-*- بيـــــــــــــــــــــــــان -*-
فـــــــــــــــي آخر خرجة اعلامية لوزير الشفقة و المسكنة المسمّى علميا بوزير التضامن جمال الذي ابوه اسمه عباس , صرّح هذا الاخير بأنّ وزارته ستضمن لكل سجين "محابسي" منصب شغل فور خروجه من السّجن حتى تسّهل عليه عملية لاندماج في المجتمع .
نبذة عن تاريخ و بطولات الوزير جمال ولد عبّاس
:confused1:
هو نفس الوزير الذي خرج علينا قديما يبشّر و يبرّح بشرى بشرى بشرى بشرى للجامعيين بشرى للجامعيين ...
ما هي هذه البشرى يا سيادة الوزير ؟؟
سيسيّر الجامعيين مشروع المراحيض العمومية و سيقذف كل طالب جامعي من الجامعة مباشرة الى مرحاض عمومي
و يجلس هذا الاطار المستقبلي للبلاد فوق الكرسي بجانب المرحاض العمومي
و يسأل المواطنين " خفيف ولاّ ثقيل , الخفيف بـ 5 دج و الثقيل بـ 10 دج "
و المشكل انّ هذا المشروع لم يرى النّور و بقي حبرا على ورق و خسر الجامعيين المرحاض بما حمل " على وزن الجمل بما حمل"
ما هي هذه البشرى يا سيادة الوزير ؟؟
سيسيّر الجامعيين مشروع المراحيض العمومية و سيقذف كل طالب جامعي من الجامعة مباشرة الى مرحاض عمومي
و يجلس هذا الاطار المستقبلي للبلاد فوق الكرسي بجانب المرحاض العمومي
و يسأل المواطنين " خفيف ولاّ ثقيل , الخفيف بـ 5 دج و الثقيل بـ 10 دج "
و المشكل انّ هذا المشروع لم يرى النّور و بقي حبرا على ورق و خسر الجامعيين المرحاض بما حمل " على وزن الجمل بما حمل"
:angel_not:
و هو الوزير ذاته الذي امر بصرف شهرية لكل امرءة وقعت في الخطيئة او حتّى التي تسترزق بالخطيئة حتّى يعينها "حسب رأيه" على مشاق الحياة
:cursing:
و هو بشحمه و لحمه من قال انّ البطالة في الجزائر مجرّد كلام قديم و انّ الدولة استطاعت ان تشغّل كل البطّالين و بقيت نسبة 4 بالمئة و التي اعتبرها الوزير من فئة المعوّقين و ذوي الامراض المزمنة
*ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*
أمممممممممممممم ....
تقضي يومك في المقهى فيقولون شباب عاطل
ترمي نفسك في البحر فيقولون متهّور و منتحر
حتّى الحرقة يا سيدي و جرّمها القانون
تشتري لك بضاعة و تذهب للسوق فيقولون عمل غير قانوني و مضر بالاقتصاد
تحكم حيط و تجلس هكذا بدون حراك فيقولون تاع ليسيات
يا اخي روح اسرق تعطيك الدولة فراش و مأوى و طعام و شراب و تليفزيون و بارابول و قاعة رياضة كل هذا مجانا و منصب شغل من فوق
فعليكم بالسّجن معاشر البطالّين "الأحرار" ففيه رزق وفير و ضمان للعيش الكريم
و هو الوزير ذاته الذي امر بصرف شهرية لكل امرءة وقعت في الخطيئة او حتّى التي تسترزق بالخطيئة حتّى يعينها "حسب رأيه" على مشاق الحياة
:cursing:
و هو بشحمه و لحمه من قال انّ البطالة في الجزائر مجرّد كلام قديم و انّ الدولة استطاعت ان تشغّل كل البطّالين و بقيت نسبة 4 بالمئة و التي اعتبرها الوزير من فئة المعوّقين و ذوي الامراض المزمنة
*ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*
أمممممممممممممم ....
تقضي يومك في المقهى فيقولون شباب عاطل
ترمي نفسك في البحر فيقولون متهّور و منتحر
حتّى الحرقة يا سيدي و جرّمها القانون
تشتري لك بضاعة و تذهب للسوق فيقولون عمل غير قانوني و مضر بالاقتصاد
تحكم حيط و تجلس هكذا بدون حراك فيقولون تاع ليسيات
يا اخي روح اسرق تعطيك الدولة فراش و مأوى و طعام و شراب و تليفزيون و بارابول و قاعة رياضة كل هذا مجانا و منصب شغل من فوق
فعليكم بالسّجن معاشر البطالّين "الأحرار" ففيه رزق وفير و ضمان للعيش الكريم