هل سقطت مافيا الاسمنت ؟؟؟

osama305

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
712
محل الإقامة
المسيلة
هل سقطت مافيا الاسمنت ؟؟
المراقب لسعر كيس الاسمنت يلاحظ ذلك السقوط المفاجئ لثمنه
اذ وصل سعر الكيس الى 450 د ج
بعدما كان تجاوز سقف 780 دج
اثنا فصل الحر يسهل تخزين الاسمنت وكان ثمنه يرتفع بداية كل صيف
لكن هذه الايام حدث العكس
كل المشاريع الكبرى مستمرة
فما سبب هذا السقوط ؟
تناقلت وسائل الاعلام على مدار 15 يوما الماضية تسقوط شبكات مافيا الاسمنت
على يد خطوات عملاقة من فرق تابعة لجهاز الدرك الوطني
اذ استمرت هذه الفرق في عملها لمدة تفوق النصف سنة
وكانت النتيجة عودة سعر الاسمنت للأستقرار
وتقديم مايفوق 100 شخص للعدالة
في الشرق الجزائري جلهم في ولاية باتنة
حيث يتواجد مصنع عين التوتة للأسمنت
الموقوفون ا
طارات وموظفون بمؤسسة اسمنت عين التوتة ومسؤولين في قطاع البنوك والضرائب لولاية مجاورة ومقاولون معروفون بشرق البلاد...
thumbnail.php

المعروف ايضا ان الدولة فتحت باب الاستراد
العام الماضي لكن ذلك لم يؤثر على الاسعار
وحدها هذه الضربة الموجعة لجهاز الدرك اثرت في الاسعار

فهل تبقى الاسعار في الاستقرار
ام ان تلك الشبكات سوف تعيد البناء من جديد
ويكون ضحيتها المواطن البسيط الذي يدفع ثمن كيس الاسمنت مضاعف ثلاث مرات
اذ يخرج من المصنع بثمن 220 دج فقط

اسمنت رانى نبيع فيها غير 450000 برك خلى ناس تبنى
الف شكر الاخ الفاضل : امير الجزائر
على المرور
اذا هبطت السومة اكثر
لازم نشري من عندك كمية
ربي يوفقك اخي العزيز
طيب الله اوقاتكم

والله صدقني اخي اسامة طيب الله اوقاتك بكل خير وعافية . . . بت لا اثق اطلاقا بسقوط المافيا الا وفقط في الافلام ام في الجزائر لا مكان لمصطلح السقوط عندها او في قاموسها . ..
ولا يسقط الا اتباع هته المافيا الذين يسيرون في ذنبها ويتبعون ماهم مجبرون عليه . . .
كيف لدولة ان لا تستطيع التحكم في سعر الاسمنت وتمنع عليه المضاربة وهو يرفع شعار 03 ملايين شقة بحلول 2014 لا استطيع ان اجزم صراحة ان هته الدولة العاجزة عن تحقيق سلطتها وتحكم في اسعار المواد الاساسية كالحليب والخبز ناهيك عن الاسمنت . . .
مافيا الاسمنت لا تسقط . . . وتأكد هذا لان في الجزائر لا تسقط مافيا الا اذا " متفهموش " والمثل تاعنا يقول " كي يختالفوا السراق يبان المال المسروق ...." هنا فقط تسقط المافيا في الجزائر وهكذا سقطت اعظم امبراطورية في تاريخ الجزائر " الخليفة " .
كيس الاسمنت سيعاود في الارتفاع لا تعجل . . . لكن مالي يدفعنا للاستيراد والاسمنت الجزائري احسن وافضل منا لاسمنت الذي يستورد من الخارج . . . ؟؟؟ أكيد عبقرية الدولةا لجزائرية لتشجيع الاستثمار في مجال البناء ...
وتحطيم للمنتج الوطني . . .
شكرا لك على الطرح القيم للموضوع //

آخر تعديل:
والله صدقني اخي اسامة طيب الله اوقاتك بكل خير وعافية . . . بت لا اثق اطلاقا بسقوط المافيا الا وفقط في الافلام ام في الجزائر لا مكان لمصطلح السقوط عندها او في قاموسها . ..
ولا يسقط الا اتباع هته المافيا الذين يسيرون في ذنبها ويتبعون ماهم مجبرون عليه . . .
كيف لدولة ان لا تستطيع التحكم في سعر الاسمنت وتمنع عليه المضاربة وهو يرفع شعار 03 ملايين شقة بحلول 2014 لا استطيع ان اجزم صراحة ان هته الدولة العاجزة عن تحقيق سلطتها وتحكم في اسعار المواد الاساسية كالحليب والخبز ناهيك عن الاسمنت . . .
مافيا الاسمنت لا تسقط . . . وتأكد هذا لان في الجزائر لا تسقط مافيا الا اذا " متفهموش " والمثل تاعنا يقول " كي يختالفوا السراق يبان المال المسروق ...." هنا فقط تسقط المافيا في الجزائر وهكذا سقطت اعظم امبراطورية في تاريخ الجزائر " الخليفة " .
كيس الاسمنت سيعاود في الارتفاع لا تعجل . . . لكن مالي يدفعنا للاستيراد والاسمنت الجزائري احسن وافضل منا لاسمنت الذي يستورد من الخارج . . . ؟؟؟ أكيد عبقرية الدولةا لجزائرية لتشجيع الاستثمار في مجال البناء ...
وتحطيم للمنتج الوطني . . .
شكرا لك على الطرح القيم للموضوع //
الف شكر الاخ الفاضل : المخلص
على المرور
وعلى الرد
هذا حالنا اليوم
ربي يجيب الحير فقط
عندما تعجز الدولة عن التحكم في سعر الاسمنت يعنى هذا اننا بدون سوق
وكل الاسعار لا تخضع لقانون العرض و الطلب
ربما نحن في دولة تحكمها قوانين الاشتراكية في زمن رأسمالي
طيب الله اوقاتكم

السوق هو اللي أصبح يتكلم الآن و ليس الأشخاص
شكرا لكم ...

عنوان التميز وجدناه
في ذوقك وفنك
بمواضيعك تأخذنا لعالم الروعة والابداع
ألف شكر لك
تقبل تحياتي ومودتي
بيكــــهام
تشاو تشاو

وهي جات فقط على الإسمنت ولا عمال مصنع الإسمنت.....فضائح.. الإختلاسات.. البراني يجي يسرق ويعمر جيوبو ويهرب..والسونطراك وفضائحها التي لاتنتهي ....وكل القطاعات عامة صار لي الكل ينهب ويسرق ..والدولة ساكتة..الي راه يصير يشيب الراس والضحية دائما المواطن البسيط...ربي ينتقم من هادوم السراقة وينصر المواطن البسيط ويكون معاه
شكرا اخ اسامة مواضيع في الصميم

خليها الربي برك اش نحكو واش نخلو
ما جاتش غير فالاسمنت كلشي كلا بعضاه
لومان غير تبقى هكا تخلي شويا الناس تخدم من التصدير كاين ومن كيما قلت المافيا حاضرة
لك الف شكر

تقبل مورري وردي
سلام

خليها الربي برك اش نحكو واش نخلو
ما جاتش غير فالاسمنت كلشي كلا بعضاه
لومان غير تبقى هكا تخلي شويا الناس تخدم من التصدير كاين ومن كيما قلت المافيا حاضرة
لك الف شكر

تقبل مورري وردي
سلام

اهلا الاخت الفاضلة : ازهار الربيع
الف شكر على المرور
وعلى الرد
وعلى الورود والزهور
انار الله طريقك

شكرا لكم على الموضوع الرائع
ربي يحفظكم

شكرا لكم على الموضوع الرائع
ربي يحفظكم
اهلا الاخ الفاضل : مهدي
الف شكر على المرور
وعلى الرد
طيب الله اوقاتكم

مشكووووووووووور اخي اسامة على ردك الجميل

السلام علــــــــــــــــيكم

والله هاذ الانخفاض ثم الارتفاع فدواليك لايبشر بالخير

لازم سلطة ضبط للاسعار تمشي معاها ليوم الدين

لانو المضاربين والمحتكرين ميحشموش ومايقتانعوش الله يعطيهم افلاس ان شاء الله لانهم عياو الشعب القليل.

بقات لا فالاسمنت
كلشي راهم يلعبو فيه
+
انا راي كلشي من تحت الدولة
هي لي راهي
tgidi
فيهم

شكرا

مشكووووووووووور اخي اسامة على ردك الجميل

اهلا الاخت الكريمة : ازهار الربيع
الف شكر على الردالجميل
جعل الله ايامك كله كالربيع
وحياتك كلها كالزهور
وانتي بين الربيع وزهوره
طيب الله اوقاتكم

اسمنت رانى نبيع فيها غير 450000 برك خلى ناس تبنى

راك تقريسي شريكي
جبته من مستغانم
41 و نص

بصح كاين لي يبيعوه 45 مع ان الجريدة قالة نظن 38

المشكل الاكبر لا يكمن في الاسمنت فقط و انما الصحراء الجزائرية التي تحوي من البترول ما يجعل الجزائر من اغنى دول العالم لكن ادخال الاجانب فيها من الامريكان و الصينيين و الفرنسيين حال دون ذلك و الشاب الجزائري يرى في منصبه فرنسيا او امريكيا في صحراااااء تفيض بالذهب الاسود فيتملكه غضب صاخب فيتوجه الى الآفات الاجتماعية ابرزها التدخين و المخدرااات .و اكبر ذنب في فسااااد الشباب احمله للدولة لماذا لا تفعل دولتنا مثلما يفعل الرئيس الليبي الذي اصدر قرارا يقضي بتوزيع اموال بيع البترول على الشعب حيث قال انه منحقهم و اجزم ان لا جزائريا يقبض سنتيمااا واحداااا من اموال البترول الذي يباع يوميا بالدولارات حسبي الله و نعم الوكيل . شكراا اخي على هذا الطرح المميز

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة