كتاب العادات السبع للناس الاكثر فاعلية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

آمِيْرَتُه

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
19,208
محل الإقامة
: ♥ قلب عسكوري ♥

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

جئت إلى المكتبة حاملة معي أغنى و أشهر الكتب

أتمنى أن يستفيد منه الجميع

العادات السبع للناس الاكثر فاعلية

نفساني - مجال علم النفس و تطوير الذات -

ستيفن ر. كوفي (Stephen R. Covey) ولد في 24 أكتوبر عام 1932 بولاية يوتاه الأمريكية.كتب العديد من المؤلفات الأخرى منها كتاب (إدارة الأولويات) (الأشياء المهمة أولا) وكتاب(القيادة مركزية المبدأ), وكتابه الأخير (العادة الثامنة) .د.كوفي هو أب لتسع أبناء وجد 49 حفيد, ويعيش مع زوجته "ساندرا" بمدينة بروفو (Provo), بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة "الأبوة" عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة.

ويعتبر كتاب" العادات السبع للناس الأكثر فاعلية" أو"the7 habits for highly effective people" الذي وصلت مبيعاته إلى 13 مليون نسخة وتمت ترجمته إلى 33 نسخة واحدا من أهم الكتب الإرشادية للعمل وإدارة الوقت بصورة أفضل. وجاءت فكرة الكتاب من خلال بحث ستيفن كوفي في علم نفس النجاح خلال ال200 سنة الماضية، أي من عام 1720 تقريبا وغربلتها فوجد أن ال 150 السنة الأولى منها تركز على المبادئ والأمانة والصدق والعدل والحق أي بمعنى الالتزام بالمبادئ والقيم والمثل.
وبعد الحرب العالمية وجد أنها تركز على المهارة والشكل الخارجي و العلاقات والحرفية والتنظيم.
أي بما معناه الأولي في المضمون والباطن والثانية في الشكل والظاهر.و قد صدرت طبعته الاولى سنة 2004 م و هو من إصدارات مؤسسة فرانكلين كوفي

يرى الكاتب أن هناك 7 عادات للشخصية الفعالة تختزل المدرستين الأولى والثانية في النجاح
ويعزوا ستيفن كوفي تسميتها " عادات " لسبب وجيه ألا وهو أن النجاح لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق التخلص من العادات التي تعرقل النمو والتطور وبناء عادات جديدة ثم من بعدها تكون مرحلة الخطوات أو التدرج سهلة. ولأنها تنبع من الجذور وتصبح عادات للنجاح بدلا من عادات الفشل يكون النجاح دائم و مضمون ليس وقتي فقط.

يحتوي الكتاب على 273 صفحة و قد قسمه صاحبه الى أربعة أجزاء . كما يحتوي على نسختين بالعربية و الانجليزية، أتمنى أن ينال إعجابكم كما أنصح قراءته لانه كتاب مفيد

آخر تعديل بواسطة المشرف:
عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
هو فعلا كتاب قيم وتطبيقي اكثر من كونه نظري
واي واحد من المطلعين عليه سيسهل عليه فهمه نظرا اولا للترجمة السلسة -النسخة العربية-
الى جانب اعتماد النفساني مؤلف الكتاب على ارضية الواقع لتحويل السلبي الى ايجابي واخراج الحلول من الواقع والوقوف على ايجابياتنا بمصالحة النفس والثقة والارتكاز الى راحة نفسية نولدها بانفسنا لانسعى اليها
كتاب نفسي واقعي بحلول ملموسة وبنصائح مختزلة في الحياة الاجتماعية العملية واحداث توازن بين الذات والمحيط
اشكرك منيني على الاختيار
وعلى حسن بداهتك وتنظيمك للعرض وايصالك للمحتوى بشكل موجز مشوق
ونصيحتك في الصميم واقتناء الكتاب لمن يبحث عن الاسقرار ضروري
موفقة دائما وننتظر المزيد

عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
هو فعلا كتاب قيم وتطبيقي اكثر من كونه نظري
واي واحد من المطلعين عليه سيسهل عليه فهمه نظرا اولا للترجمة السلسة -النسخة العربية-
الى جانب اعتماد النفساني مؤلف الكتاب على ارضية الواقع لتحويل السلبي الى ايجابي واخراج الحلول من الواقع والوقوف على ايجابياتنا بمصالحة النفس والثقة والارتكاز الى راحة نفسية نولدها بانفسنا لانسعى اليها
كتاب نفسي واقعي بحلول ملموسة وبنصائح مختزلة في الحياة الاجتماعية العملية واحداث توازن بين الذات والمحيط
اشكرك منيني على الاختيار
وعلى حسن بداهتك وتنظيمك للعرض وايصالك للمحتوى بشكل موجز مشوق
ونصيحتك في الصميم واقتناء الكتاب لمن يبحث عن الاسقرار ضروري
موفقة دائما وننتظر المزيد

شكرا اختي على المرور و على ابداء رايك في الكتاب كل ما اتمناه ان ينال اعجاب بقية الأعضاء و ان يستفيد منه الجميع

لقد كنت بصدد البحث عن هذا الكتاب النادر

شكرا لك أختي على العرض المميز للكتاب وصاحبه

جاري التحميل

+تقييم

وعليكم السلام
كتاب قيم
وجهد تشكرين عليه
في انتظار المزيد
تقبلي مروري اختي

لقد كنت بصدد البحث عن هذا الكتاب النادر

شكرا لك أختي على العرض المميز للكتاب وصاحبه

جاري التحميل

+تقييم

شكرا الحمد الله وجدت الكتاب بالتوفيق

السلام عليك

موفقة في اختيارك للكتاب نعم هو كتاب مفيد و رائع ننتظر طرح جديد كوني بخير يا اميرتنا

السلام عليك

موفقة في اختيارك للكتاب نعم هو كتاب مفيد و رائع ننتظر طرح جديد كوني بخير يا اميرتنا

شكرا حبيبتي على المرور

جميييييييييييييل جدا اختي فعلا رائع الله يخليك

ساكمله

راق لي كثيرا
انتظر المزيد منك
احترامي لك اختي
طرح اكث من رائع

جميييييييييييييل جدا اختي فعلا رائع الله يخليك

ساكمله

راق لي كثيرا
انتظر المزيد منك
احترامي لك اختي
طرح اكث من رائع

شكرا اخي حمزة مرورك هو الرائع نورت الصفحة اتمنى لك قراءة ممتعة

بارك الله فيك اختي الكريمة على الكتابة المميز
انتظر جديدك و الله موفق

آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة