أبحث عن اسم ؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عن ررسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( خير الأسماء ما عبد وحمد)) يعني محمد ولا أحمد ولا محمود

فهذا القول مشهور على الألسنة، ونسبته إلى النبي لا تصح ولا أصل له، وليس في فضل التسمية بأحمد ولا محمد شيء له أصل، وانظر: كشف الخفاء ومزيل الإلباس للعجلوني (1/95،468 ).

ورد فى صحيح البخاري - كتاب المناقب:

3268 حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْمُنْذِرِ قَالَ حَدَّثَنِي مَعْنٌ عَنْ مَالِكٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ عَنْ أَبِيهِ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِي خَمْسَةُ أَسْمَاءٍ أَنَا مُحَمَّدٌ وَأَحْمَدُ وَأَنَا الْمَاحِي الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِي الْكُفْرَ وَأَنَا الْحَاشِرُ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمِي وَأَنَا الْعَاقِبُ *

يقع بعض الناس فى خطأ تسمية أبنائهم (طه - يس)
ظناً منهم أنهما من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم

وبالنسبة لأفضل الأسماء:
فقد ورد فى سنن أبى داود - كتاب الأدب:

4299 حَدَّثَنَا هَارُونُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ سَعِيدٍ الطَّالْقَانِيُّ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُهَاجِرِ الْأَنْصَارِيُّ قَالَ حَدَّثَنِي عَقِيلُ ابْنُ شَبِيبٍ عَنْ أَبِي وَهْبٍ الْجُشَمِيِّ وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَسَمَّوْا بِأَسْمَاءِ الْأَنْبِيَاءِ وَأَحَبُّ الْأَسْمَاءِ إِلَى اللَّهِ عَبْدُ اللَّهِ وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ وَأَصْدَقُهَا حَارِثٌ وَهَمَّامٌ وَأَقْبَحُهَا حَرْبٌ وَمُرَّةُ *

شكرا جزيلا ........

دا طفل زياد الا طفلة زيادة انا ولادي راح نسميهم هاك الله يجيبهم عما قريب ان شاء الله

سلام عليكم واش راكم لاباس
..عندي خويا نعزو بزاف هو ثاني إعزني العام اللي فات الزوج....بإذن الله زوجتو راهي حامل ...هي ثاني نعزها بزاف في الحقيقة إحبوني بزاف كي روح عندهم ينتهلاو فيا بزاف بزاف
بالبركة علييييييييكم
...مرط خويا السمانة الجايا بربي ترزق بطفل ولا طفلة ...ونا دخلوني في واحد المشكل كبير بزاف ...قالولي لازم عليك نتا اللي تسمي هاد الطفل ولا الطفلة...ونا كال يوم نخم كاش إسم يكون شباب ..ماقيتش ياجماعة عاونوني اللي عندو أسم مليح يقولهولي...او علابالي بلي الأسماء كل ملاح بصح انا بغيت إسم يكون مميز...

هههههههه معلش
وصال .... ريتاج
عماد الدين

الطفلة قطر الندى......والطفل سراج الدين

اداكان طفل نسموه مضلم
ولاكان طفله نسموها مضلمة
هههههههه

ادا كان ولد سميه محمد او حسن وادا كانت بنت سميها رميساء او سلسبيل او خولة او الهام

السلام عليكم
ادا كانت بنت سميها بسملة
ولا ولد سعد الدين

سلام الله عليك

انت كتبت الموضوع في 07/01 و قلت بلي بقى لمرط خوك سمانة تزيد يتسمى ظرك راهي زيدت قوللنا خيو خير الدين واش سميتوه و لا سميتوها

انا نفضل اسم زينب و مريم للبنات
و ضياء الدين و سعد لذكور

ربي يسلكها على خير و يكون صالح هذا الاهم

سلام الله عليك

انت كتبت الموضوع في 07/01 و قلت بلي بقى لمرط خوك سمانة تزيد يتسمى ظرك راهي زيدت قوللنا خيو خير الدين واش سميتوه و لا سميتوها

انا نفضل اسم زينب و مريم للبنات
و ضياء الدين و سعد لذكور

ربي يسلكها على خير و يكون صالح هذا الاهم

سلام....صايي سمسناه وسيمك عبد الجليل ....

ادا كانت طفلة تيمة
وادا كان طفل قيس

اذا طفلة ..اريج لجين حنين ..هههههههههه
و اذا ولد قصي نزار انس الوجود ليث​

الف مبروك اخي
ان شاء الله يتربى في عزهم

طفلة اسم رهف و طفل اسم لؤي

السلام

السلام عليكم
شوف خويا اذا كان ولد سميه نور الاسلام
و اذا كانت بنت سميها الاء هبة الرحمان
سلاممممممممممممممممممممممممم:heh:

منصف إسم شباب

يلا ولد سميه مهدي شحال نحب هاد الاسم ويلا بنت سميها سارة ولا نريمان ولا نورهان

لؤي.نوفل
تسنيم.سلسبيل.هديل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة