• منتدى السياسة والاخبار مغلق عن المشاركات حاليا

مابعد الثلاثية ....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

osama305

:: عضو متألق ::
أوفياء اللمة
.... واخيرا انعقدت الثلاثية بين
رئاسة الحكومة
والنقابة
والبترونا
الحكومة من خطاب السيد اويحي قدمت في جلسة الافتتاح محور نظرتها
لعالم الاجور
اذا اكد رئيس الحكومة ان الثلاثية تنعقد في ضل الازمة المالية الدولية
وهي رسالة واضحة للطبقة الشغيلة بان تنسى الزيادة في الاجور
الباترونا راحت تبحث عن قضايا اخرى مثل البيروقراطية والضرائب
وضروف التسويق وحماية منتجاتها من المنافسة الغير حرة من الاستراد
في حين وجدت النقابة نفسها تدافع فقط عن الحكومة والباترونا
ولا تتكلم حتى عن العمال
اما العامل فقد وجد نتائج الثلاثية في الشارع
وجد الكلغ من الحمص ب 130.00 د ج
و وجد الكلغ من العدس يتجاوز 160.00 د ج
اما خروف العيد فقد تجاوز 30000.00 د ج
كل ما في السوق تغير سعره
كأن الثلاثية انعقدت من اجل زيادة اسعار المواد الاستهلاكية
في الدول المتقدمة تزداد الاجور ولا تسمع بها الصحافة
اما في الجزائر فهناك سياسة جديدة لم تصلها بعد الول المتقدمة
هي سياسة التشهير بكل سنتيم يزداد في اجر اي عامل
انها سياسة الثلاثية
زيادات طفيفة + تشهير اعلامي كبير + ضعف اقتصادى رهيب
طيب الله اوقاتكم



 
والله حفظت درسا كبيرا وطويلا حول اجتماع الثلاثية الذي تعقده الحكومة مع البارترونا ممثلة لارباب العمل وعن نقابةا لعمال ممثلة عن العمال الطبقة الشغيلة بل قل الطبقة الكادحة بالمفهوم الطبقي الذي نحن نعيش اليوم . . . حفظت ان كل زيادة في الاجر الوطني المضمون ؟؟؟ والضامن ربي سبحانوا كما يقول المثل الشعبي الا وتقابلها زيادة في الاسعار بل تلتهب الاسعار التهابا رهيبا في السوق فهل للامر مقصد ومرجع ؟؟ ام انها مجردة صدفة تتكرر وتتلوا اجتماع الثنائية حقيقة ؟؟ .
فهي ليست المرة الاولى بل في كل اجتماع لها الا وتقابلها زيادة في السلع الاستهلاكية فبلغ سعر العدس للكلغ الواحد هته الايام وهو من النتائج الفعالة للثلاثية 18000دج فهل هذا يعقل في بلد يعتمد على ريع النفط ؟؟؟
حقيقة الامر زاد عن حده كثيرا وان الزيادة في الاجر القاعدي ماهي الا زيادة في ورق ولان لا احد يتقضى الاجر القاعدي المضمون الذي كان يساوي 12000دج . فحوكمتنا فقط تريد التشهير بالزيادة ولكن الواقع يكذب اقوالها وتصريحاتها وهو يعري نتائجها الكارثية حقيقة .
تحية اليك اخي اسامة ومشكور مجددا على الموضوع المميز .
 
والله حفظت درسا كبيرا وطويلا حول اجتماع الثلاثية الذي تعقده الحكومة مع البارترونا ممثلة لارباب العمل وعن نقابةا لعمال ممثلة عن العمال الطبقة الشغيلة بل قل الطبقة الكادحة بالمفهوم الطبقي الذي نحن نعيش اليوم . . . حفظت ان كل زيادة في الاجر الوطني المضمون ؟؟؟ والضامن ربي سبحانوا كما يقول المثل الشعبي الا وتقابلها زيادة في الاسعار بل تلتهب الاسعار التهابا رهيبا في السوق فهل للامر مقصد ومرجع ؟؟ ام انها مجردة صدفة تتكرر وتتلوا اجتماع الثنائية حقيقة ؟؟ .
فهي ليست المرة الاولى بل في كل اجتماع لها الا وتقابلها زيادة في السلع الاستهلاكية فبلغ سعر العدس للكلغ الواحد هته الايام وهو من النتائج الفعالة للثلاثية 18000دج فهل هذا يعقل في بلد يعتمد على ريع النفط ؟؟؟
حقيقة الامر زاد عن حده كثيرا وان الزيادة في الاجر القاعدي ماهي الا زيادة في ورق ولان لا احد يتقضى الاجر القاعدي المضمون الذي كان يساوي 12000دج . فحوكمتنا فقط تريد التشهير بالزيادة ولكن الواقع يكذب اقوالها وتصريحاتها وهو يعري نتائجها الكارثية حقيقة .
تحية اليك اخي اسامة ومشكور مجددا على الموضوع المميز .
شكرا اخي الكريم : المخلص
على المرور
وعلى الرد
نحن امام مسرحية سيئة الاخراج والتمثيل
تعاد دوما على مسامعنا
والهدف منها واضح
الزيادة فقط في اسعار المواد الاستهلاكية
والتشهير بالغلابة
والمن بشبه الزيادات التي تضحك العالم من حولنا
حتى قيل عنا
دولة غنية وشعب فقير
 
سلام الى أستاذي الفاضل أسامة
الثلاثية = الحكومة + الباترونا + النقابات الحرة
اذن فكما هو واضح فان الوزير الأول للدولة كان و ما زال دائما ضد الزيادات في الأجور ، أما عن سيدهم الحزين فحدث و لا حرج رئيس للنقابة تدافع عن الحكومة ضد من تمثلهم و خرجاته معروفة فدائما النقابات الحرة في طريق و هو في طريق فاذا رآها حققت غرضا انضم اليها و اغتنم الفرصة ليدعي بان نقابته من حققت تلك الأهداف ،لنعد الى النقابة نعم لقد ناضل الاساتذة و المعلمون من أجل حقوقهم يمكن انهم استفادوا لكن نعلم بان شوية من عندي و شوية من عندك و نشوفو كي نديرولها يا جماعة لي راكم معانا كونطرا على لوخرين لي كانوا يصدعو فينا و الفاهم يفهم
أما لنعد الى الزيادة في الأجور فان المواطن صار يخشى أن يزيد الأجر في الجزائر لأنه يعلم أنه كلما زاد الأجر ارتفعت نسبة ثمن المواد الاستهلاكية اكثر من ذي قبل و امثلة أستاذنا أسامة توضح لكم ذلك ، و لأذكر أحد وزرائنا الذي تكلم و قال بأن الفائدة تعود في هذه الزيادة لذوي الدخل الضعيف لكنه أغلق القوس مرتكبا خطأ و هو عدم اتمام المستفدين و اولهم المجاهدون و اطارات الدولة السامية فلنحسبها حسب مقدرتي
أجر الاطار + الزيادة X العلوات و المكافآت = بحبوحة
عكس المتقاعد الذي كان يأخذ 10000 دج لتصبح 11250 دج اذا كانت الزيادة مقدرة ب 25% فمن المستفيد من الزيادة الآن علما بان معظم اطارات دولتنا الساميين لا يخرجون الى التقاعد الا اذا تذكرتهم المنون.
مجرد آراء شاب بطال
 
سلام الى أستاذي الفاضل أسامة
الثلاثية = الحكومة + الباترونا + النقابات الحرة
اذن فكما هو واضح فان الوزير الأول للدولة كان و ما زال دائما ضد الزيادات في الأجور ، أما عن سيدهم الحزين فحدث و لا حرج رئيس للنقابة تدافع عن الحكومة ضد من تمثلهم و خرجاته معروفة فدائما النقابات الحرة في طريق و هو في طريق فاذا رآها حققت غرضا انضم اليها و اغتنم الفرصة ليدعي بان نقابته من حققت تلك الأهداف ،لنعد الى النقابة نعم لقد ناضل الاساتذة و المعلمون من أجل حقوقهم يمكن انهم استفادوا لكن نعلم بان شوية من عندي و شوية من عندك و نشوفو كي نديرولها يا جماعة لي راكم معانا كونطرا على لوخرين لي كانوا يصدعو فينا و الفاهم يفهم
أما لنعد الى الزيادة في الأجور فان المواطن صار يخشى أن يزيد الأجر في الجزائر لأنه يعلم أنه كلما زاد الأجر ارتفعت نسبة ثمن المواد الاستهلاكية اكثر من ذي قبل و امثلة أستاذنا أسامة توضح لكم ذلك ، و لأذكر أحد وزرائنا الذي تكلم و قال بأن الفائدة تعود في هذه الزيادة لذوي الدخل الضعيف لكنه أغلق القوس مرتكبا خطأ و هو عدم اتمام المستفدين و اولهم المجاهدون و اطارات الدولة السامية فلنحسبها حسب مقدرتي
أجر الاطار + الزيادة X العلوات و المكافآت = بحبوحة
عكس المتقاعد الذي كان يأخذ 10000 دج لتصبح 11250 دج اذا كانت الزيادة مقدرة ب 25% فمن المستفيد من الزيادة الآن علما بان معظم اطارات دولتنا الساميين لا يخرجون الى التقاعد الا اذا تذكرتهم المنون.
مجرد آراء شاب بطال
شكرا اخي الفاضل : مهدي
كل شيئ يمشي بالمقلوب في هذه البلاد
المصيبة ان رئيس الحكومة بدا وكانه يدافع عن الشعب
الجزائري وحقوقه المادية عقب هذه الثلاثية
كان الرئيس الراحل هواري بومدين يحلم
بدولة جزائرية شبيهة باليابان في الصناعة
لكن الوضع الحالي للأقتصاد الجزائري
وضع مبكي
لو نزل سعر البترول الى تحت 10 دولارات للبرميل
سو ف يكون حالنا اشبه بالصومال
ربي يجيب الخير فقط
 

السلام عليكم اخي اسامة**

اذا زادت هذه الحكومة الاجور واهتمت بالطبقة الشغيلة
وحسنت من أوضاعها ..فمن اين ستأتي بعد ذلك بالأموال
التي ستوزعها على عاهرات وساقطات العالم من أهل الفن !!؟؟
 

السلام عليكم اخي اسامة**

اذا زادت هذه الحكومة الاجور واهتمت بالطبقة الشغيلة
وحسنت من أوضاعها ..فمن اين ستأتي بعد ذلك بالأموال
التي ستوزعها على عاهرات وساقطات العالم من أهل الفن !!؟؟
شكرا الاخت الفاضلة : حنان
على المرور
وعلى الرد
ربي يجيب الخير فقط لهذا الشعب
السلام عليكم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom