يقولون أن الحب بعد الزواج وليس قبله للنقاش

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

hoda_86

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
السلام عليكم اخواني
ها أنا بأول مشاركة لي اطرح عليكم هذا الموضوع المهم يقولون أن الحب الحقيقي يأتي بعد الزواج وأن الحب قبل الزواج حب وهمي مبني على الخيال والحلم وسهل الانكسار فور اصطدامه بأول مطبة في طريقه.
في الحقيقة حتى الآن أنا مع الحب بعد الزواج ولمن له رأي آخر بعطينا رأيه لكن مع حجج مقنعة لكي يكون النقاش مهم
انتظركم

الاخت hoda_86 أشكرك على هذا الموضوع رائع جد حيث يسلط الضوء على النقطة هامة تصيب شبابنا اليوم

صحيح الحب يكون بعد الزواج و ليس قبله

و كم من الذين غرتهم هذه العادات القبيحة و حولتهم م إلى الندم و خسارة
و هذه العادات ليست من مجتمعنا بل هي دخيلة علينا مع القنوات الفضائية و المسلسلات المصرية

هل تعلمين يا أخت هدى بأن في الإتحاد الأروبي بلغت حلاة الطلاق إلى مليون حالة حتى شهر ماي من مجموع 2.2 مليون زواج
و الباقي أي 1.2 مليون زواج سيتم الطلاق في الأشهر قليلة القادمة و سبب معروف جد هو الحب مزعوم قبل الزواج

وو للمقال بقية قريب

مع تحياتي​

السلام عليكم
نشكر الأخت على هذا الموضوع الحساس أما أنا فانني مع الرأي الأول لأن الحياة أثبتت ذلك ولأنه ما يوصي به الاسلام لأنه بعد الزواج تكتشف حقيقة الانسان الذي اخترته فعندما تحبه يكون حبك له مبني على أسس صحيحة وليس أحلام وخيالات فالشيء المحير هو أن تجد شخص يقول لك أنني أحبها حتى الجنون أي جنون تتكلم عنه ماذا تعرف عنها تعرفها دائما في الصورة الرومانسية فقط فعندما تتزوجها وتكتشف أن أحلامك التي عشت معها هي أشياء عادية تصطدم بواقع أليم فالأحلام ليست كالواقع فهذا رأي الشخصي والله أعلم

السلام عليكم و صحا فطوركم
على حساب ما فهمت الموضوع هنا الحب يعني كلمة الحب
الموضوع ليس نوع الحب
فالمقارنة مع الأوروبيين خطأ فالحب الأوروبي ماكان لاه نعلقو عليه

اذن ليس هناك حب قبل الزواج . مادابيا تشرحولي ما الذي تغير في الانسان , غير أنه مضطر أن يحب لأنه يجمعهما عقد و ربما أطفال .أرى أن بعض الحالات هي حب ضروري لمواصلة العيش .
دركا ندير مثال
واحد شاف وحدة عجباتو وهي عجبها , حاب يتزوجها تسمى راه غالط؟
لازم عليه ما يعرفهاش باه يكون مع نسبة احتمال نجاح الزواج , الي هي ما يعرفها ما تعرفو .
........................................................
أنا عندي رأي معارض , وهو أن ليس الحب بعد أو قبل ولكن أفضل قبل و لكن على طريقة أخرى غير المنتشرة الآن
الطريقة هي مين تعجبك و تعجبها أخطبها .
ما كان لاه قصص و حكايات , روح الى حب ما بعد الزواج فورا......
....................................................................
بقات حالة عدم التمكن من الزواج . أهنا دير كيفي الى حبيت دورها أنترنت و نيلها بمعنى أصبر فان الله مع الصابرين .
لأنني لا أستغرب تحريم الحب في السنين المتبقية
.............................................................................
شكرا على الموضوع يا هدى

السلام عليكم
شكرا اختاه على الموضوع
انا عن رايي انه يوجد اختلاف كبير بين الحب قبل الزواج و الحب بعد الزواج
فبعد الزواج انت ستحب امراتك و ام اولادك ليس كقبل و انا لا ارفض الحب قبل الزواج لكن ادا توفرت الشروط منها الاحترام و الالتزام بتعاليم الدين و العمل بما يرضي الله
تقبلوا تحياتي اخوكم العباسي222000

السلام عليكم,’أنا رأي معارض, ان الحب لا وجود له وخاصة عند الرجال وهذا لايسمونه الحب بل نزوة عابرة..مع احتراماتي للجميع

انا مع الحب قبل الزواج لانه ادا لم يكن حب لن يكون زواج ناجح حتى تعرف ان هناك حب بعد الزواج

الحب بعد الزواج لسبب واحد هو أنه حب حلال

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة