غير مقنع وغير مقبول
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نريد حيثيات وماوراء اخبر .............
نعم واضم صوتي لصوت عتاب
نريد تحليل الواقع اليمني بنظرة محايدة جدية في كشف الحقائق لامن جانب الأنحياز بهدف المعارضة
 
اخى عبد الماجد ان ما تتناقله الفضائات غير ما جاء به المقال بتاتا ..
كنت قد طلبت منك ان تعطينا نضرتك الى الوضع من هناك
فالكل يعرف بطش الحكام لكن قضية الحوثيين لها ابعاد قبلية عقائدية لا تتصل بالفقر كما تقول
لانه لو المشكل مشكل فقر ما تقبل هاته الطائفة او الجهة ان تقتل الابناء والنسوة وتهدم البيوت لانها لا تجد ما تعيش عليه؟؟؟وهى اساسا مناطق مصدر رزقها الطبيعة ؟؟؟
واتمنى في ردودك ايها الفاضل وحسب ما ارى تتميز بمسوى علمى وثقافى عالى فلا تحاول ان تخرجنا عن النص فالحقيقة ننتضرها منك............
 
اخى عبد الماجد ان ما تتناقله الفضائات غير ما جاء به المقال بتاتا ..
كنت قد طلبت منك ان تعطينا نضرتك الى الوضع من هناك
فالكل يعرف بطش الحكام لكن قضية الحوثيين لها ابعاد قبلية عقائدية لا تتصل بالفقر كما تقول
لانه لو المشكل مشكل فقر ما تقبل هاته الطائفة او الجهة ان تقتل الابناء والنسوة وتهدم البيوت لانها لا تجد ما تعيش عليه؟؟؟وهى اساسا مناطق مصدر رزقها الطبيعة ؟؟؟
واتمنى في ردودك ايها الفاضل وحسب ما ارى تتميز بمسوى علمى وثقافى عالى فلا تحاول ان تخرجنا عن النص فالحقيقة ننتضرها منك............
تماما القضية اليمينية محصورة في فتنة الشيعة الزيدية لا أكثر ولا اقل
ولمن يريد المزيد من التوضيح ماعليه سوى مراجعة ماهية الشيعة بكل فرقها
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top