هذا الذي قصدته أخي، من قولي، وليس التكفير بالعين والعياذ بالله،
بل منك نستفيد أخي الفاضل، أحببتك من مواضيعك رفع الله قدرك
بارك الله فيك وأحبك الله ورفع قدرك
أين جـاء في الموضوع ''التكفير بالتعيين'' بارك الله فيك ؟
أنا قرأت كلام الشيخ الفوزان هكذا والله أعلم :
هذا حكمه أنه يَــكْـفـُرُ بهذا العمل
وفهمي أن كلام أهل العلم عادة عندما يقولون :
(هذا الفعل كـُفـْر~)
أو (من فعل كذا فهو كافر )
لا يُفهم منه بالضرورة أنه يستلزم كفر التعيين أو العين . بل جنس الكفر أو نوع الفكر
فأحيانا يوجد مانع من موانع الكفر فلا يكون مرتكب الفعل كافرا
هذا فهمي بصورة عامة .
ولك أن تفيدنا أخي الكريم =
-1- هل عبادة القبور والأضرحة والأصنام = تعد شركا أكبر مخرجا من الملة أو لا ؟؟
-2- هل يغفرها الله عز وجل ؟؟
-3- هل يعذر الجاهل فيها بجهله ؟
وأنت المتفضل علينا بمرورك والشكر لك جزاك الله كل خير
--------------------------------------
وهنا قصة حدثت لي قبل حوالي 6 أشهر جاءني أحد أصدقاء الصغر . وهو جاهل مسكين قال لي أريد سؤالك(من صديق لصديقه) واستحلفني أن لا أذكرها لأحد !!!! قال: إن أمي أمرتني أن أزور الولي الصالح فلان . كي أشفى من مرضي.
يا إخوتي إن القلب ليرق لحاله والله .قال لي : أليس الله أمرنا بطاعة الوالدين ؟؟
قلت له إياك وإياك !! فإن هذا شرك أكبر مخرج من ملة الإسلام. فلا تدعوا إلا الله .والله وحده يشفيك. وكررت ذلك عليه مخافة أن تغلبه أمه وقلت له أنها جاهلة ولابد أن تعلم.
هذه قصة ليست سمعتها...أو قيلت لي..أو حدثني صديق..بل حدثت لي شخصيا.
والله أعلى وأعلم