الراجل يحب مرة واحدة و المرأة تحب اول زوج ليها ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

فــلة

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
السلام عليكم اعضاء الله

هذا سؤال دايمن شاغلني و دايمن نلقالو اجابة واحدة
قالولي الراجل يحب مرأة واحدة فقط لا غير و الي تجي بعد حبو الاول تكون فقط بالعشرة لكن جامي ينسى الاولى حتى يموت وحتى لو تزوج غيرها عمروا ما ينساها
اما المرأة فهي بلاك تبانلها بلي حبت واحد او اكثر لكن كي تتزوج خلاص تعشق غير زوجها وهو يكون حبها الاول و الاخير
هذا الشيئ صحيح او ان معلومتي غالطة ؟

شكرا لاعتماد الموضوع لكن هذا الموضوع ربما مكانه منتدى واش راك تهدر او منتدى فرغ واش كاين في قلبك
اما المنتدى العام راه مايخصش هذو المواضيع وشكرا ليكم

مشكووو×وورة حبيبتي على الموضوع
والله لا املك و لا ادنى فكرة...
ان شاء الله نلقا الاجابة من الغير~
مرسيه|

الله اعلم
شكرا

..
و الله غير كاين منها
علابالكـــ مالgــــــري ... الرجال يكبروا و يشوفوا الجديد
مي ديما يبقاو يتفكروا اول طفلة و اول حوااااااء تلاقا بيها و دخلت القلب ديالو
مارسي عليكــ

شكرا لكل من نور الموضوع باجابته

اوافقك الراي حبيبتي

اما انا فلا اظن ذلك
ياما رجال تعرفو على فتيات و ظنو انهم خلاص هي الحب الحقيقي
خاصة لي بيئتهم صغيرة و محصورة
حتى جاء اليوم الذي التقى فيه فتاة ابهرته و خلاتو ينسى ماضيه و بل احيانا يضحك على نفسه كيفاش كان من قبل
و نفس الشيء للمراة
لهذا ناكد كثير على تحديد معايير عالية لاختيار الشريك
الخلق و الدين و الثقافة هم اول شي
بعدها يجي الزين و المال و البقية
لانه يمكن يخلعك الزين لمدة ثم يصماط
المال ثم يصماط
الجاه ثم يخلاص
لكن المبادئ الحرة و الاخلاق ما تفناش
خاصة اذا كملتها الثقافة الدينية و الدنيوية
هذا رايي و الله اعلم

ما عنديش دراية

بخصوص ماقلتي على الرجل ههه اعضاء المنتدى يردوا عليك ههه اما احنا العضوات الجواب راهو باين هههه
المرأة تعطي الحب دايما حتى تلقالو افضل مُستقبِِل هه, برك يكونوا ابناءها خير لها كاع من حب الزوج او غيرو ههه

اما الرجل يستقبل الحب من امه لما يكون صغير هه كي يكبر يلقاه في امرأة اخرى هه خلاص تنيسيه في امه الا من رحم ربه و ظل بارا بأمه ههههه

اما حبه لامرأة دون اخرى فالجواب يبقى عند الرجل هو لي يجيبك على هاد السؤال
تحياتي لك حنونة

وأنـــــــاا أشــــــااطرك الرأي أم زهــــــرة وخليـل وماعندي مانزيد من بعـدك
سلآلآمي وشكـرا للموضوع:re_gards:

اختي اشاطرك الراي الاول لكن الثاني اظن انك مخطاة لان المراة ايضا كاين لي ماتنساش الحب الاول وبالخصوص اللي تكون عندها مشاكل الزوجية او يزوجوها بالرغم منها

اختي اشاطرك الراي الاول لكن الثاني اظن انك مخطاة لان المراة ايضا كاين لي ماتنساش الحب الاول وبالخصوص اللي تكون عندها مشاكل الزوجية او يزوجوها بالرغم منها
هذه المراة لي راك تقول عليها ما تنساش حبها الاول خاصة لو كانت عندها مشاكل او متزوجة رغما عنها هي
المراة التي لا تدرك ان الخير فيما خيره الله لها و لا خير بعد ذلك
و اذا كان عندها مشاكل في الحياة الزوجية فعليها التفكير في ايجاد حل لهذه المشاكل و البحث عن السعادة بدل التفكير في اول حب لها
و ما يدريها اول حب لها هل هو شهم مع زوجته ام لا
و لو راى الله خيرا في حبها الاول لخيره لها
كثيرات حملن ثقافة الافلام و المسلسلات
و نحن ثقافتنا لا تنص على عيش حب اول قبل الزواج اصلا
اليس كذلك اخي؟
هل توافقني الراي فيما قلت؟
تقبل اعطر تحياتي

السلام وعليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أولا شكرا على الموضوع القيم والذي نرجوا أن يعم بالفائدة على الجميع خاصة الذين مروا على تجارب جعلتهم ينظرون للدنيا من منظار ضيق
أولا حسب الموضوع المثار فإنه ينقسم إلى شطرين الشطر الأول يخص بالرجل والشطر الثاني يخص الفتاة أوالمرأة فيما يخص الشطر المتعلق بالرجل فإنه خطأ يعتقده الكثيرون ويقعون فيه لأن التفكير ينحصر على أمور غير منطقية أعطي مثالا على ذلك رجل أحب فتاة وأراد الإرتباط بها على سنة الله ورسوله بعد وقت يجد أنها فتاة بعيد كل البعد عن ما يبحث عنه يعني هي تهيم في واد وهو يهيم في واد أخر ممكن عدم التوافق الفكري فقط منها نجده لديه قابلية سريعة للتأقلم مع أخرى جديدة بسهولة لأنه لم يجد ما يبحث عنه عند الأولى فكيف ياترى يفكر في الأولى بعد ما يجد ما يبحث عنها خاصة إن وجد فيها كل صفاة المرأة والأنوثة ....إلخ
نقطة أخرى بنفس المعطيات لكن الرجل هذا تعرض لخداع من هته الفتاة حقا تترك أثار الخيانة ممكن إن كان قليل الذكاء تأثر حتى على حياته المستقبلية لأنه يصبح ينظر على أن الأغلبية من نفس المعدن أما إن كان ذو سعة من الثقافة والعلم يعلم بأن المعادن تختلف لكن من المنطلق أن الرجل يحب مرة واحدة فهذا غير صحيح لكن كلمة النسيان والحب فرق بينهما كثيرا لأنه الإنسان بصفة عامة لا ينسى الأمور التي تحدث له لكن ممكن أن تبقى اثارها أم تزول فقط
نقطة يتفق عليها الجميع وهي أن الرجل وجد الفتاة التي يحلم بها وجعل كل مستقبله مرتبط بها وهنا يقع ما لم يكن في الحسبان ممكن يقدر الله امرا بأن تتوفى أو تخطب إلى أخر بغير رضاها وغصبا عنها هنا نتفق على أن الرجل يبقى وفيا أكثر لحبه وسوف يعاني الأمرين من الأمر هذا حتى يقدر الله أمرا كان مفعولا ممكن يتزوج من أخرى ولا يتأقلم معها وتحدث الصراعات نتيجة تأثير ما حدث له وربما يقع في فتاة أكثر دكاء ووفاء له وحب وتستميله لدرجة أنه يجد فيها أمور تستهويه لدرجة تبقى الأولى ذكرى حرم منها من هنا نجد أن ما طرحتيه يعتبر مجرد أمر نسبي يعني لا يمكن أبدا أن نحكم بمنطلق أن الرجل يحب مرة واحدة لأنه تبقى الأسباب والواقع المعاش وحده الكفيل بالإجابة على السؤال
بالنسبة للفتاة تفترق الأمور والعقليات لأنه بطرحك لمثل هذا التفكير هنا نعود لحكمة أرادها الله وتأكدين بذلك أمر الشريعة وهو أنه للمرأة حب واحد يكون هو زوجها لأأن الحب الأول أو غيره يعتبر مجرد مغامرة وتجدينها منكتمة وتخفيه على أهلها وغيرها من الأمور التي تؤكد أن تحرر المرأة للحب يكون مع زوجها ولا أتحدث عن العقلية الجديدة من أصحاب لاموضة يعني المتـاثرين بالثقافة الغربية لأاننا نختلف من حيث الإنتماء والثقافات كذلك ومنه المراة تجد نفسها بعد الحب الأول أنها عاشت مغامرة يمكن أن تأثر كذلك على مستقبلها لأانها في الكثير من الأحيان إن كانت تحب الشخص بصدق تريد دائما أن يكون زوجها يمواصفات هذا الشخص وغيرها من ألأمور السلبية التي تؤثر في المسيرة كما أنها لو عاشت خيانة كذلك سوف كذلك تعيش في ذكرى تلك الخيانة سرعان ما تبقى ذكرى بعد زواجها خاصة إن وجدت الرجل الذي يسعدها
الموضوع يحتاج للكثير من النقاش والتحليل أكتفي بهذا أرجو أني قد ساهمت ولو قليلا حفظك الله ورعاك

لا اظن اختي
انا متزوجة ولا انكر ان زوجي تعرف الى فتيات قبلي
لكنه يحبني ومتعلق بي لدرجة كبيرة
فهذا يعني انه نسي كل شيء
هذا رأيي لا استطيع ان أعمم فكل وتفكيره

ممكن لكن الامور بالتجربة

اما انا فلا اظن ذلك
ياما رجال تعرفو على فتيات و ظنو انهم خلاص هي الحب الحقيقي
خاصة لي بيئتهم صغيرة و محصورة
حتى جاء اليوم الذي التقى فيه فتاة ابهرته و خلاتو ينسى ماضيه و بل احيانا يضحك على نفسه كيفاش كان من قبل
و نفس الشيء للمراة
لهذا ناكد كثير على تحديد معايير عالية لاختيار الشريك
الخلق و الدين و الثقافة هم اول شي
بعدها يجي الزين و المال و البقية
لانه يمكن يخلعك الزين لمدة ثم يصماط
المال ثم يصماط
الجاه ثم يخلاص
لكن المبادئ الحرة و الاخلاق ما تفناش
خاصة اذا كملتها الثقافة الدينية و الدنيوية
هذا رايي و الله اعلم
ردك مقنع سيدتي
جزاك الله خيرا و انا من رايك مكاش منها الاول والثاني
كاين دايما انسان في هذي الدنيا تحس بلي هذا هو اللي راك تحوس عليه
ربي يحفظنا جميعا و يوفقنا
شكرا ختي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة