%% آخر أخبــــــــــار الإكتشافات في العلوم والتكنولوجيا%%

بسم الله الرحمـــــــــن الرحيم

§§ آخر أخبــــــــــار الإكتشافات في العلوم والتكنولوجيا §§

قال تعالى : (​
وَقُلْ رَبِّ زِدْني عِلْماً
)

وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه بن ماجه "
طلب العلم فريضة على كل مسلم "

إخواني الأكارم / أخواتي الكريمات

رواد قسم الأبحاث العلمية

جميعنا يعرف أن العلم يتطور تطوراً سريعاً في مختلف المجالات وفي عصرنا الحالي نعيش سباق كبير لإنجازات علمية وابتكارات واختراعات متطورة جدا.

والمعرفة ضرورية للإنسان، لأن معرفة الحقائق تساعده على فهم كل ما يواجهه في حياته.

وبفضل المعلومات التي نحصل عليها يستطيع (الإنسان
) أن يتعلم كيف يواكب تطور العصر

ومن هذا المنطلق سأقوم بطرح هذا الموضوع لنتشارك جميعاً في إثراء عقولنا بكل ماهو جديد ومفيد
عن اخبار العلم والتكنولوجيا المخصصه للإكتشـــــــافات العلميه والدراسات
من فلك وفضاء و جيولوجيا واختراعات و كل ماهو له علاقة بالعلم الحديث وآخر أخبار العلم.

أنتظر تفاعلكم ومشاركتكم اليومية بآخر الأخبار العلمية

ولكم منى خالص الأحترام و التقدير.


 
1124_01285318710.gif


بالفيديو: جراحون يستعينون بمشغل iPod Touch في جراحات للركبة




ipod_271631863.jpg



أضحت التقنية أمراً لا يستغنى عنه في مجالات حياتنا

ظهر مؤخراً تطبيق يسمى DASH تم تطويره للعمل على iPod touch بغرض مساعدة الأطباء في العمليات الجراحية المعقدة التي يتم إجرائها في منطقة الركبة ومفصل الورك، وبالطبع لن يتم إجراء العملية بالكامل عبر جهاز iPod Touch ولكنه يعتبر أداة رئيسية من العملية الجراحية بشكل عام.

ويمكن تنزيل النسخة التعليمية من البرنامج عبر متجر App Store، كما يمكن تنزيل عرض فيديو توضيحي ولقطات مختصرة من عملية حقيقة تم فيها استخدام البرنامج ومشغل iPod Touch.


يذكر أن الأطباء في مستشفى Breach Candy في مدينة مومباي الهندية استطاعوا إجراء ثلاث جراحات ناجحة بهذه التقنية الجديدة، والتي بالرغم من تعقيدها إلا أنه تتم بكل بساطة عبر تمرير المشغل على الحالة المريضة، مع وضع أدوات قياس دقيقة ملحقة بالمشغل، وبعد ذلك يقوم الجراح بقراءة البيانات التي تقدمها أدوات القياس عبر شاشة المشغل، ومن خلال هذه البيانات والصور يقوم الجراح بتحديد النقاط التي سيقوم بفتحها والمناطق التي تحتاج لعلاج بمنتهى الدقة بحيث لا يحدث أي خلل قد يعرض ساق المريض للخطر.

يذكر أنه يوجد العديد من التقنيات المتقدمة المتخصصة في عملية التحديد في العمليات الجراحية الخطيرة، ولكنها تظل تقنيات معقدة للغاية، وهو ما يجعل من برنامج DASH مع مشغل iPod Touch بمثابة الحل السحري الفعال لمشكلة تحديد موضع الألم الذي قد يواجهها أي جراح، حيث يراه الجراحون حل أرخص وأذكي من بقية تقنيات التحديد المتوافرة حالياً أمام الأطباء.



وهذه الفيديوهات توضع الموضوع :


http://www.youtube.com/watch?v=OUqcpliOYig&feature=player_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=-IpqOUohZUA&feature=player_embedded



أتمنى لكم المتعة والفائدة
1124_11285318710.gif




 
1124_01285318710.gif


تقرير: “جوجل بلس” تصل 10 مليون مشترك في اسبوعين


69932.jpeg





نجحت شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة “جوجل بلس” خلال اسبوعين فقط جمع عشرة ملايين مشترك لشبكتها الاجتماعية الجديدة وذلك حسب إحصائية قام بها المطور بول آلن و نشرها على جوجل بلس. و هذا يمثل زيادة 350 ٪ في ستة أيام . وكانت جوجل قد أعلنت رسميا عن انطلاق خدمتها الجديدة في 28 يونيو و اشارت إلى أن هذه الخدمة الجديدة ستكون متاحة لعدد محدود فقط من المستخدمين من أجل تجريبها.ومن السهل أن يصل عدد المشتركين الأسبوع القادم إلى 20 مليون مستخدم.



أتمنى لكم المتعة والفائدة
1124_11285318710.gif






 
1124_01285319415.gif




1124_11285319822.gif



سرقة 24 ألف ملف إلكتروني خاص بالجيش الأمريكي تثير رعب البنتاجون




2011-634442957440587462-58.jpg




قال مسئول دفاعي كبير إن جهاز مخابرات أجنبيا سرق 24 ألف ملف من شركة متعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاجون) في وقت سابق من العام الحالي وهو ما يظهر حجم التهديد الذي تواجهه الوزارة في الوقت الذي تسعى فيه إلى تعزيز الأمن الإلكتروني للجيش.

وكشف نائب وزير الدفاع وليام لين عن السرقة أمس في الوقت الذي كشف فيه النقاب عن استراتيجية جديدة للبنتاجون بشأن الأمن الإلكتروني تعتبر الفضاء الإلكتروني "مجال عمليات" مثل البحر والجو والأرض، حيث تمارس القوات الامريكية وتتدرب وتستعد للدفاع في مواجهة الهجمات.


وقال لين إن السرقة وقعت في مارس ويعتقد أن جهاز مخابرات أجنبيا هو الذي نفذها واستهدفت ملفات شركة متعاقدة مع وزارة الدفاع تطور أنظمة تسلح ومعدات دفاع.
وأحجم عن تحديد الدولة التي تقف وراء الهجوم أو الشركة التي استهدفت بالسرقة أو ما كانت تحتويه الملفات.
وقال لين "الأمر ينطوي على 24 ألف ملف وهو كم كبير... لكنني لا أعتقد أنها أكبر ما شهدنا."

وتظهر السرقة الصعوبات المتزايدة التي يواجهها البنتاجون في حماية الشبكات العسكرية وتلك المرتبطة بوزارة الدفاع والتي تمثل أهمية قصوى لأمن الولايات المتحدة.


ويدير موظفو وزارة الدفاع الأمريكية أكثر من 15 ألف شبكة كمبيوتر وسبعة ملايين جهاز كمبيوتر في مئات المنشآت على مستوى العالم. ويجري فحص شبكات الوزارة ملايين المرات يوميا وقد عرضت عمليات اختراق كميات هائلة من البيانات للخطر.

وذكر لين أن تقديرا أجري في الآونة الأخيرة أظهر أن الخسائر الاقتصادية من سرقة ملكيات فكرية ومعلومات من الحكومة وأجهزة كمبيوتر تجارية تتجاوز تريليون دولار.

وفضلا عن دعوة البنتاجون إلى التعامل مع الفضاء الإلكتروني "كمجال عمليات" قال لين إن الاستراتيجية الجديدة تشمل أربع مبادرات تهدف إلى تعزيز أمن الشبكات من خلال تعدد مراحل إجراءات الحماية وتحسين التعاون مع مديري الشبكات الإلكترونية الأخرى.

وقال الجنرال جيمس كارترايت نائب رئيس هيئة الأركان الامريكية المشتركة إن على البنتاجون أن يغير نظرته للأمن الإلكتروني ويبتعد عن تركيز 90 في المئة من طاقته على إقامة جدران حماية إلكترونية أفضل وعشرة في المئة فقط على منع المتسللين من مهاجمة الأنظمة الأمريكية.

وقال "إن كنت سأتعرض لهجوم وكل ما أفعله هو تحسين دفاعاتي في كل مرة تهاجمني فيها فسيكون من الصعب جدا الخروج باستراتيجية ردع."

وأضاف أن الحل يتمثل في بناء قدرات للرد الهجومي.

وتابع قائلا "كيف نبني شيئا يقنع المخترق أن الاختراق سيكلفه الكثير... وأن هذه التكلفة التي سيتكبدها ستتصاعد وأنها لن تظل على ما هي عليه في حين تتصاعد التكلفة التي نتكبدها نحن."وقال "علينا أن نغير الحسبة."


أتمنى لكم المتعة والفائدة



تشرفنى ردودكم و شكرا
 
1124_01285319415.gif




1124_11285319822.gif


إطلاق برنامج "سفراء جوجل" لشباب الجامعات بمنطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط





2011-634450207083100646-310.jpg



تطلق شركة جوجل في الفترة من 24- 28 يوليو الجاري برنامج سفراء جوجل في الجامعات بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الاوسط، وقد اختارت الشركة مصر لإطلاق مثل هذا البرنامج، وسيتم تدريب 73 من شباب الجامعات فى مختلف أنحاء المنطقة على منتجات جوجل، وأدوات المطورين، كما سيحصل الطلاب المشاركون على لمحة عامة عن برامج سفراء جوجل في الجامعات.
ويأتى ذلك من منطلق توجه شركة "جوجل" على تزويد المجتمع الأكاديمي في شمال افريقيا والشرق الاوسط بالمعرفة والبنية التحتية والأدوات اللازمة لمساعدة قادة البلاد في المستقبل على تحقيق الاستفادة القصوى من المعلومات . وسوف يقوم خبراء شركة جوجل من جميع أنحاء العالم بتوفير التدريب اللازم لسفراء جوجل في الجامعات.
وسيشارك في هذا الحدث كل من محمد جودت المدير الإداري بجوجل في الأسواق الناشئة، وآري كسيسوجلو العضو المنتدب لجوجل في منطقة الشرق الأوسط وسيتم تقديم نظرة عامة حول إستراتيجيته شركة جوجل، كما يشارك بالحضور أحمد حمزاوي رئيس قسم الهندسة بجوجل في الشرق الأوسط ، وعبد الكريم مارديني رئيس قسم المنتجات بجوجل في الشرق الأوسط، وسيقومان بتقديم شرح تفصيلي حول مجموعة متنوعة من خدمات جوجل وتحديدا تلك المتعلقة بالحياة الأكاديمية للسفراء الجدد. وسوف يمثل سفراء جوجل الشركة في الحرم الجامعي الذي ينتمي إليه كل منهم، وسيتولى كل منهم هذا المنصب لمدة سنة أكاديمية واحدة.

أتمنى لكم المتعة والفائدة


تشرفنى ردودكم و شكرا






 
1124_01285319415.gif




1124_11285319822.gif




أجهزة Xoom اللوحية تعتمد الإصدار الجديد من أندرويد Android Honeycomb 3.2




Untitled_1_649768956.jpg



أكد ممثل عن شركة موتورولا أن أجهزة Xoom اللوحية بدأت باستخدام الإصدار الجديد من نظام التشغيل Android الذي يحمل اسم Honeycomb 3.2.


ويشمل الإصدار الجديد تحسينات أساسية سيتم تطبيقها على أجهزة لوحية أخرى تستخدم نظام أندرويد في المستقبل القريب. وسيتضمن الإصدار الجديد وضيعة جديدة للعرض تدعى " تكبير لملء الشاشة" أو "zoom to fill" بدلا عن وضعية Stretch-to-fill ، بالإضافة إلى منافذ لبطاقات SD. ويقول ريتشارد شيم الباحث في شركة DisplaySearch لأبحاث السوق "ستكون موتورولا أول منتج للأجهزة اللوحية يحصل على التحديث".

وتشمل التحسنات الجديدة أيضا بعض تحسينات خاصة بالتصاميم من قياس 7 بوصة مثل أجهزة MediaPad من Huawei بالإضافة إلى دعم لشرائح معالجات Qualcomm وليس فقط لشرائح Nvidia التي كانت تعتبر الشرائح المثالية لمعالجات الأجهزة اللوحية مثل Xoom و Iconia Tab 500 من آيسر و Galaxy Tab 10.1 من سامسونج و Thrive من توشيبا.

تجدر الإشارة إلى أن سعر جهاز Xoom اللوحي الجديد (32 جيغا) يبلغ حوالي 399 دولار.


أتمنى لكم المتعة والفائدة

تشرفنى ردودكم و شكرا






 
1124_01285319415.gif




1124_11285319822.gif




دراسة: الصحف الورقية تعانى فى مواجهة الهواتف الذكية والآى باد



s7201116104424.jpg



نضال أبو زكى مدير عام "أورينت بلانيت"


أظهر دراسة سنوية متخصصة بسوق التكنولوجيا، أن وسائل الإعلام الرقمى هى المصدر الأكثر شيوعاً للحصول على أخبار قطاع التكنولوجيا، وفقاً لآراء 76 فى المائة من المشاركين، تليها كلّ من المجلات المتخصصة المطبوعة بنسبة 42%، ثم الصحف المحلية بـ38فى المائة.

ووجدت الدراسة، التى استطلعت آراء كبار المديرين التنفيذيين فى 664 شركة تكنولوجيا فى جميع أنحاء العالم بما فيها العالم العربى حول التعامل مع مختلف وسائل الإعلام، أن 37 فى المائة منهم يستخدمون محركات البحث للاطلاع على أخبار قطاع التكنولوجيا.

ولفت الاستطلاع الذى أجرته "يوروكوم ورلد وايد"، المتخصصة فى استشارات العلاقات العامة، بالتعاون مع شريكها الإقليمى "أورينت بلانيت"، أن 87 فى المائة من المشاركين يستخدمون الكمبيوتر المحمول للوصول إلى الأخبار عبر الإنترنت، وأشارت النتائج إلى أن 54% من المشاركين يستخدمون الآن الهواتف الذكية و16% يستخدمون الأجهزة اللوحية مثل "آى باد" لاستعراض الأخبار.

وكشف الاستطلاع أن 70 فى المائة من المديرين التنفيذيين العاملين فى شركات التكنولوجيا يقرأون المجلات المطبوعة مرةً على الأقل كل شهر، وأن ما يقرب من 48 فى المائة يقرؤونها مرة واحدة أسبوعياً، أما الصحف اليومية المحلية لا تزال مصدراً أساسياً لأخبار قطاع التكنولوجيا.

وقال نضال أبو زكى، مدير عام "أورينت بلانيت"، إنه رغم معاناة الصحف المطبوعة بسبب المنافسة الشديدة مع المصادر الإخبارية على شبكة الإنترنت، إلا أنها لا تزال قادرة على جذب شريحة كبيرة من القراء.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أيضاً أن 26 فى المائة من المديرين التنفيذيين فى شركات التكنولوجيا يعتمدون على المدونات الإلكترونية كمصادر للأخبار، وأن 30 فى المائة منهم يستخدمون مختلف أشكال وسائل الإعلام الاجتماعى.

وشهد الإعلام الرقمى بمصر إقبالا غير مسبوق بعد ثورة 25 يناير، لمتابعة وتداول أخبار الثورة، وتغير مسار الإنترنت بشكل جذرى وتحولت أهميته من الجانب الترفيهى إلى السياسى، حيث وصل عدد مستخدمى الإنترنت 24 مليونًا، وارتفع عدد المشتركين إلى 31 ألف شهريا، فى حين كانت لا تتعدى خمسة آلاف، و زاد عدد من يدخلون على موقع الـ"يوتيوب" إلى 8 ملايين مشترك، بعد أن كان 2 مليون والفيس بوك 7 ملايين بعد أن كان 4 ملايين قبل الثورة.

أتمنى لكم المتعة والفائدة

تشرفنى ردودكم و شكرا





 
1124_01285319415.gif




1124_11285319822.gif



إطلاق نسخة مدفوعة من برنامج uTorrent



Untitled_1_931056887.jpg



حوالي 100 مليون شخص يستخدمون uTorrent لتبادل ملفات تورنت





أعلنت شركة BitTorrent Inc. المنتجة لبرنامج uTorren الشهير لتبادل الملفات عزمها إصدار نسخة مدفوعة من البرنامج تحت اسم uTorrent Plus.

وذكرت الشركة أن uTorrent Plus سيتضمن أدوات لحل مشكلات الترميز وتحويل صيغ الملفات ونقل المحتوى بين الأجهزة.

وقال جوردي بيرسون المسؤول عن برنامج uTorrent أن النسخة المجانية من البرنامج "ستحظى بنفس المستوى من الإلتزام والموارد المخصصة للتطوير كما هو الحال اليوم"، وأضاف أن uTorrent Plus مصمم للأشخاص الذين يبحثون عن حل لإيجاد محتوى والحصول عليه وتشغيله من أي مكان وعبر أي نوع من الأجهزة". وأشار بيرسون إلى أن الشركة لم تعلن عن تكلفة البرنامج بعد.

ويذكر أن حوالي 100 مليون شخص يستخدمون uTorrent لتبادل ملفات تورنت. وقد خصصت الشركة صفحة للاشتراك sign-up page للذين يودون الحصول عن مزيد من المعلومات حول uTorrent Plus.

أتمنى لكم المتعة والفائدة

تشرفنى ردودكم و شكرا





 
1124_01285319415.gif




1124_11285319822.gif


آبل تعتزم غلق خدمتي موبايل مي وآي ويب

http://i54.***********/2s0lfuv.jpg

أفادت تقارير صحفية على شبكة الإنترنت اعتزام شركة "آبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة في العالم، غلق خدمة استضافة ونشر المواقع الإلكترونية "آي ويب"، وكذلك خدمة "موبايل مي" ضمن استعدادتها لإطلاق خدمة تخزين ومزامنة وبث المحتوى المعتمدة على نمط الحوسبة السحابية "آي كلاويد".

وكجزء من باقة برمجيات "آي لايف"، كانت خدمة "آي ويب" تسمح لمستخدمي أجهزة "ماك" بإنشاء ونشر مواقع الويب مباشرة على أجهزة خوادم "آبل"، كما كان بإمكان المستخدمين استضافة مواقع الويب التي تم إنشاؤها بواسطة خدمة "آي ويب" على خدمة "موبايل مي".

وتخطط "آبل" لغلق خدمة "موبايل مي"، حيث ستتحول إلى خدمة "آي كلاويد" لأجهزة "ماك" والأجهزة المعتمدة على منصة التشغيل الجديدة "آي أوه إس".

وأزاحت "آبل" الستار عن خدمة "آي كلاويد" الأسبوع الماضي، وأشارت بشكل مبهم إلى أنها ستغلق خدمة "موبايل مي" بنهاية يونيو 2012، لكنها لم تقدم التفاصيل الخاصة بعميلة إغلاق تلك الخدمة.

ووفقا لموقع "ماك رومرز" التقني المعني بأخبار منصة "ماك"، فإن ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" أكد بوضوح أنه سيتم غلق خدمتي "آي ويب" و"موبايل مي".

أتمنى لكم المتعة والفائدة

تشرفنى ردودكم و شكرا


 
1124_01285318710.gif

جهاز جديد يحاكي حياة النبات ويخزن الطاقة من الشمس

571482.jpg


واشنطن: ابتكر العلماء نوعاً جديداً من مولدات الطاقة التي تعمل بجمع أشعة الشمس وتحويلها إلى طاقة، لكنه جهاز يحاكي حياة النبات والكيفية التي يحول فيها أشعة الشمس، حيوياً، إلى طاقة للاستهلاك.

ويستخدم هذا الجهاز الحديث أشعة الشمس وأكسيد معدن يعرف باسم "سيريوم" لتفكيك ثاني اكسيد الكربون أو الماء وتحويلهما إلى طاقة يمكن أن تخزن وتنقل الجهاز الجديد، الذي صممه علماء من الولايات المتحدة وسويسرا، تمر أشعة الشمس داخله من خلال نافذة مصنوعة من الكوارتز لتكثيف وتركيز الأشعة داخل اسطوانة مبطنة بمادة أكسيد السيريوم، والتي تعرف ايضا باسم مادة "سيريا"، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

ومن خصائص مادة السيريا قدرتها على طرد الأكسجين كلما زادت حرارتها، واستيعابه كلما تراجعت الحرارة وبردت المادة.

وفي نموذج هذا الجهاز يتم ضخ ثاني اكسيد الكربون او الماء داخله، لتقوم مادة "سيريا" بسحب الأكسجين من المادتين أثناء انخفاض درجة حرارتها، منتجة الهيدروجين أو أول أكسيد الكربون.

ومن المكن استخدام الهيدروجين المنتج من هذا التفاعل كوقود، أومزج الهيدروجين وأول أكسيد الكربون لإنتاج الغاز المصنّع المعروف باسم "سينجاز" والذي يستخدم أيضاً كوقود.

ويقول مخترعو هذا الجهاز إن الجديد فيه هو القدرة على الاستفادة من مواصفات وميزات مادة "سيريا" في تحويل المائ وثاني أكسيد الكربون إلى وقود، وهو إنجاز علمي مبتكر، وأن هذه المادة متوفرة في الطبيعة على نطاق واسع.

ويقولون أيضاً إنه بالإمكان إنتاج غاز الميثان باستخدام نفس الجهاز، إلا أن الجهاز ليس بلا عيوب، إذ يعتبر النموذج التجريبي الأول منه غير فعال وذو كفاءة متواضعة، إذ إن الطاقة المنتجة لا تزيد عن 0,7 أو 0,8 في المئة الطاقة الشمسية المستهلكة.

ويضيع معظم الطاقة في تبددها عبر جدران وفتحات الجهاز غير المحكمة، إلا أن الباحثين يقولون إنهم واثقون من إمكانية رفع مستوى كفاءة الجهاز لتصل إلى 19% من خلال تحسين مستوى العزل الحراري وتصغير فتحات دخول أشعة الشمس، وإن معدلات كفاءة كهذه ستكون مجدية اقتصاديا، حسب قولهم.

يذكر أن تكنولوجيا الطاقة الشمسية تتطور وتنمو بخطوات واسعة إلى الأمام، إلا أن العائق الأكبر أمامها يتمثل في مشكلة الكفاءة، والجدوى الاقتصادية، ومشكلة تخزين الطاقة المولدة.


أتمنى لكم المتعة والفائدة
13023609432.gif


1124_11285318710.gif




 
آخر تعديل:
1124_01285318710.gif


ساعة رائعة بها العديد من المميزات والاعدادت Clock.NET 2.0.9.5


ClockNET-thumb.png

أداة الساعة المفيدة جدا التي تشمل العديد من الإعدادات والميزات

Clock.NET هو "الساعة البسيطة المتصدرة القمة دائما ، مع الإنذارات والتقويم" التي يمكنها القيام بأشياء كثيرة. انه بسيط في استخدامه ويمكن إعادة تصميمه بالكامل
، حيث سوف يحبه أي شخص. و الأفكار العامة أثناء كتابة Clock.NET كانت هي الاسلوب والبساطة.

"Clock.NET" مكتوب بلغة C++ و في "المحرر المصدر" و تم تجميعه بواسطة مترجم C++ (csc.exe) المتضمن في ".NET Framework Redistributable" (23 ميغابايت
، ويمكن تحميله مجانا من موقع مايكروسوفت). و لذلك ، كل ما نقوله فقط ان C++ مناسب جدا لتطوير أي تطبيق.

و هذه بعض الخصائص الرئيسية لبرنامج "Clock.NET":

ستكون 'دائما في الأعلى'.

يمكن أن تكون رقمية.

يمكن أن تكون في الدرج (علبة النظام بجانب الساعة).
لها "إنذارات بسيطة".
لها " تقويم الشهر البسيط ".
له حوار التفضيلات Clock.NET


أتمنى لكم المتعة والفائدة
13023609432.gif


1124_11285318710.gif


 
آخر تعديل:
1124_01285318710.gif



«آذان القطط» جهاز ياباني جديد للكشف عن الحالة المزاجية للإنسان

539067_162584.jpg


في اليابان كلهم آذان صاغية لأحدث الموضات التكنولوجية ومنها جهاز للرأس مستوحى من
القطط به عدد من الآذان البيضاء الصغيرة يرصد ويحلل الحالة المزاجية للشخص الذي يرتدي
الجهاز ويعبر عنها من خلال أربع حركات واضحة.

أطلق مخترعو الجهاز عليه اسم نيوكوميمي وتعني باليابانية آذان القطط ويعمل بموجتين لمراقبة
حالة المخ ويعبر عنها من خلال أربع حركات مختلفة للأذان البيضاء المثبتة في الجهاز.

فالأذان ترتفع بشكل رأسي استنفاري إذا كان الشخص متوترا أو مركزا بينما تتسطح إذا كان
الشخص مسترخيا.

وفي حالة مثل تلك الأنشطة التي يكون فيها الشخص مسترخيا ومركزا في الوقت ذاته أثناء قراءة
كتاب أو ممارسة لعبة ما تدور الآذان حول نفسها بحركة دائرية وحين ينخفض نشاط المخ تتدلى
بخفة إلى الخلف والأمام.

ويجري العلماء في شتى أنحاء العالم تجارب معملية للسيطرة على الأعصاب في مسعى لمساعدة
المقعدين وضحايا عرض الانغلاق حين لا يستطيع المريض التحرك أو التواصل لكن مخترعي
نيوكوميمي في شركة اسمها نيوروساينس يريدون إضفاء بعض المتعة على الأمر. لكن آذان القطط
احتاجت بعض التعديل.

وقال كانا ناكانو خبير الموجات العصبية وهو أحد مخترعي نيوكوميمي: على سبيل المثال حين
تكون القطة خائفة وتريد ترويع عدوها وإبعاده تسطح أذنيها لكن مع نيوكوميمي تسطيح الآذان
معناه حالة استرخاء للمخ. غيرنا المعنى ليتلاءم مع المفاهيم البشرية.

وفي سويسرا يطور علماء تكنولوجيا الموجات العصبية لمستخدمي المقاعد المدولبة، أما في ألمانيا
فيجري اختبارها كوسيلة لقيادة السيارة.

أتمنى لكم المتعة والفائدة
13023609432.gif


1124_11285318710.gif
 
bismillahmo0.gif


56769e2b3kmecs1.gif




طائرة شفافة والغيوم والنجوم من حولك في عام 2050

56769e2b3kmecs1.gif




plane_3.jpg





على مدى سنين طويلة، كانت التكنولوجيا المتطورة والاختراعات اللامتناهية موضع حديث الملايين، وها نحن اليوم في موقع "فرفش" نقدم لكم اخر الاختراعات التي ستذهل العالم باكمله، وسيتم استخدامها عام 2050.



كشفت شركة "ايرباس" النقاب عن الطائرة الـ"شفافة" في لندن الامس، وهي تحتوي على احدث التكنولوجيات التي ستسبب الذعر لكل من يهاب الطيران.



اذ ان كابينة الطائرة مصنوعة من زجاج، مما يجعلها شفافة وكانك تجلس على مقعد في وسط السماء، وتستمتع بمنظر النجوم والغيوم من حولك خلال مختلف ساعات اليوم، ليلا او نهارا. ويتوقع العلماء ان تتحول هذه الطائرة الى وسيلة نقل المستقبل عام 2050.



يذكر ان جدران وجوانب الكابينة تتغير بتوافق مع حالات الضوء في السماء، بينما مقاعد الركاب تعمل على نظام تدفئة نسبة مع حرارة جسم الركاب، فهكذا تعمل الطائرة على تزويد حاجات الركاب كما انها تقدم مختلف الطرق للتسلية، ابتداء بمقهى للمعاشرة وملاعب غولف.





بعض الصور




airbus_3.jpg




airbus_1.jpg




airbus_4.jpg




airbus_2.jpg



56769e2b3kmecs1.gif





-----.gif


1.gif

11662696431hg4sz3.gif



roro44ramadan29.gif

56769e2b3kmecs1.gif




 
آخر تعديل:

سوار ذكي ذات تقنيه متطوره




لم يتمتع هذا السوار الجديد فقط بالتصميم الرائع، لكنه يتمتع بمميزات أخرى رائعة، فيمكنك تحميل الموسيقى له وبعض النصوص والبيانات الأخرى عليه من خلال تقنية البلوتوث.






يقول مصمم هذا السوار "Biju Niyyan" إن السوار لديه القدرة على إنشاء جداول زمنية، وتنظيم المواعيد، ويعرض كل ذلك في شكل أسطر مرئية على وجه السوار.





يمكن أن يحل هذا السوار محل المجوهرات، ليصبح وسيلة تفاعلية مذهلة، والذي يمكنك أيضاً من التواصل بأصدقائك عبر موقع فيسبوك وتويتر.





ويأمل صاحب تصميم سوار eJoux أن يدخل حيز التنفيذ ليبهر العالم بفكرته المذهبة، والإطاحة بالمجوهرات المعدنية المملة.










029f862d3a8ac93e3163b0346bd15ad1.jpg











4143f768e0599ab889eb7ececf62cfb1.jpg






 
خبار عجل

لكل من يستخدم Hotmail و yahoo
الخبر بدون مقدمات لأنه لا يحتمل التأخير
إذا وصلتك إضافة من شخص
pavlo _88 @ hotmail .com
او pavlo _88 @ yahoo .com
لا تقبل لأنه فايروس يسرق معلومات الكمبيوتر
ونرجو من الجميع التعاون في نشر الخبر
لأن في حالة فتحه فإنك ستخسر إيميلك
مع الباسوورد وهم مجموعة من المخترقين الإسرائليين
المراهقين تسمي نفسها Kill arabs أي أقتلو العرب
نرجو نشرها في أسرع وقت ممكن


♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
أخوكم المحب في الله ♥بلقاسم علا الدين ♥
 
bismillahmo0.gif



56769e2b3kmecs1.gif



خيوط العنكبوت، جلود للبشر!!



56769e2b3kmecs1.gif


m5znk-e0b0a97899.jpg


8_10_201134658AM_348509591.jpg

56769e2b3kmecs1.gif


اكتشف باحثون المان ان ذلك الخيط الرقيق "القوي" الذي تخيط فيه العنكبوت بيتها قد يكون سر الحصول على جلد صناعي للبشر، مما يساعد بعض الاشخاص الذي تعرضوا لحوادث مختلفة ادت الى تشوهات عديدة في اجسامهم على نمو جلد جديد.


وقالت هانا وندت، الباحثة المسؤولة عن الدراسة في جامعة هانوفر للطب في ألمانيا لموقع "لايف ساينس" العلمي الأمريكي إن القوة غير العادية والقدرة الكبيرة على التمدد التي تتمتع بها خيوط العنكبوت "تشكلان عاملين مهمين لنقل أنواع كثيرة من الأعضاء عن طريق الزراعة". وأضافت أن هذه الخيوط لا تحفّز الجسم على رفض الأعضاء المزروعة.


وقال الباحثون الألمان إن سر الحصول على جلد صناعي للبشر قد يكون ذلك الخيط الرقيق 'القوي' الذي تخيط فيه العنكبوت بيتها.
ونقل موقع (لايف ساينس) العلمي الأميركي عن الباحثة المسؤولة عن الدراسة في جامعة (هانوفر) للطب في ألمانيا (هانا وندت)، قولها إن القوة غير العادية والقدرة الكبيرة على التمدد التي تتمتع بها خيوط العنكبوت 'تشكل عوامل هامة لنقل أنواع كثيرة من الأعضاء عن طريق الزراعة'.
وأضافت (وندت) أن هذه الخيوط لا تحفّز الجسم على رفض الأعضاء المزروعة.
ويحقق الباحثون حالياً في إمكانية استخدام جلد مصنّع من خيوط العنكبوت يتوقعون أن يتحمّله الجسم عند الزراعة حيث يعود ويتحلل تدريجياً مع الوقت ومع نمو جلد جديد.
وزرع العلماء خلايا جلدية بشرية في أنسجة تشبه الطبقة الجلدية الخارجية، داخل شبكة من خيوط العنكبوت ووجدوا أنه بإمكان الخلايا البشرية أن تنمو داخل الخيوط في حال تزويدها بالتغذية اللازمة والجو المناسب.
وقالت (وندت) 'مثير للإعجاب رؤية كيف تستخدم الخلايا البشرية خيوط العنكبوت'.

سبحان الله العظيم
يضع سره في أضعف خلقه.
-----.gif


1.gif

11662696431hg4sz3.gif



roro44ramadan29.gif

56769e2b3kmecs1.gif

 
آخر تعديل:
CwKydv11082005.gif


ملابس بمكيّف الهواء ..



هل تعيش في بلد حيث الصيف حار جدا؟
بفضل شركة يابانية سيمكنك قريبا شراء ملابس مزودة بمكيّف للهواء.
ستحتاج الى شحن المكيّف لمدة 11 ساعة قبل كل استعمال. وتقدر كلفة قطعة الملابس الواحدة بـ 130 دولار أميركي.

http://www.youtube.com/watch?v=hSRaKnKJiR4&feature=player_embedded


aircondition.jpg


aircondition2.jpg


أرق تحياتي


asx1kmtx6jswz0a7k4rl.gif

 
bismillahmo0.gif




56769e2b3kmecs1.gif


علماء يكتشفون مصدر تنشيط نمو الشعر بهدف معالجة الصلع

56769e2b3kmecs1.gif

thumbnail.php



توصل علماء من جامعة ييل في ولاية كونيكتيكت الأميركية إلى اكتشاف مصدر الإشارة المثيرة لنمو الشعر..

وهو ما يعطي الأمل للرجال الذين لم يستسلموا لتساقط الشعر لديهم، كما يفتح هذا الاكتشاف سبلا جديدة لمعالجة الصلع.

وقالت مجلة "ساليوتي" العلمية الصحية الإيطالية "إنه عمليا استطاع العلماء أن يحددوا الخلايا الأساسية (الأولية) داخل الطبقة الدهنية لجلد فروة الرأس، المنطقة التي تنطلق منها الإشارة التي تنشط عملية نمو الشعر لدى الفئران".

وأوضحت د.فاليريي هورسلي، إحدى القائمات على البحث، أنه "إذا تم اتصال بين الخلايا الدهنية للجلد مع الخلايا الأولية النائمة في قاعدة بصيلات الشعر، فسنكون قادرين على تنمية شعر جديد".

وحسب الطبيبة فإن الرجال الذين أصابهم الصلع لا يزالون يمتلكون الخلايا الأولية التي توجد في جذور البصيلات، ولكن هذه البصيلات فقدت القدرة على تكوين الشعر الجديد.. والعلماء يعرفون أن هذه الخلايا الأولية للبصيلة تحتاج لإشارات في داخل الجلد لتعمل على إنتاج الشعر.

وأضافت: "لكن مصدر هذه الإشارات يبقى غير واضح بما فيه الكفاية.. ولاحظ الباحثون أنه عندما يموت الشعر، فإن طبقة الدهون في فروة الرأس تقلص سمك الجلد، وعندما يبدأ نمو الشعر، فإن الطبقة الدهنية تتسع بعملية تطلق عليها التمايز الشحمي".

ووجد العلماء، بعد تجارب أجريت على الفئران، بأن نوعا محددا من الخلايا الأولية معني بخلق خلايا دهنية جديدة، وهي ضرورية لظهور الشعر، وأكثر من ذلك اكتشف العلماء بأن هذه الخلايا تنتج جزيئات ضرورية لإطلاق عملية نمو الشعر، ولكنهم يعملون الآن على تحديد إشارات أخرى منتجة من السلائف لخلايا الأنسجة الدهنية التي تستطيع أن تلعب دورا مهما في تنظيم عملية نمو الشعر.


50414_109006316498_4828111_n.jpg

-----.gif


1.gif

11662696431hg4sz3.gif



roro44ramadan29.gif

56769e2b3kmecs1.gif

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top