هل تصدقون صورايخ من سيناء و الاردن علي اسرائيل؟؟

لؤلؤة مكنونة

:: عضو مُشارك ::
إنضم
16 أفريل 2010
المشاركات
121
نقاط التفاعل
0
النقاط
6

بسم الله الرحمن الرحيم

مصادر اعلاميه اسرائيليه متعدده منها قناه العاشره الاسرائيليه
تقول ان هناك صورايخ اطلقت من سيناء والادرن تجاه اسرائيل


نفي اردني
وفي المقابل، قال رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي إنه "واثق بنسبة مئة بالمئة" من أن الصاروخ الذي ضرب مستودعا في العقبة لم يأت من الأراضي الأردنية.


وأضاف الرفاعي الذي يشغل كذلك منصب وزير الدفاع في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية أن "الصاروخ تم إطلاقه من مكان ما خارج الحدود الأردنية" مشيرا إلى أن هذا الصاروخ من طراز غراد روسي الصنع وليس كاتيوشا كما تردد في السابق.

وبدوره قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال نبيل الشريف إنه لا يوجد أي شيء حتى الآن يشير إلى إطلاق أي صواريخ من الأردن.

يذكر أن الصاروخ غراد يبلغ طوله 2.8 متر، وقطره 122 سنتيمترا، ووزنه 66 كيلوغراما، ويحمل رأسا متفجرا به 17 كيلوغراما من المتفجرات، ويبلغ مداه ما بين 18 إلى 30 كيلو مترا.

نفي مصري

وبدورها نفت سلطات الأمن المصرية اليوم الخميس إطلاق صواريخ كاتيوشا من شبه جزيرة سيناء باتجاه إسرائيل التي أكدت في وقت سابق أن صاروخين أطلقا باتجاه مدينة إيلات على البحر الأحمر إلا أنهما ضلا طريقهما وسقطا في الأراضي الأردنية.


وأكد مسؤولون أمنيون مصريون أن "الدوريات الأمنية المصرية في المنطقة لم ترصد أي حوادث أو عمليات إطلاق صواريخ" من سيناء باتجاه إسرائيل.

وبدوره قال محافظ جنوب سيناء عبد الفضيل شوشة إنه "من المستحيل تقريبا إطلاق صواريخ من جنوب سيناء على إسرائيل لأسباب فنية".

وكان ناطق عسكري إسرائيلي قد ذكر في وقت سابق من اليوم الخميس انه "تم رصد انفجارات وبرق صباح اليوم قرب مدينة إيلات" مؤكدا أن هذه الانفجارات وقعت في الأردن ولم يعثر على أي شظايا صواريخ في إسرائيل.

يأتي ذلك بعد أسبوعين على قيام سلطات الأمن الإسرائيلية بإصدار تحذير عاجل لمواطنيها المتواجدين في سيناء طالبتهم فيه بالعودة "فورا" إلى إسرائيل بدعوى وجود خطط لاختطاف إسرائيليين من المنطقة التي يقصدها آلاف السائحين الإسرائيليين، إلا أن السلطات المصرية نفت وجود أي مخاطر.


وذكرت تقارير اعلامية إسرائيلية في وقت سابق أن إسرائيل تشتبه في أن الصاروخين أطلقهما متشددون من سيناء.
وأفادت التقارير بأن صاروخا سقط في العقبة وسقط الاخر في خليج العقبة.
ونفى مصدر أمني إسرائيلي أن يكون أيا من الصاروخين قد أصاب منتجع ايلات الذي قال بعض سكانه انهم سمعوا انفجارات بعيدة في الصباح الباكر.
وفي مصر التي وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل في 1979 قالت وزارتا الدفاع والخارجية انهما يبحثان التقارير.
وتوصل الاردن لسلام مع إسرائيل في 1994 .



وكانت ثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا قد تم إطلاقها من مدينة العقبة الأردنية في شهر أغسطس/آب عام 2005 من جانب أعضاء في تنظيم القاعدة استهدفت سفينة تابعة لأسطول الأميركي السادس وضربت إحداها قاعدة عسكرية في ميناء العقبة فقتلت جنديا أردنيا وأصابت آخر بجروح بينما سقط صاروخ آخر قرب ميناء إيلات ومستشفى المدينة

المصدر راديو سوا

ووكاله برس

 
مشكووووووووره عالخبر
يا ريت يكون صحيح
 
ya rabi les musulmans se réveillent de leur long sommeil il est temps de liberer notre cher Aqsa je sacrifie ma vie pour toi massra nabina
 
الخبر تم نفيه من حكومتينا
يا ريت كان صحيح

لكن اظن اشاعات اسرائيلية لتمويه

شكرا اختي الكريمة على نقلك للخبر



 
نهار لى تشوف حواجبى تحت عينى
 
اكيد الخبر ليس صحيح
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top