قاتلك راني دايرة الفاتحة

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع amina_b
  • تاريخ النشر تاريخ النشر
ما زال كاين اللي يتزوجوا غير بالفاتحة !
 
ربي يهدي مرسيييييييييييييي
 
ما فهمتش اذا قصدك زواج ناقص فيه احد الشروط الشرعية او قصدك زواج شرعي لكن فقط غير مسجل مدنيا فان كان قصدك الاول فهو غير صحيح طبعا اما ان كان قصدك الثاني فهو صحيح و حلال لانه شرعي فبالزواج الشرعي يحل لها و تحل له اما العقد المدني فلا يؤثر في صحة الزواج ابدا لكن هو مهم من اجل الوثائق المدنية خاصة للأولاد يعني يلزم يسجلو زواجهم مدنيا من اجل ذلك اما في قضية إثبات الزواج فنظن ما شرطش ربي الشهود و علانية الزواج هكذاك صدفة
لكن المشكل اليوم راه كاين ناس فهمو التحضر بالمقلوب مرة في الجمعة الامام قاعد يقرا في تساؤلات الناس و يجاوب حتى وصل سؤال واحد المرأة
قالتله انه زوجها رمى عليها يمين الطلاق مرة و من بعد رجع و ماحبش يجيب الامام يرجعهم كما المفروض شرعا و قالها أنا نستعرف الا بورقة المحكمة اي في ميزه بما ان العقد المدني مزال ساري فرآهم مزال متزوجين حتى لو رمى عليها يمين الطلاق!!
و طبعا رد الامام انهما لا يحلان لبعضهما و انهما مطلقان حتي يرجعها شرعا و انه اي شيئ يكون بينهما قبل ذلك هو حرام و ان العقد المدني هو عقد وضعي هدفه توثيق الزواج عند مصالح الدولة لكن الزواج هو العقد الشرعي و بسقوطه يسقط الزواج و يصبحان أجنبيان و محرمان على بعضهما*
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

والله ياختي مفهمنا والو الناس تقرا الفاتحة فالزواج وعلى القبور وهي ماكانش منها قع

وهي أمور مبتدعة اي بدعة

"كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار"
حكم قراءة الفاتحة عند الزواج [2] - الشيخ ابن عثيمين رحمه الله

السائل:
قراءة الفاتحة عند عقد الزواج حتى قد أصبح البعض يطلق عليها قراءة الفاتحة وليس العقد ويقول قرأت فاتحتي على فلانة ...
الشيخ: (هذا بدعة ...)
السائل: أهذا مشروع ؟
الشيخ: (هذا ليس بمشروع، بل هذا بدعة، هذا بدعة، وقراءة الفاتحة أو غيرها من السور المعينة لا تُقرأ إلا في الأماكن التي شرعها الشرع، فإن قُرأت في غير الأماكن تعبدًا فإنها تعتبر من البدع، وقد رأينا كثيرًا من الناس يقرأون الفاتحة في كل المناسبات، حتى أننا سمعنا من يقول اقرأوا الفاتحة على الميت وعلى كذا وعلى كذا، وهذا كله من الأمور المبتدعة المنكرة، فالفاتحة وغيرها من السور لا تُقرأ في أي حال، وفي أي مكان، وفي أي زمان، إلا إذا كان يُنكر على فاعلها) اه

أما فيما يخص موضوعك اختي على جواز العقد الشرعي فقط نظن كل واحد يكمل الثاني والوقت تغير واكيد لازم يكون فيه عقد مدني لكي تظمن الزوجة حقوقها ويظمن الاولاد حقوقهم ايضا عايشين في دولة فيها قوانين يجب التقيد بها وإلا الخاسر الاكبر من تتزوج بالعقد الشرعي وشكرا اخيتي على الموضوع
ربي يهدينا ويرزقنا فضلا من عنده نطمس به البدع ونحي به السنن




 
................::
 
وعليكم السلام ختي
والله هنا فالشرق الحمد لله معندناش خلاص الشي الي تحكي عليه
حنا عندنا الفاتحة متتهزش حتي تعقد فلاميري وساع
مرسي على موضوعك
لالا ختي كاينة ...راني من الشرق وبزاف حالات تصرا كيما هك
الله يسلمك وصحا فطورك
 
ما فهمتش اذا قصدك زواج ناقص فيه احد الشروط الشرعية او قصدك زواج شرعي لكن فقط غير مسجل مدنيا فان كان قصدك الاول فهو غير صحيح طبعا اما ان كان قصدك الثاني فهو صحيح و حلال لانه شرعي فبالزواج الشرعي يحل لها و تحل له اما العقد المدني فلا يؤثر في صحة الزواج ابدا لكن هو مهم من اجل الوثائق المدنية خاصة للأولاد يعني يلزم يسجلو زواجهم مدنيا من اجل ذلك اما في قضية إثبات الزواج فنظن ما شرطش ربي الشهود و علانية الزواج هكذاك صدفة
لكن المشكل اليوم راه كاين ناس فهمو التحضر بالمقلوب مرة في الجمعة الامام قاعد يقرا في تساؤلات الناس و يجاوب حتى وصل سؤال واحد المرأة
قالتله انه زوجها رمى عليها يمين الطلاق مرة و من بعد رجع و ماحبش يجيب الامام يرجعهم كما المفروض شرعا و قالها أنا نستعرف الا بورقة المحكمة اي في ميزه بما ان العقد المدني مزال ساري فرآهم مزال متزوجين حتى لو رمى عليها يمين الطلاق!!
و طبعا رد الامام انهما لا يحلان لبعضهما و انهما مطلقان حتي يرجعها شرعا و انه اي شيئ يكون بينهما قبل ذلك هو حرام و ان العقد المدني هو عقد وضعي هدفه توثيق الزواج عند مصالح الدولة لكن الزواج هو العقد الشرعي و بسقوطه يسقط الزواج و يصبحان أجنبيان و محرمان على بعضهما*
اخي علي حد علمي انه يبقي زواج ناقص لان الكثير لايعين شهودا
المهم بارك الله فيك علي التوضيح وجزاك الجنة
صحا فطورك
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

والله ياختي مفهمنا والو الناس تقرا الفاتحة فالزواج وعلى القبور وهي ماكانش منها قع

وهي أمور مبتدعة اي بدعة

"كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار"


أما فيما يخص موضوعك اختي على جواز العقد الشرعي فقط نظن كل واحد يكمل الثاني والوقت تغير واكيد لازم يكون فيه عقد مدني لكي تظمن الزوجة حقوقها ويظمن الاولاد حقوقهم ايضا عايشين في دولة فيها قوانين يجب التقيد بها وإلا الخاسر الاكبر من تتزوج بالعقد الشرعي وشكرا اخيتي على الموضوع
ربي يهدينا ويرزقنا فضلا من عنده نطمس به البدع ونحي به السنن




شكرا اختي علي التوضيح
وربي يبعدنا عن البدع ماظهر منها ومابطن ....لذلك يجب ان نتخلي عن هذا اللفظ وجزاك الله كل خير
صحا فطورك
 
اخي علي حد علمي انه يبقي زواج ناقص لان الكثير لايعين شهودا
المهم بارك الله فيك علي التوضيح وجزاك الجنة
صحا فطورك
كيفاش زواج ناقص؟ لما يكون غير مدني؟ هل في ميزك ان العقد المدني هو الي يحدد الزواج؟ يعني مثلا زوج متزوجين و في يوم رمى على زوجته يمين الطلاق ثلاث يعتبروا متزوجين فقط لأنه عندهم عقد مدني؟ طبعا لا فالزواج رابط شرعي يباركه الله تعالى حتى يحل الزوج لزوجته و تحل له و الزواج كي يستوفي الشروط الشرعية المذكورة في الاسلام فهو صحيح و الشهود لازمين حتى يكون عقد شرعي فان انكسر هذا الرابط الشرعي لم يعد من معنى للعقد المدني و لهذا بمجرد ما يعقد الزوجين عقد شرعي حتى لو لم يدخلو بعد فان ارادا الانفصال قبل الدخول وجب ان يرمي عليها يمين الطلاق لكسر هذا الرابط الشرعي
و كما قلت العقد المدني في وقتنا لازم طبعا و هذا لتوثيق الزواج لدى مصالح الدولة لكن لا يؤثر على صحة الزواج طالما يكون زواج شرعي لكن لازم يتوثق الزواج الشرعي مدنيا عند مصالح الدولة للاستفادة من الحقوق المدنية خاصة الابناء يعني الوثائق المدنية و لذا يلزم توثيقه مدنيا مثل شهادة الوفاة يعني ما يحتاجش الانسان يبلغو بوفاته حتى يعتبر ميت لكن لها اغراض مدنية
 
كيفاش زواج ناقص؟ لما يكون غير مدني؟ هل في ميزك ان العقد المدني هو الي يحدد الزواج؟ يعني مثلا زوج متزوجين و في يوم رمى على زوجته يمين الطلاق ثلاث يعتبروا متزوجين فقط لأنه عندهم عقد مدني؟ طبعا لا فالزواج رابط شرعي يباركه الله تعالى حتى يحل الزوج لزوجته و تحل له و الزواج كي يستوفي الشروط الشرعية المذكورة في الاسلام فهو صحيح و الشهود لازمين حتى يكون عقد شرعي فان انكسر هذا الرابط الشرعي لم يعد من معنى للعقد المدني و لهذا بمجرد ما يعقد الزوجين عقد شرعي حتى لو لم يدخلو بعد فان ارادا الانفصال قبل الدخول وجب ان يرمي عليها يمين الطلاق لكسر هذا الرابط الشرعي
و كما قلت العقد المدني في وقتنا لازم طبعا و هذا لتوثيق الزواج لدى مصالح الدولة لكن لا يؤثر على صحة الزواج طالما يكون زواج شرعي لكن لازم يتوثق الزواج الشرعي مدنيا عند مصالح الدولة للاستفادة من الحقوق المدنية خاصة الابناء يعني الوثائق المدنية و لذا يلزم توثيقه مدنيا مثل شهادة الوفاة يعني ما يحتاجش الانسان يبلغو بوفاته حتى يعتبر ميت لكن لها اغراض مدنية
هذا الميثاق الغليظ لايكون الا ب4 شروط=الولي.الشهود.الصيغة والمهر
فكيف يكون صحيح اذا اختل واحد من هذه الشروط ؟؟؟
اعلم ان العقد المدني ماهوالا وثيقة لحماية الحقوق وعدم تشتت العلاقات
ارجو ان تكون فهمت مااقصد
 
كاينة منها والله
 
السلآم عليكم

هذآ النوع من الزوآج كـــآن كـآين بكري في عهد جدودنــآ

ومبعد ولى يقل حتى قريب انعدم


وضروكــ رجع

يعني رآكم تعرفو بنــآت ظروك رآهي مـ السيـآم تتزوج
ويقولك نفتحو بالطـآلب (الإمـآم)
وكي تلحق سن 18 نعقدولهـــآ يعني لمـآ تكون عند زوجهــآ
و عندهــآ إبن أو أبنة ولآ زوج

تروح تعقد

تبــآنلي مــآهيش عفســة قــآع ...
 
آخر تعديل:
ايه صح كيما قلتو مزالت كاينة ومهيش حاجة مليحة
تعيشوا علي المرور
وصحا صحوركم

 
صدقت اختي و كثير من حياة البنات تدهب سدا بسبب هده الفكرة تقولك راني مزوجة بالفاتحة
لازم كامل البنات يقتنعوا بلي الزواج عقد
 
بصح لازم العقد
 
هذي في بلادنا برك
شكراا​
 
توقيع عليلو 24
ولله موضوع جميل وفكرتيني في وحدة فاميلتي راهي تعيش نفس هدي الحالة
وللاسف تزوجة با الفاتحة ومع مرور 3 اشهر صراو مشاكل طلقة
ولله يا اختي لاحد الان راهي تسوفري في المحاكم غير باه الراجل يعقد ويطلق
وهكدا محابش راهم معاه من محكة لمحكة وان شاء لله ربي يكون معاه
وموضوع يفطن البنات الي راهم مفتحين ننصحهم بااااه يعقدو قبل ما يزوجوو
وشكراااااا خيتو وتقبلي مروري

 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom