ماضي الفتاه هل يهمك ؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شنوى 2007

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
4
ماضي الفتاه هل يهمك ؟؟؟
اتمنى من الشباب الاجابه ويمكن للفتيات ابداء الراي
لو حبيت تخطب بنت معجب باخلاقها وبيها وفي نظرك انها رائعة
وهذي البنت اللي تتمناها تكون زوجتك..
لكن عرفت انها كانت تحب واحد وانتهى هذا الحب..
ياترى تتزوجها؟
ولا لو عرفت أنها كانت لها قصه غراميه من قبل ما راح تقبلها وتتراجع عن الزواج.
و تغير رايك فيها..
ولا تنسى ماضيها وتبدا معها قصه حب جديده ..
انا من راي الشخصي انا خلاص ماضي وانتهى مانحكم عليها بالاعدام والحياه تتجدد

والله يا الشنوي الكلام شيء والواقع شيء اخر ، ممكن نقول لا و من بعد نقول نعم ..... حسب ظروف الانسان في تلك اللحظة .
شوف لو كان تكون العلاقة دارتها مع واحد تعرفه قريب منك ومن الحي . هاذي والو .

اعتقد انه لا يستطيع اي احد ان يتزوجها ان كانت لها ماضي مع اي كان خاصة في هذا الوقت وين كثرت البنات بزاف اي لوكان جاء في وقت ماكانش بزاف بنات ممكن تغرم بيها وتنسى الماضي تاعها ولكن النساء بزاف وكاين بزاف بنات بنت فاميلة وخاطيها هذه التصرفات الغبية وتفكر وهي هي التي تنجح في حياتها وان شاء الله ربي يعطينا ويرزقنا على حساب قلوبنا ويرزقنا نساء كريمات شريفات ليس لهن ماضي .

افضل البقاء دون زواج خير من الزواج من متبرجة وقليلة الادب

توضيح

السلام عليكم أخي سفيان أنا لا أظنها تصرفات غبية مثلما ذكرت لأنني واثق و متأكد 300 مئة في المئة بأن لكل بنت ماضيها الشخصي و لكن كل ماضي يختلف عن الأخر هناك من وقعت في الخطيئة و هناك بنت الفاميلا كيما قلت الي بقات محافظة على الشرف ديالها بصح صعيب باش تقدر تفرق هاد الوقت الكل رانا عارفين بلي ب 2 ملايين تقدر ترجع اكبر فاسقة في درجة واحدة مع بنت الفميلا أسف على الشرح المفصل لكن حتى تفهم فقط المهم نرجع أمرنا لله عزوجل و نسأله أن يزرقنا بنات الحلال و ذرية طيبة ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله موضوع مهم للغاية غايب عن طرحنا بهذا المنتدى

من رأيى الشخصى أخى ,,,,,,اذا البنت لها ماضى
وتقدمت لها ,,,فقط تأكد انها قد نسيت حبها وماضيها
وتاكد ايضا ان جرحها منه قد التئم وشفى تماما
والا ماراح توفيك حقك من اخلاص ووفاء وحفظ اسمك
وتاكد ايضا انها خرجت منه وهى حافظة لنفسها منه

والا فلا تفكر حتى فكرة فيها

وماتكون تستحق انها تحيا حياة متل التى حافظت على نفسها
هذا رأيى
تقبلوه ولكم منى الاحترام,,,,,,,,,,,,,,,,
مشكور شنوى

شكرا

السلام عليكم شكرا ريم على المشاركة نشطة كلعادة و حيوية الله يخلينا ياك و ما يحرمنا منك

انا سمعت بالحديث النبوي و نسيته و الله اعلم بصحته ياكد ان لا يسأل عن المراة بماضيها

و انا مع رأي عدم سؤال و البحث ماضي الفتاة فليس له أي قيمة او فائدة و عكس صحيح بالنسبة للماضي زوج

انا شخصيا اعرف شخص ماضيه كله شرور في شرور و هو يبحث و يشتكي ماضي زوجته غير شريف ؟؟؟؟؟

و لعله لم يطالع على الأية التي تاكد الخابثيين للخبثات و الطيبيين للطيبات

و من أفضل ان لا يبحث أي خطيب عن ماضي خطيبته لان عندما يوقع العقد الزواج فقد والدوا من جديد و فتحوا صفحة جديدة نبارك لهم و ندعو الله أن يجمعهم بالخير و رحمة

اخوكم حسان

شكرا

السلام عليكم احسن ما قلت اخي حسان شكرا جزيلا لك اضافة في محلها دمت في رعاية الله و حفظه

السلام عليكم ..

في البداية .. الموضوع مهم جدا و من المواضيع التي قد يكون فيها اختلاف في زجهات النظر فكل شخص و طريقة تفكيره .. لذا سأقول رأيي مع احترامي لجميع الآراء الأخرى المعارضة كانت ام المتفقة ..

في البداية أريد التعليق عن كلمة قالها الأخ سفيان و أتمنى منه أن يراجع نفسه فيها ..
"افضل البقاء دون زواج خير من الزواج من متبرجة وقليلة الادب"
يا أخي سفيان ليس كل من كان لها ماضي يعني ذلك انها متبرجة و قليلة أدب .. فانتبه الى ما تكتب ..

والآن سأبدي وجهة نظري .. أشكر الله على ما هداني وأستغفره ان أخطات ..

بالنسبة لي لا يحق للرجل أن يسأل المرأة عن ماضيها أيا كان .. فالمرأة العفيفة بمجرد أن يسأل عليها .. سيجد الكلام المتعارف عليه عنها .. هو ما يريد معرفته .. وهو كل خير .. حتى وان كانت لها علاقات من الماضي .. هذا لا يعني انها ليست بعفيفة ..
كم من كافرة و كم من مغنية و كم من راقصة .. تابت او أسلمت .. و هي الان سعيدة في أحضان الإسلام و متزوجة بمن يصن عرضها و نفسها .. لماذا ؟
لماذا أعطيت فرصة أخرى و تابت و هي الان تعيش حياتها سعيدة مع أنها قد تكون يوما ما فعلت الكبائر ..

الجواب .. هو الإسلام يا أخي ..
نعم الإسلام دين مبني على التسامح .. فلو أن الفتاة كان لها ماضي . و تابت .. وجاءها ذلك العريس المنتظر .. فلماذا تخرب فرحتها بيدها و تخبره بما مضى قبل توبتها ..
اخي الكريم .. لو كان الله لم يغفر لها خطيئتها لما كان أرسل لها رجلا صالحا يصونها ويسعدها ..
فالتوبة تجب كل ما قبلها .. وتمحيه و كأنه لم يحدث..
فرايي بأن تنسى ماضيها و تبدأ من جديد .. و عريسها له الحق في أن يسألها من اول لحظة تعاهدا فيها على الزواج ..

أخي الكريم بغض النظر عما فعلته الفتاة فلو كانت طاهرة شريفة .. فلها أن تتوب الى خالقها وتستر نفسها وتبدأ من جديد .. تلك هي سماحة الإسلام ليس بأن تفضح نفسها .. فما أدراها تلك الفتاة عندما تبوح بماضيها لذلك العريس أن لا يفضحها أو .. أو .. ...

لذا فان كان الله قد يسر لها الزوج الصالح .. وطرق بابها .. فلا تبعده بيديها .. بل تبدأ من جديد معه ..

اما من يقول بأن في ذلك خيانة له .. فأجيبه .. بلا
هي لم تخنه ..
في مثل هذه الأمور يكون الله أعلم بها منه .. فلو تابت و احسنت التوية فالله سيعطيعا على قدر ما نوته .. فان قدر لها الزوج الصالح فإن في ذلك اشارة بأن الله قد غفر لها ..
لا ننسى قول اللله تعالى .. :((الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (النور: 3)

فلو لم يكن الله قد تقبل توبتها لما ارسل لها رجلا صالحا طيبا .. بل بعث لها خبيثا كمثل الخبث الذي فعلته ..

هذا رايي والله أعلم ..
أنا لا أؤيد بأن تفعل البنت ما بدا لها ثم تتوب لا .. بل احيانا الظروف تكون اقوى من ذلك ..
والله أعلم وادرى بما يدور في ذهن تلك الفتاة ..
والله تعالى أعلم ..

تقبل مروري و كلماتي ..
وشكرا ..

شكرا اختي على المتابعة

انا لم اقل ان الفتاة عندما توب الى ربي ما نتزوجها لالا ولكن واش حبيت نوصل ان في هذا الزمان كاين بنات ربي يهديهم يبرجن ويفعلن ما لا يقلبه الله ولا العباد وكي تعيا من هذاك الشيء تقول نتوج ونلقى زرج يسترني انا نقول كاين بنات مثلا هناك سبب لماضيها لا اتكلم عن الخروب مع شاب كي كانت صغيرة مثلا او ما فاقت على روحها ولكن المشكل كبير انا واش حبيت نقول هذه الفئة من البنات او الذكور بدون استثناء يدور في الحرام وكي يعياو منه يدورها بحث عن بنت الحلال او ولد حلال انا لوكان نعرف بالماضي تاع البنات سورتو كي يكون كارثة والله اي واحد ما يقدر في هذا الوقت وانا سمعت واحد ة القصة على واحد في العاصمة يدور غير على اعراض الناس كي كي يحبوا ولديه يزوجوه قالهم جيبولي بنت فاميلا وخلاص ؟ هل هذا هو الاسلام او بعبارة اخري هل تقبلين الزواج به اما مسالة التوبة شيء اخر كي يتوب العبد ربي يسمح له وما بالك الانسان المهم كل واحد و رايه الشحصي وكل واحد بمكتوبه ربي يعطينا بنات فاميلا على حساب نيتنا

شكرا اختي على المتابعة

انا لم اقل ان الفتاة عندما توب الى ربي ما نتزوجها لالا ولكن واش حبيت نوصل ان في هذا الزمان كاين بنات ربي يهديهم يبرجن ويفعلن ما لا يقلبه الله ولا العباد وكي تعيا من هذاك الشيء تقول نتوج ونلقى زرج يسترني انا نقول كاين بنات مثلا هناك سبب لماضيها لا اتكلم عن الخروب مع شاب كي كانت صغيرة مثلا او ما فاقت على روحها ولكن المشكل كبير انا واش حبيت نقول هذه الفئة من البنات او الذكور بدون استثناء يدور في الحرام وكي يعياو منه يدورها بحث عن بنت الحلال او ولد حلال انا لوكان نعرف بالماضي تاع البنات سورتو كي يكون كارثة والله اي واحد ما يقدر في هذا الوقت وانا سمعت واحد ة القصة على واحد في العاصمة يدور غير على اعراض الناس كي كي يحبوا ولديه يزوجوه قالهم جيبولي بنت فاميلا وخلاص ؟ هل هذا هو الاسلام او بعبارة اخري هل تقبلين الزواج به اما مسالة التوبة شيء اخر كي يتوب العبد ربي يسمح له وما بالك الانسان المهم كل واحد و رايه الشحصي وكل واحد بمكتوبه ربي يعطينا بنات فاميلا على حساب نيتنا

شكرا اختي على المتابعة

و الله انا رايي كيما كامل الخاوة هلا موضوع شيق و قبل ما قريت الردود حبيت نرسل (الخبيثون للخبيثات و الطيبون للطيبات ) ونقلكم الواحد قبل ما يحكم على غيرو يحكم على نفسو و الماضي واحد ميقدر يتحكم فيه و نقول للمشارك الثاني صح الطفلة كي تقلب روحها طانبو BIEN SUR واحد ما يديها بصح يا شباب الصح بيناتنا انتوما تتمسخرو كثر من لبنات و هل تحب الطفلة انت ترفضك على ماضيك و الواحد يدي قد نيتو

رد الى الأخت نوال

السلام عليكم شكرا على الرد اختي نوال أردت توضيح بعض النقاط التي ذكرتها لقد قلتي انكم تتمسخرو كثر من البنات...........طبعا لا أنتي تحدثتي بصفة الجمع قلتي أنتم ...........اريد القول ان لكل شخص تفكيره الخاص به و مبادئه المسألة مش مسألة ذكور و اناث أنا شخصيا ضد البحث في ماضي الفتاة التي سوف تكون شريكة حياتي لأنني متأكد ان لكل بنت ماضيها الشخصي و لا اجد أن ماضي الفتاة سيكون عائقا امام بناء حياتي شريطة أن تنسي الفتاة كل شيئ عن ماضيها بمجرد الأرتباط بشريك حياتها و لها طرقها الخاصة لتجعله يحس أنه أول شخص في حياتها حتى و هو يعلم انه غير ذالك... لكن يجب ان لا تحسسه أنها مزالت تعيش ذكرياتها لأنه و ببساطة لن يتقبل أن تحكي له مغامراتها أي شخص مهما كانت صفته يرفض رفضا قاطعا تقبل ان حبيبته كانت حبيبة لشخص اخر قبله هو يدركه داخليا لكن يرفض سماعه من شفتيها مباشرة شيئ ثاني المنطق يقول نفس الشيئ بالنسبة للذكور لكن في عقليتنا نحن و الجزائريين خاصة يقول لا أعطيك مثال بسيط اكيد أنك سمعت أن فضيحة بين أثنين و سمع الناس بهم و الشرطة و الأهل و كل الجيران اكيد البنت مسكينة سوف تلقي نصيبها من الضرب و الشتم و حرمانها من الخروج الى الشارع انا عن الرجل فيقولون عنه أنه رجل و لم يخسر شيئ و العيب ماشي في الراجل يجعلونك تظنين أن هاذا الرجل شيئ مقدس لا يلقي عقابه و لا يلومه أحد لأنه رجل ..............
نفس الشيئ بالنسبة لموضوع الماضي فماضي الرجل ليس من حق المرأة التدخل فيه و لا يجوز لها محاسبته لذا تتزوجه المسكينة و هي على علم ان ماضيه أسود و لكن أعلمي أختاه أن كل شيئ مكتوب عند الله عزوجل و كل شخص تلاعب بشرف بنات الناس بحجة انه رجل تذكري أن الله يمهل و لا يهمل و لقد عشنا هاذا الكلام واقعيا في حياتنا و رأينا بعض الناس ممن يسمون أنفسهم زير النساء أصبحو أضحوكة النساء أتمنى ان الفكره وصلت اسف للأطالة اخوكم شنوى

شكرا اخي شنوي
جاء رجل الى سيدنا عمر بن الخطاب فقال( يا امير المؤمنين ان فلانا يخطب ابنتي وانها حاولت ان تنتحر مرة بقطع شرايينها فهل اخبره)
فغضب سيدنا عمر وقال:( اتبدي ما اخفاه الله) والله لئن فعلت لاضربنك بالدرة)
وقد سمعت العلامة الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله يقول(...ولا تسال الفتاة عن ماضيها)

مشكور اخي رياض لقد أصبت و تحدثت بأختصار عن لب الموضوع الف شكر لك و تقبل فائق التقدير و الأحترام

السلام عليكم
انا من رئيي ماضي الفتاة لايهمك لانه بما انها تابت توبة نصوحة ولم يحصل نصيب مع رفيقها الاول فلا داعي ان نحكم على البنت بالاعدام
وكما يقول صلى الله عليه وسلم :اتريد ان يغفر الله لك قال :نعم قال:فاغفر انت للناس حتى يغفر الله لك بما معنى الحديث لذلك فالفتاة ليس لها ذنب في ان حبها الاول لم يتم بينهم النصيب فهي عاشت مجرد ماضي وان كانت تريد ان تنظر للمستقبل فهذا هو الصواب.

شكرا مريم يعني أنتى معنا في الرأي و أظنه عين الصواب شكرا على المرور

كثير مشكور اخي الشنوي على الرد

شكرا

السلام عليكم لا شكر على واجب أختي نوال نورتي المنتدي و أتمنى لك حياة سعيدة و لاحظت أن الموضوع نجح بنسبة كبيرة و كانت مشاركات و نقاش في المستوى أتمنى أن نلتقي في مواضيع أخرى حيث نفيد و نستفيد
أخوكم شنوووووى

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة