حمل اسرائيل مسؤولية لرفضها زيادة عديد القوات المصرية ..التلفزيون الاسرائيلي : مصر تواجه مشاكل كبيرة

الموضوع في 'منتدى السياسة والأخبار الدولية' نشر بواسطة فلسطينى واْفتخر, ‏24 أفريل 2010.

  1. فلسطينى واْفتخر

    فلسطينى واْفتخر :: عضو مُشارك ::

    تاريخ التسجيل:
    ‏30 مارس 2010
    المشاركات:
    276
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    0
    القدس المحتلة / سما / نقل التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية عن مصادر امنية قولها ان مصر تواجه مشاكل عديدة في السيطرة على سيناء وعلى ضبط عمليات تهريب الاسلحة الى قطاع غزة في الاونة الاخيرة .
    وقال المراسل العسكري للتلفزيون "روني دانيال" ان حادث اطلاق الصواريخ والذي تم من الاراضي المصرية حسب زعمه كان ذو مغزى خطير وهو ان عمليات التهريب اصبحت تمس الامن القومي المصري وعملية السياحة مشيرا الى ان البدو في سيناء اصبحوا اكثر جراة في تعاملهم مع الشرطة المصرية حيث تم حرق عدة مراكز شرطة والاعتداء على رجال امن مصريين.
    وحمل دانيال "الحكومة الاسرائيلية مسؤولية كبرى فيما يحدث في شبه جزيرة سيناء لانها ترفض زيادة عديد قوات الجيش والشرطة المصرية والمحددة حسب اتفاقية الانسحاب الاسرائيلي من سيناء باعداد ضئيلة لا تكفي الا للامور الشرطية وليس لضبط حدود اطول من 200 كيلومتر".
    وقال ان الطلب الاسرائيلي من مصر بان تكون فاعليتها اكثر في سيناء وان تمنع القاهرة عمليات التهريب يجب ان يصاحبه تطوير الامن المصري لقدراته عبر زيادة عدد الافراد والمعدات منوها الى رئيس الوزراء نتنياهو لا يملك اي رؤية تجاه اي موضوع سواء للعلاقة مع مصر او الفلسطينيين او الامريكيين "بل كل ما يعنيه هو كيف يدير الخلاف داخل حكومته وعدم الوصول الى قطيعة مع عضو الكنيست في حزبه بيني بيغن" حسب قوله.

     

مشاركة هذه الصفحة