قردة "أورانغوتان"


(( قردة اورانقوتان))

اندونيسيا ستخصص غابات لقردة "أورانغوتان"

"أورانغوتان" يطالع الجريدة في حديقة حيوانات بجاكرتا
(الصورة :AFP )



"الصحافة الكندية – وكالة فرانس برس"* : تعهدت اندونيسيا اليوم ،الجمعة، بتخصيص عشرات الألف هكتارات من الغابات لإطلاق فيها قردة اورانقوتانhttp://www.forum.ennaharonline.com/tags/%26quot%3B%C3%E6%D1%C7%E4%DB%E6%CA%C7%E4%26quot%3B.html (orangs-outans ) . هؤلاء القردة فقدوا موطنهم الأصلي بسبب عملية إزالة الغابات في "جزيرة بورنيو". هذا القرار جاء بعد طلبات منذ سنوات من طرف جمعيات المدافعة عن الحيوانات والتي لا تعرف أين يمكن وضع تلك القردة ذات الشعر الأحمر الطويل .
على حسب مخطط ،تفاصليه لم تعرف بعد ، أكثر من 80.000 هكتار سوف تمنح إلى منظمة غير حكومية تسمى اختصارا (BOSF) في منطقة غابية تسمى "كيتاي" ، إلى الشرق من " كاليمانتان " ، منطقة " بورنيو" الاندونيسية، كما صرح بذالك وزير الغابات . ويمكن إطلاق في هذه المنطقة 190 من 226 ( حاليا محتجزين) ، على حسب الناطق لمنظمة (BOSF).
كما هو معروف ، ارتفعت وتيرة إزالة الغابات بشكل حاد خلال العقود الأخيرة في " بورنيو " بسبب تطوير و توسع مزارع زيت النخيل ...ويقدر الخبراء 50.000 إلى 60.000 من هذا الصنف من القردة يعيشون في حياة البرية ، من بينهم 80 بالمائة في اندونيسيا و الباقي في ماليزيا ، التي تسيطر على جزء من " بورنيو ".

للامانة منقول
 
heureusement ...
merci pr l info

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top