عقيدة أهل السنة و الجماعة في اثبات العينين لله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
الحمد لله على نعمة السلفية
 
رحم الله العلامة الألباني حين قال:
طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
 
هدانا و هداك الله

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ(11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ(12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا
أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لا يَعْلَمُون)َ



هذا هوا القول الامثل من كتابه الاعظم والاكمل


هدانا وهداهم الله
 
ص: 8 ] ( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب ( 7 ) )
 
شنشنة أعرفها من أخزم.
من قال لك أن عقيدة أهل السنة في الله انقطاع كلامه سبحانه، وأين وجدت ذلك من كلامنا اللهم الا في فهمك القاصر و بتلبيسك الذي صار معروفا عند كل ذي لب، قلنا انقطاع النبوة و الرسالة لا انقطاع الكلام ألا تميز يا هذا، و هذا يعني أن لا نبي و لا رسول يبعثه الله بتشريع جديد و عقيدة جديدة، كما هو حال غلام الله ميرزا القادياني الذي ادعى نزول الوحي عليه بدئا بدعوى الالهام، حتى بلغ به الأمر دعوى أنه نبي من أنبياء الاسلام فهو مصطفى من الرحمان، و قد بلغ أتباعه من الغلو فيه ما الله به عليم، و من ذلك مثال حالك في الاستدلال بالأيات على غير وجهها الصحيح، اذ كل الأيات التي أوردتها أية أية ليس فيها أدنى دلالة على بقاء ارسال نبي بعد النبي محمد صلى الله عليه وعلى أله و سلم، و ان كنت تدعي خلاف ذلك هات من قال من علماء الأمة من أصحاب المذاهب الأربعة و غيرهم من أئمة أهل السنة أنها تعني ما عنيته و أردته عند قولك (و من زعم أن الله فقد صفة الكلام
و أن الوحي قد انقطع فهو يكذب الله و رسوله .و تكذيب الله و رسوله كفر , لأنه إنكار لركنين من أركان الإيمان).
ثم لا بد أن ترفق بين الوحي التشرعي و الالهام الذي يعد من كرمته سبحانه لعباده الصالحين، فشتان بين الوحي و الالهام.
أما عن أثر الشافعي، ان ثبت و أنا أطالبك بتوثيقه و ذكر مصدره و صحته، أقول ان ثبت فأين محل الوحي التشرعي أمام احياء سنة قد اندثارت فهذه لها أصلأ أما مدعي الوحي استقلالا فعلى أي أصل يبني نبؤته، ان يكن له أصل فمن وسواس الشيطان.
حان وقت المغرب، أصلي و أعود لأستمع الى اجابتك.



يا عمي أبا ليث إتق ربك .و اقبل الحق .

فكل النور في القرآن لكن ..... يميل الهالكون إلى الدخان .

و هذا بيت لمؤسس الأحمدية من قصيدة رائعة جدا .



جاء في مشاركتك(( اذ كل الأيات التي أوردتها أية أية ليس فيها أدنى دلالة على بقاء ارسال نبي بعد النبي محمد صلى الله عليه وعلى أله و سلم،)).

لعلي طرحت بين يديك شيئا من غير كتاب الله المجيد؟.

لعل الآيات التي وضعتها لا تحمل اسم سورة و لا رقم آية ؟.


و لعل حادثة تغسيل النبي محمد-ص- لم تقرأها ؟.

لعلك لم ترها؟.


و لعل حادثة الشافعي رضي الله عنه , مكذوبة من طرفي ؟.


و لعل تبشير النبي محمد-صلى الله عليه و سلم هو بنفسه بمجيء نبي من بعده , إنما افتريته عليه ؟.


و لعل انتظارك لعيسى بن مريم عليه السلام , ليس هدما لخاتمية نبوة محمد صلى الله عليه و سلم .

ستبقى الىيات القرآنية تلاحقك .

و سيبقى إيمانك بمجيء نبي من بني إسرائيل بعد رسول الله محمد-ص- يرهقك .

و ستبقى حادثة تغسيل النبي , تستنهضك لقبول الحق ..

يقول مؤسس الأحمدية ما معنها:(( و الله ما كنت لأنال هذه المكانة إلا باتباعي لسيدي محمد صلى الله عليه و سلم )).


و يقول مخاطبا سيده المصطفى محمدا صلى الله عليه و سلم:

يا سيدي قد جئت بابك لاهفا ......و القوم بالإكفار قد آذاني .

فانظر إلي برحمة و تحنن ....يا سيدي أنا أحقر الغلمان .


و يقول:

لا شك أن محمدا خير الورى ......ريق الكرام و نخبة الأعيان .

تمت عليه صفات كل مزية ...........ختمت به نعماء كل زمان .


تريثوا .....تبينوا ......فإنكم لن تضروا هذا الخادم البار الصادق لسيده محمد صلى الله عليه و سلم .
 
اسالك يا عبد الله حقا عن صفاء قلب وتتقي الله
اتعرف الشيخ عبد الله المصلح . والشيخ محمد العريفي . والشيخ عائض القرني . والشيخ سالم العجمي

اتقي الله اتقي الله اتقي الله

فهو اعظم مما نقول و ننقاش

اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
مسلمون سنيون ونفتخر​
 
آخر تعديل:
اسالك يا عبد الله حقا عن صفاء قلب وتتقي الله
اتعرف الشيخ عبد الله المصلح . والشيخ محمد العريفي . والشيخ عائض القرني . والشيخ سالم العجمي

اتقي الله اتقي الله اتقي الله

فهو اعظم مما نقول و ننقاش

اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
مسلمون سنيون ونفتخر​

الى منشار هداه الله

اما و قد كفر الجميع

قد كفرني في رمشة عين

اصبحت عنده نصراني

؟

اما اننا لك و لنا مقاما بين يدي الله عز و جل

................
====================

لماذا لا تاتي معي الى الشيخ فركوس حفظه الله تعالى

و لنرى هل انت طالب نجاة ام ناعق بما لا يفهم
 
آخر تعديل:
يا عمي أبا ليث إتق ربك .و اقبل الحق .

فكل النور في القرآن لكن ..... يميل الهالكون إلى الدخان .

و هذا بيت لمؤسس الأحمدية من قصيدة رائعة جدا .



جاء في مشاركتك(( اذ كل الأيات التي أوردتها أية أية ليس فيها أدنى دلالة على بقاء ارسال نبي بعد النبي محمد صلى الله عليه وعلى أله و سلم،)).

لعلي طرحت بين يديك شيئا من غير كتاب الله المجيد؟.

لعل الآيات التي وضعتها لا تحمل اسم سورة و لا رقم آية ؟.


و لعل حادثة تغسيل النبي محمد-ص- لم تقرأها ؟.

لعلك لم ترها؟.


و لعل حادثة الشافعي رضي الله عنه , مكذوبة من طرفي ؟.


و لعل تبشير النبي محمد-صلى الله عليه و سلم هو بنفسه بمجيء نبي من بعده , إنما افتريته عليه ؟.


و لعل انتظارك لعيسى بن مريم عليه السلام , ليس هدما لخاتمية نبوة محمد صلى الله عليه و سلم .

ستبقى الىيات القرآنية تلاحقك .

و سيبقى إيمانك بمجيء نبي من بني إسرائيل بعد رسول الله محمد-ص- يرهقك .

و ستبقى حادثة تغسيل النبي , تستنهضك لقبول الحق ..

يقول مؤسس الأحمدية ما معنها:(( و الله ما كنت لأنال هذه المكانة إلا باتباعي لسيدي محمد صلى الله عليه و سلم )).


و يقول مخاطبا سيده المصطفى محمدا صلى الله عليه و سلم:

يا سيدي قد جئت بابك لاهفا ......و القوم بالإكفار قد آذاني .

فانظر إلي برحمة و تحنن ....يا سيدي أنا أحقر الغلمان .



و يقول:

لا شك أن محمدا خير الورى ......ريق الكرام و نخبة الأعيان .

تمت عليه صفات كل مزية ...........ختمت به نعماء كل زمان .


تريثوا .....تبينوا ......فإنكم لن تضروا هذا الخادم البار الصادق لسيده محمد صلى الله عليه و سلم .
ما لونته لك يالأحمر يكفني من سيدك، لأعرف خلطه بين ادعاء النبوة حينا و حينا أخر بتلبيسه على العوام بسرد الغلو من الشعر في طلب الرحمة والحنان من غير الرحيم المنان و انما عند قبر النبي الأمين عليه الصلاة و السلام .
و أفهم يا عبد الله ما قلته لك فانت تماري بالباطل اذ تأخذ الكلام من أطرفه و تترك لبه، و بدلا من التظلم و التباكي علينا بأن ما أوردت من الأيات بتفسيرك الخاص و لصالح جماعتك ستبقى تؤرقنا وتقض مضاجعنا، بدلا من ذلك كن منصفا و شجاعا وأجب عن الأسئلة التي تولى طرحها عليك و لا زلت بعد تتفلت و تتهرب، و هذا ديدن من لا حجة له و لا بضاعة من العلم معه.
يبدوا أنك تدربت على الكر و الفر لكنك تكر بالجدل العقيم، و تفر من السؤال بطرح السؤال أو ايراد الاشكال، هذه طريقة من لا يريد الحق و انما يريد التلبيس بالباطل وحشو الفراغ بأي شيئ من الكلام حتى لا يظهر منك الاستسلام، أجب عن الأسئلة ان كنت تدعي هدى وأن لك مقام من العلم الصحيح و العمل الصالح.
بدلا من المراء طريق التوبة النصوح أمامك، أدرك نفسك قبل فوات الأوان، ان لك مقام
عظيم بين يدي الله، يوم يسألك عن كل ما صدر منك تلقاء كتابه من التأويل و التعطيل، كيف سيكون جوابك، و أنت قد خالفت اجماع الأمة من النبي و صحابته و من تبعهم باحسان الى يوم الدين.
يغلق الموضوع الى حين لا جتناب الجدل العقيم.
 
توقيع ابو ليث
الموضوع مغلق الى حين.
 
توقيع ابو ليث
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom