حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

وائل ابن الجزائر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,125
محل الإقامة
وادي سوف

ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

اخوني واخواتي الاعزاء

السؤال واضح ماهي الافضل في نظر الشاب او الشابة ويكون الحوار نقاش حاد بين الحياة الزوجية والعزوبية

واريد منكم الراي والرؤيه سواء من واقع تجربه او من غيره...

ما هي واين تكمن جمال فترة العزوبيه او فترة الزواج

لكل منا رؤيته .. ولكل منا نظرته .. لذا انتظر منكم رؤياكم بهذااخواني و اخواتي الاعزاء

ملاحظـة:فكرة الاخت سامية الاسلام

شكرا الك أخي وائل علي الموضوع و يسعدني أن اكون اول من يرد علي الموضوع و بحكم تجربتي في المرحلتين فإن الحياة الزوجية أجمل بكثير من الحياة العزوبية فالحياة الزوجية تكمن في الاحساس بالآمان والطمأنينة وراحة البال ومن أروع ماسمعت عن الحياة العزوبية هناك من يقول
- مللنا الحياة العزوبية نريد وثيقة كتابية تثبت حقنا في الحياة الزوجة ...........
- هرمنا ...

هرمنا من حياة العزوبية ...

هرمنا و لم نرى الحياة الزوجية ...

هرمنا و لم نرى تلك اللحظة التاريخية ...
هههههههههههههههه والان الكلمة لك وائل

العفو اختي سمية
كل مرحلة عمرية او فكرية لها متطلباتها ولها رغباتها .. ففي مرحلة الشباب او بداية الشباب " يعني بعد المراهقة " يبدأ الشخص يشعر بأنه اصبح رجل " او مرأة " فيكون في قمة انطلاقه ويريد ان يفعل اي شئ يحسسه او يحسس الاخرين بانه رجل ..

اما بعدها يبدأ بالبحث عن الاستقرار النفسي والذاتي والمعنوي فيبدأ بالبحث عن العائلة والبت وما الى ذلك .. هذا بصورة مبسطة عن المراحل التطورية من هذه الناحية ..

برأيي الشخصي انه اذا كان الشخص قادر على ان يواصل حياته قبل الزواج احسن واروع

انت مخطئ تماما ياشاطر علي الرغم من توفر كل شئ الك في الحياة اليومية الا انك دائما تعاني من فراغ مهما كان مدى إحتضان عائلتك اليك ومهما كان مستواك من الناحية العلمية والمادية فأنت محتاج الي من تحكي له همومك ويشاطرك أحزانك وأفراحك فلذا أعترف ولاتنكر هذا ...............

انت مخطئ تماما ياشاطر علي الرغم من توفر كل شئ الك في الحياة اليومية الا انك دائما تعاني من فراغ مهما كان مدى إحتضان عائلتك اليك ومهما كان مستواك من الناحية العلمية والمادية فأنت محتاج الي من تحكي له همومك ويشاطرك أحزانك وأفراحك فلذا أعترف ولاتنكر هذا ...............

اعلم اختي انو الزواج نصف الدين واي واحد لازمو يتزوج حتى يحس بالحنان والعاطفة والحب باختصار يشاركها حياتو مي لو كان تتزوج دوك المشاكل قااااع تجي فوق راسك وين كنت ..وين رحت .. روح هات هاديك ..رجع هاديك ..لازمنا هاديك
انت شباب تصير شيخ بلحظة

اعلم اختي انو الزواج نصف الدين واي واحد لازمو يتزوج حتى يحس بالحنان والعاطفة والحب باختصار يشاركها حياتو مي لو كان تتزوج دوك المشاكل قااااع تجي فوق راسك وين كنت ..وين رحت .. روح هات هاديك ..رجع هاديك ..لازمنا هاديك
انت شباب تصير شيخ بلحظة
أسفة أخي وائل لكن الشخص المسؤول لا يحس بكل هاته الامور وتعتبر اشياء عادية لانه إنسان يحس بالمسؤولية يري هذه الاشياء القيام بها من واجبه لذا لاتؤثر فيه بل بالعكس يحس ان له كيان و يوجد شخص مهتم به ولا يستطيع مفارقته أما بالنسبة الي وين رحت وين كنت فهذا دليل على مدى حب المراءة لزوجها فقط لاغير وهذه الاشياء لايفهمها الا من مر بها................ أما انك تحس حالك من شاب الي شيخ بالعكس تحس روحك من إنسان مستتهتر لاقيمه لديه للوقت الي انسان جدى يفكر بكل خطوه يخطيها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شئ شكرا على الموضوع الشيق اخي المحترم
واسمحولي اقدم رايي
انا نظن انو كل حياة وعندها وقتها يعني حيات العزوبية جيدة وعندها ميزاتها حيث الانسان يكون معفى من المسؤولية وكيما نقولو يسلك راسو وحدو ويدير واش يحب وماكانش على من يتقلق لكن يجي الوقت اللي لازم يكون للانسان عائلة خاصة بيه
زوج او زوجة واولاد وهذي هي سنة الحياة
تقبلو مروري

أسفة أخي وائل لكن الشخص المسؤول لا يحس بكل هاته الامور وتعتبر اشياء عادية لانه إنسان يحس بالمسؤولية يري هذه الاشياء القيام بها من واجبه لذا لاتؤثر فيه بل بالعكس يحس ان له كيان و يوجد شخص مهتم به ولا يستطيع مفارقته أما بالنسبة الي وين رحت وين كنت فهذا دليل على مدى حب المراءة لزوجها فقط لاغير وهذه الاشياء لايفهمها الا من مر بها................ أما انك تحس حالك من شاب الي شيخ بالعكس تحس روحك من إنسان مستتهتر لاقيمه لديه للوقت الي انسان جدى يفكر بكل خطوه يخطيها

اعلم انها تغيره من انسان بسيط الى انسان واعي ويحس بالمسؤولية هي صح عندك الحق سمية حاجة باينة مي لو كان تتزوج متقدرش تكون كيما قبل
يعني :
متقدرش تروح وين تحب
وبالزاااف اشياء كي تكون متزوج متديرهاش قاااع

واسمحولي اقدم رايي
انا نظن انو كل حياة وعندها وقتها يعني حيات العزوبية جيدة وعندها ميزاتها حيث الانسان يكون معفى من المسؤولية وكيما نقولو يسلك راسو وحدو ويدير واش يحب وماكانش على من يتقلق لكن يجي الوقت اللي لازم يكون للانسان عائلة خاصة بيه
تقبلو مروري
شكرا الك يأختي الفاضلة على مرورك انتي قمتي بالواجب ووصلتي المعلومة الصحيحة وان شالله يكون وائل استوعبها وفهمها برك

السلام عليكم اخوتي حبيت نزيدلك اضفة فاما رايي
ف انا اساند راي الاثنين ولاكن بشروط

فحياة العزوبية جميلة عندما يكون الشخص قد عرف معناها وعاشها بالطريقة الصحيحة فتجده منظم الوقت محبوب عند الناس
غير محتاج للحنان (بمعنى هناك ام يحاكيها وعائلة يضمها)
لديه حياة رائعة
ولاكن تبقى تلك النسبة التي يحتاج فيها الى شريك حياة وهذه النسبة تتفاوت من شخص لاخر
وهنا ينقلب الامر
فان كانت به فجوة كبيرة يحتاج اليها لحب وعطف وحنان فعليه الزواج
ولاكن عليه التذكر ان الزواج ليس بماذكر من قبل فقط (حب عطف حنان)
بل عليه مسؤولية اتية
حيث ان عليه (ا) ان تتذكر بانه سيبني اسرة وتلك الاسرة ستصبح عائلة يوما
ما وبمعنى اخر يتزوج كي يعرف بلي يقدر على شقاه (ا)
يتزوج

واسمحولي اقدم رايي
تقبلو مروري

مرحبا بيك معانا في الموضوع اختي

فهمت قصدك اختي مي موضوعنا يحكي عالاشياء الافضل بين العزوبية والزوجية

اعلم انها تغيره من انسان بسيط الى انسان واعي ويحس بالمسؤولية هي صح عندك الحق سمية حاجة باينة مي لو كان تتزوج متقدرش تكون كيما قبل
يعني :
متقدرش تروح وين تحب
وبالزاااف اشياء كي تكون متزوج متديرهاش قاااع

راني معاك ماتقدرش تروح وين تحب لكن مش بحكم ان المراءة هي التي تفرضها عليك بالعكس انت تعملها من نفسك على خاطر اذا كانت لديك زوجة بمعني الكلمة وتحبها حبا جما فأكيد انك اي مكان تذهب اليه تحس بالوحدة والاسيتاء وعدم الراحة فيه لانك بينك وبين نفسك تتمني لو ان زوجتك مع حتي تحلي اللمة ولذالك انت تظطر انك مش اي مكان تروحله

السلام عليكم اخوتي حبيت نزيدلك اضفة فاما رايي
ف انا اساند راي الاثنين ولاكن بشروط

فحياة العزوبية جميلة عندما يكون الشخص قد عرف معناها وعاشها بالطريقة الصحيحة فتجده منظم الوقت محبوب عند الناس
غير محتاج للحنان (بمعنى هناك ام يحاكيها وعائلة يضمها)
لديه حياة رائعة
ولاكن تبقى تلك النسبة التي يحتاج فيها الى شريك حياة وهذه النسبة تتفاوت من شخص لاخر
وهنا ينقلب الامر
فان كانت به فجوة كبيرة يحتاج اليها لحب وعطف وحنان فعليه الزواج
ولاكن عليه التذكر ان الزواج ليس بماذكر من قبل فقط (حب عطف حنان)
بل عليه مسؤولية اتية
حيث ان عليه (ا) ان تتذكر بانه سيبني اسرة وتلك الاسرة ستصبح عائلة يوما
ما وبمعنى اخر يتزوج كي يعرف بلي يقدر على شقاه (ا)
يتزوج
اهلا اختي

صح عندك الحق في كل كلمة قلتيها مي بيانسور اي واحد اذا تزوج راح يكون قادر عن مسؤولياتو تجاه عائلته وكاين سامحهم الله مهملين العائلة

انا حبيت نقولك انو كل حياة عندها الميزات ديالها
راني معاك انو العزوبية فيها مميزات كثيرة لكن ماشي دايمة انتا راك تقول انو لما تتزوج رح تاسر حريتك ورح تولي تسمع وين كنت وين رحت وجيب هادي وهادي
لكن انت النظرة ديالك من وجهة واحدة فقط يعني الحياة ماشي كلها هكذا انت ماراحش تتزوج باه تتقيد وهذا اصلا راجع للتواصل بين الزوجين يعني ممكن تتزوج ومتحصلش هادي الامور اللي راك تهدر عليها اذا كنت متوافق مع الزوجة ديالك
هذا من جهة ومن جهة اخرى انت متكلمتش على ايجابيات الحياة الزوجية يعني تكون مستقر وعندك طرف اخر يفهمك وتستند عليه في اوقات الضيق ومتقدرش تنكر هذا الشئ
وانا راني موافقتك في نقطة واحدة لازم انو الشاب يعيش العزوبية ديالو كما يجب ولما يحس نفسو قادر على تحمل المسؤولية يتزوج حتى ميكونش كاين اضرار في المستقبل
راني كثرت عليكم

انا حبيت نقولك انو كل حياة عندها الميزات ديالها
راني معاك انو العزوبية فيها مميزات كثيرة لكن ماشي دايمة انتا راك تقول انو لما تتزوج رح تاسر حريتك ورح تولي تسمع وين كنت وين رحت وجيب هادي وهادي
لكن انت النظرة ديالك من وجهة واحدة فقط يعني الحياة ماشي كلها هكذا انت ماراحش تتزوج باه تتقيد وهذا اصلا راجع للتواصل بين الزوجين يعني ممكن تتزوج ومتحصلش هادي الامور اللي راك تهدر عليها اذا كنت متوافق مع الزوجة ديالك
هذا من جهة ومن جهة اخرى انت متكلمتش على ايجابيات الحياة الزوجية يعني تكون مستقر وعندك طرف اخر يفهمك وتستند عليه في اوقات الضيق ومتقدرش تنكر هذا الشئ
وانا راني موافقتك في نقطة واحدة لازم انو الشاب يعيش العزوبية ديالو كما يجب ولما يحس نفسو قادر على تحمل المسؤولية يتزوج حتى ميكونش كاين اضرار في المستقبل
راني كثرت عليكم

الله يخليك وينور دربك ياغالية هاي النسات الي يفهموا ولاخلي ومشكورة مرة ثانية

الله يخليك وينور دربك ياغالية هاي النسات الي يفهموا ولاخلي ومشكورة مرة ثانية
[/center]

مشكورة ختيتي على اهتمامك والله ينورها علينا اجمعين

شوفو علاه كي يحب الزوج يسهر مع اصحابووو ويطول تصمطوها عليه وينك ..ارواح ..معليش ..تزعفو ..
هادي تصرا غير في الحياة الزوجية

شوفو علاه كي يحب الزوج يسهر مع اصحابووو ويطول تصمطوها عليه وينك ..ارواح ..معليش ..تزعفو ..
هادي تصرا غير في الحياة الزوجية

ههههه والله غير ضحكتني
انت علاه راك تشوف فيها سماطة علاه متشوفهاش انو زوجتك راهي مقلقة عليك هدا ماكان ونعاود ونقولك هذا الامر يرجع للعلاقة بين الزوجين لازم تكون مبنية على الثقة والاحترام المتبادلين يعني هي تقولك سيدي وانت اعرف مضربك متصمط عليها متصمط عليك

ههههه والله غير ضحكتني
انت علاه راك تشوف فيها سماطة علاه متشوفهاش انو زوجتك راهي مقلقة عليك هدا ماكان ونعاود ونقولك هذا الامر يرجع للعلاقة بين الزوجين لازم تكون مبنية على الثقة والاحترام المتبادلين يعني هي تقولك سيدي وانت اعرف مضربك متصمط عليها متصمط عليك
علابالي اختي راهي زوجتي وبيانسور تقلق واكيد تكون العلاقة الزوجية مبنية على اساس الثقة والاحترام لكن تبقى القلقة والتوتر توجووور
مع انو كل واحد عارف مضربو

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة