طرح شركة بالم الأمريكية للهواتف الذكية للبيع

KimoB

:: عضو شرفي ::
إنضم
22 مارس 2009
المشاركات
9,659
الإعجابات
5,537
النقاط
351
الإقامة
البويرة
#1




طرح شركة بالم الأمريكية للهواتف الذكية للبيع



سان فرانسيسكو :الألمانية






ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين أن شركة "بالم" الأمريكية للهواتف الذكية تبحث عن مستثمرين جدد لشراء حصة من أسهمها حتى تستطيع مواجهة المنافسة الشرسة من الهواتف الذكية الجديدة في الأسواق مثل "آي فون" وجي فون" و"بلاكبيري".

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن الشركة تبحث حاليا مع مصرفيين استثماريين ترتيب عملية الطرح وتتطلع إلى تلقي عروض شراء خلال الأسبوع الحالي.


وتبحث شركات "إتش.تي.سي" التايوانية للهواتف الذكية و"لينوفو" الصينية للكمبيوتر الشخصي التقدم بعروض لشراء الشركة الأمريكية في حين أشارت تقارير إلى اهتمام شركات نوكيا الفنلندية و"هواي تكنولوجيز" و"زد.تي.إي كورب" الصينيتين بالشركة الأمريكية.

يذكر أن نظام تشغيل الهواتف الذكية المعروف باسم "ويب.أو.إس" هو أهم أصول بالم حيث يعتبر منافسا رئيسيا لنظام تشغيل آي فون من آبل وأندرويد من جوجل.


تأسست شركة بالم عام 1992 وأصبحت شركة رائدة في مجال أجهزة الكمبيوتر الشخصي المحمول وانتجت أول هاتف يعمل بنظام تشغيل "ويب أو. إس" وهو"بالم بري" في يونيو 2009 مما أدى إلى ارتفاع سعر السهم بنسبة 1000% خلال عدة شهور.

ولكن السهم فقد أغلب مكاسبه بسبب فشل الشركة في ترجمة رؤاها الإيجابية إلى حصة من السوق. وتحتل بالم حاليا المركز السادس في سوق الهواتف الذكية بأمريكا الشمالية بحصة قدرها 3ر4% .

منقول للفائدة






 

chouchita

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 فيفري 2010
المشاركات
1,217
الإعجابات
5
النقاط
0
#2
* معلومات في قمة الفائدة
* جزاك الله خيرا
* تقبل تحياتي

 

chouchita

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 فيفري 2010
المشاركات
1,217
الإعجابات
5
النقاط
0
#4
* لا شكر على واجب اخي " جبران " و الله كتير منك فايدة
* حفظك الله و رعاك