ملك البحرين يزور مبارك في السجن

abou abd

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 جويلية 2011
المشاركات
859
نقاط التفاعل
88
النقاط
17
فوجئ العاملون بالمركز الطبي العالمي بحركة غير عادية وانتشار لقوات الأمن حين وصل عدد من سيارات المراسم ونزل من إحداها ملك البحرين حمد بن عيسى بعد أن حصل على تصريح رسمي بزيارة الرئيس المخلوع حسني مبارك، في الجناح المحبوس فيه احتياطيا عقب نقله إليه.
وتعتبر هذه المرة الأولى كما تشير 'روزاليوسف' التي يزور فيها حاكم عربي أو أجنبي الرئيس المخلوع منذ خلعه من السلطة في 11 شباط (فبراير) الماضي. وينتظر أن تتكرر هذه الزيارات من عدد من الأمراء الخليجيين للمخلوع بعد أن فتح ملك البحرين باب هذه الزيارات.
يذكر أن سوزان ثابت زوجة المخلوع قد كثفت اتصالاتها في الفترة الأخيرة بعدد من الأمراء والملوك ورؤساء الدول، للوقوف بجانب مبارك لظروفه الصحية الحرجة.
وأرجع مقربون من أسرة مبارك سبب زيارة ملك البحرين إلى تدهور صحة مبارك.
المثير كما تقول 'روزاليوسف' أن ملك البحرين أثناء وجوده بالمركز الطبي العالمي طلب إجراء فحوصات طبية خاصة، بعد انتهاء زيارته للمخلوع.
الأكثر إثارة أن حسني مبارك أجهش بالبكاء أثناء احتضانه لملك البحرين، وقرر العاهل البحريني المشاركة في تكاليف علاج مبارك، كما عرض استعداده لاستقدام الطبيب الألماني الخاص بمبارك للإقامة شبه الدائمة في مصر على نفقته الخاصة.
ووعد حمد أسرة مبارك بتكرار زياراته للمخلوع، كما كلف سفير البحرين بالقاهرة بمتابعة حالة مبارك الصحية أولاً بأول.
يبرز في السياق نفسه أن وفداً دولياً من منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سيقوم بزيارة مبارك خلال الأسبوع المقبل لمعاينة حالته الصحية والاستماع له باعتباره محبوساً احتياطياً وليس بصفته رئيساً سابقاً.

 
خبر عاري من الصحة

نفى سفير البحرين في القاهرة راشد آل خليفة صحة الأنباء التي ترددت عن لقاء عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة مع الرئيس المصري السابق حسني مبارك، في محبسه بالمركز الطبي العالمي، على هامش زيارته للقاهرة.
وأكد سفير البحرين في تصريحات صحفية أن الملك حمد لم يلتق مبارك من قريب أو بعيد منذ تنحيه عن الحكم في 11 فبراير الماضي، وأن العاهل البحريني زار مصر مؤخراً، حيث تم استقباله رسمياً، وأجرى سلسلة محادثات مع المشير حسين طنطاوي، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع، تناولت تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر والبحرين، وبحث القضايا المشتركة والمستجدات في الشرق الأوسط، وأقيمت لجلالته مأدبة غداء حضرها كبار المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.
كما أكدت وزارة الخارجية المصرية أن جدول زيارة الملك حمد، اقتصر على لقاء المشير، نافية بذلك ما تردد عن لقائه بمبارك.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي، إن زيارة الملك حمد إلى القاهرة الاثنين الماضي قد استغرقت بضع ساعات التقى خلالها المشير طنطاوي، حيث تبادل الطرفان النظر حول تطورات الأوضاع في المنطقة، والعلاقات المشتركة بين البلدين.
 
ايا تفاهمو وجيبونا صحيح راح ولامراحش؟
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top