بعيدا عن السياسة .. سؤال الى جميع الاعضاء بلا استثناء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.



ليقل ما يشاء هو قول







center]"]وهل يتساوى ما يفعله المبشرون بالجنة بما يقوله راعي من الرعاة بكفر أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
[/center]


[/color]



[

/color]




من حيث قولك - هو قول - فهذا تخفيف للمصيبة فهو ليس مجرد قول عابر بل تكفير لمسلم ، وليس أي مسلم انهما خليفتي رسول الله والمبشرين بالجنة ، وقولك هذا يعطي فرصة لكثير من السفهاء للتطاول على المسلمين وتكفيرهم ثم ياتي من ياتي ويقول واين المشكل - هو قول -- أرأيت الى خطورة الامر هذا اولا

ثم ثانيا ، قولك هو راعي من الرعاة ، هذا يجعل كثيرا من الرعاة لا يتورعون في تكفير غيرهم

وتصبح القضية مجرد مقولة راعي يتوقف عندها امر هذه الامة

انا لا اتفق معك اطلاقا في هذا التصور بهذه البساطة وهذا رأيي ، وسأسجل هذا الاعتراف بان صاحب هذه المقولة راع لا وزن له

وما زلت انتظر جوابا

وشكرا لك على التوضيح ،
 
يخي ماكش شيعي
الشيعة هوما اللي يكرهو عمر بن الخطاب و أبي بكر الصديق
يا أخي عمر بن الخطاب "الفاروق " وأبي بكر الصديق يكفيهم أنهم صحابة رسول الله "صلى الله عليه وسلم "
الشيئ اللي قريتو هو كلام الشيعة



صدقت أخي الكريم ، انا معك على طول الخط

حياك الله وبارك فيك
 
هل ممكن تختصري لي ماقاله جوابا على سؤالي . إذا ماعندك مانع وأنت مشكورة .
يا اخ يوسف الكتاب عبارة عن مجلد ..والله صعب ...اعتذر
ألم تبحث على الشبكة ؟؟؟
 



بالعربي الفصيح


***


الصمت أولى من كلام مداهن

بخس السريرة طيب الكلمات

أبدينا رأيا وما كفرنا فلا تجهلنّ علينا ولاتتحاذق والزم حدود الأدب فلا يغرنّك طيب الكلم
 
أبدينا رأيا وما كفرنا فلا تجهلنّ علينا ولاتتحاذق والزم حدود الأدب فلا يغرنّك طيب الكلم



لا جديد تحت الشمس

نفس الجواب عندنا



وسياسية الالغاء لا مكان لها بيننا ومكانها معروف اين ................



لا يحتاج الى كاتالوج لتهتدي اليه ؟



 
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واستغفر الله من كل ذنب عظيم
 

هذه الرواية من كتاب بحـار الأنوار :
عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين عليهما السلام قال : كنت معه عليه السلام في بعض خلواته فقلت : إن لي عليك حقا ألا تخبرني عن هذين الرجلين : عن أبي بكر وعمر ؟ فقال : كافران كافر من أحبهما .

كتاب \ بحار الأنوار للمجلسي الجزء
الشيعة تنفث سمومها في كل مكان وحقدهم لا زال يحرق ضلوعهم على مر السنين


أين قول الله تعالى :

(
مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) الفتح \ 29 .
وقوله تعالى :
(
وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) التوبة \ 100 .

و يقول الله تعالى:

(
لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً )الفتح / 18

وقال:
(
لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ )التوبة / 117
.

رضي الله عنهم و أرضاهم الله تبارك وتعالى زكاهم
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الافاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعيدا عن السياسية .. وللاستراحة فقط نتوقف قليلا لنسأل هذا السؤال لمن شاء ان يجيب من اعضاء المنتدى وبلا تحفظات ولا عصبية جاهلية .. هكذا على المشاع وبحرية مطلقة

انا قرات هذا الكلام وهو كالتالي :



عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين - عليه السلام - قال : كنت معه - عليه السلام - في بعض خلواته فقلت : إنّ لي عليك حقا ألا تخبرني عن هذين الرجلين : عن أبي بكر وعمر ..؟

فقال : كافران كافر من احبهما

وانا اسأل بدوري الاخوة الافاضل ما قولكم في مثل هذا الكلام مجرد سؤال بسيط لمن شاء ، وهل يصدر هذا الكلام عن مسلم ام لا ، وتصور معي انك تقف مع مسلم وقال لك ان ابي بكر وعمر رضي الله عنهما كافرين ما موقفك وماذا يمكن ان تفعل ..

السؤال مطروح واكرر واقول لمن شاء الاجابة واراد ان يفيد اخوانه

جاء عن ابن تيمية رحمه الله أنه صاحب المثل الشهير :

"الرافضة حمير اليهود يركبونها عند كل فتنة" وهذه تلخص وضعهم ودورهم في العراق وما نسجوا من علاقات مع حركة حماس لعزل الفلسطينيين عن محيطهم العربي والإسلامي .
 
لو كان موضوع يمجمع بين المختلفين في الراي لكان افضل ..
ولكان كل طرف يحسن الظن ....لكان افضل ...
ولكان كل واحد يعي ما يقول لكان خيرا له...
 
بالعربي الفصيح


***


الصمت أولى من كلام مداهن


بخس السريرة طيب الكلمات


أخي سراي علي

ياسمين لم تقصد مافهمت أنت مع احترامي لك

فمن حبها وغيرتها واحترامها للصاحبين رضي الله عنهما
ارادت أن لاترى هكذا كلام مهما كان مصدره

وعلى فكرة فإنها لاتدخل القسم السياسي

لكن يبدو أن عنوان موضوعك جذبها

وأنا وأي شخص قد يرد بمثل ماردت إن كنا ندخل هذا القسم لأول مرة

فوالله من خلال كلامها ما قرأت إلا حبآ لأكرم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

وإني ألومك إذ رددت عليها بسخرية

فأنت طرحت سؤال ولكل حرية بالرد

وأنت قلت بعيدآ عن السياسة ولو أنه في صميم السياسة وهذا ما سيأتي بعد مرحلة سؤالك

وهي ردت بعيدآ عن السياسة

ولما طالبت بغلقه كانت حريصة على أن لايقرأ هذه الأفكار من هب ودب حسب اعتقادها

أما ردي عنها وجزمي بقصدها فلأنك لوتمعنت بأول ردودها ستجد كل ماقلته آنفآ صحيحآ

ستجد حبآ للصحابة لايضاهيه حب كأي مسلم غيور محب للصحابة والآل رضوان الله عليهم أجمعين

فلا تتهمها أخي بالمداهنة فلست بعلام غيب

أخيرآ أرجو أن لايتشعب الموضوع لأني أستشف ذلك

وأرجو منك أخي و بما أنك تتحدث عن الصاحبين رضي الله عنهما أن تتخلق ببعض أخلاقهما ولا تستعجل بالحكم على الأعضاء

وإن كنت أنصحك وأنا بعيد كل البعد عن أخلاقهم

فأدعو الله تعالى أن يخلقنا بأخلاقهم ويحشرنا معهم

آمين

آمين

آمين
 
آخر تعديل:

هذه الرواية من كتاب بحـار الأنوار :
عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين عليهما السلام قال : كنت معه عليه السلام في بعض خلواته فقلت : إن لي عليك حقا ألا تخبرني عن هذين الرجلين : عن أبي بكر وعمر ؟ فقال : كافران كافر من أحبهما .

كتاب \ بحار الأنوار للمجلسي الجزء
الشيعة تنفث سمومها في كل مكان وحقدهم لا زال يحرق ضلوعهم على مر السنين


أين قول الله تعالى :

(
مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) الفتح \ 29 .
وقوله تعالى :
(
وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) التوبة \ 100 .

و يقول الله تعالى:

(
لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً )الفتح / 18

وقال:
(
لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ )التوبة / 117
.

رضي الله عنهم و أرضاهم الله تبارك وتعالى زكاهم


جزاك الله كل خير

جواب يثلج الصدور ويبعث السرور في قلب كل مسلم غيور عن الصحابة رضوان الله علهم

تحياتي
 
لو كان موضوع يمجمع بين المختلفين في الراي لكان افضل ..
ولكان كل طرف يحسن الظن ....لكان افضل ...
ولكان كل واحد يعي ما يقول لكان خيرا له...

مع احترامي لرأيك لكن القضية أكبر من اختلاف في وجهات النظر إنها طعن في الدين الإسلامي و أعمدته ، فما تظن بقي بعد الطعن في الصحابة وامهات المؤمنين رضي الله عنهم جميعا ؟ الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ والله ما يمنعهم منه إلا جبنهم بل منهم من لامه صراحة لأنه لم يوصي للخلافة علنا لعلي رضي الله عنه ، و رغم أن الشيعة ليسوا سواء فمنهم من يحترم الصحابة ويعطيهم قدرهم وهؤلاء فقط من يمكن الجلوس معهم والحوار الهاديء و قول الحق فوق كل اعتبار أنا معك أن قضية كهذه ليست هينة و يجب أن يكون التعامل معها بكل حكمة ولايجوز تكفير الكل بجريرة البعض وخاصة يجب أن نعلم أن المسببين الحقيقيين لهذه الفتنة هم بعض اليهود الحاقدين بعد أن طردوا من المدينة المنورة منذ قرون خلت . هؤلاء من أشعل فتيل هذه النار وتركوها تأكل في البشر ودورنا إخمادها وليس الإنخداع بخبثهم و تنفيذ مخططاتهم ، ولا نبيع ديننا مهما كان الثمن .
 
آخر تعديل:
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واستغفر الله من كل ذنب عظيم


حياك الله اخي الكريم شادي

وفعلا لا حول ولا قوة الا بالله العظيم انه قول تخر له الجبال وتنهد هدا
 
جاء عن ابن تيمية رحمه الله أنه صاحب المثل الشهير :

"


الرافضة حمير اليهود يركبونها عند كل فتنة




" وهذه تلخص وضعهم ودورهم في العراق وما نسجوا من علاقات مع حركة حماس لعزل الفلسطينيين عن محيطهم العربي والإسلامي .


جواب في العمق أحسن الله إليك


رب كلمة خير من ألف مقال
 
لو كان موضوع يمجمع بين المختلفين في الراي لكان افضل ..
ولكان كل طرف يحسن الظن ....لكان افضل ...
ولكان كل واحد يعي ما يقول لكان خيرا له...



خانك الطرف الجموح

نحن لا نتحدث عن اختلاف في الرأي

ومتى كان تكفير الصحابة وخليفتي رسول الله صلى الله عليه وسلم رأيا .. ..؟

يلزمك في ذلك دليل اوضح من شمس النهار
 
أخي سراي علي

ياسمين لم تقصد مافهمت أنت مع احترامي لك

فمن حبها وغيرتها واحترامها للصاحبين رضي الله عنهما
ارادت أن لاترى هكذا كلام مهما كان مصدره

وعلى فكرة فإنها لاتدخل القسم السياسي

لكن يبدو أن عنوان موضوعك جذبها

وأنا وأي شخص قد يرد بمثل ماردت إن كنا ندخل هذا القسم لأول مرة

فوالله من خلال كلامها ما قرأت إلا حبآ لأكرم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

وإني ألومك إذ رددت عليها بسخرية

فأنت طرحت سؤال ولكل حرية بالرد

وأنت قلت بعيدآ عن السياسة ولو أنه في صميم السياسة وهذا ما سيأتي بعد مرحلة سؤالك

وهي ردت بعيدآ عن السياسة

ولما طالبت بغلقه كانت حريصة على أن لايقرأ هذه الأفكار من هب ودب حسب اعتقادها

أما ردي عنها وجزمي بقصدها فلأنك لوتمعنت بأول ردودها ستجد كل ماقلته آنفآ صحيحآ

ستجد حبآ للصحابة لايضاهيه حب كأي مسلم غيور محب للصحابة والآل رضوان الله عليهم أجمعين

فلا تتهمها أخي بالمداهنة فلست بعلام غيب

أخيرآ أرجو أن لايتشعب الموضوع لأني أستشف ذلك

وأرجو منك أخي و بما أنك تتحدث عن الصاحبين رضي الله عنهما أن تتخلق ببعض أخلاقهما ولا تستعجل بالحكم على الأعضاء

وإن كنت أنصحك وأنا بعيد كل البعد عن أخلاقهم

فأدعو الله تعالى أن يخلقنا بأخلاقهم ويحشرنا معهم

آمين

آمين

آمين



السلام عليكم

لقد رددت على تعليقها بضرورة غلق الموضوع

وما زلنا ندندن ونقول ان احتكار الرأي والغاء الطرف الآخر ارهاب من الارهاب .. ولقد نقلت هذا الكلام هنا في هذا القسم وعنونته بعيدا عن السياسة وهو جزء من السياسة لمن فقه السؤال وقد اخرنا تعليقنا الخاص على السؤال الى آخر المطاف وسندرجه تباعا .. وما فعلته الا لرأي رأيته وبدا لي ان فيه شيئ من صواب ، لاظهار حقيقة معينة ولله الحمد والمنة فلقد سررت بكثير من اجوبة الاخوة الافاضل

ففيها شيئ عجيب وهو مدى حب الاخوة للشيخين ابي بكر وعمر رضي الله عنهما

وإن كنت قد ظلمتها بجهل او بتأويل خاطئ


فيحز في نفسي ان يكون في صدر اي اخ مسلم سني شيئ تجاهي فانا اعتذر بجميع لغات العالم
 
واعلم أن القول الفاسد والرأي المدخول إذا كان صدوره عن قوم لهم نباهة وصيت وعلو منزلة في أنواع من العلوم غير العلم الذي قالوا ذلك القول فيه لغط ولا يصدق ثم وقع هذا في الألسنة فتداولته ونشرته وفشا وظهر وكثر الناقلون له والمشيدون بذكره وصار ترك النظر فيه سنة والتقليد دينا .

.........وما ضر السماء نبح الكلاب......
 
جاء عن ابن تيمية رحمه الله أنه صاحب المثل الشهير :

"الرافضة حمير اليهود يركبونها عند كل فتنة" وهذه تلخص وضعهم ودورهم في العراق وما نسجوا من علاقات مع حركة حماس لعزل الفلسطينيين عن محيطهم العربي والإسلامي .

ليتني أرى إستشهادا بقول الله أو قول رسوله في مواضيع مهمة رغم أنني أرفض اتهام الصحابة بما سبق وأن ذكرتم
ليقل ابن تيمية ما يشاء هو بشر وكلامه يؤخذ ويرد ولا يحق له استعمال مصطلح الحمير
الله يقول في كتابه العزيز: آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)

والحديث الصحيح يقول :بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان) متفق عليه.

والحديث الآخر: ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه.

حسب مفهومي البسيط والذي لا أريد أن أدخل في المقاصد والشروحات والتأويلات لم يذكر القرآن الكريم ولا الحديث الصحيح أي كلام يقول بأن ما تقولونه يخرج الإنسان من الإسلام. هل هناك تناقض ولماذا الآية لم تذكر و وكتبه ورسله وصحابته ...
وقد سئل الرسول ص ما الإسلام ؟؟؟ وسئل ما الإيمان وسئل أي شيئ أفعله يدخلني الجنة وسئل وسئل ولم يأتي بأي شيئ يقول بما تقولون
رجاء إستعمال أحاديث موثوقة لأن أغلب ما نقرأ من أحاديث جديدة ومفبركة ومصادرنا كلها صارت مشكوك فيها : واحد يقول الدعاء الذي أبكى الشيطان وآخر يقول أحدهم فقأ عين ملك الموت .

وكما قلت سابقا حتى الصحابة الذين هم صحابة قطعوا بعضهم بالسيف ولم يقل أحد بكفرهم وفي العهد الأموي كان يسب الإمام علي على المنابر (ماعدا في عهد عمر بن عبد العزيز) يعني إذا كان صاحب البيت على الدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص
 
آخر تعديل:
واعلم أن القول الفاسد والرأي المدخول إذا كان صدوره عن قوم لهم نباهة وصيت وعلو منزلة في أنواع من العلوم غير العلم الذي قالوا ذلك القول فيه لغط ولا يصدق ثم وقع هذا في الألسنة فتداولته ونشرته وفشا وظهر وكثر الناقلون له والمشيدون بذكره وصار ترك النظر فيه سنة والتقليد دينا .

.........وما ضر السماء نبح الكلاب......




بالله عليك هل فهمت انت كلامك هذا الذي كتبته .. فقط اعد قراءة ما كتبت انت فقط

حدث الناس على قدر عقولهم بكلمات يفهمونها وبمعاني يعرفون مغزاها ودعك من هذا الدجل الذي لا معنى له
 
ليتني أرى إستشهادا بقول الله أو قول رسوله في مواضيع مهمة رغم أنني أرفض اتهام الصحابة بما سبق وأن ذكرتم
ليقل ابن تيمية ما يشاء هو بشر وكلامه يؤخذ ويرد ولا يحق له استعمال مصطلح الحمير
الله يقول في كتابه العزيز: آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)

والحديث الصحيح يقول :بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان) متفق عليه.

والحديث الآخر: ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه.

حسب مفهومي البسيط والذي لا أريد أن أدخل في المقاصد والشروحات والتأويلات لم يذكر القرآن الكريم ولا الحديث الصحيح أي كلام يقول بأن ما تقولونه يخرج الإنسان من الإسلام. هل هناك تناقض ولماذا الآية لم تذكر و وكتبه ورسله وصحابته ...
وقد سئل الرسول ص ما الإسلام ؟؟؟ وسئل ما الإيمان وسئل أي شيئ أفعله يدخلني الجنة وسئل وسئل ولم يأتي بأي شيئ يقول بما تقولون
رجاء إستعمال أحاديث موثوقة لأن أغلب ما نقرأ من أحاديث جديدة ومفبركة ومصادرنا كلها صارت مشكوك فيها : واحد يقول الدعاء الذي أبكى الشيطان وآخر يقول أحدهم فقأ عين ملك الموت .

وكما قلت سابقا حتى الصحابة الذين هم صحابة قطعوا بعضهم بالسيف ولم يقل أحد بكفرهم وفي العهد الأموي كان يسب الإمام علي على المنابر (ماعدا في عهد عمر بن عبد العزيز) يعني إذا كان صاحب البيت على الدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص



يعني بصراحة أنا فهمت من قولك انه يعجبك هذا القول الذي يكفر ابي بكر وعمر

قل لا تخشى شيئا انت في منتدى الحرية فيه مكفولة ..
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom