من انا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

7younes

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
1
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد
مشكلتي و التي هي غريبة بعض الشيء هي انني ابحث عن شخصيتي منذ مدة لكنني لم اجدها بعد و لا اريد ان اقلد اي شخص لذلك اريد منكم ان تساعدوني على كيفية ايجاد شخصيتي و احيطكم علما بانني في سن 17 و انا مقبل على18 لكني لا اعيش حياة شبابية و الكثيرون يقولون لي انك تعيش حياة شيخ كبير كما انني اشعر بان حياتي عامة وشبابي خاصة يمران دون ان استمتع بهما فما هو الحل يا ترى في رايكم؟؟؟ومن جهة اخرى احيانا احس باكتئاب في داخلي من دون اي سبب وافوم ببعض التصورات و التخيلات التي تعكر مزاجي وافكر بان اي شخص فوق هذه الارض سعيد الا انا فماهو علاج هذه المشكلة؟؟؟؟
وشكرا جزيلا لكم اخوتي

السلام عليكم
يا خويا يا يونس الظاهر انت الي ماركش حاب تتغير
انت وماكاش واحد رايح يقدر يساعدك بغير نفسك
انا ظنيت انك تكون بديت تتخلص من هاد المشاكل الي عندك لكن كل مرة دير موضوع وتحكيلنا عى مشكل اخر و كلهم مرتبطين بذاتك بنفسك بثقتك فيها
روح للمواضيع الي درتهم وعاود اقرا الردود نتاع الاعضاء تقربا معظمهم كانت مفيدة جدا
كلنا عندنا مشاكل مع نفسنا ماكاش الي راه مرتاح وكامل
بصح
آمن بلي تقدر تتغير
امبعد ساهل

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم
يقول الله تعالى : " .. إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ"
اخي الكريم التغيير يبدا من نفسك انت
انصحك اخي بالرجوع الى الاسباب التي تعيق عيشك السعيد ولا تفكر في النتائج يا اخي ولا تقارن نفسك مع الناس لان لكل انسان حياة خاصة به وقدر خاص به
يعني اعلم ان الله خلق لك حياة تخصك
وكما قلت لك ارجع الى الاسباب التي تسبب لك هذه المشاكل وحاول محاربة الاسباب التي تزعجك وكما يقال "" اذا عرف السبب بطل العجب"" يعني حارب الاسباب وحاول القضاء عليها
ويجب اولا ان تعرف ما هي الاسباب فلا يمكننا نحن مساعدتك ما دمنا لا نعرف الاسباب فانت ادرى بها وكما يقال "" أهل مكة أدرى بشعابها "" يعني انت تعرف نفسك بنفسك
حاول اخي الجلوس مع نفسك وناقشها وحاول كتابة في ورقة بعض المشاكل والاسباب التي تعيقك وان استصعب عليك الامر فصارح شخصا غيرك ليساعدك في القضاء عليها
لكن اولا اعرف الاسباب
المهم نتمنى لك وللجميع حياة سعيدة باذن الله​

آخر تعديل:
مشكلتك انك عديم الثقة بنفسك وهذا الامر

طبيعي لانك تستمع لكلام الناس

وتراهم افضل منك لكن عليك بناء شخصيتك لوحدك

عش حياتك و تطلع للامام

هدي مراهقة برك ومكان لاه تكبر الموضوع

من انا!!!
qui je suis!
je me ss posé cet question de puis longtemp
j'ai arrété de me la posé il ya a peut pres
2ans
من اكون سؤال وجيه
اخي هل تعلم بانك ما زلت في سن المراهقة و مشاء الله تفكيرك يدل على انك انسان ناضج دكي و ايضا انك مخلص لاصدقاءك و انا واتقة بانهم يطلبون دائما النصح منك
انك يا اخي طالب مجتهد تقرء كثيرا تتكلم قليلا و تسرح بتفكيرك بعيد احس من خلال كتاباتك انك مملت من كون الاشخاص المحيطين بك يتكلون عليك كثيرا فلا احد يسالك عن احوالك او ما يخطر بك دائما انت الدي تستمع لمشاكلهم
لدالك تحس بتلك الوحدة الموحشة لا احد يفهمك انت تفهم الناس لكن لم تجد من يفهمك هدا ما تقوله لنفسك اليس كدالك تبحت عن الحل لمشاكلك في الكتب
اخي يجب ان تربط علاقة بصديق تحكي معه تلهو لا تعزل نفسك و لا تفكر كثيرا لديك ميزة دهبية فلا تتركها تنغص عليك حياتك و افكارك
امسك قلم و اكتب كل ما يخطر ببالك و تفكيرك ثم عندما تكمل لا تنظر الى ماكتبت خبىء الورقة سوف تحس بانك افرغت ولو بالجزء القليل السلبيات و الاسئلة التي في الحقيقة تعرف جوابها لانك مع مرور الايام عندما تعيد قراءة الورقة ستجد ان كل شىء تافه سوف تضحك عن نفسك و الله

اتمنى ان اكون قد افدتك بالقليل
حظا طيبا

مــراهقــة بــرك

و ابــني شخصيــتك نفســك بنفســك

اخي العزيز انااسألك سؤال واحد هل تصلي الفروض الخمسه في اوقاتها اذا كانت الاجابه لا فأانصحك انك تصليها في وقتها وراح تحس في راحه مالها وصف لان الله سبحانه وتعالا قال (ومن يعرض عن ذكري فأن له معيشتن ضنكا) صدق الله العضيم
واما اذاكانت الاجابه نعم فأنا اقلك شوف انتي مع مين تمشي مع مين تقضي وقتك ( فاالمرء على دين خليله فل ينضر احدكم من يخالل )حديث شريف
واهم شي شوف انتى مين اكتشف نفسك بى نفسك والله يوفقك ان شاء الله اخي
برق الضلام

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم
يقول الله تعالى : " .. إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ"
اخي الكريم التغيير يبدا من نفسك انت

و يبدو لي انك تسمع كلااام الناس بزااااف

وعليكم السلام خويا بغيت نقولك بللي شخصيتك نت اللي تبنيها مشي الناس اللي يبنوهالك يعني تقرر وحدك ويلا تحب حاجه ولا تكرهها وراك مزالك صغير وان شاء الله تبنيها وتكون قويه والحاجه الثانيه متسمعش لكلام الناس بزاف لانو يبالي راه ماثر عليك بزاف والثالثه زود ثقتك بنفسك واختار اصدقائك نت يعني اللي تشوفو يستاهل صداقتك فقط ماش اللي يحطمك ويروح وراك باين عليك انسان صافي ومليح ماديرش فبالك خويا وتهلا فروحك بزاف ونحي هاذ التشاؤم ... سلالام

السلام عليكم :
متروح لا لطبيب نفساني ولا طبيب قلباني
انا نقلك بلي تقدر تدير شخصية لروحك من خلال الثقة في النفس احسب هادي الدنيا تقدر تفوتها بلا حتى صديق يجي نهار و يكون الصديق
و لي يبدلك بالفول بقشور بدلو
متحقرش روحك راك خير من ناس بزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة