المدرسة التحضيرية علوم و تقنيات

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

KarOm@.Dk

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
176
سلااااااااااااااااااااام بلغة الاسلام لكل اعضاء اللمة
انا راني نجحت الباك السنا و الحمد لله و حبيت نسقصيكم خاوتي على المدرسة التحضيرية علوم و تقنيات
كيفاه يمشي السيستام تاعهم ؟
واش هيا التخصصات الي فيها؟
الكونكور تاعها الي اديروه بعد عامين؟
و أي حاجة تخصها
من فضلكم خاوتي لا تبخلو عليا حتى بكلمة و سرتو الي يقراو فيها و لا يسمعو بيها
راني نستنا في ردودكم لاتخيبوني

أخي نهنيك أولا على هذا الأختيار الأكثر من رائع
خاصة أذا كنت أخترت العاصمة
ثانيا نشرحلك حسب النضام القديم
راح تقرى عامين مواد أساسية مثل
التحليل، الجبر، الكيمياء، اعلام آلي، فيزياء...الخ
بعدها تتوجه مباشرة بعد العامين الى احدى التخصصات

هاذا اذا كنت في المدرسة الوطنية متعددة التقنيات تاع الحراش
أي أستفسارات أخرى شوف موقع المدرسة ولا سقسيني راني حاضر

آخر تعديل:
مرسي خويا على الرد الجميل الاكثر من رائع
ايه راك جبتها صح كنت نقصدلك تاع الحراش و هيا الي حاب نقرا فيها
كاين اختصاصات سمعت بيهم تما الا تعرفهم travaux public و كاين
Polytechnique بصح راهي الله اعلم ولات ل م د ما بقاش نظام قديم
ممكن تزيد تفيدني خويا عليهم

مرسي خويا على الرد الجميل الاكثر من رائع
ايه راك جبتها صح كنت نقصدلك تاع الحراش و هيا الي حاب نقرا فيها
كاين اختصاصات سمعت بيهم تما الا تعرفهم travaux public و كاين
Polytechnique بصح راهي الله اعلم ولات ل م د ما بقاش نظام قديم
ممكن تزيد تفيدني خويا عليهم

أخي travaux public هي مدرسة في القبة مستقلة عن المدرسة الوطنية متعددة التقنيات، أما Polytechnique فهي مدرسة في الحراش، تدرس فيها عامين ومبعد تدير تخصص من التخصصات اللي ذكرتهملك
وانا في رأيي المدرسة الوطنية متعددة التقنيات هي أحسن أختيار
جرب ثاني دير مسابقة في المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس تاع الرويبة، هي أحسن من المدرسة الوطنية متعددة التقنيات من حيث الامكانيات والامتيازات وفيها امكانية باش تكمل مع الجيش الوطني الشعبي او تكمل التخصص في المدرسة الوطنية متعددة التقنيات ولا في جامعة العلوم والتكنلوجيا تاع باب الزوار..العيب الوحيد فيها أنك تقرى فيها ثلاث سنوات جذع مشترك بدل سنتين ولكن ينقصولك في مدة الخدمة الوطنية

أخي شكرا على الرد و و شكرااااااااااا على المساعدة اسمحلي راني مفهمتكش مليح
ممكن خويا نهدر معاك شويا في السكايب نظن اسهل من كتابة ردود خاطاك شفت رد من ردودك قلت فيه بلي راك تقرا هندسة كهربائية و اكترونيك و هادي انا مكلاصيها دوزيام
هادا السكايب تاعي اخي lio_messi_barca ولا algerie_bladi حتى 5 دقايق من وقت اخي من فضلك

آخر تعديل:
أخي شكرا على الرد و و شكرااااااااااا على المساعدة اسمحلي راني مفهمتكش مليح
ممكن خويا نهدر معاك شويا في السكايب نظن اسهل من كتابة ردود خاطاك شفت رد من ردودك قلت فيه بلي راك تقرا هندسة كهربائية و اكترونيك و هادي انا مكلاصيها دوزيام
هادا السكايب تاعي اخي lio_messi_barca ولا algerie_bladi حتى 5 دقايق من وقت اخي من فضلك

خلاص وعد نهدر معاك العشية ان شاء الله
خطراش نخدم ضرك....راني نضيفك عندي

ماكاين حتى مشكل خويا بارك الله فيك
ان شاء الله نتلاقو لعشية باذن الله والا ما تلاقيناش راهو عندك السكايب تاعي المهم نتلاقو
ربي يكون في عونك خويا
و مرسي مرسي مرسي

مدرسة رائعة

شكرااااااااااااااا اخي ربي يعزك و يخليك ممكن تعطيني فكرة عليها

• أعجبني
التفاعلات: BELKA
راني ضفتك عندي أكسبتيني
أنا a_ridha82

مرسيييييييييييييييييييي

السلام عليكم
مبروكعليك الباك
أعطيك نظرة عامة حول المدرسة التحضيرية:
المدرسة التحضيرية علوم وتقنيات هي تمهيد لاربع مدارس وطنية عليا وهم:
المدرسة العليا للاشغال العمومية
المدرسة العليا للري
المدرسة العليا للمناجم
المدرسة العليا المتعددة التقنيات
تدرس في العام الاول جذع مشترك يحتوي على 10 مواد
يوجد اختباران في العام + اختبار مستمر كل نهاية أسبوع + الاختبار الاستدراكي
في العام الثاني نفس العام الأول وبعد النجاح تأتي المسابقة الوطنية لجميع المدارس التحضيرية علوم وتقنيات ثم توجه الى أحد المدارس المذكورة سابقا
ملاحظة : نظام الدراسة صعب يجب أن تجتهد + ليمكنك اعادة السنة.
ولمزيد من المعلومات اتصل بي....

• أعجبني
التفاعلات: BELKA
شكرااااااااااااااا خويا ربي يخليك
ربي يجيب الي فيها خير لينا كامل
و المدرسة حسب ما قلتلي راهي تخرج عليا نحب حاجة تزييير عليا و ظروف تخليني نقرا نحب التحدي
شكرااااااااااااااا مرة اخرى
بالتوفيق للجميع

لا شكر على واجب
واذا ارسلوك الى مدرسة عنابة فاتصل بي سأكون في المساعدة

هي مدرسة مليحة خلاص بالصح اعرف حاجة برك انو لحد الان مصير المدارس التحضيرية راهو مجهول ويقراو وماعلابالهم باي حاجة انا عندي اخي يدرس في مدرسة تحضيرية لحد الان ماحطولهمش ادا ناجحين ولا لالا
السيستام مجهول تماما على هادي سقسي ادا تلقاى الي قرا فيها شخصيا كيفاه راهم يديرو وكيفاه القرايا تما بغض النظر للمواد الي يقراوها
مناه فالمدرسة الي يقرا فيها خويا قالولهم كاين غير الامتحان ومكانش حتى سانتاز او راترابج والي مايخرجش كلش فالامتحان بعد راهو يتحول للجامعة ولحد الان واحد ماعلابالو كيفاه الدعوة مع انو العام خلاص....... يسقسو المدير ماعلابالوش والاستاد ماعلابالوش وجات عليهم هوما راهم في دوامة تاع الصح

هي مدرسة مليحة خلاص بالصح اعرف حاجة برك انو لحد الان مصير المدارس التحضيرية راهو مجهول ويقراو وماعلابالهم باي حاجة انا عندي اخي يدرس في مدرسة تحضيرية لحد الان ماحطولهمش ادا ناجحين ولا لالا
السيستام مجهول تماما على هادي سقسي ادا تلقاى الي قرا فيها شخصيا كيفاه راهم يديرو وكيفاه القرايا تما بغض النظر للمواد الي يقراوها
مناه فالمدرسة الي يقرا فيها خويا قالولهم كاين غير الامتحان ومكانش حتى سانتاز او راترابج والي مايخرجش كلش فالامتحان بعد راهو يتحول للجامعة ولحد الان واحد ماعلابالو كيفاه الدعوة مع انو العام خلاص....... يسقسو المدير ماعلابالوش والاستاد ماعلابالوش وجات عليهم هوما راهم في دوامة تاع الصح
[/quot

في أي مدرسة يقرى أخوك من فضلك..

[/quot

في أي مدرسة يقرى أخوك من فضلك..

المدرسة التحضيرية للتجارة في درارية والله يا اخي ماقلته صحيح واسال اي واحد يقرا تما ونفس الحال لمعظم المدارس التحضيرية
انا قلت لك انو المدرسة مليحة والقرايات الي خيروهم كاامل للمدارس التحضيرية ملاح بالصح المشكل ماش فالقراية المشكل فالمدرسة والبلاد .........وبالاخص الي جاكمين الحالة

المدرسة التحضيرية للتجارة في درارية والله يا اخي ماقلته صحيح واسال اي واحد يقرا تما ونفس الحال لمعظم المدارس التحضيرية
انا قلت لك انو المدرسة مليحة والقرايات الي خيروهم كاامل للمدارس التحضيرية ملاح بالصح المشكل ماش فالقراية المشكل فالمدرسة والبلاد .........وبالاخص الي جاكمين الحالة

نعم هذا صحيح مدراء المدرارس لا يعرفون ما يفعلون كل مرة يجيبو عفسة جديدة
مرة قالولهم تقراو بالجمعة .................
هذا هو المشكل في الجزائر سوء التسيير ربي يستر
لكن المدرسة التحضيرية في عنابة çava شويه على les autres

شكرا أختى على المعلومات

ربي يخليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييكم على ردودكم و مساعدتكم ليا
واش رايكم في المدرسة التحضيرية تاع الحراش؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة