ناقش العضو الي بعدك في سؤال

وش راك تاكل ذركا ههههه ؟
سلاطة
هل انت راض على نفسك ؟ اانت مستعد للتغيير ان لم تكن راض عنها؟
[/quote]
ربما قليلا عندما أرى نفس سوف غير راضي تماما سوف أغيرها
انت واش راك تعمل بعد خروخك من المنتدى هل تذهب الى منتدى أخر؟ وان كان لديك فما هو ؟ وماذا فيه ؟
 
نعم انا راضى على روحي
السؤال
هل لديك عدو لدود وصديق ودود
 
لا ليس لدى عدو لدول بل صديق ودود
السؤال: مين اكتر عضو دايما يناقدك في مواضيعك ؟؟
 
مكانش عضو إنتقد لحد الآن

أصلا دائما مجاملات وياريت نبقى نقد لأنو نتعلم منو ونحاول المرة الجاية نكون أحسن

سؤالي متى أحسست بأنك بحاجة لتحكي همومك لشخص؟

 
ههههههههه انا كل يوم نحس على خاطر هومي ميكملوش ومنلاقيش هاد شخص على خاطر بعيدة عليا من عام عام نحكيلها ورؤوس اقلام كل يوم هههه والله كيما نحكيلك خيتي ها دنيا .
امم سؤال لي بعدي كي غادي يصرالك ولا واش هو احساسك نهار تثيق في انسان وديره توام روح بعد يروح عليك دنيا تفرق بينكم ؟
 
الجواب
نولي قرد

السؤال
ماهو معيار صديقك الزين ولا العقلية
 
اي خويا مفهمتش تاع تولي قرد ؟؟؟؟؟؟؟؟ انا نجاوب على سؤالك
زين نموت في زين وبعد انت دير سؤال على خاطر مش دالتي وسرقتها ديزولي
 
معيار الصداقة بالطبع جمال الاخلاق *الدين معاملة**الزين زين لفعايل*
اضحك للدنيا تضحكلك هل تؤيد هذا المثل مع التعلليل
 

إضحك للدنيا تضحك لك . . ؟

أكيــد أنا معهــا . . اولا لا أنسى بأن قائلها قالها على أسس و على تجربة في الحياة . . أحترم رأي و نظرة صاحب الحكمة أولا فهو حكيم بالدرجة الأولى . . فسأكون من أغبى أغبياء الأرض و أتفههم إن أنا عارضت هذه المقولة . .
أما من جانبي الشخصي . . هي صحيح 100/100 . . عملاق العمالقة . . ناقد النقاد . . حكيم الحكماء . . قالها و أيدها و تطرق لها حرفا حرفا . . فيــ قوله و بصيغته هو (( عش لحضاتكـ ))
قد تكون مجرد كلمات بالنسبة للعديد من البشر و لكنهم يبحثون عن مفاتيح لأبواب السعادة و هي جنبه دوما . .

أتحدى اللي بعدي و بلا تهرب . .
جاوبني ع هاذ السؤال نفليكسيلكـ 20 ميل . .
واشي هو الإدراك . . هنا راني باصيت . . فرينيت . . تسيبريميت . .
ماذا بيك تملي لاشتا نظرة . .


 
توقيع الرومنسي الجاد
راح نجاوبك على سؤالك واش هو الإدراك


بطبيعة الحال يعيش الإنسان في بيئة مادية واجتماعية تحيط بها آثارها من كل جانب وفي كل الحالات هو مطالب بالتكيف معها ومن الناحية العلمية والفلسفية تتألف الذات الإنسانية من بعدين أساسيين, أحدهما يتعلق بالجانب الاجتماعي والآخر ذاتي يتعلق بطبيعة ونوعية الاستجابة, هذه الأخيرة منها ماهو إحساس ومنها ماهو تأويل وإدراك, فإذا علمنا أن الإنسان يعيش في بيئة حسية وأن الأشياء تظهر منظمة في الواقع فالمشكلة المطروحة:هل الإدراك إدراك لنظام الأشياء أم ارتباط بالتجربة النفسية؟/الرأي الأول(الأطروحة): انطلق أنصار هذه الأطروحة من فكرة عامة أن الإدراك يرتبط بسلامة الأعضاء لأنه من طبيعة حسية ومعنى ذلك أنه إذا لم يوجد عضو لما وجد أصلا إدراك, ويتحدثون عن العوامل الموضوعية المتمثلة في الشيء المدرك {إن الإنسان لا يدرك بعض الأصوات إذا زادت عن حدّها أو ضعفت}, تعود هذه النظرية إلى "أرسطو" الذي قال {من فقد حاسة فقد معرفة} ومن حججهم الحجة التمثيلية إن التمثال بمقدار زيادة الحواس تزداد معارفه مثله مثل الإنسان, حتى قيل في الفلسفة الإنجليزية{العقل صفحة بيضاء والتجربة تخطّ عليها ما تشاء}وشعارهم {لا يوجد شيء في الأذهان ما لم يكن موجودا في الأعيان}, غير أن هذه النظرية لم تتضح معالمها إلا على يد "ريبو"الذي لاحظ أن النشاط العضلي يصحب دائما بإدراك, وان الإنسان يتعلم خصائص المكان(الطول, العرض, العمق) من التجربة الحسية, قال في كتابه [السيكولوجيا الألمانية]{إن حالة الشعور التي ترافق بعض أنواع الحركات العضلية هي الأصل في إدراكنا للطول والعمق والعرض} والحقيقة أن هذه النظرية هاجمت التيار العقلي بل وأثبتت عجزه كما أكدت على دور وأهمية التجربة الحسية, قال "مولينو" {إذا علَّمنا الأكمة قليلا من الهندسة حتى صار يفرق بين الكرة والمكعب ثم عالجناه فسقي ثم وضعنا أمامه كرة ومكعب فهل يستطيع قبل التجربة الحسية أن يدررك كلا منهما على حدى وأن يفصله على الآخر}, ويرى "سبنسر" أن البصر هو أهم حاسة في إدراك موقع الأشياء وإذا افترضنا وجود سلسلة من الحروف (أ, ب,ج, د) فإن انتقال البصر من (أ)إلى(ب) ثم(ج ود) بسرعة بعد إحساس بالجملة كاملة لأن الأثر لا يزول إلا بعد مرور 1\5 من الثانية, وأكد على نفس الفكرة "باركلي" الذي تحدث عن الإحساس اللمسي البصري.نقد:ما يعاب على هذه النظرية هو المبالغة في التأكيد على دور الحواس وإهمال العقل ثم أن الحيوان يمتلك الحواس ومع ذلك لا يدرك. /الرأي الثاني(نقيض الأطروحة): أسس أنصار هذه الأطروحة موقفهم من مشكلة الإدراك بقولهم أن نظام الأشياء هو العامل الأساسي, أي كلما كانت الأشياء منظمة يسهل إدراكها, ولهذا حاربت هذه النظرية الاعتماد على فكرة الجزء (التجزئة) ودافعت عن فكرة الكل, وتعود هذه النظرية إلى "وايتمر"و"كوفكا"و"كوملو" هؤلاء العلماء اعتمدوا على طريقة مخبرية من خلال إجراء التجارب, وكانت أكثر تجاربهم أهمية تلك التي قام بها "وايتمر" حول الرؤية الحركية وكل ذلك تم في جامعة فرانكفورت عام 1942, هذه النظرية جاءت ضد العضوية التي اعتمدت على منهجية التحليل والتفكيك فكانت تقسم الموضوع إلى احساساته البسيطة, ومثال ذلك الغضب أو الفرح فيدرسون وضعية العينين والشفتين والجبين, ثم بعد ذلك يؤلفون هذه الإحساسات البسيطة ويقدمون تفسيرا لتلك الظاهرة بينما "الجشتالت" يرون أن الغضب لا يوجد في العينين أو الشفتين بل في الوجه ككل والفكرة التي نأخذها عن الإنسان أفضل وأوضح عندما نركز في كامل الوجه بدلا لتركيز على الأشياء مفككة, وهكذا رفض "الجشتالت" التمييز بيم الإحساس والإدراك وعندهم لا وجود لإحساس خالص كما دافعوا عن العوامل الموضوعية المتمثلة في الشيء المدرك ولم يهتموا بالعوامل الذاتية, ووقفت هذه النظرية التجريبية أننا {نرى القلم في الماء منكسرا رغم أنه في الحقيقة ليس كذلك} وحصروا مراحل الإدراك في ثلاثة مراحل [إدراك جمالي] يتم دفعة واحدة ثم [الإدراك التحليلي] الذي يعقبه [الإدراك التركيبي التفصيلي], وقالوا أن هناك خصائص ومميزات أطلقوا عليها اسم عوامل الإدراك وذكروا منها (عامل التشابه) أي {كلما تماثلت وتشابهت سهل إدراكها} و(عامل الصورة أو الخلفية) وكذلك عامل التقارب وملخص الأطروحة أن الصورة أو الشكل الذي تظهر به الأشياء هو العامل الأساسي في إدراكنا.نقد:إن التركيز على الصورة والشكل هو اهتمام بالعوامل الموضوعية وإهمال للعوامل الذاتية ثم أننا نجد نفس الأشياء ولكن الأشخاص يختلفون في حقيقة إدراكنا./التركيب: إن الموقف التجريبي لا يحل مشكلة الإدراك لأن التركيز على الحواس هو تركيز على جزء من الشخصية, والحديث عن الصورة أو الشكل كما فعل "الجشتالت" هو إهمال لدور العقل وهذا ما أكدت عليه النظرية الظواهرية التي وقفت موقفا وسطا جمعت فيه بين الحواس والعقل والشعور أي ربط الإدراك بكامل الشخصية, قال "مارلوبنتي" {العالم ليس هو ما أفكر فيه وإنما الذي أحياه}, والحقيقة أن الإدراك ليس و مجرد فهم المعنى جافة وآلية بل هو الوصول إلى عمق المعنى, ولا يكون ذلك إلا بالشعور, ومثال ذبك عند الظواهرية أن الفرق بين العجلة الخشبية الفارغة والعجلة التي تحمل ثقلا هو فرق في الشعور أي أننا نختلف في إدراكنا للشيء الواحد اختلاف الشعور والشخصية ككل.-الخاتمة: ومن كل ما سبق نستنتج:الإدراك لا يرتبط بالعوامل الذاتية المتمثلة في الحواس ولا العوامل الموضوعية المتمثلة الصورة أو الشكل بل يرتبط بالشخصية ككل.(الحواس والعقل والشعور)


والأن سؤالي انا
ماهو اكثر شيء يعجبك في هذه الحياة
 
آخر تعديل:
اكثر شيئ الحياة الحرية
اكثر شيئ يؤلمك في الحياة
 

ماهو اكثر شيء يعجبك في هذه الحياة

شكرااا على التوضيــ ح مع أنيــ و الكلامــ الفلسفســ منتلاقاوشــ كنتــ حاببــ نعرفــالمعنى منــ جانبــ الدينــ و أقوال العلماء أمثال ابن القيمـ الجوزيــة . . . عمومــا راح نحاول نفســر واشــ قدمتيــ على طريقتيــ باركــ الل فيكيــ

بالنسبــة لسؤالكــ . . . والووو حاجــة ماتعجبنــ ي . . سييتــ كل شيىء . . بالمليــ ح بالقبيــ ح . . بالحرامـ بالحلال . . ولاة الدميــا متحلاليشــ . . البنــة تاعهــا راحتـــ . . حتى كاينــ وقتــ فكرتــ فيــ الإنتحااار . . و بزافــ صوالــ ح . .

______________

أما سؤاليــ : نفســ سؤالكــ

 
توقيع الرومنسي الجاد
أجمل شي في الدنيا هو أن يحبك الله
فهو أنيس المنفردين و حرز اللاجئين و معه الراحة التي لا تساويها راحة
ليس الهدف أن تحب الله فهذا سهل و كلنا يحب الله و لكن الهدف أن يحبك الله فإذا أحبك الله فقد نلت أعظم شي في الدنيا و الآخرة
أنظري إلى سليمان لما أحب الله و أحبه الله طلب منه ملك لا ينبغي لأحد لأنه يعلم بأنه يطلب من ملك لايزول و لاينقص و لايعيب ملكه فأجابه الله في الدنيا وله في الآخرة أعظم من هذا قال الله تعالى في سورة ص ( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (35) فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36) وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآَخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (38) هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ (39) وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآَبٍ (40) )

و إذا أحب الله عبداً من عباده نادى في الملائكة إني أحب فلان فيحبه كل شي الملائكة و الشجر والحجر حتى السيارة التي يركبها تحبه و يوضع له القبول في الأرض و يذكره الله فيمن عنده
قال الله تعالى في أناس يحبهم خلد ذكرهم في أعظم كتاب ( وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُولِي الْأَيْدِي وَالْأَبْصَارِ (45) إِنَّا أَخْلَصْنَاهُمْ بِخَالِصَةٍ ذِكْرَى الدَّارِ (46) وَإِنَّهُمْ عِنْدَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الْأَخْيَارِ (47) وَاذْكُرْ إِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَذَا الْكِفْلِ وَكُلٌّ مِنَ الْأَخْيَارِ (48) هَذَا ذِكْرٌ وَإِنَّ لِلْمُتَّقِينَ لَحُسْنَ مَآَبٍ (49) ) و أي شخص ذكر الله إسمه في القرآن الكريم مع المدح و الثناء فإن الله يحبه , جعلنا الله من المتقين و رزقنا حبه و حب من يحبه و حب كل عمل يقربنا إلى حبه
اممممميين
اما سؤالي فهو ماهى اجمل لحضه عشتها في حياتك حتى الان؟ و لماذا هي؟
 
ماالذي يلفت انتباهك بسرعه في الشخص لكي تعجب به ؟
 
كارت الجزيرة طبعا
السؤال مارأيك في صديق الوفي هل موجود ولالا
 
ان شاء ختمة كل ثلاث ايام و شعاري ياباغي الخير اقبل
سؤالى ماهو شعورك فى هده اللحظة بصراحة
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom