بنتف شعيرات كسبت اللعنة (مسكينة هي)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم عبد الله

:: عضو بارز ::
أوفياء اللمة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




الموضوع واضح من عنوانوا مع علمي انه لايوجد هناك من تتجرأ على الرد على الموضوع الا اني قلت في نفسي ان انصح اخوتي في الله لعلي اسئل عليهن غدا


بنتف شعيرات كسبت اللعنة (مسكينة هي)​
















نعم انها مسكينة, لقد باعت سلعة الله الغالية ان لم يتدركها الرحمان بعفوه و رحمته , باعت جنة عرضها السماوات والارض , جنة أقل أهلها يمشي في بساتينه وجناته ألف سنة مايقطعها , فكيف بمن في الفردوس الأعلى
جنة طينتها المسك , وحصباؤها اللؤلؤ والزعفران , جنة فيها ما لاعين رأت ولا خطر على قلب بشر


ستقولين مهلا لقد شوقتنا للجنة ولكن من اللتي باعت كل هذا النعيم ؟ وهل هي مسلمة؟







سأقول لك انها مسلمة ولكنها باعت سلعة الله بثمن بخس , بشعرات هل علمت من هي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انها النامصة ألم تسمع قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

" لعن الله النامصة و المتنمصة"
تعريف النمص : النمص في اللغة بتعريف ابن منظور له هو , نتف الشعر , و نمص شعره
ينمصه نمصا: نتفه , وتنمص المرأة أي: أخذت من شعر جبينها بخيط أو غيره لنتفه

أختي النامصة , هذه المعصية انتشرت في هذا الزمن كثيرا , لا تنظري لصغر المعصية ولكن انظري الى من تعصييييييييين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







انك تعصين ربك الذي خلقك ورزقك , تعصينه وأنت على أرضه , تعصينه بنعمه عليك , تعصينه بماله
سبحان ربي هل يعقل أن يقابلك ربك بالنعم وتقابلينه بسيوف من المعاصي والآثام
حبيبتي ,كيف تفعلين ما يعرضك للعن و هو الطرد والابتعاد من رحمة الله وأنت تسألين الله المغفرة , و الرحمة في الصلاة وخارجها؟ أليس هذا تناقضا في قولك وفعلك
أتطلبين منه الرحمة وتفعلين مايعرضك للطرد من الرحمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



حبيبتي .............لاتستجيبي لدعاة التحرر من يدعونك لنتف حاجبيك بكل الوسائل فيتحايلون على أحكام الله ويحللون ما حرم الله ويحرمون ماأحل الله
نعم حللوا ما النمص تحت مسمى التنظيف... لكن هذا لا تعقله انسانة متفهمة فالحلال بين و الحرام بين ؟؟
حبيبتي ............. لا تتحججي بأن هناك جمعا من النساء يفعلنه بل تذكري قول الله تعالى " وان تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله"
ولا تتحججي بأن ذلك من أمر زوجك عليك .فانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.


أختي وحبيبتي في الله
بادري الى السمع و الطاعة وقولي " سمعنا و أطعنا"
وأخيرا تذكري من ترك شيئا لله خيرا منه ــــــــــــــ فالله قادر على ان يرزقك بعد الاقلاع عن النمص النور في الوجه , و الايمان في القلب وما ذلك على الله ببعيد

















أحبتي في الله هذا موضوعي وهاهي نصيحتي
لم يبق لي الا ان استغفر الله واتوب اليه
دمتم في حمى الرحمان
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
توقيع أم عبد الله
مسكينة حقا هي

نسأل الله أن يعصم المسلمات من النمص

وبيع نعيم الجنة بثمن بخس
 


جزاكي الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكي

مشكورة على النصيحة والتذكير لكل فتاة غافلة

اللهم اهدينا واهدي بناتنا


 
ظاهرة جد منتشرة وارجوا الله زوال انتشارها
اللهم اهدنا يا رب
جزاكي الله خيرا اختي​
 
ربي يهدينا و يغفرلنا انا ماكنتش نعرف بلي حرام حسبت مكروه ربي يجازيك
 
صقر اليراع
maha16
lazem3110
bachboucha


بارك الله فيكم وتقبل الله منا صالح الاعمال ان شاء الله
ورزقنا واياكم الفردوس باذنه تعالى​
 
آخر تعديل:
توقيع أم عبد الله
مشكورة على النصيحة
جزاكي الله خيرا

 
توقيع الحلم الوردي
فتاوي وبحوث ********* في سياق الموضوع

السلام عليكم حبيباتي في الله​
سئل الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع -حفظه الله -
ماحكم تهذيب الحواجب لقصد الزينة للزوج , وذلك بالحلق , لا بالنتف؟
الجواب"
الحمد لله , لايخفى أن ازالة الحواجب من تغيير خلق الله , وقد جاء التحذير الشديد من ذلك في قولة صلى الله عليه وسلم :
*لعن الله النامصة والمتنمصة *متفق عليه
وليس التحذير من ذلك خاص بوسيلة الازالة حتى يفرق بين الحلق والنتف , فالجمع تؤدي الى النتيجة , وهي تغيير خلق الله , ومن هذا يتضح ان حلق الحواجب في الاثم كنتفها , ولكن اذا كانت الحواجب شعرها طويل يؤذي العينين , وفيه شيء من التشويه , فلا يظهر بأس من قص الزائد من شعرها فيها , والله أعلم
 
توقيع أم عبد الله
توقيع أم عبد الله
اختي بارك الله فيك النص صريح وواضح " لعن الله النامصة والمتنمصة "

وهذا الرابط سيفيدك باذن الله
http://www.saaid.net/bahoth/59.doc

اما التشقير فاختلف فيه العلماء والاكثر على التحريم خاصة في الفترة الاخيرة وتذكري قول النبي صلى الله عليه وسلم " دع ما يريبك الى ما لايريبك "
 
توقيع أم عبد الله
هذه المعلومات من منتدى آخر اضعها بين ايديكم للافادة

واليك هذه الفتاوى ايضا


حكم نتف وقصّ المرأة حواجبها


السؤال :

بعض النساء تذهب إلى المزيّنات لتزيين شعر حاجبيها فتقوم المزينة بحلاقة أو قصّ جزء من شعر الحاجب فما حكم ذلك .

الجواب:

الحمد لله
قص شعر الحواجب أو تحديده بقص جوانبه أو حلقه أو نتفه للزينة كما يفعله بعض النساء اليوم حرام لما فيه من تغيير خلق الله ومتابعة الشيطان في تغريره بالإنسان وأمره بتغيير خلق الله ، قال الله تعالى : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالاً بعيداً . إن يدعون من دونه إلا إناثاً وإن يدعون إلا شيطاناً مريداً . لعنه الله وقال لأتخذنّ من عبادك نصيباً مفروضاً ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان ولياً من دون الله فقد خسر خسرانأً مبيناً ) سورة النساء ، وفي الصحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال : ( لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات المغيرات لخلق الله ) ثم قال : " ألا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله عزوجل - يعني قوله تعالى : ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) " .

فتاوى اللجنة الدائمة 5/179 (www.islam-qa.com)


--------------------------------------------------------------------------------



تخفيف الحواجب بالقص

السؤال :

لقد اطلعت على مقالات وكتابات متنوعة تحدثت عن حلق حاجبي العينين (النمص) إضافة إلى أجزاء أخرى من الجسد . ولكنني أحتاج إلى توضيح هذا فهل الحلق يعود إلى الحلق بالكلية ؟ لدي حاجبان كثيفان جدا يحتاجان إلى قص فهل يجوز لي تخفيفهما بالقص ؟.

الجواب:

الحمد لله
نحن ننقل لك هنا ما أفتى به أهل العلم في حكم الأخذ من شعر الحاجبين ، وشعر بقية الجسد :
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ( إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصة والمتنمصة ، وهو من كبائر الذنوب ، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالبا للتجمل ، وإلا فلو صنعه رجل لكان ملعونا كما تُلعن المرأة والعياذ بالله .
وإن كان بغير النتف ، بالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه كالنتف ، لأنه تغيير لخلق الله ، فلا فرق بين أن يكون نتفا أو يكون قصا أو حلقا ، وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلا أو امرأة ) .
نقلا عن فتاوى علماء البلد الحرام ص 577
وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة : (5/196) السؤال التالي :
شابة في بداية عمرها لها حواجب كثيفة جدا تكاد تكون سيئة المنظر فاضطرت هذه الفتاة إلى حلق بعض الأماكن التي تفصل بين الحاجبين وتخفيف الباقي حتى يكون المنظر معقولا لزوجها ...
فأجابت اللجنة :

( لا يجوز حلق الحواجب ولا تخفيفها ؛ لأن ذلك هو النمص الذي لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعلته أو طلبت فعله ، فالواجب عليك التوبة والاستغفار مما مضى وأن تحذري ذلك في المستقبل ) .
وجاء أيضا ( 5/195) :
( النمص : الأخذ من شعر الحاجبين ، وهو لا يجوز ؛ لأن الرسول صلى اله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة ، ويجوز للمرأة أن تزيل ما قد ينبت لها من لحية أو شارب أو شعر في ساقيها أو يديها ).
وحديث لعن النامصة والمتنمصة رواه البخاري (4886) ومسلم ( 2125) من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .
والحاصل أنه يحرم الأخذ من شعر الحاجبين سواء أخذ كل الشعر بالحلق أو أخذ بعضه بالقص ، ويباح ما عدا ذلك ، كشعر اليدين والساقين ، وكذلك ما كان بين الحاجبين ، فقد جاء في فتاوى اللجنة ( 5/197) ما نصه :
السؤال : ما حكم الإسلام في نتف الشعر الذي بين الحاجبين ؟
فأجابت اللجنة :
( يجوز نتفه ؛ لأنه ليس من الحاجبين ) .
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب (www.islam-qa.com)


--------------------------------------------------------------------------------



حكم تخفيف شعر الحاجب

السؤال :

ما حكم تخفيف شعر الحاجب ؟

الجواب:

الحمد لله
إذا كان بطريقة النتف فهو حرام بل كبيرة من الكبائر لأنه من النمص الذي لعن الرسول صلى الله عليه وسلم من فعله وإذا كان بطريق القص والحلف فهذا كرهه بعض أهل العلم ومنعه بعضهم وجعله من النمص وقال : إن النمص ليس خاصاً بالنتف بل هو عام لكل تغيير لشعر لم يأذن الله به إذا كان في الوجه ولكن الذي نرى أنه ينبغي للمرأة أن لا تفعل ذلك إلا إذا كان الشعر كثيراً على الحواجب بحيث ينزل إلى العين فيؤثر على النظر فلا بأس بإزالة ما يؤذي فيه .

الشيخ ابن عثيمين ج/3 ص 866 (www.islam-qa.com)


--------------------------------------------------------------------------------




تشقير الحواجب


السؤال :

هل يجوز تشقير - صبغ – الحاجبين ؟.

الجواب:

الحمد لله

اختلف العلماء المعاصرون في حكم تشقير الحواجب هذا ، فمنعته طائفة كما جاء في جواب اللجنة الدائمة للإفتاء عن السؤال التالي :

انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب ، وأيضاً خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت :

بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة : لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " لا ضرر ولا ضرار " ، وبالله التوفيق .اهـ.

فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ .

وقال الشيخ عبد الله الجبرين – حفظه الله - :

أرى أن هذه الأصباغ وتغيير الألوان لشعر الحواجب لا تجوز فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصات والمتنمصات والمغيرات لخلق الله الحديث ، وقد جعل الله من حكمته من وجود الاختلاف فيها . فمنها كثيف ومنها خفيف منها الطويل ومنها القصير وذلك مما يحصل به التمييز بين الناس ، ومعرفة كل إنسان بما يخصه ويعرف به ، فعلى هذا لا يجوز الصبغ لأنه من تغيير خلق الله تعالى .

" فتاوى المرأة " جمع خالد الجريسي ( ص 134 ) .

وقال آخرون من أهل العلم بإباحته ، ومنهم الشيخ محمد الصالح العثيمين . انظر الأسئلة رقم ( 8605 ) و : ( 11168 ) في الموقع .

فصارت القضية موضع شبهة لاختلاف العلماء فيها .

فيكون الأولى والأحوط تركها .

ومن كان من أهل الاجتهاد عمل بما رآه ، ومن كان من أصحاب الأهلية في الترجيح عمل بما ترجح لديه ، والعامي يقلّد أوثق من يعلمه من علماء بلده أو من وصلت إليه فتواه .

والله أعلم .


الإسلام سؤال وجواب*http://www.islam-qa.com/*
 
توقيع أم عبد الله
وهنا بعض مقاطع اليوتوب
http://www.youtube.com/watch?v=8KucQR0XyHQ
ارجو ان اكون قد افدتكم
اذ وفقت فهو من الله سبحانه وتعالى
وان اخطأت فهو مني ومن الشيطان
 
آخر تعديل:
توقيع أم عبد الله
موضوع جد رائع
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
 
واياك اختي الكريمة
شكرا ع التقييم
 
توقيع أم عبد الله
بارك الله فيك على المشاركة المفيدة، و على النصيحة الأثيرة، في زمن كثر فيه انتهاك الحرمات بلا مرعاة لسخط رب الأرض و السموات، في جرأة غريبة عجيبة، و جهل عقيم سقيم ، و غفلة كثيرة كبيرة عن الأمر و النهي الشرعي، و لعلي أشارككم الخير وأضرب بسهمي معكم في النصح فأضع هذه الكلمات و الفتاوى المنقولة بتصرف يسير من موقع فذكر.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده، وبعد:

أقسم إبليس على رب العزة أن يضل عباده {قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ} [سورة ص: 82]، {وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ} [سورة النساء: 119]، والله -عز وجل- {لَا يَرْضَىٰ لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ} [سورة الزمر: 7]، ورحمة منه تعالى بعباده كشف لهم نوايا عدوهم وبين لهم الطرق التي يتخدونها من أجل هذا المخطط، فنبه عباده وحذرهم من اتباع خطواته فقال تعالى: {وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ} [سورة البقرة: 186].

وكثير من النساء اتبعن خطوات الشيطان وبدلن جمال الخلقة {لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ} [سورة التين: 4]، {وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ} [سورة غافر: 64، سورة التغابن: 3].

وأحسن ما في المرأة وجهها الذي ميزه الله عن وجه الرجل؛ فلا شعر فيه إلا الحاجبين وأهداب العين ليكون وقاية للعين مما ينحدر من الرأس من عرق وغيره ويزيد الحسن حسنا، ولهذا حذر الشرع الحكيم من العبث بالحاجبين وأهداب العين ولعن النامصة؛ فعن ابن مسعود -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لعن الله الواشمات، والمستوشمات، والنامصات، والمستنمصات، والمتفلجات للحسن، المغيرات خلق الله ...» [رواه البخاري].

الحديث واللعن والطرد من رحمة الله ، وقد تواترت عبارات شراح الحديث في حصر النمص على نتف الحواجب، وإذا طرد المرء من رحمة الله فإلى أين يذهب ولمن يلجا؟!

قال القاضي عياض: "النامصة التي تنتف الشعر من وجهها ووجه غيرها، والمتنمصة التي تطلب أن يفعل بها ذلك، وقيل أن النماص مختص بإزالة شعر الحاجبين يرقهما أو يسويهما".

وقد نص الأمام أحمد في رواية المروزي على كراهة أخذ الشعر بالمنقاش من الوجه. وقال: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتنمصات" والمراد بالكراهة عند أحمد كراهة التحريم.

والدليل على ذلك أحتجاجه بحديث اللعن لمن فعل ذلك، واللعن لايكون إلا على كبائر الذنوب ويلحق بالنتف إزالة الشعر بحلق أو قص أو نحوهما.

وقال ابن علان: "والنهي إنما هو في الحواجب ومافي أطراف الوجه".

وقال ابن الأثير النمص: "ترقيق الحواجب وتتدقيقها طلبا لتحسينها كما تقدم ذلك في اللغة".

وقال النووي: "النامصة: التي تأخذ من شعر حاجب غيرها وترققه ليصير حسنا، والمتنمصة التي تأمر من يفعل بها ذلك".

قال العلامة المناوي: "النامصة التي تطلب إزالة شعر الوجه والحواجب بالمنقاش".

وقال الأمام الذهبي في الكبائر فصل في جواز لعن أصحاب المعاصي غير المعينين المعروفين قال صلى الله عليه وسلم: «لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات» [رواه مسلم]، قال الذهبي: "النامصة التي تنتف الشعر من الحاجبين، والمتنمصة التي يفعل بها ذلك" بتصرف يسير.

وقال ابن حجر الهيتمي في (الزواجر عن ارتكاب الكبائر): "النامصة التي تنقش الحاجب حتى ترقه كذا قال أبوداود، والأشهر ما قاله الخطابي وغيره أنه من النمص وهو نتف شعر الوجه".

ويتضح بمجموع كلام شراح الحديث حصر النمص على نتف شعر الحواجب: وقد ورد عن الأئمة السيوطي والإمام السني والخطابي والشوكاني وغيرهما مما تقدم ذكره في أن النمص ماهو أعم وهو نتف شعر الوجه فيدخل في ذلك الحاجبين، ويدخل في النمص الأستغناء عن الحوجب بحواجب اصطناعية ملونة لما في ذلك من الأضرار الناجمة عن وضع المادة الكيميائية على الحوجب".

والشريعة الأسلامية لم تنه عن شئ إلا وفيه ضرر، وقد أكد علماء الطب ذلك قائلين: "إن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحوجب وغيرها من مكياجات الجلد لها تأثيرها الضار فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة، وإن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة ينشط الحلمات الجلدية فتتكاثر خلايا الجلد ، وفي حالة توقف الإزالة ينمو شعر الحواجب بكثافة وإن كنا نلاحظ أن الحواجب الطبيعية تلائم الشعر والجبهة واستدارة الوجه".

ويستثنى من النمص ماإذا نبت للمرأة لحية أو شارب أو عنفقة فلايحرم عليها إزالتها....

فتاوى أهل العلم في النمص:

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز -رحمه الله- ما حكم تخفيف الشعر الزائد من الحاجبين؟

الجواب: لا يجوز أخذ شعر الحاجبين ولاالتخفيف منهما لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: «لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات» [رواه مسلم]، وقد بين أهل العلم أن أخذ شعر الحاجبين من النمص. بتصرف يسير.

وسئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟

الجواب: إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النامصة والمتنمصة. وهو من كبائر الذنوب، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالبا للتجمل، وإلا فلو صنعه رجل لكان ملعونا كما تلعن المرأة والعياذ بالله، وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه كالنتف لأنه تغيير لخلق الله فلا فرق بين أن يكون نتفا أو قصا أو حلقا وهذا أحوط بلا ريب فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلا أو امرأة".

وسئل سماحة الشيخ: عبدالعزيزبن عبدالله بن باز عن حكم إزالة الشعر الذي ينبت في وجه المرأة؟

فإجاب: هذا فيه تفصيل: إن كان الشعر عاديا فلا يجوز أخذه «لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات» [رواه مسلم]، والنمص هو أخذ شعر الوجه والحاجبين، أما إن كان شيئا زائدا يعتبر مثله تشويها للخلقة كالشارب واللحية فلا بأس ولاحرج لأنه يشوه خلقتها ويضرها. أ.هـ

وسئلت اللجنة الدائمة للإفتاء عن حكم الإسلام في نتف الشعر الذي بين الحاجبين؟

فأجابت: يجوز نتفه لأنه ليس من الحاجبين. أ.هـ

نسأل الله الكريم أن يزين وجوه المؤمنات بنور الإيمان والتقوى وأن يجعلهن من أهل الجنة وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


 
آخر تعديل:
توقيع ابو ليث
جزاك الله خيرا على الموضوع القيم
 
يثبت الموضوع لمدة ثلاثة أيام ليعم النفع به، و ليطالعه كثير من الاخوة والأخوات على المنتدى.
 
توقيع ابو ليث
بارك الله فيكم وجزاكم الله من كل خير
شكرا ع التثبيت
 
توقيع أم عبد الله
بارك الله فيك اختي وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك الله يهدي كل فتات اوامراة مازالت ولا زالت تواصل فعلها هذا بعلمها او بدون علم
 
وفيك بارك الرحمان
اسعدني مرورك اختي وامي ام خديجة الله لا يحرمنا من قراءة ردودك
 
توقيع أم عبد الله
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom