متى تغيرت احوالنا ؟؟؟؟؟

السوفي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
279
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بالجميع ارجوا التفاعل معي
قديما كانت المراءة تعني العفة والحياء وكل عبارات الاعتزاز كانها درة مصونة وجوهرة غالية فكانت خير متاع الدنية الزوجة الصالحة وكانت مدرسة تبني الامم حين كانت امة واعية وكانت مفتاح الجنة واحد ابوابها حين كبرة فصارة امة طاعنة في السن لماذا تغير كل هذا فصارت
عارضة ازياء بالمجان لمن هب ودب في كل مكان وشارع تبيع مفاتنها وكل ما كان من جمالها لمن طلب ومن لم يطلب انها سلعة كاسده ؟؟
صارت
ام عاملة لا تعرف عن ابنائها شيء تركتهم عن الحاضنة والمربية والخادمة فلا تلتقي بهم الا وهم نيام كماغادرتهم نيام فلا هي ارضعتهم ولا ربتهم ولا خالطتهم فكيف ترجوا برهم حين تكبر وتعجز وتصير هي تحتاجهم
صارت
بنت عانس واخرى لا يهمها سوى انه رجل تستتر في جناحه وهو لا يساوي شيء ولولا الوضع ما صار امثالهم صفقة مربحه وتجاوزت عن كثير من حقوقها مثل النفقة والبيت ولم تعد يهمها سوى ان يقول عنها متزوجه بل هناك من تفضل ان يقال عنها ارملة او مطلق خير من ان توصف عانس يالها من معضله
لا اجد ما اقول فهل اخطاءت الوصف او تجاوزت النعت ام هي اضغاث احلام وليست الحقيقة المفجعه ؟؟؟؟
السلام عليكم

للأسف كل هذا ليس أضغاث أحلام و إنما هذا هو الواقع المعاش و كل هذا من جراء الحرية الممنوحة للمرأة التي غيرت من وظيفتها الأساسية ...........الله يهدينا ..........
شكرا على الطرح المهم

بإختصار اخي ..

اذا اردنا ذلك

وعزمنا بحسن نية

فلنا ذلك

شكرا على الطرح عزيزي السوفي

للاسف ماتت قلوب الناس ماتت النخوة

والله ماضنيتها رايحه تتبدل حوالنا في ضل لحاله لي رانا فيها

حتى يرث الله الارض وماعليها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي السوفي على هذا الاطروحة
هذا واقع معاش اليوم وهي مشكلة العصر
ومشكل عويص جدا
اعتقد من احد اسباب هذا المشكل وهو السبب الرئيسي
هو البعد عن الدين والايمان بالله والتاثر الكبير بالغرب من خلال وسائل الاعلام
الهدامة التي من وضائفها الهدم المراة المسلمة
ايضا غياب المجتمع وغياب دور الاسرة في تربية بناتهم من اهم الاسباب ايضا
لو كانت الاسرة تقوم بواجبها في تربية لما صلح المجتمع وصلحت المراءة
الكل اصبح يتبع المودة ولباس العصر فلا عجب انا نرى هذا العجب العجيب
الكلام يطول ويستحق النقاش اكثر
وشكرا مجدد
تحياتي امل سوف

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة