• منتدى السياسة والاخبار مغلق عن المشاركات حاليا

من أقوال الرفيق الزعيم شتي غيفارا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الدولة والمجتمع

:: عضو منتسِب ::
1_1166104205.jpg


fdd859dds2.jpg


Che_cigar03.jpg


1.jpg


- أنني أحس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا.

- تمسكي بخيط العنكبوت ولا تستسلمي عزيزتي "من رسالة الى زوجته إلييدا".

- أينما وجد الظلم فذاك هو وطني.

- إن من يعتقد أن نجم الثورة قد أفل فإما أن يكون خائنا أو متساقطا أو جبانا, فالثورة قوية كالفولذ, حمراء كالجمر, باقية كالسنديان عميقة كحبنا الوحشي للوطن.

- لا يستطيع المرء أن يكون متأكدا من أنه هنالك شيء يعيش من أجله, إلا إذا كان مستعدا للموت في سبيله.

- كل قطرة دم تسكب في أي بلد غير بلد المرء سوف تراكم خبرة لأولئك الذين نجوا, ليضاف فيما بعد إلى نضاله في بلده هو نفسه, وكل شعب يتحرر هو مرحلة جديدة في عملية واحده هي عملية إسقاط الامبريالية.

- أنا لست محررا, المحررين لا وجود لهم, فالشعوب وحدها هي من يحرر نفسه.

- الثورة قوية كالفولاذ ، حمراء كالجمر ، باقية كالسنديان عميقة كحبنا الوحشي للوطن .. إنني أحس على وجهي بألم كل صفعة توجه إلى مظلوم في هذه الدنيا فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.

- لا يهمني متى وكيف ساموت
- الطريق مظلم وحالك فإذا لم نحترق انا وأنت فمن سيضيء الطريق

وللحرية الحمراء باب *** بكل يد مضرجة يدق
 
1_1166104205.jpg



fdd859dds2.jpg


Che_cigar03.jpg


1.jpg

- أنني أحس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا.

- تمسكي بخيط العنكبوت ولا تستسلمي عزيزتي "من رسالة الى زوجته إلييدا".

- أينما وجد الظلم فذاك هو وطني.

- إن من يعتقد أن نجم الثورة قد أفل فإما أن يكون خائنا أو متساقطا أو جبانا, فالثورة قوية كالفولذ, حمراء كالجمر, باقية كالسنديان عميقة كحبنا الوحشي للوطن.

- لا يستطيع المرء أن يكون متأكدا من أنه هنالك شيء يعيش من أجله, إلا إذا كان مستعدا للموت في سبيله.

- كل قطرة دم تسكب في أي بلد غير بلد المرء سوف تراكم خبرة لأولئك الذين نجوا, ليضاف فيما بعد إلى نضاله في بلده هو نفسه, وكل شعب يتحرر هو مرحلة جديدة في عملية واحده هي عملية إسقاط الامبريالية.

- أنا لست محررا, المحررين لا وجود لهم, فالشعوب وحدها هي من يحرر نفسه.

- الثورة قوية كالفولاذ ، حمراء كالجمر ، باقية كالسنديان عميقة كحبنا الوحشي للوطن .. إنني أحس على وجهي بألم كل صفعة توجه إلى مظلوم في هذه الدنيا فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.

- لا يهمني متى وكيف ساموت
- الطريق مظلم وحالك فإذا لم نحترق انا وأنت فمن سيضيء الطريق

وللحرية الحمراء باب *** بكل يد مضرجة يدق


بالنسبة لي تشي أو غاندي أو أي شخص غير مسلم مهما بلغ من درجات بالنسبة للبعض كل هؤلاء مجتمعين لا يساوون شيئا يذكر أمام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و الصحابة الكرام خاصة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي فكيف تستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير.
 
طبعا هذا الكلام لتشيجيفارا يعبر عن نضاله في شتى ارجاء العالم ضد الامبريالية والاضطهاد..
تشي جيفارا هو ذلك الولد من عائلة برجوازية ودارس للطب في الارجنتين الا انه لم يستطع الصمت والسكوت عن العنجهية الامبريالية فقاوم وناضل واحبه البسطاء والفقراء .
تشي هو من وقف بنضاله مع الثورة الفلسطينية وترك الرسالة لاتباعه مثل كارلوس وغيرهم وساهموا في خطف الطائرات الصهيونية وتبديلها باسرى
تشي جيفارا هو ذاك الثوري الذي كانت لثوراته هدف واحد فقط هو مساعدة المظلوم والوقوف في وجه الظالم دون خوف او تردد
فكر تشيجيفارا اتبعته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ايام قوة عطائها في العمليات الفدائية

جيفارا هو صديق حميم لهواري بومدين وكان يحمل جواز سفر جزائري ليسهل له الحركة ...
عاش جيفارا
 



نعم الرجال و نعم الابطال


حارب بجانب الزعيم كاسترو و حارب بجانب المظلومين

لم يرضى يوما بالذل و المهانة

من اكثر المشجعين للحركات التحررية

ثائر كالاسد


تبقى بطلا من الابطال و زعيما من الزعماء الذين نقف حين ذكر اسماءهم

احتراما فقط لافعالهم

بارك الله فيك
 
4algeria.com-ca2200086b.jpg


تحية حمراء للرفيق المجتمع و الدولة
على موضوعه هذا
لقد علمنا القائد الفذ
أنه يمضي الرجال و يبقى نهجهم معلما
لقد علمنا كيف نثور لقد علمنا كيف نعشق الحرية
لقد علمنا معنى الوقوف في وجه الظلم
فلتحيا ثائرا حيا و ميتا يا أيها الرفيق
 
أرى بعض الرموز تتساقط
 
4algeria.com-ca2200086b.jpg


تحية حمراء للرفيق المجتمع و الدولة
على موضوعه هذا
لقد علمنا القائد الفذ
أنه يمضي الرجال و يبقى نهجهم معلما
لقد علمنا كيف نثور لقد علمنا كيف نعشق الحرية
لقد علمنا معنى الوقوف في وجه الظلم
فلتحيا ثائرا حيا و ميتا يا أيها الرفيق
شكرا أخي وصديقي مهدي الجزائري
مرورك يشرفني
بارك الله فيك
 
أرى بعض الرموز تتساقط


الرجاء التوضيح (فكرة تبدو مهمة ولكنها تحتمل التفسير الكثير من الأصعدة)
وشكرا لمرورك على الصفحة
وبارك الله فيك
 
c’est un grand il reste quoi a dire .​
الطريق مظلم وحالك فإذا لم نحترق انا وأنت فمن سيضيء الطريق

 
توقيع issac570
الرجاء التوضيح (فكرة تبدو مهمة ولكنها تحتمل التفسير الكثير من الأصعدة)
وشكرا لمرورك على الصفحة
وبارك الله فيك
لما يمجده بعض المسلمين لكافر مشرك وهو جيفارا من جيف وفارا ؟ألا سحقا وبغضا لجيف فارا رائد الكفارا0
فأين ذهب أبطال الإسلام ألا تعرفوهم ألا تقتدون بهم ألا تحبونهم ؟عجيب أن يحب المسلم غير المسلم ويعجب به ويهيم به 0
الحب في الله والبغض فيه فقط
 
روحه الثائرة و شجاعته في الدفاع عن بلده وعن المظلومين و مشاركته في الحركات

التحررية . . . الخ هي التي لاحظناها لكننا لم نمجدها

و بطبيعة الحال لن ينزل منزلة ابطال الاسلام و فرسانه كسيف الله المسلول او حمزة

او علي بن ابي طالب . . . . . .



 
لما يمجده بعض المسلمين لكافر مشرك وهو جيفارا من جيف وفارا ؟ألا سحقا وبغضا لجيف فارا رائد الكفارا0
فأين ذهب أبطال الإسلام ألا تعرفوهم ألا تقتدون بهم ألا تحبونهم ؟عجيب أن يحب المسلم غير المسلم ويعجب به ويهيم به 0
الحب في الله والبغض فيه فقط

أيها الأخ الكريم كلامك جد مقبول وجد واضح من البداية ولكنني أردت ان أتأكد

نعم هذا الرجل كان ذو عقيدة فاسشدة
ولكن لا نبخسه حقه الذي يستحقه في الدنيا فعقاب الدنيا وثوابها غير عقاب الآخرة وثوابها

نحب هذا الرجل ونحترم هذا الرجل ومن أفكاره نتعلم

ولا ننكر انه محبوب الملايين
ولا ننكر انه محرر الملايين
ولا ننكر أنه ساعد حتى إفريقيا في حركاتها اللتحررية

ولا يمكننا ان نتجاهل روحه الثائرة المناهظة للظلم

وفي الأخير يجب أن نعرف أن تشي غيفارا عدو ليس لنا
وإنما هو عدو كل المحتلين
من الصهاينة إلى الفرنسيس إلى الانجليز إلى غير ذلك

وهو حليف وصديق كل الناس المظلومين ولو كانوا مسلمين



أرجو ان تفهمني يا أخي أبو عمر الفاروق​
 
لما يمجده بعض المسلمين لكافر مشرك وهو جيفارا من جيف وفارا ؟ألا سحقا وبغضا لجيف فارا رائد الكفارا0
فأين ذهب أبطال الإسلام ألا تعرفوهم ألا تقتدون بهم ألا تحبونهم ؟عجيب أن يحب المسلم غير المسلم ويعجب به ويهيم به 0
الحب في الله والبغض فيه فقط

صح هو ذاك ...

"أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ"
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom