حكاية كاميليا وارتداد سارة الجزائرية

نور الهدايات

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
123
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت أبحث على موضوع وأبحثه إذ بي أنتقل من منتدى إلى آخر
لحين وجدت هذه القصة المؤثرة
أنصحكم بقرائتها والدعاء لإختنا كاميليا
الحمد لالله على نعمة الإسلام يا رب زد من قوتنا ولم شملنا ووحد كلمتنا
إسمها كاميليا شحاته زاخر وعندها خمسة وعشرين سنة ، من دير مواس في محافظة المنيا في جنوب مصر ، مدرسة علوم و
حكايتها مش اول حكاية من نوعها , كاميليا كانت بنت مسيحية , بنت متدينة بتروح الكنيسة بانتظام , بتحب تقرأ وتطلع , كاميليا عاشت في مصر وسط مجتمعها المسيحي ووسط المسلمين .
كل الناس كانوا بيحترموها سواء مسيحيين أو مسلمين ,
لأنها إنسانة خلوقة ومؤدبة , كاميليا زي أي بنت اتجوزت , بس هي اتجوزت كاهن في الكنيسة , ولأنها كانت مرات كاهن فكان المسيحين بيسألوها و المسلمين بيناقشوها .

كاميليا بحثت وقرأت وناقشت , بحثت عن الحق ولقيته , وقرأت القرآن و الكتاب المقدس ، وناقشت مسلمين ومسيحين ، وبعد كل ده قررت أنها تكون مسلمة .

كاميليا أسلمت لما سمعت عن النبي محمد "صلى الله عليه وسلم " في خطبة جمعة وهي في بلكونة بيتها , قد إيه أثر فيها الي سمعته عن أخلاقه ورحمته وتواضعه .

كاميليا أسلمت لأنها قرأت القرآن وربنا شرح لها صدرها بكلامه .
كاميليا أسلمت ، لأنها لقت الكتاب المقدس متضارب ، ولأن صعب على أي عقل أنه يتقبل إن ربنا له ابن والاتنين اله وتالتهم الروح القدس !

كاميليا أسلمت لأن منظر المحجبات و المنتقبات شدها ، عجبها انها تكون محتشمة ومستورة .
كاميليا أسلمت في السر بقالها سنة ونص ، سنة ونص كاملة حفظت فيهم اربع اجزاء من القرآن وبالتجويد كمان .
كاميليا أسلمت وزمايلها المسلمين أحتفلوا بيها في السر في المدرسة إلي كانت شغالة فيها .
كاميليا كانت بتلبس كاب عشان تغطي شعرها عشان مش عارفه تلبس حجاب .
كاميليا قررت أنها تشهر إسلامها ، ولأنها أمينة رجعت الفلوس الي كان جوزها سرقها من تبرعات الكنيسة وحاططهم باسمها , كانوا 35 ألف جنيه سابتهم في ظرف ومعاه جواب بتقول فيه انها أسلمت .
كاميليا عندها طفل عنده سنة ونص ، كانت معوداه على اللبن الصناعي عشان مايتبهدلش ما تسيبه عشان تشهر إسلامها لعلها تقدر تضمه لحضانتها قانونيا بعد الإشهار .
كاميليا راحت الأزهر عشان تشهر إسلامها واتصورت بالنقاب في الاستديو الي قدام الأزهر .
كاميليا خدت كل الاوراق الي هاتحتاجها في الإشهار معاها وهي مسافرة من المنيا للقاهرة في رحلة إشهارها للإسلام .
وفي الأزهر رفضوا يطلعولها شهادة إشهار إسلام لأنها مرات قسيس ولأن عندهم تعليمات من أمن الدولة .
ووهي راجعة من الأزهر كان أمن الدولة عاملها كمين عشان يخطفوها ، وبالفعل خطفوها بعد ماشتموها وضربوها وسلموها للكنيسة عشان ترتد أو تتقتل .
كاميليا هربت عشان أسلمت ، سابت ورا ضهرها فلوسها وابنها ووضعيتها الإجتماعية كل ده عشان ربنا وعشان تكون مسلمة ، كاميليا بتتعذب في الكنيسة في بلد الأزهر وقلعة الإسلام ، بلد 75 مليون مسلم ، كاميليا محتاجة مساعدتنا كلنا فهل هانخذلها ونسيبها للكنيسة عشان يقتلوها زي ماقتلوا غيرها كتير ؟.
حكاية كاميليا لسه مخلصتش .

أدعولها في كل صلاة ربي يفك أسرها وترجع لرضيعها وتربيه على نعمة الإسلام

أما سارة حكايتها حكاية والله انا لم اجد كلمات لأكتبها واصفها بها غيرالله ياخذ فيها حقو
لأنو والله من المؤسف والمحزن أن هذا الدين الذي حمل حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم من اجله الصعاب أصيب بالطين والحجارة قطعت عليه الطريق بنار لهب...... حبيبي يا رسول الله
تجد اناس تربو في كفن هذا الدين الحنيف ويرتدو عليه بسهولة
أقول لسارة انه ليس هي الراحة التي تشعرين بهاوتتباهين هي تلك بارتدادك. وحسب قولك اتخاذك الطريق الصحيح لا بل هي راحة إبليس أنكي لم تكوني بالمؤمنة الصحيحة

وقد ربحكي الشيطان في الدنيا وجز بكي في مثواه الاخير جهنم
سارة تحكي محبتها للمسيح

راه سيدنا المسيح تيقول لي راك تمشي بالبركة ديالي وراك تعيشي بيا ومعلابلكش ......في اليوم الثالت لما شاهدة المسيح في المنام شاهدة رؤية اخرى , شفت اني تنمشي في الشارع بتزي وزو تنصافح في الناس , وكل واحد تلقيت به لما تنصافحو كان يهلل بالمسيح و يغني و يدلو في المسيح
....ومن بعد قبلت ربي في حياتي , نشكر الرب على بالك ان نرقد كطفل صغير خلاص تغيرت حياتي ......
مباشرة بعد مشاهدة المسيح في رؤية توجهة الى حاسوبي و شرعت في البحث عن المواقع المسيحية , فوجدة راديو حب المغرب المسيحي , كانت مفاجاءة لكن حمدة سدي ربي و شكرتو كيفاش المغرب عندو راديو مسيحي , عندهم حرية في التعبير و التدين , في الجزائر توجد حرية التدين و مصادق عليها في الدستور لكن الاغلبية ترفضها مايعملوش بها

Djemila Benhabib "Ma vie à contre-Coran" هناك فتاة جزائرية اسمها بن حبيب كتبت كتاب
حياتي ضد القران هده الفتاة لم تستطع البقاء بالجزائر لن حياتها اصبحت مهددة بين القتل و السجن
كان مصيرها هو الهروب لا لشيء الا انها عبرت عن رائيها بصراحة , اين هي حرية التعبير و التفكير وحرية المعتقد

انا اعرف هنا بالجزائر عائلات مسيحية و كثير من المسيحيين , لكن كنت كنقول بانهم كلهم كفار هكدا تعلمت كان يقولون لي بانهم كفار و انهم كدا و كدا .....يريدون ان يدخلوا اليهود للبلاد , باغين ايجبو المستعمر من جديد للجزائر , هم حابين اعيشو مثل الاوربين و نحن مسلمين , لم اكن اعي ان المسيح هو المخلص

انا غادي نحكي ليك كيفاش حتى وقع و دخل المسيح لقلبي , في الاونة الاخيرة دخلت شكوك كثيرة عندي حول التناقضات التي و جدتها في الاسلام , وقبل هدا بغيت نقول ليك انني كنت معجبة و مستغربة من قصة حمل و الولدة ديال السيدة العدراء مريم , كانت ايما لباساطتها و معرفتها السماعية المتوارثة , تتقول لي بان السيدة العدارء كانت تتكل من ثمر تحت الشجرة, و هو سدي ربي جعل من داك ثمر لي كانت تتكلو , وخلق به سيدنا المسيح , كبرت عندي هاد الفكرة في دهني ولما كبرت بديت تنضحك كلما تفكرت هاد التفسير العجيب , بالفعل ربي سبحانه قادر
يخلق جنين في بطن امه بدون زواج , هو عندو القوة و المقدرة

كبرت و كبر الاسلام في قلبي وبديت تنفهم , تناقضات كثيرة بين المعرفة و المورث لي استجمعته , حول الاسلام سواء في القران او السنة , بدات اشارك في المنتدايات الاسلامية , بالخصوص تلك التناقضات لكتشفتها من اجل كشف الحقيقة , اغلب الاسئلة ديالي كنت بدون اجابة , او كان معظم الاجوبة مبتورة , تترك شخص بين علامة استفهام او علامة تعجب , ماقدرتش نستوعب الاجوبة , كان من لزم نرجع نحوص في المنتديات الاسلامية لوحدها , لحقاش قالو لي المواقع المسيحية حرام عليك تشوفيها , راهم تيكدبو وماتعرفوش الاسلام , وهم تيهدرو على السنة و متيعرفوش على محمد والو , على هداك شي ماكنتش تنشوفهم

القران هو كل شيء , الاسلام هو اخر الديانات من غيرو هو محرف , القران فيه الاعجاز العلمي , والدي لا يؤمن به هو شغل الكافر يدخل النار ملعون في الدنيا و الاخرة , جهنم هي المصير ديال الكافر

بصح التناقضات كانت تتزيد كلما تشددة و عرفت اكثر عن الاسلام في السنة و القران , كيفاش الله يدعو لسلام و في نفس الوقت يدعو للجهاد (قاتلو الذين كفرو حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله)و مرة يدعوك لرافة و الرحمة و مرة يقول لك لا تراف بالمؤمن خوك , امكن ترجع لسورة النور و تشوف بعينك (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله), بديت نصلي و نطلب سيدي ربي باش ابان و يحيد هدك الغشوة من عيني
في يوم كنت تنرتب الغرفة ديالي , وفي واحد لموضع كنت واضعة صور قدام ديال العائلة وجدت كتاب الانجيل , ماعمر الانجيل دخل عندنا دار ولكن هاد الانجيل الاخ ديالي صغير هو لي جابو , واحد صاحبو عطاه ليه وقال ليه قراه وشوف اش كين في داخل , شوف حياة المسيح كيف كانت
بديت تنقرا فيه ثاثرة بزاف بحياة المسيح, لما كملتو حطيتو وقلت هدا الانجيل راه محرف ماخصنيش نامن بداك شي لي فيه خصني نامن بالقران و هدا مكان , قلت راه ربي اله واحد ماشي ثلاثة , و المسيح ماهو الا نبي بعثو سيدي ربي , ماتصلب مامتش واما قام من الموت , هدي خرفات المسيحيين حرفو دينهم

ماتوقفاتش تسائلات و تناقضات لي تتزيد يوم عن يوم , خصوصا بعدما اكتشفت حديث ديال رضاعة الكبير , دخلت المنتديات الاسلامية و سئلتهم عن رضاعة الكبير و كان الجواب اني مرتدة عن الاسلام و سفيهة , ومنهم من كان فصيحا و بليغا في الاجابة بان كان جوابه قول الشافعي
يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلماً كعودٍ زادهُ الإحراقُ,

أباح الدكتور.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهرحيث أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرمة، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسط أحدهما.

واكد عطية أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج، وان المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته، مطالباً توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميًا ويكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانًا.

وقد استند الدكتور عزت عطية في فتواه على ماورد في وحديث رضاع سالم في مسند أحمد كما يلي : عن عائشة قالت : أتت سهلة بنت سهيل بن عمرو ، وكانت تحت أبي حذيفة بن عتبة رسول الله صلى الله عليه وآله ، فقالت : إن سالما مولى أبي حذيفة يدخل علينا ، وأنا فضل ( * ) ، وإنا كنا نراه ولدا ، وكان أبو حذيفة تبناه كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وآله زيدا ، فأنزل الله : " أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله " ، فأمرها رسول الله صلى الله عليه وآله عند ذلك أن ترضع سالما ، فأرضعته خمس رضعات ، وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة ، فبذلك كانت تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن خمس رضعات من أحبت عائشة أن يراها ، ويدخل عليها ، وإن كان كبيرا ، خمس رضعات ، ثم يدخل عليها ، وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وآله أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد ، وقلن لعائشة : والله ما ندري لعلها كانت رخصة من رسول الله لسالم دون الناس .

مسند أحمد 6 / 270 271 وراجع الموطأ كتاب الرضاع 2 / 115 . وكتاب الرضاع من مختصر كتاب الأم للمزني ص 445 - 446 ، الطبعة الثانية ، دار المعرفة 1392 1973 .

واش هدا هو الجواب تهجموا عليا و تخرجوني من ملة الاسلام , وانا مسلمة بحالكم تنصلي و نصوم , وبغيت ندير لحجاب غير با قال لي حتى تكبير وديريه مرة و حدة باش ماتحيديهش , انا مسلمة ,ونحب الاسلام اكثر منكم , انا نمنع اي كان في البيت ايشوف قنوات ديال اغاني و لا افلام بستثناء
قنوات الاسلامية اقراء و غيرها من القنوات
و اكثر وحدة متعصبة للاسلام في البيت هي انا , امي انا لي علمتها الدين و خليتها تعرف كثير من الحجات عليه صبحات بحالي متعصبة
انا فقط بغيت نعرف واش هده حقيقة ان زميل ديالي في العمل لي تنشوفو و اشوفني بحال ختوا خصني نرضعو باش يكون معيا في نفس الموضع , بغيت جواب مابغيتش تهجم سب و شتم, انتم الدين تترسلون لي الاميلات ديما بغيت الجواب , كان الجواب ديالهم ان الرضاعة ماشي مباشرة ولكن عن طريق الكاس مع تحدير من اتباع المسيحيين لانهم يضلون الناس و يخرجونهم عن دينهم .

وفي يوم 5 سبتمبر 2009 صليت كالعادة بصلاة الاسلام (صلاة العشاء المفروضة و الشفع,الوتر المسنونة) و لكوني كل أسئلة و شكوك حول قضايا عديدة في الاسلام طلبت من الله أن يظهر لي الطريق الصحيح الذي سأتبعه ...و هذا بنية صافية و روح مشتاقة الى معرفة حب الله.
و بعدها توجهت الى غرفت نومي لكي أستريح بعد نهارا طويل من الجوع و العطش (أداء فريضة الصوم) بمجرد أن أغمضت عيني رأيت يدا ممدودة لي و أحسست بنوع من الفرحة و السلام لم أحس بهما يوما انه احساس لا يمكن لبني البشر وصفه ...المهم أعطيت له يدي ثم أظهر لي وجهه العظيم المليء بالحب و الحنان و أخذني في حضنه و رأيت نفسي و كأنني طفلة صغيرة بين يديه.... ثم بعد دلك شاهدة نفسي لوحدي في ظلمة و انا استعمل العصا في يدي تسعدني وبعدها شاهدة بقعة من النور تبعت النور ثم شاهدة شلال وقلت لروحي انا تنمشي بعصا سيدنا المسيح وماعلابليش .
و عندما فتحت عينيا ...وجدت نفسي شخص أخر بحيث تغيرت من انسانة ضعيفة و حزينة الى انسانة قوية , يغمرها الفرح و السعادة و أول ما فعلته هو تبشير والدتي بالخبر , راه سيدنا المسيح تيقول لي راك تمشي بالبركة ديالي وراك تعيشي بيا ومعلابلكش , و لسؤ الحظ كانت ردت فعلها
كالتالي: أنت جننتي ...حذاري أن تخبري أحدا بالأمر و الا سيرونكي الجميع و كأنكي مجنونة
في تلك الايام كان عندنا عيد ميلاد ديال ولد الاخ ديالي وكانت العائلة مجموعة بنت عمي , قالت لي سمعت الاكاديب لتيخترقوها على الاسلام في هده الايام , كان الجواب ديالي , حقيقة الامر انا عندي بزاف حويج مامقتنعاش بهم في القران و السنة , انا تنصلي و تنامن بالمسيح ليخلصنا من دنوبنا و خطايانا , مالقيت نفسي حتى بدات اتكلم لهم عن المسيح وندافع عليه وهو غير سكتيني تيسمعوا قال لي الاب ديالي انت مهبولة اما عمتي لما سمعت رؤية ومشاهدتي للمسيح في المنام , قالت لي ماتقولي هدا الكلام لحتى شي حد هدا شيء عظيم , ولكن انا منقدرش نكون مسيحية انا غادي نعيش و نموت تنعبد ربي لخلقني مسلمة هو لتنعرفو مانعرف محمد كانت لغتها بالعربية الركيكة في امازيغية مسلمة بالتقليد و خايفة, فهم خايفين تيخوفهم بجهنم و العداب الاخرة , حتى انا كنت بحالهم غير خايفة من الجنون و الشياطين , في النوم كنت تنقرا الورد ديالي و ايات الكرسي و نفت في دي و الفراش ديالي عاد نعس , تيقول لينا راه كين شيطان ناعس معاك اخوفنا بالشياطين و الجنون.

كنت غير نغمض عيني تقني نحارب غير مع الشياطين و الجنون كنت تنحلم كثير المخ ديالي بليل و نهار , لما نمشي الخدمة نعس فوق المكتب , تيقول لي اني ممسوسة خصني ندير الرقية انت غير عادية , دهبت حتى الحدود المغربية باش ندير الرقية الشرعية عند فقيه خريج جامع الازهر مشهور بالمنطقة , ورغم دلك النعاس ماتيجينيش خايفة الشيطان اغرني , خايفة امسني الجن , ماكنت عيشة خياتي بشكل عادي حتى العائلة ديالي كلهم خايفين من الشيطان و الجن

ومن بعد قبلت ربي في حياتي , نشكر الرب على بالك ان نرقد كطفل صغير خلاص تغيرت حياتي , مابقيت نصلي مابقيت نصوم , مي تقول لي لي ماصليتيش انت ماشي بنتي ربي غادي احيد ليك البركة غادي اعاقبك

خلاص انا تغيرت حياتي , قبضت الطريق ديالي انا شفت المسيح بعيني انت مابغيتيش تامني , قالت لي ايما انت شفت الشيطان
قلت ليها انا ماشفت شيطان هدا الشهر رمضان وانت تتامن بالاسلام , قال بلي شهر رمضان تصفد و ترفع الشياطين , وتفتح ابواب الجنة و تكون غير الملائكة
قلت ليها انا شفت عيسى شفت يسوع المسيح خلاص انا قبضت الطريق ديالي

في اليوم الثالت لما شاهدة المسيح في المنام شاهدة رؤية اخرى , شفت اني تنمشي في الشارع بتزي وز تنصافح في الناس , وكل واحد تلقيت به لما تنصافحو كان يهلل بالمسيح و يغني و يدلو في المسيح , كنت تنصافحوا انا تنغي وهو يغني موراية

انا تغيرت بزاف العائلة لاحظو هاد شي حتى زوجة اخي انا تنتعامل معها بكل محبة ولو ادتني سيدي ربي غيرني انا تبدلت اصبخت انسانة واحدة اخرى

لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
يا رب أمتنى على طاعتك وحب نبيك حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
أتمنى أنا أرى تفاعلكم وأن أسمع رئيكم
تقبلو تحياتي
أختكم في الله نور الهدايات

حكاية مؤثرة جدا عجبتني بزاف قصة كاميليا

وكيما راني نشوف في هاذ الوقت المسلمين مش مهتمين بالاسلام والنعمة اللي انعم الله عليهم بها

والغرب والمسحيين قاعدين يتقربو من الاسلام

اللهم توفني وانت راض عني

وكيما راني نشوف في هاذ الوقت المسلمين مش مهتمين بالاسلام والنعمة اللي انعم الله عليهم بها

اللهم توفني وانت راض عني
صح أخي والله قصة كتير مؤثرة خصوصا والبلبلة الي عاملتها هذه القصة وقصص بنات اسلمو ولم يجدن من يحتمين به
شكرا اخي للمشارك

لقصة تاع كاميليا دارت بزاف ضجـة
والحمدو لله اللي هداها ربي للاسلام
اما بخصوص لحكىيـة الثانية مانعتقدش بللي الطفلة هاذي جزايرية خاطر تهدر بالمروكية وهي تحكي بللي من تيزي وزو وهدرتهم مايش هاكا كي يهدرو بالعربية
ماعلينا استفزني واش حكات فيه الطفلة اذا الاسلآم فيه تنآقضآت الانجيـل واش فيـه
كل واحـد يكتب الانجيل الخاص بيـه ويحرف فيـه على حسـب أهوآئـــــه
وحنايا نحترمو سيدنا عيسى عليه السلآم ومريـم عليها السلآمـ
وماحرفنآش القصـة تآعها

اللهم توفني وانت راض عني

..
.............
..........
.

اللهم يا مقلّب القلوب ثبت قلبي على دينك
قصة كاميليا عجبتني ... وان شاء الله يجازيها
ربي خير ... بما أنها تعاني في سبيل الاسلام ...
أما قصة سارة ... فعلا مقززة ... أشك في
أنها جزائرية ... لهجتها مغربية ...
أظن أنها مغربية استعملت الجنسية الجزائرية
حتى تحسب على الجزائر لا على المغرب ...
الشيء الذي أفزعني أنها وجدت تناقضات في
الاسىم والسنة ! ألا يوجد هذه التناقضات في
الانجيل المحرّف ؟؟؟ ...
أستغفر الله وأتوب إليه ...
اللهم اهدنا فيمن هديت ...
مشكورة على القصص أختي
بارك الله فيكِ ... سلامو

لقصة تاع كاميليا دارت بزاف ضجـة

والحمدو لله اللي هداها ربي للاسلام
اما بخصوص لحكىيـة الثانية مانعتقدش بللي الطفلة هاذي جزايرية خاطر تهدر بالمروكية وهي تحكي بللي من تيزي وزو وهدرتهم مايش هاكا كي يهدرو بالعربية
ماعلينا استفزني واش حكات فيه الطفلة اذا الاسلآم فيه تنآقضآت الانجيـل واش فيـه
كل واحـد يكتب الانجيل الخاص بيـه ويحرف فيـه على حسـب أهوآئـــــه
وحنايا نحترمو سيدنا عيسى عليه السلآم ومريـم عليها السلآمـ
وماحرفنآش القصـة تآعها
صح اختي والله قصة سارة مستفزة الله يرحمنا برحمتو
ا انا طالعت كتير على كاميليا واخواتها من المسلمات الجدد والحمد لالله والله لا الفقانون ولا المجتمع والاعراف حتى اكبر علماء الأزهر لم يستطيعو حمايتهن أسأل الله لهم الفرج القريب
شكرا اختي الفاضلة على المرور جزاكي الله خير

اللهم يا مقلّب القلوب ثبت قلبي على دينك

قصة كاميليا عجبتني ... وان شاء الله يجازيها
ربي خير ... بما أنها تعاني في سبيل الاسلام ...
أما قصة سارة ... فعلا مقززة ... أشك في
أنها جزائرية ... لهجتها مغربية ...
أظن أنها مغربية استعملت الجنسية الجزائرية
حتى تحسب على الجزائر لا على المغرب ...
الشيء الذي أفزعني أنها وجدت تناقضات في
الاسىم والسنة ! ألا يوجد هذه التناقضات في
الانجيل المحرّف ؟؟؟ ...
أستغفر الله وأتوب إليه ...
اللهم اهدنا فيمن هديت ...
مشكورة على القصص أختي
بارك الله فيكِ ... سلامو
نعم انا اوافقكي الرئي أنها ليست جزائرية لأن لهجتها باينة
صح اختي هذي اسمها قلة ايمان والعلم لله لأنو واحد لما يكون ايمانو بري سبخان قوي وتشبتو بالاسلام والسنة والله لو كل العالم اجمع ان والعياذ بالله القرآن والسنة محرفين لما صدق
أصلا الانجيل حتى المسيحيين من اهل الكتاب يقرو بتحريفه
الله يهدينا ويمتنا على حبه وحب دينه ويجمعنا مع حبيبنى المصطفى يتحت عرش الرحمن

السلام عليكم و رحمة الله
شكرا اختي على الموضوع الرائع و نتمنى من الله عزوجل ان يتلطف باختنا في الله كاميليا و يفرج همها يا رب و الله العين تدمع و القلب ينزف كيسمع بهاد الشي اللي كيصرا في بلد مسلم للاسف
انا برك حبيت لو انك ما نشرتيش القصة تاع اللي اسمها سارة و تدعي الجزائرية اول شي خاطر هي و الا مثيلاتها ما يستحقوش منا حتى نقراو القصص التاعهم فما بالك انه نحكيو عليهم و نقدروا برك ندعيولهم بالهداية و الحاجة الثانية انه
هي و مثيلاتها و كل واحد كيدعي الى المسيحية هاد الشي اللي كيتمناوه انه تنتشر قصصهم باش اذا ما ضرتش تنفع
تقبلي مروري حبيبتي
و شكرا ليك

السلام عليكم و رحمة الله

شكرا اختي على الموضوع الرائع و نتمنى من الله عزوجل ان يتلطف باختنا في الله كاميليا و يفرج همها يا رب و الله العين تدمع و القلب ينزف كيسمع بهاد الشي اللي كيصرا في بلد مسلم للاسف
انا برك حبيت لو انك ما نشرتيش القصة تاع اللي اسمها سارة و تدعي الجزائرية اول شي خاطر هي و الا مثيلاتها ما يستحقوش منا حتى نقراو القصص التاعهم فما بالك انه نحكيو عليهم و نقدروا برك ندعيولهم بالهداية و الحاجة الثانية انه
هي و مثيلاتها و كل واحد كيدعي الى المسيحية هاد الشي اللي كيتمناوه انه تنتشر قصصهم باش اذا ما ضرتش تنفع
تقبلي مروري حبيبتي
و شكرا ليك
شكرا اختي الكريمة على المرور وتعليق الرائع وأنا أتفهم رئيك على راسي والله
جزاكي الله كل خير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة