لماذا يلجا البعض إلى كتمان همومه وأحزانه؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ابتسمي

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
3
للنفس حركة نحن لا نراها ..... ولكن نحسها عبر تعابير الأشخاص وأحاديثهم التي تعبر عن مواقف نفسية بالغة الغنى والثراء ......

كلنا تجمعنا تلك المشاعر.... ولكننا نختلف في طريقة التعبير عنها ....

فمنا من يفصح عن ما يجول بداخله ............. ومنا من ترتسم تلك المشاعر في تعابيره وتبوح لنا بما لم يتحدث عنه.....

ومنا من لا يفصح وتبدو تعابير وجه صماء لا علاقة لها بما يدور في خلده ....

ولكن ..... لماذا نختلف .... ؟؟؟

ولماذا يغلق البعض على همومه وأحزانه صندوقاً يدفنه في أغوار قلبه ؟؟؟

هل خوفاً..خجلاً..أم لعدم وجود من نفتح له قلوبنا؟؟

أتكون أنت عزيزي العضو _ انتي عزيزتي العضوه من هذه الفئة ...... إذاً ما الذي يدفعك لذلك..؟؟ أرجو من الجميع الاجابه..؟؟

انا منحكيش على خاطر على بالي بلي واحد ماراح يحس بي على هذا مكلاه نتعب روحي نشكي لربي فالصلاة وخلاص
شكرا على الموضوع

اختي غالطة كي متحكيش وين علبالك بلي يحس بيك ولا لالا اذا حكيتي لماماك زعما ماتحسش بيك لازم تحس بيك وانا نقولك الصح انا نحكي همومي دايما لماما غير هي اللي تفهمني ومكانش ام اللي متفهمش ولادها
ومشكوووووووورة اختي على التفاعل مع الموضوع فقد نورتي صفحتي

اختي غالطة كي متحكيش وين علبالك بلي يحس بيك ولا لالا اذا حكيتي لماماك زعما ماتحسش بيك لازم تحس بيك وانا نقولك الصح انا نحكي همومي دايما لماما غير هي اللي تفهمني ومكانش ام اللي متفهمش ولادها
ومشكوووووووورة اختي على التفاعل مع الموضوع فقد نورتي صفحتي

لا انا جربت ومنفعش امي حاجة باينة بصح مرات ما تلقى غير تنصحني
ياك قتلك ربي خير من كلش
وشكرا ليك

صح اختي ربي هو الكبير هو العالم وهو خير وانا منقدرش نعاندك في هاذ الحاجة
في الحقيقة عجبتني قراتك للمواضيع وتفاعلك معاه مشكووووورة جدا مرة اخرى

علينا تقبّل أقدارنا بحلوها و مرّها و كلّ ما يحدث لنا من ابتلاء و حزن فهو من الله و يجب أن لا نجزع بل نتقبّل و نحمد الله على كلّ حال
أمّا الذي تراه في كلّ حين شاكيا فهو ضعيف و يجب عليه أن يتقوّى و هنا تحضرني المقولة:
و إذا شكوت إلى ابن آدم فإنّما......تشكو الرحيم إلى الذي لا يرحم
فإذا كانت فضفضتي للآخرين لن تأتيني بحلّ لأحزاني فمن الأفضل أن أتركها بداخلي و الله أعلم بها
و أمّا إذا فضفضت لوالدتي فماذا سأجني إن لم يكن بيدها حلّ سوى أنّها ستهتمّ و تحزن من أجلي و أنا لا أريد لها ذلك

مشكورة أختي على الموضوع

عندي سؤال :
الرجل ينسى كل المشاكل والخلافات في مدة قصيرة اما المرأة فهي لاتنسى ابدا ابدا ابدا وتستمر في نبش الماضي وخاصة المضلم.... لماذا ....
كاين للي كي يحكي ويفرغ قلبو يرتاح وكاين العكس يسمى مايرتاحش كي يحكي وانا من النوع التاني
بالنسبة لي لا خوف ولا خجل وانما من باب (الشكوى لغير الله مدلة)
شكرا لك على لموضوع الرائع.... تحياتي

ولماذا يغلق البعض على همومه وأحزانه صندوقاً يدفنه في أغوار قلبه ؟؟؟
كاين للي كي يحكي ويفرغ قلبو يرتاح وكاين العكس يسمى مايرتاحش كي يحكي وانا من النوع التاني
سمحيلي على الخطا...تحياتي ليك

xxxxxxxxxx
هههههههه
انا شخصيا عكس الكل انا انديقاجي عند الي جا و ماعلاباليش بيهم
شكرا لك
و الله الهموم كل يوم عم تكبر و الحلول راحت و ما ولاتش
:cursing::cursing::cursing:​

عندي سؤال :
الرجل ينسى كل المشاكل والخلافات في مدة قصيرة اما المرأة فهي لاتنسى ابدا ابدا ابدا وتستمر في نبش الماضي وخاصة المضلم.... لماذا ....
شكرا لك على لموضوع الرائع.... تحياتي
مشكووورة اختي على المرور بصفحتي فقد نورتها اما بالنسبة لسؤالك
فأنا أظن أن الذي يسبق الى اذى صاحبه هو الذي يتأذى اكثر وليس سهلا عليه تقبل وذلك وايضا المرأة ربما حساسة اكثر من الرجل
في الحقيقة رد مميز اختي العزيزة

xxxxxxxxxx

هههههههه
انا شخصيا عكس الكل انا انديقاجي عند الي جا و ماعلاباليش بيهم
شكرا لك
و الله الهموم كل يوم عم تكبر و الحلول راحت و ما ولاتش

:cursing::cursing::cursing:​
مشكوووور جزيل الشكر على المرور اخي وصح يا خويا كل ما تكبر الهموم تكبر معاك وكل يوم الهموم تكبر شوي شوي وهذي هي سنة الحياة نعيم وعذاب صح والحلول موالتش راحت بصح انا نقول لكل هم عندوا حل ولكل مشكل عندوا منفذ ولابد من ذلك ونزيد نقولك حاجة سعد اللي معندوش الهموم وسعد اللي يرقد وهو مطمن وراسوا فارغ من المشاكل واحنا ما عندنا ما نقولوا غير الحمد الله على كلشيء

علينا تقبّل أقدارنا بحلوها و مرّها و كلّ ما يحدث لنا من ابتلاء و حزن فهو من الله و يجب أن لا نجزع بل نتقبّل و نحمد الله على كلّ حال
أمّا الذي تراه في كلّ حين شاكيا فهو ضعيف و يجب عليه أن يتقوّى و هنا تحضرني المقولة:
و إذا شكوت إلى ابن آدم فإنّما......تشكو الرحيم إلى الذي لا يرحم
فإذا كانت فضفضتي للآخرين لن تأتيني بحلّ لأحزاني فمن الأفضل أن أتركها بداخلي و الله أعلم بها
و أمّا إذا فضفضت لوالدتي فماذا سأجني إن لم يكن بيدها حلّ سوى أنّها ستهتمّ و تحزن من أجلي و أنا لا أريد لها ذلك

مشكورة أختي على الموضوع
صح اختي هذي مشيئة الله وسنة الحياة كما قلت سابقا فيها المر والحلو كما قلتي اختي العزيزة ويجب ان نشكر الله ودائما نقول الحمد لله على كلشيء مهما ما ابتلانا به الله سبحانه
اختي مشكووووورة على المشاركة المميزة فقد نورتي صفحتي

والله انا منعرفش انخبي اللي في قابي علي لساني

لكن لما احزن نترك الدنيا وما فيها . ونعيش مع مكتبتي الخاصة في البيت للأيام وايام

والقلوب تمل كما تمل الأبدان فابتغوا لها طرائف الحكمة والطرائف تسبر علي الأحزان
حتى لو حاولت يا اخي ان تخبئ احزانك وتكتمها فانه يظهر عليك انك مختنق يظهر في وجهك علامات استفهام يصير قلبك محملا بعبئ ثقيل تريد ان تحكي وان تقول الكثير من الاشياء لكننا دائما نكبتها ونظن انه لو كبتنا وحبسنا احزننا وهمومنا اننا شجعان ولكن العكس فالذي يخبئ احزانه هو جبان من ان يظهرها من ان يصرخ لكي يتخلص من تلك الهموم ومن ان يواجهها هذا ما اظننا عليه
شكرا اخي ولك كل الود والاحترام

اكيد الحوايج العادية نحكيهم لماما ونفرغلها قلبي بصح حوايج شخصية تخصني نكتمها في قلبي ونسكت والله الواحد في وقتنا هذا ما يلقى لمن يحكي ما بقى لا صديق ولا صديقة الناس كامل ولات تشوف في مصالحها ربي يهدينا ويسترنا هذا ماكان اللي عندو هم او كرب يصلي ركعتين ويحكي للمولى هو اللي ينير طريقو شكرا اختي على الموضوع

اكيد الحوايج العادية نحكيهم لماما ونفرغلها قلبي بصح حوايج شخصية تخصني نكتمها في قلبي ونسكت والله الواحد في وقتنا هذا ما يلقى لمن يحكي ما بقى لا صديق ولا صديقة الناس كامل ولات تشوف في مصالحها ربي يهدينا ويسترنا هذا ماكان اللي عندو هم او كرب يصلي ركعتين ويحكي للمولى هو اللي ينير طريقو شكرا اختي على الموضوع

صح اختي في هاذ الحاجة معاك الحق وفي واش قلتي كامل معاك الحق غير ربي اللي يفرج الهموم
مشكووووورة اختي على المرور بصفحتي وعلى ردك المميز
لكي مني كل الاحترام والود

شكون من العيباد لي راح يقبل يسمع الهموم ومشاكل الخلق كل واحد فيهم عندو هم و مشاكل شغلينو و حتى الوالدين الواحد ما يقدرش يزيدلهم هم على هم لكن كاين واحد قد مايشكيلو الانسان و قد ما يتوجه ليه يصيبو فى كل زمان و مكان يقضيلو حاجتو مهما كان الشكوه و التضرع لله الواحد القهار هو ادرى بعباده فهو رافع عنا الهموم والمصائب
شكرا على الموضوع

لانني اعتقد انه لا يوجد شخص يسمعك فان وجدت من يسمعك فقد لا يفهمك فان فهمك فاعتقد انه لن يستطيع الحفاظ على ما قلته له ...
و تبقى وجهة نظر لانه يوجد اشخاص جيدون لكنهم نادرون

حطيست1، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
قد تكون هناك عدة اسباب

من بينها الوحدة الفكرية و عدم وجود الشخص المناسب للفضفضة
وافراغ ما بالداخل من هموم ..

او ان طبع الانسان و شخصيته تحكم بذلك فمثلا هناك من يجد الراحة في
الكتمان و محاولة تجاوز العقبات دون الالتجاء للاخر ...

عموما يبقى الكتمان ضروري احيانا ، فبعض الامور يفضل ان تكتم

و احيانا لا حسب نوع المشكل و حالة الشخص .

فالانسان يبقى انسان لا يستطيع تحمل احزانه دائما و لا يستطيع العيش
منعزلا..

كما يعتبر الكتمان من الامور التي تسبب احيانا امراضا نفسية حادة.

شكرآ على الطرح القيم

موضوع في القمة

جزآك الله خيرآ

ممكن حسب طبيعة الشخص

فالإنسان الإنطوائي اكيد راح يكون كتوم لأنو يشوف فيه احراج

اما الشخص الفعال فالعكس

و ممكن ايضا على حسب الحالة النفسية اللحظية للشخص

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة