رحيل القذافي : تمنيت لو تمت محاكمته....

الديموقراطية ديناها حنا لولين و حتى الان مزال مشفتهاش المهم جوزنا حقبة سوداء مات الالوف و سالت دماء كثيرة ولا نتمنى لاي دولة سواء عربية او غربية ان تتمحن كما تمحنا
الشعب الليبي كان يعيش في رخاء الكل شاهد على كدا حتى انه اشترى المضخات التي تخرج المياه الجوفية من الصحراء الان كلنا شاهدنا تدمير كامل للبلاد من طرف الغرب من طرف المسيحيين
التدخل العسكري الغربي في بلاد المسلمين و قتلهم للاطفال و النساء و الشيوخ المسلمييييييييييييييييييييييين دا حراممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
تشترك مع كافر لقتل المسلمين دا حرررررررررررام
الحاكم الدي يخرج عن دين الاسلام و يحرم الشعائر الدينية يجوز مقاومته
الحاكم الدي يطغى على البلاد و يقتل شعبو بالفقر دا ايصا يمكن مقاومته
ولكن ليبيا لم تكن تعاني الفقر و البطالة و الجهل
ماهو الهدف من كل دالك
سوف ترينا الايام الغرض الحقيقي من هده الحرب مع اننا نعلم بان قدافي رحمه الله رفض شراء الاسلحة من فرنسا
ولا ننسى البترول
لمادا لم يتم التدخل العسكري في اليمن او سوريا
لمادا ليبيا بالدات
مع انه لم نكن نرى شيئا على القنوات التحريضية سوى بعض التقوب على سيارة المهم ليس مثل ما يحدت لبعض الدول الشقيقة
و السؤال لمااااااااااااااااااااادا ليبيا بالدات
 
blad alchouhada ou arjal

يعطك الصحة mimi75 وفيتي و كفيتي و لي جبها ليه لحديد ليه
 
يعطك الصحة mimi75 وفيتي و كفيتي و لي جبها ليه لحديد ليه
شكرا يا اختي نيني ارى انك عضوة جديدة مرحبا بيك في المنتدى نورتينا
لي تغيضك بزاف قاع الحروب لي يديروها الغرب على البلدان العربية تكون بتمويل العرب مثل الحرب عل العراق و افغانستان
ربي يسترنا
 
وستبقـى "المهزلـة" مفتوحـة إلـى إشعـار آخـر .. لأنـه كمـا يقولون بألسنتهـم الأعجميـة :
There is no OVER EVER

مهزلـة، أثبتنـا فيهـا فشلنـا (كمسلميـن أولا، عربـا ثانيـا) من كل الجوانـب والنواحـي ...
اليـوم "قـتل" القائد معمـر القذافـي ربمـا هو النصـر المنشـود،
واليـوم "رفرفـت" أعلام غيـر الأعلام التي أردنـا أن نراهـا في أرض ليبيـا الحبيبـة، ربمـا هو الخـسران المبيـن..

سدلـت قضيـة القذافـي (الظـالم أو العـادل، في الحقيقـة لا يهمنـي إطلاقـا، وإن كان يهمك عـدم اهتمامـي، فلا وقـت لـي لاهتماماتـك.. لأن المسـالة أكبـر من أن أفصـل فيها أنـا أو تعمم فيهـا أنــت)، وستـأتـي الآن قضيـة ربمـا أشد بلاء، وأكثـر قسـوة
ولكـن، حتـى إشعـار آخـر، سنـردد لحنـا حزينـا وغبـي، وسنقـول "انتصـرت الثـورة" وسنتجاهـل، وبكـل عصبيـة وقـوة، السـؤال : "هل يحق لنـا أن نسمـي الثورة الليبيـة بالثـورة ؟"

نعـم، بالنسبـة لنـا هـو مشكلـة :فلسفـية: لأننــا، للأسف، لا نعـرف الأصل من الفصـل، وتركنـا البينـات وركضنـا خلـف الشبهـات...

حسبنـا الله ونعـم الوكيــل
 
آخر تعديل:
يسلمك أختي mimi أنا و الله ما راني خيفة من هاد لجياهت الشد في ربي ما تحوش
 
والعنوان أحسن رد لي على الموضوع
قُتل القذافي وهو بين يدي خالقه وسيُحاسب على كل ما فعله
فلم نحاسبه الآن بردودنا ؟
رغم كل شيء أقول رحمة الله عليه فهو بشر مثلي
وفي كل الأحوال سينال عقابه ...
سلامي
 
توقيع الورد الأحمر
وستبقـى "المهزلـة" مفتوحـة إلـى إشعـار آخـر .. لأنـه كمـا يقولون بألسنتهـم الأعجميـة :
There is no OVER EVER

مهزلـة، أثبتنـا فيهـا فشلنـا (كمسلميـن أولا، عربـا ثانيـا) من كل الجوانـب والنواحـي ...
اليـوم "قـتل" القائد معمـر القذافـي ربمـا هو النصـر المنشـود،
واليـوم "رفرفـت" أعلام غيـر الأعلام التي أردنـا أن نراهـا في أرض ليبيـا الحبيبـة، ربمـا هو الخـسران المبيـن..

سدلـت قضيـة القذافـي (الظـالم أو العـادل، في الحقيقـة لا يهمنـي إطلاقـا، وإن كان يهمك عـدم اهتمامـي، فلا وقـت لـي لاهتماماتـك.. لأن المسـالة أكبـر من أن أفصـل فيها أنـا أو تعمم فيهـا أنــت)، وستـأتـي الآن قضيـة ربمـا أشد بلاء، وأكثـر قسـوة
ولكـن، حتـى إشعـار آخـر، سنـردد لحنـا حزينـا وغبـي، وسنقـول "انتصـرت الثـورة" وسنتجاهـل، وبكـل عصبيـة وقـوة، السـؤال : "هل يحق لنـا أن نسمـي الثورة الليبيـة بالثـورة ؟"

نعـم، بالنسبـة لنـا هـو مشكلـة :فلسفـية: لأننــا، للأسف، لا نعـرف الأصل من الفصـل، وتركنـا البينـات وركضنـا خلـف الشبهـات...

حسبنـا الله ونعـم الوكيــل

كلام منطقي يبحث عن من يفهمه :re_gards:

 
والعنوان أحسن رد لي على الموضوع
قُتل القذافي وهو بين يدي خالقه وسيُحاسب على كل ما فعله
فلم نحاسبه الآن بردودنا ؟
رغم كل شيء أقول رحمة الله عليه فهو بشر مثلي
وفي كل الأحوال سينال عقابه ...
سلامي

يعطيك الصحة..
كلامك كاف ..
 
لــــــو وقع بين أيديك فماذا فعلت؟
في نظره هو قد مات قائــــــدا حيث قال بندقيتي بندقيتي الى يوم ديني
مات أحد لخمسة من عظماء العرب
هل يسمى هذا انتصـــــــارا ؟
وكما قال جاء الدور كله عليكم وهو واحد منهم
لا أريـــــــــد تعليق عن قتله اصبروا يا ثوار ليبيا وسنرى ما سوف يحل بيكم
الحمد الله الحمد الله أنا لدينا رئيسا وليس حاكما

لو قع بين يدي وكنا في حرب
سوف يكون السلاح بيننا سيدا
اما لو سقط بين يدي اسيرا
فسوف تكون معاملتي معه
مثل معاملة سيدنا محمدج عليه الصلاة والسلام
مع الاسرى
لن انتصر لهوى في نفسي
اعرف جرائم القذافي حيدا
لكننا امة وضعت لها قيود منذ قرون
وضع لنا خالقنا عز وجل شريعة يجب احترامها

طيب الله اوقاتكم
 
بسم الله الرحمن الرحيم
لو حكم القذافي ماذا يقول له اننا انقلبنا عليك عسكريا في هذه اللحظة هم يدخلون السجن مع النيتو
 
الله وحده من سيحاكمه ...
 
السلام عليكم
أخي موضوعك كتير ناس حكت متلو وكتير ناس حكت نفس هالردود وفعلا صحيح اذا كانو شايفين القذافي بعد ماعطاهن كتير اشيا ببلاش /فواتير الكهربا والمي والهاتف و و و / اذا شافوه ظالم وطاغية ف لاحول ولا قوة وشو عرفكن ماتكون نهايتو بهالطريقه هي تكفير لذنوبه ويحتسب عند الله شهيد
الله يرحمه و يغفر له وبيضل زعيم حكم دولة عربية و مثل شعبها بهالعالم و ناس هتفت باسمو وفي إلو ناس بتحبو

و يارب ماينعاد هالسيناريو بأي دولة عربية اسلامية لأن هالشي بيخدم مصلحة الكفار
وأعداء الله ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام
 
بسم الله الرحمن الرحيم
لو حكم القذافي ماذا يقول له اننا انقلبنا عليك عسكريا في هذه اللحظة هم يدخلون السجن مع النيتو
الف شكر على المرور الاخ عمار صحراوي
وعلى الرد
ربي يجيب الخير
طيب الله اوقاتكم
 
كلنا تمنينا هذا ...نحن.... اقصد نحن الذين نجلس في منازلنا ونشاهد ما يحدث في التلفاز.... لكن هم من امسكوه وهم من عانوا الأمرين معه وهم من قاموا بثورتهم وثّأروا لكرامتهم فهنيئا لهم
 
كلنا تمنينا هذا ...نحن.... اقصد نحن الذين نجلس في منازلنا ونشاهد ما يحدث في التلفاز.... لكن هم من امسكوه وهم من عانوا الأمرين معه وهم من قاموا بثورتهم وثّأروا لكرامتهم فهنيئا لهم
الف شكر الاخت الفاضلة البسكرية
على المرور
وعلى الرد
طيب الله اوقاتكم
 
لو قع بين يدي وكنا في حرب
سوف يكون السلاح بيننا سيدا
اما لو سقط بين يدي اسيرا
فسوف تكون معاملتي معه
مثل معاملة سيدنا محمدج عليه الصلاة والسلام
مع الاسرى

لن انتصر لهوى في نفسي
اعرف جرائم القذافي حيدا
لكننا امة وضعت لها قيود منذ قرون
وضع لنا خالقنا عز وجل شريعة يجب احترامها

طيب الله اوقاتكم


الأستاذ أسامة ماهي معاملة النبي صلى الله عليه وسلم مع الأسرى ... للأسف أرى خلطا كبيرا عند كثير من الأعضاء ... يا إخوان عليكم أن تفرقوا بين الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية !!!

ماذا ستقولون عن سعد بن معاذ رضي الله عنه .. وماذا قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم !!!

عندما نزل بنو قريضة على حكمه قال تقتل مقاتلتهم وتسبى ذريتهم فقال النبي صلى الله عليه وسلم لقد حكمت فيهم بحكم الله من فوق سبع سماوات

من يقول أن الأسير لا يقتل أي شريعة هذه ... ويا أستاذ أسامة الذي أمر بقبض اليد عن فعل الحرام من الإعتداء ونحوه هو الذي أمر بإمساك اللسان ... أنا صراحة ما أراك تتورع عن الكلام في علماء السلفية الذين لا يقول أي شخص بكفرهم ... فكيف سوف تقبض يدك عن القذافي لو كان أسيرك ولا يشك فيه كفره إلا من جهل أصول الدين !! هذا خلط كبير أخي الكريم في الأحكام والمفاهيم
 
آخر تعديل:
الأستاذ أسامة ماهي معاملة النبي صلى الله عليه وسلم مع الأسرى ... للأسف أرى خلطا كبيرا عند كثير من الأعضاء ... يا إخوان عليكم أن تفرقوا بين الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية !!!

ماذا ستقولون عن سعد بن معاذ رضي الله عنه .. وماذا قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم !!!

عندما نزل بنو قريضة على حكمه قال تقتل مقاتلتهم وتسبى ذريتهم فقال النبي صلى الله عليه وسلم لقد حكمت فيهم بحكم الله من فوق سبع سماوات

من يقول أن الأسير لا يقتل أي شريعة هذه ... ويا أستاذ أسامة الذي أمر بقبض اليد عن فعل الحرام من الإعتداء ونحوه هو الذي أمر بإمساك اللسان ... أنا صراحة ما أراك تتورع عن الكلام في علماء السلفية الذين لا يقول أي شخص بكفرهم ... فكيف سوف تقبض يدك عن القذافي لو كان أسيرك ولا يشك فيه كفره إلا من جهل أصول الدين !! هذا خلط كبير أخي الكريم في الأحكام والمفاهيم
اهلا الاخ الكريم : قطرى
جرائم القذافي نعرفها منذ سنين
من سبعينيات الفرن الماضي عندما كان يصفي
ابناء الحركة الاسلامية في شوارع طرابلس وامام اعين الناس وبدون محاكمات
جرائم القذافي في ايامه الاخيرة نعرفها ايضا
فقد قتل الاطفال والنساء والشيوخ
وانتهك الحرمات
بل تمت عمليات اغتصاب جماعي رهيبة في الايام الاخيرة من قبل كتائب القذافي

لكن رغم كل هذا
تمنيت ان يكون الثوار اكثر حكمة
وان يكون حكم القضاء فيه
وان يعرف الليبين كيف كان يعبث هذا الرجل باموالهم
وتاريخهم و حضارتهم
وبقتله بتلك الطريقة تم صناعة نوع من الارجولة عليه
تمنيت ان لا ينال شرفها


طيب الله اوقاتكم
 
كيف يعامل أسرى الحرب في الإسلام ؟

الحمد لله دين الإسلام دين رحمة وعدل ، أمرنا بالدعوة إلى دين الله بالتي هي أحسن ، وترغيب الناس في الدخول في هذا الدين العظيم ، فإن أصر بعض الناس على رفض دين الله وقام في وجه الحكم بما أنزل الله في الأرض وحاربوا الدعوة إلى الله فإننا نخيرهم بين ثلاثة أشياء :
إما الإسلام ، فإن أبوا فالجزية ( وذلك بأن يدفعوا مبلغاً معيناً للمسلمين مقابل أن يبقوا في أرضهم ويقوم المسلمون بحمايتهم ) فإن أبوا فحينئذٍ لم يبق لهم إلا الطريق الذي اختاروه لأنفسهم وهو القتال وإعمال السيف في رقاب الذين آذوا المسلمين وعرقلوا سير الدعوة الإسلامية ووقفوا حجر عثرة في طريق المسلمين لأن ذلك يجعل المسلمين أعزة ، والأعداء أذلة حتى إذا أثخناهم في المعركة قتلاً وجرحاً ، وتم لنا الرجحان عليهم رجحنا الأسر - المعبر عنه بشدِّ الوثاق - ؛ لأنه يكون حينئذٍ من الرحمة الاختيارية وتكون الحرب ضرورة تُقدر بقدرها وليس المراد بها سفك الدماء ، وحب الانتقام .
فإذا استولى المسلمون عليهم وساقوهم إلى المكان المُعدّ لهم فإنه لا ينبغي لهم أن يؤذوهم أو يُعذبوهم بضرب أو جوع أو عطش أو تركهم في الشمس أو البرد أو لسعهم بالنار المُحرقة ، أو تكميم أفواههم وآذانهم وأعينهم ووضعهم في أقفاص الحيوانات ، بل رفق ورحمة ، وإطعام وترغيب في الإسلام .
فهذا ثمامة بن أثال – سيد بني حنيفة – جئ به أسيراً ، فرُبط بسارية المسجد ، فجاء إليه الرسول صلى الله عليه وسلم فقال : ماذا عندك يا ثمامة ؟
قال : عندي يا محمد خير ، إن تقتل تقتل ذا دم – أي أستحق القتل لأني قتلت من المسلمين - ، وإن تُنعم تُنعم على شاكر ، وإن كنت تريد المال فسل تُعط منه ما شئت فتركه رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ثلاثة أيام وفي كل يوم يأتي إليه فيسأله مثل هذه الأسئلة ويجيبه ثمامة بمثل إجابته تلك ، وبعد اليوم الثالث أمر بفك أساره ، فانطلق إلى نخلٍ قريب من المسجد فاغتسل ثم جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله ، ثم قال : يا رسول الله : والله ما كان على الأرض أبغض إلى من وجهك ، فقد أصبح وجهك أحب الوجوه كلها إليَّ ، والله ما كان من دين أبغض إليَّ من دينك فأصبح دينك أحب الدين كله إليَّ ، والله ما كان من بلد أبغض إليَّ من بلدك فأصبح بلدك أحب إليَّ ، وإن خيالتك أخذتني وأنا أريد العمرة فماذا ترى ؟
فبشره رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم،وأمره أن يعتمر ، فلما قدم مكة قال له قائل : صبوت ؟
فقال : لا ، ولكني أسلمت مع رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، ولا والله لا يأتينكم من اليمامة حبة حنطة حتى يأذن فيها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
فتأمل رحمك الله هذه القصة ، وكيف أثرت المعاملة الحسنة في ثمامة إلى أن اقتادته إلى الإسلام ، وما كان ذلك ليحصل لولا توفيق الله ثم المعاملة الكريمة التي لقيها ثمامة .
أما في كتاب الله فقد قال الله تعالى في الأبرار : { ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيرا إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكورا } قال ابن كثير – رحمه الله - : "قال ابن عباس كان أسراهم يومئذ مشركين ويشهد لهذا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر أصحابه يوم بدر أن يكرموا الأسارى فكانوا يقدمونهم على أنفسهم عند الغداء ... قال مجاهد هو المحبوس أي يطعمون الطعام لهؤلاء وهم يشتهونه ويحبونه . انتهى حكم ربط الأسرى : من المعلوم أن الأسرى لو تمكنوا من الفرار لما ترددوا لأنهم قد يخافون من نهاية مصيرهم ، ولا يعلمون ماذا سيقابلهم ، لذلك أُمر المسلمون بربط الأسير ، وشدِّ يديه إلى عنقه خوفاً من فراره وهو أمرٌ لا يزال سارياً ومعروفاً لدى الناس جميعاً .
ويبدو أن الحكمة من مشروعية الأسر كسر شوكة العدو ودفع شرِّه بإبعاده عن ساحة القتال لمنع فاعليته وأذاه ، فضلاً عن توفير أسباب افتكاك أسرى المسلمين بمن عندنا .
حبس الأسرى ...
وحبس الأسير سياسة لاستبانة الأصلح : فلإمام المسلمين حبس الأسرى حتى يرى فيهم وجه المصلحة ، فإما أن يقبل فيهم الفداء بالمال ، أو يبادلهم بأسرى مسلمين ، أو يُطلقهم منّاً بلا مقابل أو يوزعهم على المسلمين رقيقاً وسبياً ، أو يقتل الرجال دون النساء والأولاد لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن قتلهم .
والغاية من حبس الأسير هي الاحتراز والتحفظ ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يوصي بهم خيراً ، بينما كان الروم ومِن قبلهم الآشوريون والفراعنة يَسمِلُون عيون الأسرى (أي يفقأون أو يكحلون أعينهم بالمسامير المحمَّاة ) ويسلخون جلودهم ويُطعمونها الكلاب ، حتى فضَّل الأسرى السجناء الموت على الحياة . وينظرأحكام السجن ومعاملة السجناء في الإسلام لحسن أبي غدة 256.
 
آخر تعديل:
تشتعل الحروب بين البشر، فينتج عنها القتلى والأسرى فتختلف معاملة الأسرى من عصر إلى آخر، اشتركت الحضارات السابقة على قتل الأسرى، وجعلوهم عرضة للتعذيب والإيذاء والاضطهاد، وكانوا يعدلون عن فكرة القتل إلى استرقاقهم، واستهانوهم في الأعمال الشاقَّة الصعبة. أما اليهود فقاموا بتسخير الأسرى إن هم سَلَّموا بلادَهم بدون حرب، وإذا قاوموهم كان مصيرهم القتل، ولم تعرف الأمم قانونًا لمعاملة الأسرى قبل الإسلام؛ الذي وضع شروطًا لمن يُؤسر؛ فلا يقع في الأسر إلا المحارب، وقد وضع فقهاء الإسلام أوصافًا لمن يجوز أسره، وشروطًا لوقوع الأَسْرِ.
وللإسلام نظم وقوانين تحمي الأسير، وقد شرع الله U الأَسْرَ فقال في كتابه: "حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا[1]r أصحابه بحُسن معاملتهم فقال: "اسْتَوْصُوا بِالأَسْرَى خَيْرًا"[3]r أسرى يهود بني قُرَيْظة موقوفين في العراء في ظهيرة يوم قائظ، فقال مخاطِبًا المسلمين المكلَّفين بحراستهم: "لاَ تَجْمَعُوا عَلَيْهِمْ حَرَّ الشَّمْسِ وَحَرَّ السّلاَحِ، وَقَيِّلُوهُمْ وَاسْقُوهُمْ حَتَّى يَبْرُدُوا". كما نهى عن تعذيبهم وامتهانهم، فقد رأى "، وحرص الإسلام على الإحسان إليهم، فقال تعالى: "وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا[2]"، وأوصى النبي[4]. ولهم كذلك حق في الكساء والحرية الدينية.
أما مصـير الأســرى فهو المنّ، أو الفداء، وقد ثبت أنَّ النبي r منَّ على بعض الأسرى بإطلاقهم وفادى بعض أسرى بدر بالأموال وغيرها. أو الاسترقاق ولا يكون ذلك إلا بأمر ولي الأمر.
أما الأسير المسلم: فقد اتَّفق الفقهاء على حرمة قَتْلِ مُدْبِرِهم وجريحهم، وأنه لا يغنم لهم مال، ولا تُسْبَى لهم ذرِّيَّة ومَنْ قُتِلَ منهم غُسِّل وكُفِّن وصُلِّيَ عليه.
لماذا لا تنتقم من أعدائك؟! فقد قال صلاح الدين الأيوبي عن ذلك: إن ديننا يأمرنا بالعفو والإحسان، وأن نقابل السيئة بالحسنة، وأن نكون أوفياء بعهودنا، وأن نصفح عند المقدرة عمَّن أذنب.
أما معاملة الصليبيـون للأسرى، ومجـازر نصارى الأندلـس ضدَّ الأسـرى المسلـمين، والصهاينة والمعامـلة الوحشيـة للأسـرى، وإنـزال أشـدِّ أنـواع التعذيـب بالأسـرى العـراقيين كلها أمثلة على جـرائم ضـدّ الإنسانيَّـة تنتظـر المحاكمـة.
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom