كندا : لم تنسى نشأتها الاستعمارية

issac570

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
1 أكتوبر 2007
المشاركات
3,646
نقاط التفاعل
1,802
النقاط
191
664340232.gif



طمس وجود وتاريخ هنود أمريك الشمالية من طرف الفكر الاستعماري

338990550.gif

223810725.jpg



لاحظت شيىء غريب هو انه في كندا كل الاعياد الرسمية والفدرالية لها علاقة مع ماضي الاستعماري والمسيحي ولايوجد أي عيد رسمي في ذاكرة الهنود وسكان الأصلين إلا في ولاية واحدة عيد محلي فقط في ولاية .


شيىء غريب . وهدا فعل معلوم لي طمس ذاكرة سكان الأصلين. بعد آن قاموا بنسف القبائل عن بكرة أبيهم .

هدا فعل لكي تنشاء الأجيال في شمال أمريك على ثقافة نكران أصل سكان هدا التراب وحقهم المسلوب وكان هنود لا مكان لهم في تاريخ شمال أمريك .

لكن هيهات وكما قال احد قادة الفيتنام : الاستعمار بليد : أي بمعنى الاستعمار لا يتعلم من التاريخ

إلى يومنا هدا ومازالت حركات الهنود تقاوم نسيان .

ومن الشيىء الغريب كذلك من نادر أن تجد هندي في مدينة . اغلبهم وكلهم ثم حشرهم في محميات طبيعية . واكبر نسبة بطالة تجدها في صفوف هنود مع اكبر نسبة في تناول المخدرات والكحول تجدها في صفوف الهنود . بعد سياسة الأرض محروقة تطور الاستعمار إلى سياسة النفس المحروقة .

وغريب كداك انه متلا في كيبك لها الحق ان تتكلم عن الانفصال بحكم أنها فرنسية كتوليكية وباقي كند انقلوافون بروتنستان . ولكن لو تقوم مجموعة هنود بي مطالبة بي الحق في أرضهم المسلوبة كالعادة تقوم سلطات الكندية بي تشغيل الارمادة الإعلامية ضدهم واتهامهم بي أفظع الألقاب .


قبيلة ميكماك 8000 عام من الوجود تقول في موقعها الرسمي :

Le site la Nation Autochtone du Québec est dédié à la mémoire de tous les autochtones du monde dont les droits ont été bafoués au cours du temps mais plus particulièrement pour les autochtones canadiens de toutes les nations qui ont subit d’irréparables préjudices dans ce dossier que l’on appelle les : Pensionnats autochtone


هل بقي من حديث بعد هدا
 
آخر تعديل:
بارك الله فيك
 
يسلمو أناملك على الموضوع
بارك الله فيك وجزاك خيرا
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top