وكالة الفضاء الأمريكية nasa تنضم لقائمة منتقدي الجابولاني "لا يمكن توقع مسارها" .!

Rosa2

:: عضو فعّال ::
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
2,025
النقاط
77


"مروعة".. "الرجل الذي صمم هذه الكرة لم يلعب كرة القدم".. "إنها أسوأ كرة رأيتها في حياتي".. هكذا يقول الجميع من ايكر كاسياس لروبينيو لفابيو كابيلو. مهاجم ليفربول السابق كريغ جونسون حتى كتب رسالة من 12 صفحة لسيب بلاتر رئيس الفيفا عن كيف أن كرة اديداس "قد دمرت اللعبة التي نعرفها". انضمت وكالة الفضاء الاميركية ناسا إلى القائمة المتزايدة من المنتقدين لكرة كأس العالم الرسمية بعد إخضاع الجوبولاني لسلسلة من الاختبارات الهوائية. تحليل عده خبراء مركز التحقيق في ناسا ، والذين يتخصصون في مجال الديناميكا الهوائية ، كشفوا عن أن الجابولاني في سرعة 44 كم في الساعة يكون تحديد اتجاهها غير متوقعاً.

وعلاوة على ذلك فقد كان هنالك بعض الانتقادات عبر عنها مجموعة من اللاعبين في كأس العالم ، قبل وخلال البطولة ، حول أنماط الكرة الطائرة بأنها غير متناسقة لانها خفيفة في الوزن جداً بمجرد 440 غرام مما يجعلها ضعيفة في تحمل القوة . ناسا تعتقد أيضا أن آثار ارتفاع سطح الأرض قد زادت من عدم القدرة على التنبؤ باتجاه الكرة في معظم ملاعب في جنوب افريقيا حيث ما لا يقل عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.
وكان حارس مرمى انجلترا ديفيد جيمس من بين أول اللاعبي المنتقدين علناً للجابولاني، واصفاً إياها بالـ "مروعة" و"البغيضة".

مشاعر جيمس ترددت بعد ذلك على مجموعة من حراس المرمى لكأس العالم الذين سرعان ما اكتشفوا أن الجابولاني لديها القدرة المحتملة لإحراجهم في أكبر بطولة لكرة القدم.
ووصف قائد منتخب اسبانيا ايكر كاسياس الجابولاني بأنها "مروعة" في حين جيانلويجي بوفون الذي قاد ايطاليا الى نهائيات كأس العالم عام 2006 ، ذهب أبعد من ذلك من خلال الزعم بأنه "من المحزن جدا ان منافسةً في غاية الأهمية مثل بطولة كأس العالم سوف تلعب بكرة فظيعة كهذه".
مهاجم ليفربول السابق كريغ جونستون الآن هو خبير في علوم ومعدات كرة القدم كان قد قدم رسالة من 12 صفحة يشتكي فيها لسيب بلاتر رئيس الفيفا بشأن تأثير الجوبولاني السلبي في نهائيات كأس العالم.



قال : "إذا كان الراعي جاء لمكتبك قبل كأس العالم وقال نحن سوف نعطيكم كرة جديدة ومتكاملة ، ولن تعجب اللاعبين على الإطلاق ، سيكون هناك المزيد من الأخطاء التي ارتكبت في أي كأس للعالم ، سيكون هناك أهداف أقل ، وأقل تسجيل للركلات الحرة ، وأقل تمريرات متكاملة ، وأقل سيطرة للاعبين وحوالي 70% من الرفعات والتسديدات على المرمى ستخطئ وتكون فوق العارضة. فماذا تقولون لهم؟ "

جونستون يحظر قراراً حول تقديم شكوى رسمية له عن طريق تجميع كل الانتقادات التي أعرب عنها اللاعبين والمدربين فضلا عن تسليط الضوء على العيوب الفنية للكرة قبل تقديم هذه الرسالة.
"إنني أخاطر بسمعتي وبالنوايا الحسنة في أوساط كرة القدم معينة من خلال كتابة هذه الرسالة المفتوحة لنفسك ولأي شخص آخر لديه اهتمام في قضية كرة الجابولاني ولماذا قد يكون تأييدها من قبل الفيفا مدمراً للعبة كما نعرفها الآن".
يذكرأن الفيفا أعلن أنه سيتم رفع قضية الجابولاني في اجتماع بعد كأس العالم والذي سوف يعقد في سبتمبر.




 
Top