سلفيلي كتاااااب.....سلفيلي ستيو خضر....سلفيلي مسطرة....دوك نشري تيو تع غاز وخصو لي يدور بيا

بنـ MaPa ـت

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,653
وعليكم السلآم ورحمة الله

يا جماعة حبيت نسقسيكم على حاجة عام السنة تهبلني تع صح

ماراكمش تعانيو من الناس لي يسلفو الكتب وليزافار؟؟؟
انا راح يهبلوني وحد الجماعة في الكلاصة وحدة توجور تصبح عليا مروة سلفيلي كتاب نمدلها ونقول معلييييش بالاك نسات كتابها وصحبتها ماجابتش
لعشية مروة سلفيلي كتاب معليييييييييش هاكي
غدوة من داك مروة كتاااااااااب وين راه كتابك؟؟؟.......خلاص خلاص ماتمديليش تتشحاي على كتاب؟؟؟....
سبحان الله هي شراتهم باش تشبحهم في الدار ولا كيفاش؟؟؟ وصاحبتك؟؟؟

+ يشاركوك حتى في الستيلو لخضر والمسطرة

الحلوة والشوينقوم يشرو ويعلفو مي مسطرة تع ميادورو وستيلو تع الفراك لالا جيهم عيب لي يدخل يشريهم شغل ولات عندهم تطياح؟؟

قالك غير الكافي لي يشري مقلمة وستيلاوات وقلم رصاص وممحاة...الخ

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العجب راه صاري فينا والله مافهمنا

انا عندي عقلية كل واحد ودوزانو ماكانش لي يديرونجيني وخلي يقولو عندها عقلية تع بريمار معليش

والله عيب كبير يعيا البنادم يكبر ويصبر في قلبو مي يجي نهار وينفجر :cra_zy:

ديجا كي يشرو ديكارطابل تع صح يهدرو ليصاك مايرفدوش مام با 2 كراريس هادي كيفاش جاية تقرا؟؟؟

واش نقول الله يهدي ماخلق

انا شريت كتب باش نقرى بيهم ماشي باش نسلفهم

والهدرة راهي باطل خلي يقولو عليا واش يحبو

ربي يكون في العون

الــــــــيـــــــكـــــم الــــــــــخـــــــط

تحياتي

:re_gards:

هههههههه
سلفيلي عضويتك نشارك بيها شوي ونردهااالك
ههههههه:shiny:
جيبي معاك دوبارمان للقسم لي يقولك سلفيلي حاجة حرشيه عليه :scared:
يعطيك الصحة على الموضوع :re_gards:
سلام

السلام عليكم
معليش أختي كبري قلبك كاين ناس بزاف ملقاوش لقمة العيش كيفاش يقدرو يشرو الدوزان و هي تحشم لا تقول انا والدي فقير و ما لقاش باش يشريلي و زيد بزيادة كون تقول لباباها اشريلي بلاك يقلها ما عنديش و يحبسها من القرايا ........
و الناس اللي عندهم و يسلفوا انا راني ضدهم و ديري في بالك بلي باباها مدلها باش تشري كتوبا و مسطارا و......و..... الخ ........................ و هي بلاك تخمم تخمام أخر تشري بيه بزرطابل من الشابين باش تزوخ على حباباتها و تفليكسي باش تعيط لحبيبها
المهم ربي يهديهم
يا ناس الفقر موش عيب ........ كامل الناس يحبوا يكونوا مرفهين بصح حنا ندوا غير واش راه كاتبلنا ربي .
نوصيك يا أختي ماعليش ديري الخير و أن شاء الله تلقايه قدامك

شكرا لك على الموضوع أختي و كبري قلبك​

اواه مروة هاذي لازملها تفتح صندوق للضمان الإجتماعي وإلا مؤسَّسة خيرية :shiny:
معليش اختي وسعي بالك، غير تجيك في ستيلو وكتاب برك.
وش رايك في لي يطلبك في ميكرو بورطابل يقولك عندي بيه خدمة؟؟؟
الله غالب الشعب يحب شوي يبروفيتي

آخر تعديل:
السلام عليكم
معليش أختي كبري قلبك كاين ناس بزاف ملقاوش لقمة العيش كيفاش يقدرو يشرو الدوزان و هي تحشم لا تقول انا والدي فقير و ما لقاش باش يشريلي و زيد بزيادة كون تقول لباباها اشريلي بلاك يقلها ما عنديش و يحبسها من القرايا ........

وعليكم السلام
صح الناس عايشة في غبنة، بصح حسب وش شفت الفقير صح والمحتاج ما يطلبش ويحشم كي يطلب.
تلقاه عندو عزة نفس، وحاجة أخرى تلقاه يخبي حوايجو ويستحفظ بيها لأنو علابالو صعيب باه يحصل عليها من جديد. الأدوات تع أول العام تلقاها نفسها في نهاية العام، اللهم إلا الستيلو الأزرق لأنو يخلص بسرعة وحاجات أخرى خفيفة. أما الرسمي تلقاه نفسو حتى آخر العام.
أنا حسب وش قراو معايا ناس على قد حالهم، دايما ما يطلبوش وعندهم عزة نفس كبيرة.
والله أعلم

هههههههههه

قاع كيفكيف حبيبتي

بارك الله فيك الاخت على الموضوع الجميل
انا منيش ضد التسلاف حتى ولو كان بشكل كبير ويزيد على الحد
المشكلة في بعض الناس لي تسلف الحاجة وتخليها عندها ومرجعهاش حتى تولي نتا تسقسي عليها
يعني نورمالمون لي يسلف حاجة غير يخلص بيها الخدمة نتاعو يرجعها وين راه المشكل
بالعكس عفسة مليحة باش مرة اخرى كي يسحقها يدومونديها تمدهالوا نورمال
بصح انا مفهمتش علاش يسلفوا حاجة يحكمها عندو وينسيك فيها حتان تولي تسحقها ومتلقاهش تولي نتا تاني تسلف علابيها الناس متحبش تسلف حوايجها
انا نشفى على كتاب سلفتوا لواحد كان يقرا معايا في الجامعة من السنة الاولى لحد الان مرجعهوليش والان تخرجت وخلصت والكتاب مزال عندو رغم اني كنت نقولوا يرجعوا وكل مرة يقولي اني نجيبوا لحد الان مكان والو ولوكان قالي اعطيهولي كون عطيتهولوا عادي:cra_zy:
المهم الناس لازم تحط نفسها في بلاصة الناس كاين لي ميحبش يسلف حوايجوا وكي يسحق حاجة
يروح يسلف ويقولك الناس مهيش حابة تسلف ونتاع مصالح لازم كل واحد يشوف روحوا يعرف علاش الناس متحبش تسلفلوا
وربي يهدينا ان شاء الله

ههههه امالا ولله راكي كيفي اختي
مي انا زايدتك بحاجة اخرى
الفاسور هو تاني علابالك ولله هذا3مالي بدا العام
مانعرف كيفاه هاذو انا حتى باش نقول سلفيلي
ولله نحشم
المهم شكرا على الموضوع الرائع

كي يزييدوا يقولولك قووليلهم
سلفولي وجوهكم ندير بيها أكسيدواا و نرجعهالكم
يا ختي ننتي جاتك غير في ستيلوا ياو حننا عندنا نفس للبروبلام مع الجيراان
قولي
الزيت والسكر ههههه كبري قلبك برك نحن في الهوى سوى

هههههههه
حنا بكري كنا نسرقو لحوايج
تعجبنا ممحاة ولا مبراة ولا ستيلو نسرقوه هههه
وقت ألي يغفل على محفاظتة مايلقاهاش ويلقاها بعد يومين فارغة هههههههه
والله خرين ولاو يربطوها بالكادنات هههه

هههههههه
حنا بكري كنا نسرقو لحوايج
تعجبنا ممحاة ولا مبراة ولا ستيلو نسرقوه هههه
وقت ألي يغفل على محفاظتة مايلقاهاش ويلقاها بعد يومين فارغة هههههههه
والله خرين ولاو يربطوها بالكادنات هههه

سلام خويا سفيان ههه والله عندك الحق معندهاش بزاف غفلت على كرطابي ملقيتش المقلمة اتاعي والله العظيم مي متخافش اختكم جابتها ههههههههه...

سلام اختي بارك الله فيك على الموضوع الباهي...
ايه اختي كامل رانا نعانيوا كيما انت بصح معليش خلي نديروا الخير كاشما نلقاوه كاش نهاااار..
وكاين خيتو بزاف ناس ملقاوش لقمة العيش ساااعفيهم خيتووو.
وشكرااااا ليك+ربي يسترك+تقبلي رايي..

ايييييييييييه انا كي كنت نقرا ربع بنات عندنا ستيلو احمر نداولو عليه ههههههههه والله روعة

هههههههههههه الله يهديهم مروة ديري واش في راسك و خاليك هما هادرين هادرين و انتم بالنسبة ليهم مراكيش مليحة مراكيش مليحة ديري واش ديري الله يصبرك معاهم​

هههههههههههههههه فكرتيني في يامات القراية مي راهي عادي التسلاف
ولا حتي في قضيان الدار تسمعي لاسونات شكون
تقولك قاتلك ماما سلفيلي زيت ولا السكر ههههههههههههه لخاطر غلاو يبروفيتيو في الغاشي
مي نورمال وسعي بالك وكوني حريصة على حاجتك
مي انا نحب نفهم الغاشي لي يسلف الحوايج من عند الناس نورمال في عقلو
عدنا مثل يقول
لي مكسي برزق الناس عريان
تقبلي مروري

هههههههه سي فري يقولو مراناش صغار نرفدو ونشرو قاع ليزافارا وعلاش راكم تقراو ؟ هع هبلوني حتى وليت مانديش قاع صوالحي خخخخخ

هههههههههههه انا كيفك اخت مرة ما نحبس نسلف وعندي كلش

باسك هاذومـآ نعتابرهم ما جايينش يقرآو

والي كسب ادوآتو كسبهم لعمرو واستفاد منهم

وكي يقولو غير الجايح يشري مقلمة علاش راك تسلف مالآ يآخي عباد

هومـآ الجايحين وآلفو يتوكلو على الناس وما عرفوش بلي ما يدوملك غير صوآلحك /عندي وما نمدش هذي هي

حبو حبو كرهو كرهو انا هكا دايرة مرة في الزمـآن بآلاك بصح السمـآطة تاع ديمـآ لالا

شي وحدين لاآحظتهم جايبين لي ساك فيهم ززوج كيياآت وجايين يتكسلو

انا داية ساكودو فيه كلش ومثقلة روحي هي تقول جاية دير عرض الازيآء

وتزيد تدلل عليآ والله غير عجب في هذو القوم

مي ما يخرج عليهم غير البخايص

هذي هي

وشكرآ للنقطة المهمة

دمتي في رعـآية اللهَ

اختك منار

و الله يالحنونة نقولك الصح انا تجيني عادي بما انوا في لكلاصة رانا عايشين كالخوات و ما تفاهمين و هدي تاع التسلاف حنونة راهي عادة فينا
نورمال انا و البنت اللي تقعد معايا متفاهمين كل وحدة واش تجيب من كتاب و نكتبوا ب ستيلوا خضر واحد و في الكلاسة قاع هكدا نمشوا على وحد الشعار (الخاوة تقسم) ههههههههههههههه
انا نقولك ما تخميش بزاف هدي راهي ظاهرة عادية هههههههههه
تقبلي مروري
اختك و ليس ابن عمتكي حكاية احاسيس

سلااامو أختي
أنا في رأيي حاجة عادية وجامي ديرونجيت من وحدة سلفت من عندي كتاب ولا اي حاجة خاصة هدوك الي يسكنوا بعاد
ماعنديش مشكل الي يطلبني نمد مي الديفو تاعي ننسى لمن مديت كتابي ونبقى نسقسي عليه من بلاصا لبلاصا
وعلى ستلوات تاني انا نكتب مع صحبتي وهيا تكتب معايا
يعني كل إنسان وعقليتو ممكن انتي تحبي الحفاظ على الخصوصية بزاااااف مي كاين أمور مافيهاش بروبلام كيما ستلو وكتاب الناس كل تدي من عند بعضها
وزيد كي تمدي مرة أخرى كي تحتاجي تلقاي يقلك دير الخير وانساه
وربي يوفقك ان شاء الله وتنجحي
تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة