زلزال يكشف عن شبكة تجسس اسرائيلية

الجنرال عمار

:: عضو مُشارك ::
إنضم
18 جويلية 2011
المشاركات
102
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
ساعدت الهزة الارضية التي ضربت نيوزيلندا في فبراير/شباط من السنة الحالية على اكتشاف شبكة تجسس اسرائيلية هناك. نشرت ذلك وكالة " اسوشيتيد بريس " للانباء يوم 19 يوليو/تموز.
لقد أعلم مراسلو مجموعة "fairfax " وسائل الاعلام انه تم اكتشاف الشبكة الجاسوسية بعد ان عثر في حوزة احد الاسرائيليين الذين لقوا حتفهم بسبب الهزة الارضية على خمسة جوازات سفر باسماء مختلفة.
ويؤكد المراسلون انه بعد الهزة الارضية حصلت اربعة اتصالات هاتفية بين بنيامين نتانياهو رئيس وزراء اسرائيل وبين نظيره النيوزيلندي جون كي، وكانت جميعها بمبادرة نتانياهو. ويعتقد انه خلال الاتصالات المذكورة جرى الحديث عن موضوع الجواسيس. اضافة الى ذلك منعت السلطات النيوزيلندية اعضاء فرقة الانقاذ الاسرائيلية التي وصلت الى نيوزيلندا من المشاركة في عمليات الانقاذ.
ولم تذكر " fairfax " كم كان عدد الجواسيس الاسرائيليين العاملين في نيوزيلندا، بل تكتفي بالقول ان المقصود " شبكة تجسس ". كما لم تشير الى مصدر المعلومات.
ورفض جون كي رئيس وزراء نيوزيلندا التعليق على الموضوع يوم 19 يوليو/تموز واكتفى بالقول ان هذا لا يصب في مصلحة البلاد.
هذا وكانت الهزة الارضية التي بلغت قوتها 6.3 درجات على مقياس ريختر ضربت مدينة كرايستشيرتشي ثاني اكبر مدن نيوزيلندا والتي بنتيجتها لقي 181 شخصا حتفهم من بينهم ثلاثة مواطنين اسرائيليين.
ان مجموعة "Fairfax " هي اكبر مجموعة لوسائل الاعلام في نيوزيلندا حيث تصدر صحيفتين واكثر من 25 مجلة، وهي تابعة لمجموعة "Fairfax " الاسترالية.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top