هل يحق للأخ ضرب أخته مهما كانت الاسباب ؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

dida007

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8
لسلام عليكم اخواني واخواتي في المنتدا

هل يحق للأخ ضرب أخته مهما كانت الاسباب ؟؟؟
للأسف هذه الظاهرة موجودة بيننا رغم التكتم عنها.

هذه الظاهرة بدأت تظهر على السطح بسبب وعي

المرأة ورفضها إلى القهر والظلم والاستبداد من قبل الرجل.

هل يحق للأخ ضرب أخته مهما كانت الأسباب وهل تؤيد ذلك؟؟؟

هل يريد الاخ أن يبرهن لنفسه ولاخته على انه سيد البيت المطلق في ضل غياب الاب..

والاخت ليست سوى جاريه تطيع أوامر السيد ؟؟؟؟

هل الاخ الذي يضرب أخته أخ غير ناضج وضعيف الشخصية؟؟؟

هل الاخ الذي يلجأ إلى وسيله الضرب ..هو إنسان واعي و فاهم و متعلم ؟؟؟

هل يستمدّ الرجل جبروته من قوّته، أم من ضعف المرأه؟؟؟

هل المرأة لا يجب ضربها على الإطلاق، مهما كانت الظروف
أو الأسباب؟

اسئلة للمناقشة ولأستطلاع ارائكم
.....

اتمنى التفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا عل مع الموضوع​

شكرا لك على موضوعك
لايحق للاخ ضرب اخته مهما كانت الضروف لان اصلا الضرب لاياتي بنتيجه التفاهم هو الحل الانسب يجب ان تكون لغة تفاهم وحوار بين الاخ واخته وبلنسبه الي اعتبر ان الذي يضرب امرأة ليس برجل لانه يضهر قوته على انسان اضعف منه
تقبل تحياتي

سلام الله عليك اخي الفاضل المحترم
بمجرّد قراءة العنوان اشمأزّت نفسي
, مجرد التفكير في رفع يدي على اختي الغالية يصيبني بالدوار :crying:
اخي الغالي
dida007 موضوعك جميل جدا و يستحق ضربات كيبورد طويلة لكن ماذا لو ناقشنا الاسباب لنتفادى التطرّق للنتائج مهما كانت هذه النتائج
سأكون صريح جدا معك لأني عايشت عيّنات "سقيمة" و "مختلّة" من هذا النوع ,

لماذا سألجئ لضرب اختي و قهرها و تنكيد معيشتها ؟؟
لأنني ضعيف الشّخصية اولا, و لم استطع فرض نفسي في المجتمع "خارج البيت" ثانيا.
هذا الضعف و الغبن و النذالة التي اعاني منها خارج المنزل تولّد عندي حب للانتقام و "الترّجل" و لن اجد فريسة اسهل و اضعف من اخواتي او زوجتي في البيت حتى "اتمرجل عليهنّ" .

اخي نحن في العائلة الجزائرية ينقصنا شيئ اسمه الحوار الهادئ , كل حواراتنا العائلية يغلب عليها الطابع البزنطي (عياط , فوضى , سب و شتم تهديد و وعيد ... الخ )
و الكثير من الشباب الجزائري يعاني من عقد نفسية و عقليات متحجرّة يسمّونها زورا و بهتانا "رجلى"
اين هي هذه الرّجلة ؟؟ انا بأم عيني شاهدت شباب يكاد يلحس الارض من تحت قدمين بنت الجيران و لكن مع اخته التي هي من دمه و لحمه , كل كلمة بسب و شتم ...امّا معالمته لأمّه فتلك حكاية اخرى ..
هكذا نحن نقرء دائما في الاخت النقص و نعتبرها عالة على العائلة كأقوام الجاهلية الاولى حين كانوا يعتبرون البنت خلقت ذليلة و مجلبة للمهانة ..

و صدقني اخي هذا الصنف بالذّات هو الذي تراه يوميا "يترّخس" من البنات صباح مساء "من عند اللّي تسوى و اللّي ما تسواش" و لهذا يتولّد عنده الحقد الشديد ضد كل ما هو انثوي ..

يا اخي رأيناهم "رجال" بالموستاش و اللحية و طول وعرض .. تركوا آباءهم و أمّهاتهم لديار العجزة او بين اربع حيطان فتأتي البنت لترفعهما فوق الرّأس و العين .
و الله لي اخت وقفت معي في امور أعجزت الرّجال و منهم ابي و اخي ..

بالنسبة لسؤالك الاخير "
هل المرأة لا يجب ضربها على الإطلاق، مهما كانت الظروف " فأقول هذا لامر فصل فيه الاسلام فشرع ضرب المرأة ولكن بضوابط و في حالات معينة و ليس في الطالعة و النازلة كما يفعل الرجلاوات اليوم .

ـــــــــــــــــــــــــــ . ـــــــــــــــــــــــــــــــ

مررت من هنا لأسجل اعجابي بالموضوع و ناضمه
مــــــــع فائق احترامي و تقدير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة