╣۩╠....ادخل واعطي نصيحتك لمجتازي باكالوريا 2011 لاتبخلنا بالنصيحة..بقلمي ╣۩╠....:

كاين واحد يفيدكم يقولولوا خويا نسييم راه جوز الباك السنة وربي يوفقوا قولوا امين nassim007 سقسوه هو يردلكم الخبر.

merci bien ma seur rose
nchalla rabi ywaf9k

يعطيكم الصحة افيدوني مشكور على الموضوع انا دايرا بروقرام في راسي ونحاول نطبقو
نبدا لقراية في اوت ان شاء الله + اثناء الدراسة للازم الانتباه مع الاستاذ و المناقشة المفتوحة باه تستفيد اكثر و اكثر+الرقاد على 11و النوضان على 5 اثناء الليل مراجة المواد الادبية + مراجعة المواد العلمية*حل تمارين*...صباحا الحفظ+مواد علمية +الدروس الخصوصية في المواد الاساسية علوم فيزياء رياضية و الفلسفة اذا لقيت بيسك 0 في التفلسيف وربي يعينا ان شاء الله و فيدونا يا ذوي الخبرة

يعطيكم الصحة افيدوني مشكور على الموضوع انا دايرا بروقرام في راسي ونحاول نطبقو
نبدا لقراية في اوت ان شاء الله + اثناء الدراسة للازم الانتباه مع الاستاذ و المناقشة المفتوحة باه تستفيد اكثر و اكثر+الرقاد على 11و النوضان على 5 اثناء الليل مراجة المواد الادبية + مراجعة المواد العلمية*حل تمارين*...صباحا الحفظ+مواد علمية +الدروس الخصوصية في المواد الاساسية علوم فيزياء رياضية و الفلسفة اذا لقيت بيسك 0 في التفلسيف وربي يعينا ان شاء الله و فيدونا يا ذوي الخبرة

لالا يادانا قالك السهر بزاف ماشي مليح

الرقاد جوايه9 تقدري تنوضي على 5 مليحة

نصيحتي
هي بلي الباك ساهل و ماهوش صعيب كيما يقلولكم مديروش على الهدرة الباك ساهل على الاختبارات لي نديروهم في الفترات ايا و ليق تقراو و ضحوا شويا تسهروا تنضوا بكري

نصيحة بسيطة ووحيدة
الدراسة من اول يوم تدخل

نصيحتي كطالبة خضت هذه التجربة
ومررت بكل الضغوطات سواء النفسية او الجسدية من تعب وارهاق ....
الذي يريد النجاح عليه ان يبدا من اول يوم
ولا يدع الدروس تتراكم عليه
وان يثق في الله
ويثق في نفسه وجهوداته
ويعلم بان الله لايضيع اجر من عمل
ويعلم بان الدنو لا يبقى في الاسفل مطولا
وان العزيمة والارادة والتصميم
والتركيز على الهدف
يحقق المستحيل
وانه لاشيء مستحيل في عالم الدراسة
الكل قادر على تحقيق احلامه وغاياته
والصبر الصبر الصبر
ولا تتلفتوا ابدا لاؤلئك الذين يحاولون ان يحبطوا التلاميذ
ولا تستمعوا لمن يقولون بانكم لا تستطيعون
واجعلوا هدفكم نبيلا
لانه
*انما الاعمال بالنيات وانمكا لكل امرئ ما نوى*
واعلموا ان الله يحب العلم والمتعلمين
لذا كونوا جاهزين من اول يوم
والله معكم
وانصحكم نصيحة الاخت
اتركوا من بالكم كل التفاهات وكل شيء ثانوي
وركزوا على هدفكم
واستعينوا بالصلاة والدعاء الدعاء
لان الدعاء يغير القدر
واعلموا بان سنة كثير ليضيع من الانسان سدا
لا تضيعوا الوقت
واخيرا ربي ينجحكم كامل وربي يحققلكم مناكم
ويبلغكم اياه في الدنيا والاخرة
واجعلوا هدفكم من العلم هدف يستحق التضحية
سلاااااااااام لاهل السلام

نصيحتي كطالبة خضت هذه التجربة
ومررت بكل الضغوطات سواء النفسية او الجسدية من تعب وارهاق ....
الذي يريد النجاح عليه ان يبدا من اول يوم
ولا يدع الدروس تتراكم عليه
وان يثق في الله
ويثق في نفسه وجهوداته
ويعلم بان الله لايضيع اجر من عمل
ويعلم بان الدنو لا يبقى في الاسفل مطولا
وان العزيمة والارادة والتصميم
والتركيز على الهدف
يحقق المستحيل
وانه لاشيء مستحيل في عالم الدراسة
الكل قادر على تحقيق احلامه وغاياته
والصبر الصبر الصبر
ولا تتلفتوا ابدا لاؤلئك الذين يحاولون ان يحبطوا التلاميذ
ولا تستمعوا لمن يقولون بانكم لا تستطيعون
واجعلوا هدفكم نبيلا
لانه
*انما الاعمال بالنيات وانمكا لكل امرئ ما نوى*
واعلموا ان الله يحب العلم والمتعلمين
لذا كونوا جاهزين من اول يوم
والله معكم
وانصحكم نصيحة الاخت
اتركوا من بالكم كل التفاهات وكل شيء ثانوي
وركزوا على هدفكم
واستعينوا بالصلاة والدعاء الدعاء
لان الدعاء يغير القدر
واعلموا بان سنة كثير ليضيع من الانسان سدا
لا تضيعوا الوقت
واخيرا ربي ينجحكم كامل وربي يحققلكم مناكم
ويبلغكم اياه في الدنيا والاخرة
واجعلوا هدفكم من العلم هدف يستحق التضحية
سلاااااااااام لاهل السلام

بارك الله فيك نصائح قيمة من عضو قيم ماشاء الله

+ تقييم من عند خوك سامي.

السلام عليكم
انا هذا العام فوت الباك وكانت ليلة النتائج اسوا ليلة في حيات لانني شفت في موبيليس وصبت روحي بلي ماجبتوش وجبت المعدل 8 لكن الحمد لله انني اكتشفت بعد يومين انني من الناجحين والله تلك اللحظة اجمل لحظة في حياتي
ونصيحتي لكل مجتاز العام المقبل ان شاء الله ان يتذكر لحظة صدور النتائج ويتخيل تلك اللحظة لانها تعطيك قوة عزيمة قالوقت يمر بسرعة واياكم وترك المرجعة للشهر الاخير فهذا هو ماندمت عليه لانني في الايام الاخير ة كنت مشوشة جدا وتتكاثر عليكم الامور بالاصافة الى تنظيم الوقت وتعودو من الدخول ان تنهضو باكرا والله لم اكن اطيق هذا لكنني تعودت ونصيحة خاصة للشعب الادبية اياكم اهمال مادة الرياضيات لانها كانت سبب رسوب الكثيرين وعندي حاجة حبيت نقرلهالكم هو السهر انا في الحقيقة ادبية وقاع الحفظة الي كنت نحفظها في الليل تروح والصباح لازم تتعود ومتخلش تى لنهارات لاخر بارسكو تبدا تنوص وانتا راقد ومايدخل والو في راسك
ووقت من العصر الى المغرب افضل وقت على الاطلاق وماتشغلش راسك بامور واحداخرا دير في بالك بلي هذا عام الجد ولازم توصل للباك
وماننساوش الثقة بالنفس دير في بالك بلي اي حاجة تحبها تفدر توصل ليه
ان كنت تريد فانت تستطيع
وفي الاخير اتكلو على ربي وادعو وان شاء الله تلحقونا للجامعة
وربي يوفقكم

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين والحمد لله رب العالمين

أما بعد أحييك أخي سامي تحية الاسلام

نصيحة بسيطة ومفيدة

خذ الحكمة من عند اي حكيم ولكن لا تحاول تطبيق كل الحكم التي أخذتها من عنده

فهناك حكم ليست صالحة لكل زمان

ممكن ان تتبع نصائح طالب اخذ 18 معدل ولكنك لا تنجح

فليس طريقك هو طريقه

طبعا اريد ان أصيك بنصيحتين لا ثالثة لهما

1- خاف ربي

2- والديك

والسلام عليكم ورحمة الله

ماذا بيك التقييم ههههههههه see you sami

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين والحمد لله رب العالمين

أما بعد أحييك أخي سامي تحية الاسلام

نصيحة بسيطة ومفيدة

خذ الحكمة من عند اي حكيم ولكن لا تحاول تطبيق كل الحكم التي أخذتها من عنده

فهناك حكم ليست صالحة لكل زمان

ممكن ان تتبع نصائح طالب اخذ 18 معدل ولكنك لا تنجح

فليس طريقك هو طريقه

طبعا اريد ان أصيك بنصيحتين لا ثالثة لهما

1- خاف ربي

2- والديك

والسلام عليكم ورحمة الله

ماذا بيك التقييم ههههههههه see you sami

بارك لله فيك هنتر على النصااااااائح + تقييم من عند خوك ماعليش

السلام عليكم كيف الاحوال ايه تستاهل خونا سامي نصيحة ليك وللباقي وحتى ليا انا :

1/دير في بالك بلي الهدف انتاعك هو العلم والباك مجرد شهادة لتنتقل من مرحلة لاخرى .

2/النجاح في الباك لا يتم إلا بقواعد متينة تكون البداية من اول يوم تنطلق فيه الدراسة وتكون النهاية في آخر يوم في امتحان البكالوريا.

3/ للنجاح في البكالوريا يجب تحضير بعض المستلزمات، ولعل أهمها:

* كل الأدوات المدرسية بدون استثناء.

* كل الكتب المدرسية الرسمية التي تطبعها الوزارة الوصية وبدون استثناء أيضا.

* بعض الكتب المساعدة على أن تكون على قدر كبير من الثقة، أي أنها ليست تجارية بقدر ما تكون علمية، ويتوجب أخذ رأي الأساتذة الكرام في أهم العناوين المساعدة على المراجعة للبكالورياوكذلك راي الاعضاء الذين سبقونا بالتجربة .

* الكراريس الخاصة بالسنة الماضية تساعد أيضا على التحضير الجيد.

4/ الدراسة في القسم أهم مصدر للحصول على المعلومات، يعني على كل واحد منا أن يفهم أنه مجبر على فهم الدرس داخل القسم ومع أستاذه لذا فالهدوء التام أثناء الشرح والفهم الجيد وطرح الإستفسارات هي العوامل المساعدة على التحصيل الجيد للمعلومات.

5/ حصص الدعم التي يقدمها الأساتذة في الكثير من الأحيان تكون مفيدة غير أنها ليست السبيل الصحيح للنجاح، فحصة الدعم تكون لتصحيح الإنحرافات التي قد تطرأ بين الحين والآخر ولا تكون للشرح ولتقديم المعلومات التي من المفروض أن يتحصل عليها الطالب داخل الحصة الرسمية.

6/ تنظيم الوقت في المنزل : هناكنكونوا مجبرين على وضع سلم او برنامج زمني يسهل علينا الدراسة في الدار, هذا التوزيع يعتمد أساسا على التوزيع الرسمي لدراستنا بالمدرسة، بحيث في كل ليلة ندرس المواد التي درسناها صباحا، حتى يضمن أن تكون المعلومة واضحة في عقله ويتجنب النسيان وان شاء الله التوفيق.

7/ طول السهر: فكثيرون هم الذين يسهرون إلى ساعات متأخرة من الليل من أجل التحضير، وهذا الأمر سلبي نوعا ما فلا يجب أن ننسى اننا نقراو الصباح ولازم نكونوا مستعدين بالتمام ، فلو أننا سهرنا طوال الليل فحتما سنتعب في الصباح ، لذا يجب علينا ألا نتجاوز حدود منتصف الليل او النهوض صباحا افضل وافضل بكثير

8/ وكل واحد يقول لامو تتهلا فيه بالماكلاة خاصة المليئة بالفيتامينات، لأن أسلوب التغذية يفيد جدا في التحصيل العلمي لنا.

9/الى عندوا هواية ينقص منها او يقعد بصح يجب ألا يتجاوز حدود المعقول في القيام بهوايته .

هذه بعض النصائح التي فكرت فيها وطبعا لن تكون الأخيرة التي أقدمها لنفسي ولاعزائي الاعضاء ان شاء الله وما إن أتذكر نصائح جديدة قيلت لي او قراتها فلن أتأخر في كتابتها لكم، وبإذن الله نوفق جميعا.

بالتوفيق لناوتحياتي الخالصة لكم.

و الله لكم جزيل الشكر على نصائحكم ربي يوفقكم ......................حبيت نسقسيكم انا ماقريتش في هاد الصيف وكامل وقفوا ضدي وقالوا علاه ماقريتيش ولي مابداش من الصيف مايروحش بعيد ....................................وانا بطبيعة الحال اثروا عليا خصوصا انو نفسيتي هاد الايام تعبانة قاعدة غير نخمم كيفاه راح نجيبو وادا كنت راح نجيبوا اصلا و مانكدبش عليكم راني خايفةو بزاف بزاف و زادو كملو عليا كي قالولي علاه ماقريتيش الله يعيشكم صارحوني ادا مازالني نقدر نكمل الطريق ولا لا

و الله لكم جزيل الشكر على نصائحكم ربي يوفقكم ......................حبيت نسقسيكم انا ماقريتش في هاد الصيف وكامل وقفوا ضدي وقالوا علاه ماقريتيش ولي مابداش من الصيف مايروحش بعيد ....................................وانا بطبيعة الحال اثروا عليا خصوصا انو نفسيتي هاد الايام تعبانة قاعدة غير نخمم كيفاه راح نجيبو وادا كنت راح نجيبوا اصلا و مانكدبش عليكم راني خايفةو بزاف بزاف و زادو كملو عليا كي قالولي علاه ماقريتيش الله يعيشكم صارحوني ادا مازالني نقدر نكمل الطريق ولا لا

الله يجازك بالخير اختنا مرحبا بيك

دخولك للقسم انما يدل على اهتمامك

اما بخصوصو انشغالك فاقول **الدراسة في الصيف هي فقط للدخول المبكر في اجواء المنافسة **

وكل واحد اين يرتاح في دراستو يعني ممكن طالب يلقى راحتو انو يبدأ مبكرا لكن هذا مايعني انو ضمن

الباكالوريا لانو ليس كل من درس في الصيف ضمن الباك ومن لم يدرس لم يضمن الباك .

ولكن مزال شهر كامل على الدراسة على الاقل تقدري تدخلي جو الباك بمراجعة خفيفة للفيزياء اوا

الرياضيات. او بعض المواد الادبية.

الله لكم جزيل الشكر على نصائحكم ربي يوفقكم ......................حبيت نسقسيكم انا ماقريتش في هاد الصيف وكامل وقفوا ضدي وقالوا علاه ماقريتيش ولي مابداش من الصيف مايروحش بعيد .............................. ......وانا بطبيعة الحال اثروا عليا خصوصا انو نفسيتي هاد الايام تعبانة قاعدة غير نخمم كيفاه راح نجيبو وادا كنت راح نجيبوا اصلا و مانكدبش عليكم راني خايفةو بزاف بزاف و زادو كملو عليا كي قالولي علاه ماقريتيش الله يعيشكم صارحوني ادا مازالني نقدر نكمل الطريق ولا لا
نفس المشكل الي كنت فيه العام الي فات بصح انقلك حاجة العطلة سماوها عطلة باش نريحو فيها خلي حتى للدخول وبداي بجدية واذا كنت شعبة ادبية انصحك بطرجمة قصص بواسطة القاموس لكي لاتجدي مشكل في اللغات

السلام عليكم ورحمة الله تعلي وبركاته اخى

والله غير هذا الموضوع في بالي مي قلت نخليه حتى تخرج النتائج باش هكا تكون من عند تجربة ناجحة مي الله

غالب راه سبقتني

علي العموم عندى مجمل من النصائح رايحة نفيدكم بها وان شاء الله تكون مفيدة ليكم بصح بشرط هه ادعي معايا

ربي يفرحني بالنتيجة للي راني حابتها

المهم هذي هي النصائح للي استفدتها انا من تجربتى مع باك 2010

1/الدراسة تبدا مع اوكتوبر يعنى بداية العام وميغروكش لي يقولوك احنا بدينا من الصيف باسكو غير يلحق العام الدراسي رايحين يتعبوا بزاف انا كانت متاحة ليا فرصة للدراسة في الصيف مي محبيتش وكان عندى حق علي خاطر تعب العام كبير بزاف

2/لازم الانتباه مع الاستاذ داخل القسم حتى ولو كنت داير دروس خصوصية وركز علي كل المواد بصح اكثرهم الي مهمين في شعبتك

3/انا درت دروس خصوصية في المواد الاساسية لشعبتي العلوم التجربية درت في الرياضيات والعلوم والفيزياء وهذي نصيحة خذها بعين الاعتبار مديرش اكثر من درس في المادة استاذ واحد يكفي باسكو رايحين يتخلطولك المعلومات علي خاطر كل استاذ وعندوا طريقتو ملا انت تبع استاذ واحد يكفي

4/اللسهر متكثرش منو مع بداية العام انا كنت نرقد علي 11 ونوض نورمالل علي 7 بصح مع الاشهر الاخيرين وليت نرقد علي 1 ونوض علي 5

5/المواد العلمية اقراهم مع كي تخرج من لليسي واذا كنت معول تحفظ احفظ مع الصباح

6/حل سيجيات وتمارين لكتاب وتنقاش مع زملاءك والحشمة ننحا كامل من بالك

7/لا تلفزيون ولا ميركو الا للضرورة انا كنت نقعد مرات في النت نحكي مع صحاباتي ونهبط لي سيجيات

8/عندك تحمل نفسك اكتر من طاقتها وين ماتتعب روح بدل جو ولا ارقد شوي

9/متفركش في النتيجة وخليها علي ربي انت دير للي عليك واتعب واتكل علي ربي

10/عندك تسمع هدرة الناس للي يقلك هذي مطيحش وهذي قالوا ميدموش عليها النقطة ومعلاباليش واش باسكو خرطي في خرطي

11/اشري مراجع مي متكرثش بزاف كاين مراجع غير يخرطو فيهم سقسي علي المراجع لملاح واشري غير شوي كاش 3 ولا 4

12/اهم حاجة الصلاة وقراءة القران بعد صلاة العشاء والفجر ودعوة الامممم خاصة انا مكنتش حافظة ولا حاجة في الفلسفة ماعدا مقالة وحدة كنت فاهمتها لاباس ومكانش عندى الوقت دعاتلي ماما طاحتلي المقالة للي فاهمتهاا والحمد لله

13/الفلسفة رايح تلقي معها مشكل وكامل التلاميذ نفس الشيء من الاحسن انتبه لشرح الاستاذ علي خاطر انا درت غلطة مكنتش ننتبه ابدا للاستاذة وكي جا اخر الاعام لقيت روحي حاصلة وماني فاهمة والو مزية ربي سلكها علي خير ملا انت علي الاقل افهم الدروس وفي اخر العام احفظ شوي وان شاء الله متلقاش فيها مشكل

اوف تعبت من الكتابة هذو اهم النصائح واذا كشما تفركت راني نزيدك اديعلي برك ربي ينجحني في الباك انتاعي وتكون لعقوبة ليك انت زادا
شكرا اختي جزاك الله خيرا

و شكرا لصاحب الموضوع

نعم نحتاج الكثير من النصائح من فضلكم

شكرا على النصائح وبارك الله فيكم

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا على النصائح والموضوع الرائع موضوعك موضوع يستحق التقيم سلمت يداك على الموضوع

آخر تعديل:
مرحبا اخوتي ان ايضا ساجتاز شهادة الباكالوريا هذا العام وانا جد مظطربة و نفسيتي تعبانة لاني خائفة جدا منها خاصة و بعد النجاح الكبير لهذه السنة على ما اظن ان العام المقبل سيكون صعب جدا
و لا اعرف ما افعل هل ابدا بالتحضير كيف بنا ابدا
هلا افدتموني
وجزاكم الله خيرا
شكرا لك يا صاحب الفكرة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة