أخبآر السيآحـة العربيـة .. متجدد ..

صفوة الوفاء

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
16 أكتوبر 2009
المشاركات
2,279
نقاط التفاعل
55
النقاط
77
السلآمــ عليكم و رحمــة الله وبركآتهـ
::
8655766181586935795.gif


روآد منتدى اللمــة الكرآم
و روآد منتديآت السيآحــــة العربيــة
جآئتني هذه الفكــرة
17674693961676087736.gif

اننآ نخصص هذه المسآحــــة لنقل كل جديد [] أخبآر [] السيآحــة في بلآدنآ العربية
17674693961676087736.gif

من استحدآثآت & منشآءآت & مشآريع سيآحيـــة ــــ الخ
و رآح يكـون الموضوع اكيد متجدد كل يوم
و الردود تكون عبآرة عن مشآركآتكم فقط أي عن معلومآت و اخبآر جديدة و بس مع ذكر مصدر الخبر { الموقع ـ الجريدة }
و يمنع نقل موآضيع التي نشرت في المنتديآت الاخرى
17674693961676087736.gif

//

و اتمنى ان تلقى فكرتي قبولآآ يتجسد في مشآركآت فعآلــــة ان شاء الله

8655766181586935795.gif

//
و السلآم عليكم و رحمة الله وبركآتهـ
17674693961676087736.gif
 
آخر تعديل:
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
راح ابدأ اعطيكم الفكرة كيف


استراتيجة مرسومة للترويج للشارقة سياحياً

390376.jpg

الشارقة : تسعى هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة إلى تطويع كل الإمكانيات والتسهيلات بهدف تحقيق غايتها في الترويج للشارقة سياحيا وتجارياً وعلى كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
ويأتي ذلك ضمن استراتيجية مرسومة الخطى قائمة على تطوير القطاعين التجاري والسياحي من خلال الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي وإن اختلفت في مسمياتها ولكنها تصب في بوتقة الترويج لإمارة الشارقة على كافة المستويات.
وقد عملت الهيئة خلال النصف الأول من العام الحالي 2010 على رسم سياسة المشاركة في المعارض المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى توظيف توجهاتها لتطوير أحداث عالمية واقامتها في إمارة الشارقة.
وعلى الصعيد المحلي قامت الهيئة بتنظيم العديد من الفعاليات داخل الإمارة ورعاية بعض الأحداث والفعاليات المحلية التراثية والفنية، بالإضافة إلى المشاركة المستمرة في المعارض التي تقام في مركز إكسبو للمعارض، ونذكر على سبيل المثال لا الحصر تدشين برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين في الإمارة

المصدر : موقع شبكة المحيط
2010.08.01
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
اليمن.. إنجاز 95% من مشروع ترميم قصر الرناد التاريخي
547232.jpg

اليمن وآثارها

حضرموت : أعلن مدير عام مكتب الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية في حضرموت الوادي المهندس حسن عيديد أمس عن انجاز ما نسبته 95% من مشروع ترميم قصر الرناد التاريخي بمدينة تريم محافظة حضرموت.
مشيرا, وفقا لوكالة الانباء اليمنية, الي انه تجري حاليا التشطيبات النهائية في الأعمال الجارية الهادفة للحفاظ على المعلم التاريخي بطرازه المعماري المبني من الطين والتبن.
من جانبه شدد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء فهد صلاح الاعجم على ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية في كيفية تشغيل هذا القصر وفقا والحاجة التي دعت إلى إعادة ترميمه من جديد نظرا لأهميته التاريخية في هذه المدينة .
مشيرا الى ضرورة العمل على معالجة الإشكاليات القائمة في استكمال إجراءات المستخلصات النهائية للالتزامات المالية الخاصة بالجهة المنفذة للمشروع, معربا عن شكره لجهود الفنيين وكل العاملين في تنفيذ أعمال الترميم في هذا المعلم
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
بورتو مارينا تفتتح أول نادي خاص من نوعه على ساحل المتوسط


706829.jpg

سكاي لاونج
محيط ـ خاص

أعلنت شركة بورتو العالمية للفنادق والمنتجعات عن إفتتاح نادي "سكاي لاونج" بمنتجع بورتو مارينا، أول نادي خاص من نوعه على ساحل البحر المتوسط.
ويطل "سكاي لاونج" على مناظر خلابة على ساحل البحر المتوسط ومارينا اليخوت من خلال موقعه المميز على ارتفاع الدور الثاني عشر أعلى منتجع بورتو مارينا.
ويوفر "سكاي لاونج" طوال ساعات النهار كل سبل الاسترخاء و الاستجمام، حيث الاستمتاع باشعة الشمس على حمام السباحة، أو استئجار شاليه خاص، أو بخدمات المنتجع الصحي المميزة، أو بغداء شهي مع الأصدقاء.
ويتحول "سكاي لاونج" في المساء إلى واحة ساحرة من الهدوء والجو الشاعري الدافئ، حيث يستمتع جميع الأعضاء، من الرجال والسيدات، بأمسية فريدة على أنغام الموسيقى، مع ألذ الأطباق المتنوعة من المطبخ اللبناني من الشيف بدر علي الحائز على أكبر الجوائز.
ويغطي "سكاي لاونج" مساحة 1000 م2 ، يشتمل على شاليهات خاصة، وحمام سباحة كبير، و2 جاكوزي، ومنتجع صحي، و مطعم ومساحة مخصصة للمناسبات الخاصة، فاجوائه الساحرة تجعله تجربة منقطعة النظير للأعضاء والضيوف على حد سواء.
ومن جانبه قال المدير العام، السيد مارك علاف، " إن الأجواء الرائعة لسكاي لاونج تخلق عالم من الخصوصية والرفاهية والاسترخاء حيث يجد كل عضو ما يتوقعه بل ما يفوق توقعاته. ومن أجل تقديم لمحة عن هذه الأجواء الفريدة ، قمنا بدعوة مجموعة من نزلاء بورتو مارينا في الافتتاح التجريبي الذين أشادوا بالتصميم الخيالي للمكان والخدمات الراقية والعشاء الفاخر".
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
لجذب السياحة العربية.. إنطلاق مهرجان فوانيس رمضان الإثنين القادم [[ مصر ـــ القاهرة ]]
342626.jpg

القاهرة
: تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة برئاسة عمروالعزبي, تبدأ الأثنين القادم فعاليات مهرجان فوانيس رمضان, ضمن الحملة المكثفة لتنشيط السياحة العربية إلي مصر خلال شهر رمضان الذي سيتزامن مع شهور الصيف لمدة 5 سنوات قادمة تحت شعار "مصر روحها في رمضان ".
ومن جانبه صرح سامي محمود رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة, وفقاً لجريدة الوطنى اليوم, أن فعاليات المهرجان تشمل احتفالات داخلية واخري خارجية بالدول العربية وانها ستبدأ باحتفالية ضخمة مساء 9 أغسطس الجاري بمحكي القلعة وذلك بالتنسيق مع وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية.
كما ستقام احتفالية اخري في نفس التوقيت علي مسرح عائم مواجه لحديقة الأندلس. مشيرا الي أن هذه الاحتفالات ستشمل عروضا فنية وثقافية وشعبية كما سيتم اطلاق ألعاب نارية ابتهاجا بهذه المناسبة الكريمة .
ولفت سامي محمود الي انه سيتم تزيين عدد من المراكب الشراعية وبعض الشوارع والميادين الرئيسية مثل ميادين التحرير ووسط البلد ومنطقة الهرم بالجيزة وبعض الكباري بديكورات خاصة بالمهرجان تحمل التميمة والشعار الخاص بمهرجان فوانيس رمضان, مشيرا الي أن الدعوة عامة لكل الجمهور وبدون رسوم لمشاهدة فعاليات المهرجان خلال الشهر الكريم.
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
تشغيل أكبر ساعة فى العالم بمكة المكرمة في شهر رمضان

706585.jpg


مكة المكرمة :

من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي لأكبر ساعة في العالم ,"ساعة مكة المكرمة" ،، مع بداية الأسبوع الأول من شهر رمضان القادم, على أن يتم الإنتهاء من أعمال المشروع بعد ثلاثة أشهر من بدء التشغيل التجريبي.
وبعد الانتهاء من التشغيل التجريبي ، سيتم ربط مركز توقيت مكة المكرمة بشبكة التوقيت العالمي "يو تي سي" ومقرها باريس.
ويبلغ الارتفاع الإجمالي لبرج ساعة مكة 601 مترا فيما يصل ارتفاعها من قاعدتـها إلى أعلى نقطة في القمة 251 مترا, وقد صنعت محركات الساعة وطورت من قبل صانع رائد في مجال صناعة ساعات الأبراج حيث يبلغ وزن كل محرك ، ما يزيد عن 21 طنا ، وعلى هذا النحو فإن محركات ساعة مكة هي أكبر وأثقل المحركات التي تم صنعها حتى الآن, وغطيت واجهة الساعة المزخرفة بـ 98 مليون قطعة من الفسيفساء الزجاجية الملونة.
ويبلغ طول عقارب الدقائق 22 مترا وطول عقارب الساعة 17 مترا ، يزن كل عقرب 6 أطنان صنعت من مادة "الكاربون فايبر".ومن أجل القيام بأعمال الصيانة، يمكن الدخول إلى داخل عقارب الساعة.
وستصبح تلك الساعة أكبر ساعة برج في العالم نظرا لقطر واجهتها الذي يزيد عن 40 مترا ، وبارتفاعها الذي يزيد عن 400 متر عن مستوى الأرض ، ويمكن رؤية الساعة من جميع أحياء مكة المكرمة وذلك من على بعد يزيد عن ثمانية كيلومترات. وبذلك ستمثل الساعة إضافة جمالية متميزة لمعالم مكة المكرمة.
وتعد الساعة الجديدة والفريدة من نوعها رائعة من روائع الهندسة والتصميم المتقن إذ تم تطويرها من قبل مهندسين رائدين من ألمانيا وسويسرا إلـى جانب فريق من المتخصصين من جميع أنحاء العالم.
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB

افتتاح أول مركز تجارة وتسلية في الجزائر

100 ألف متر مربع من المحلات والمساحات الترفيهية

210408.jpg
img-ombre-haut-droit.jpg
img-ombre-bas-gauche.jpg
img-ombre-bas-droit.jpg



أعلنت شركة المراكز التجارية بالجزائر عن الافتتاح الرسمي لمركز التجارة والتسلية بباب الزوار، الذي يعد الأول من نوعه في الجزائر الذي يعرض منتجات وخدمات شركات عالمية، مكلفا المساهمين السويسريين فيه نحو 100 مليون أورو.
وأكد رئيس الشركة التابعة لمجموعة ''فالارتيس السويسرية''، ألان رولان في ندوة صحفية أمس بالمركز المتواجد بحي الأعمال الجديد بباب الزوار أن المركز يعد الأكبر في منطقة شمال إفريقيا، مشيرا إلى أن تكلفته الإجمالية بلغت حوالي 100 مليون أورو أو ما يعادل 95 مليار دينار، ''وهي تكلفة مرتفعة تعكس طموح السويسريين في إنجاز أول مركز تسوق وتسلية بالمقاييس العالمية في الجزائر''. وأضاف أن المركز يتربع على مساحة إجمالية مقدرة بـ100 ألف متر مربع، خصص 45 ألف متر مربع منها للتسوق والترفيه، كما يتوفر على 94 محلا تجاريا خاصا بالتسوق والأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية. وأكد المتحدث أن 57 بالمائة من المحلات يستغلها ممثلون لعلامات أجنبية وأن كبريات الشركات والمجموعات التجارية العالمية حاضرة في المركز، متخصصة في مجال الخدمات منها الخدمات البنكية والهاتفية والتأمين، علاوة على تمثيل علامات عالمية خاصة بالملابس والساعات والعطور ولوازم التجميل والتجهيزات الإلكترونية والكهرومنزلية. أما 47 بالمائة من المحلات المتبقية ستكون محل استغلال متعاملين يمثلون علامات وشركات خاصة جزائرية.
كما أورد المتحدث أن 20 ألف متر مربع من المركز مجهزة كمكاتب الأعمال. في حين تم تخصيص 8 قاعات سينما، علاوة على فضاءات راحة و23 مطعما لمختلف التخصصات العالمية، مع توفير موقف للسيارات يتسع لحوالي 1700 سيارة.
من جهته، اعتبر رئيس مجموعة المستثمرين في ''فالارتيس''، غوسطاف ستانبولت، أن الجزائر العاصمة تتوفر على فرص استثمارية هائلة في قطاع الخدمات، وهي تمثل المرحلة الأولى في سلسلة العمليات الاستثمارية للمجموعة، وسيتم توسيع نشاطاتها إلى وهران وسطيف.
المصدر : جريدة الخبر الجزائرية
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB

قمة برج خليفة تتيح لزوارها في رمضان تناول الإفطار في مشهد خلاب

البيان الإماراتية ـ
توفر قمة برج خليفة للزوار خلال شهر رمضان المبارك ، فرصة فريدة للتفكر في معاني هذا الشهر الفضيل، والتمتع بروعة الطبيعة الساحرة، والاعتزاز بما حققته البشرية من إنجازات، وذلك من أعلى منصة مراقبة في العالم تضم شرفة مفتوحة في الهواء الطلق.



برج خليفة المبنى الأعلى في العالم

و تحتفل «قمة برج خليفة»، الواقعة في الطابق 124 من أعلى برج في العالم، بشهر رمضان المبارك خلال هذا العام بطريقة خاصة، حيث توفر للزوار فرصة لم يسبق لها مثيل ولأول مرة على الإطلاق، للاستمتاع بفترة الإفطار في موقع مبهر.
و يمكن للزوار هذا العام عيش أجمل الأجواء الرمضانية المفعمة بالقيم الروحية، والتمتع بمشاهدة غروب الشمس في الأفق الخلاب للخليج العربي، والإفطار على التمر، الذي توفره مجاناً شركة لا روندا للتمر، والماء الذي توفره أيضاً مجاناً شركة «مسافي للمياه المعدنية»، وذلك من على قمة البرج.
و تتيح منصة المراقبة للزوار التجوال في محيط دائري بقطر 360 درجة والتمتع بإطلالات رائعة على الخليج العربي ومختلف إمارات الدولة، ليعيش الزائر تجربة أثيرية أشبه ما تكون بالجلوس على جناح طائرة في أعالي السماء.
و بهذه المناسبة، قال عصام كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار العقارية» بدولة الإمارات: يسهم شهر رمضان الكريم في لم شمل الأصدقاء والعائلات للاحتفال معاً بقيم الكرم والطاعة التي يجسدها، كما تمثل أيام الصيام فرصة رائعة للتفكر في الحياة والشروع في رحلة روحية لتحسين الذات.
و توفر قمة البرج، برج خليفة خلال الشهر الفضيل مكاناً مثالياً لقضاء ليلة لا تنسى والاحتفال بهذا الشهر الفضيل بطريقة لم يسبق لها مثيل. و بعد دخول الليل، يمكن للزوار قضاء وقت ممتع في منصة المراقبة حتى منتصف الليل والتمتع بأروع المشاهد من المدينة التي تتلألأ أجواؤها بملايين الأضواء، كما يمكنهم مشاهدة «دبي فاونتن»، أطول نافورة استعراضية في العالم .





المشهد من منصة المراقبة في الطابق 124

و بالإضافة إلى الإطلالات الساحرة، فإن الرحلة إلى «قمة البرج، برج خليفة» توفر فرصة تعليمية وملهمة في نفس الوقت، حيث تتيح للزوار التعرف على البرج، وتاريخ دبي وتطورها من خلال عروض تفاعلية مبهرة. وتنطلق المصاعد فائقة السرعة بالزوار إلى الطابق 124 لتنقلهم إلى عالم ساحر من المناظر الخلابة.
و اعتباراً من 10 أغسطس و حتى 9 سبتمبر القادم، تستقبل «قمة البرج» الزوار يوميا من الساعة الخامسة مساءً وحتى منتصف الليل. ويبلغ سعر بطاقة الصعود إلى «قمة برج خليفة» 100 درهم للكبار و75 درهماً للأطفال حتى سن 12 سنة.
و تتم عملية إصدار التذاكر كل 30 دقيقة بغرض تنظيم تدفق الحضور. أما الذين لا يحبون الانتظار، فيمكنهم الحصول على تذاكر الدخول الفوري مقابل 400 درهم، حسب توفرها. و نظراً لتوفر عدد محدود من التذاكر، يمكن للراغبين بالذهاب في رحلة إلى «قمة البرج» خلال فترات الإفطار شراء التذاكر في وقت مبكر من خلال الموقع الإلكتروني. و مع كل تذكرة يتم شراؤها، يحصل الزائر على قسيمة بقيمة 50 درهماً من مطعمي «نعنع» و«إمبر» في فندق «العنوان دبي مول» مع تطبيق الشروط والأحكام.
و تبدأ الرحلة إلى «قمة البرج» من الطابق الأرضي في «دبي مول»، ويمكن شراء التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني أو مباشرة في ردهة الاستقبال . و يمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الاتصال على الرقم 800 28 843 867

المصدر : موسوعة المسافر
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
عودة الانتعآش السيآحي ~ لأسوآق الشرق الأوسط ~
/

أكد تقرير صادر حديثاً عن منظمة السياحة العالمية عودة الانتعاش السياحي إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.
وإحتلت المنطقة المرتبة الأولى عالمياً من حيث نمو عدد السائحين بنسبة نمو وصلت إلى 33% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2009، الذي شهد تراجعاً بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية.
كما إحتلت منطقة آسيا والمحيط الهادي المرتبة الثانية بعد الشرق الأوسط، حيث وصلت نسبة نمو أعداد السائحين المقبلين على المنطقة خلال الأشهر الأربعة الأولى إلى 12%، وجاءت القارة الافريقية في المرتبة الثالثة بنمو قدره 7%، في ما احتلت الأميركتين المرتبة الرابعة بنسبة نمو قدرها 6%، بينما جاءت أوروبا في المركز الأخير من حيث نسبة النمو في أعداد السائحين الوافدين إليها، حيث حققت نمواً ضئيلاً قدره 3 .0%.
وقال التقرير إن القطاع السياحي العالمي دخل مرحلة التعافي بشكل ملحوظ، حيث زادت أعداد السائحين على مستوى العالم بنسبة 7% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، إذا ما قورنت بالفترة ذاتها من العام 2009.
وتوقعت منظمة السياحة العالمية عودة الانتعاش بصورة أبطأ خلال الفترة الباقية من العام، وبدء العودة إلى القطاع السياحي، وزيادة أعداد السائحين على مستوى العالم بنسبة تتراوح بين 3% و4% خلال العام الجاري مقارنة بالعام 2009.
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
إنطلاق مهرجان رمضان الشارقة 12 أغسطس

520528.jpg


الشارقة : أكملت اللجنة التنظيمية لمهرجان رمضان الشارقة لهذا العام استعدادتها لإطلاق الحدث في 12 أغسطس الجاري ليستمر حتى 18 سبتمبر.
وتسعى غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية لتوفير كافة العناصر والمقومات لإنجاح تنظيم المهرجان الذي يحظى بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات والمجالات التجارية والاجتماعية والثقافية والدينية والرياضية والبيئية والتراثية.
ومن جانبه قال محمد أحمد أمين مساعد المدير للشؤون الاقتصادية والدولية بالغرفة المنسق العام للمهرجان إن الإقبال المتزايد من قبل المنشآت التجارية والخدمية لعملية التسجيل للاشتراكات والتي بدأت الأحد الماضي يؤكد الحرص من قبل ممثلي فعاليات القطاع الخاص على أهمية ودور مهرجان رمضان الشارقة في ظل التسهيلات والحوافز.
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
إنطلاق الملتقى الرمضاني التاسع في دبي


277672.jpg


دبي : تحت شعار "نلتقي لنرتقي"

وبرعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم, ينطلق في الثاني من رمضان الدورة التاسعة للملتقى الرمضاني، بمنطقة الطوار الثانية، والذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.
ويشمل الملتقي العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة، والتي تستمر - لمدة 16 يوما- حتى الثامن عشر من الشهر رمضان.
كما يشمل 19 محاضرة يقدمها مجموعة من العلماء والدعاة من العالمين العربي والإسلامي، منها 6 محاضرات باللغة الإنجليزية ومحاضرة باللغة الفلبينية للجاليات المسلمة من غير الناطقين باللغة العربية.
ومن جانبه أوضح خليفة الفلاسي رئيس فريق عمل الملتقى التاسع،وفقاً لجريدة الإتحاد, أن الملتقى سيتضمن عددا من البرامج منها قافلة الخير، وخطيب الأمة، بالإضافة إلى إفطار صائم الذي يقدم خلاله وجبات الإفطار لأكثر من 2500 شخص طوال أيام رمضان.
كما يتضمن برنامج الملتقى خيمة الأطفال برعاية الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وبنك الدم التابع لهيئة الصحة بدبي الذي ينظم حملات تبرع من جمهور الملتقى, ويضم حملات توعوية للقيادة العامة لشرطة دبي، ويقوم الملتقى بتوزيع 6 جوائز يوميا، بالإضافة إلى 4 أربع جوائز أخرى متنوعه يقدمها الرعاة الذهبيون
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
عمارة الحرمين الشريفين بمكة في معرض يحكي تاريخها

389801.jpg


مكة المكرمة
: يحكي معرض عمارة الحرمين الشريفين بحي أم الجود في مكة المكرمة مسيرتهما المعمارية والتاريخية والحضارية خلال القرون الماضية وذلك عبر المصاحف والمخطوطات النادرة والقطع الأثرية والنقوش الكتابية التي عُثر عليها وتمثل عصوراً مختلفة مرت على الحرمين الشريفين.
ويضم المعرض العديد من المعروضات من مصاحف ومخطوطات ثمينة وقطع أثرية ونقوش كتابية وصور نادرة ومجسمات معمارية تمثل العصور الإسلامية المختلفة، كما يضم عدداً من الأقسام مثل قاعة الاستقبال وقاعة المسجد الحرام وقاعة الكعبة المشرفة وقاعة الصور الفوتوجرافية وقاعة المخطوطات وقاعة المسجد النبوي وقاعة زمزم. وأوضح مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين أن المعرض لقي تجاوباً من قبل الزوار والمعتمرين حيث بلغ عدد زواره منذ افتتاحه أكثر من مليون و400 ألف زائر.
ويقوم المعرض باستقبال الضيوف والوفود الرسمية ومؤسسات وشركات خدمات الحج والعمرة وطلاب المدارس والجامعات، عدا الأفراد حيث فتحت لهم أبواب المعرض في جميع الأوقات خلال فترتي العمل الصباحية والمسائية. وأكد السلمي أن برنامج الزيارة في شهر رمضان سيكون طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة 3.30 عصراً ومن الساعة 8.30 مساءً حتى الساعة 2.30 صباحاً شاملا لأيام الخميس والجمعة.
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
مفاوضات لإقامة مشروعات سياحية مهمة في منطقة البحر الميت

653043.jpg


عمان : كشف الدكتور طه الزبون الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الميت الأردنية وجود مفاوضات مع مستثمرين إماراتيين ودول عربية أخرى لإقامة مشروعات سياحية وفندقية مهمة ضمن منطقة البحر الميت التنموية.
مشيراً, وفقاً لجريدة البيان الاقتصادي, إلي أنه لاحظ خلال مشاركته في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2010 وجود اهتمام كبير من شركات عقارية إماراتية كبرى بالاستثمار في منطقة البحر الميت التنموية.
لافتاً إلى أن المختصين في شركة تطوير البحر الميت سيتابعون الاتصالات خلال الأسابيع المقبلة مع الشركات التي أبدت رغبة في الدخول في شراكات للاستثمار في المنطقة, مشيراً الى أن هناك عدداً من المشروعات السياحية والفندقية المهمة التي من المقرر إطلاقها في منطقة البحر الميت التنموية خلال المرحلة المقبلة منها عدد من الفنادق إضافة إلى مشروع ضخم لإقامة مدينة سياحية متكاملة تتضمن منتجعاً سياحياً وشققاً فندقية ومراكز ترفيهية ومراكز للسياحة العلاجية وشواطئ متطورة ومراكز لممارسة الرياضات الشاطئية وحدائق وغير ذلك من المرافق السياحية.
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
551 ألف مسافر على رحلات العربية للطيران إلى الوجهات الخليجية


558401.jpg



أعلنت العربية للطيران أن عدد المسافرين على متن رحلاتها بين الشارقة ووجهات أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 551 ألف مسافر خلال النصف الأول من العام 2010 بزيادة قدرها 8 .16% عن الفترة نفسها من العام الماضي والتي سجلت 82 .471 ألف مسافر.
وبلغ معدل إشغال المقاعد على متن رحلات العربية للطيران 8 .81% خلال الأشهر الستة الأولى من العام بإجمالي 83 رحلة أسبوعياً من مركزها الرئيسي في الشارقة إلى 9 وجهات في دول مجلس التعاون الخليجي.
ومن جانبه قال عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: تمثل هذه النتائج المشجعة دليلاً جديداً على المستوى العالي للخدمة التي تتميز بها العربية للطيران وعروض القيمة مقابل المال التي تقدمها مما يعزز قدرة الشركة على مواصلة تحقيق النمو المستدام. حيث بدأت الشركة مرحلة جديدة من النمو الأساسي مستندة في ذلك على الأسس المتينة لنموذج الأعمال الذي تتبناه وعلى التزامها الراسخ بتوفير بديل منخفض التكلفة للسفر في جميع أنحاء المنطقة.
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
أمير عسير يُدشن مهرجان أبها السياحي


أبها : واس
بحضور الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة استهل "مهرجان أبها يجمعنا" نشاطاته مساء اليوم بمحاضرة دينية للشيخ صالح المغامسي بعنوان " تأملات قرانية " وذلك بجامع الملك عبد العزيز بأبها.

وتناول الشيخ المغماسي في محاضرته قصة نبي الله يوسف عليه السلام ، وما ورد فيها من دروس وعبر.

حضر المحاضرة وكيل إمارة منطقة عسير المشرف العام على "مهرجان أبها يجمعنا" المهندس عبدالكريم الحنيني ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسيرالدكتور ذعار بن محيا وأصحاب الفضيلة والمسؤلين وجمع من المواطنين.
 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
رد: أخبآر السيآحـة العربيـة .. متجدد ..

مصر تبدأ بافتتاح مقابر ومعابد فرعونية




تطمح مصر إلى تنشيط حركة السياحة بافتتاح مواقع أثرية فرعونية بعد ترميمها ضمن خطة لإعادة السياحة كمصدر مهم للدخل القومي بعد تراجعها منذ الاحتجاجات الشعبية التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك قبل ثلاث سنوات.

وفي نهاية ورشة عمل نظمت في مدينة الأقصر الجنوبية تحت رعاية منظمة السياحة العالمية افتتحت السبت معابد الإله بتاح والإله خونسو والإلهة موت والإلهة إيزيس ومعبد قصر العجوز وهو يخص تحوت إله الحكمة في مصر القديمة ومخترع الكتابة قبل أكثر من 6200 عام والذي اتخذته جامعة القاهرة شعارا لها.
كما افتتحت أيضا مقبرة رئيس العمال ومقبرة كاهن الإله آمون المعروف باسم "آمون أم أوبت" في البر الغربي للأقصر والذي يضم كثيرا من مقابر ملوك وملكات الفراعنة ومعبد الدير البحري الخاص بالملكة حتشبسوت.
وشارك في ورشة العمل -التي استمرت ثلاثة أيام بالأقصر جنوبي القاهرة- سفير الاتحاد الأوروبي وسفراء النمسا وليتوانيا وسلوفاكيا وكرواتيا إضافة إلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب رفاعي.
وقال محمد إبراهيم وزير الدولة لشؤون الآثار بمصر السبت في بيان إن المعابد والمقابر التي افتتحها اليوم -بحضور وزير السياحة المصري هشام زعزوع ومحافظ الأقصر طارق سعد الدين وعدد من السفراء- استغرق ترميمها خمس سنوات.
وقال رئيس قطاع الآثار المصرية في وزارة الآثار علي الأصفر في البيان إن مقبرتي رئيس العمال وكاهن الإله آمون اللتين افتتحتا "تحملان العديد من النقوش المسجلة على الجدران والتي تعكس العديد من تفاصيل الحياة اليومية والممارسات الدينية في مصر القديمة" ومنها عمليات حرق البخور استعدادا للرحلة إلى العالم الآخر ومناظر تصور مشاهد محاكمة المتوفى.
وكانت الأقصر عاصمة لمصر في عصر الدولة الحديثة التي يطلق عليها علماء المصريات عصر الإمبراطورية المصرية (1567-1085 قبل الميلاد) وتضم كثيرا من المعابد والمتاحف وتعد المدينة أكبر متحف مفتوح في العالم.



موقع skynews

 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
رد: أخبآر السيآحـة العربيـة .. متجدد ..

بدء تطبيق المسار الإلكتروني للحج




أعلن وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم حسن قاضي بدء تطبيق المسار الإلكتروني لأعمال الحج من موسم حج هذا العام، والانتهاء من جميع الترتيبات لاستقبال المعتمرين حسب البرامج الموضوعة، وبين أن المسار الإلكتروني بعد موافقة مجلس الوزراء على اعتماده قطع شوطا كبيرا، مشيرا إلى أن المسار مطبق ومستخدم في العمرة، وهو جزء من حلقة تنظيم أعمال الحج والعمرة بشكل تقني.

وأبان أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات لاستقبال المعتمرين وجدولة المواعيد حسب البرامج الموضوعة، مؤكدا حرص الوزارة على امتلاك مؤسسات الطوافة لمقرات خاصة بها، لكونها ستسهم في تخفيف الأعباء المالية الكبيرة التي تتكبدها بسبب ارتفاع الإيجارات في مكة المكرمة ما سينعكس إيجابا على جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

جريدة *الانباء* الكويتية

 
  • أعجبني
التفاعلات: KimoB
موضوعك اكثر من رائع .. بلرغم اني ضد السباحة لكن
نبغي نسالك سؤال بموضوع اخر وانا ماش قادر نتراسل معك
نبغي اقل تكلفة فندق في باتنة وسكيكدة ؟؟ ونبغي نعرف تكلفة المواصلات بلميترو او سيارات بلجزائر . كل شخص نساله يقوللي قليل قليل !! يعمي شحال قليل ؟!! المهم ياااا رب حد يجاوب
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top